إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
    وإليكم بعض الفيديوهات لحبيب القلوب الشيخ المحدث الحوينى
    ما صحة حديث اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا ؟



    ما حكم الأذان والإقامة في أذن المولود ؟



    حكم الأذان والإقامة في أذني المولود الشيخ بن باز





    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 16-02-2018, 06:36 PM.
    رحمك الله يا أمي
    ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه الله
    وظني بكـَ لايخيبُ

    تعليق


    • #17
      رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

      جزاكم الله خيرا
      " ومتى اشتد عطشك إلى ما تهوى ، فابسط أنامل الرجا إلى من عنده الرى الكامل "
      صيد الخاطر - ابن الجوزى

      تعليق


      • #18
        رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

        جزاكم الله خيراً
        ” تمامُ الخذلان انشغال العبد بالنعمة عن المنعم وبالبلية عن المبتلي ؛
        فليس دومًا يبتلي ليعذّب وإنما قد يبتلي ليُهذب ! ”
        *ابن القيم ..
        "وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا"

        تعليق


        • #19
          رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

          جزاكم الله خيرا

          احنا دائما نقول سورة الرحمن هى عروس القران

          لاحول ولاقوة الا بالله

          كثير من الأحاديث نحفظها ليس بصحيحة

          اللهم اغفر لنا

          طيب سؤال كثير منا من كان يكررها هل علينا ذنب ونكون قد كذبنا على الرسول صلى الله عليه وسلم

          بارك الله فيكم
          سبحان الله ....الحمدلله ....الله أكبر ....لا اله الا الله
          غــرفة العنــاية الإيمــانية المركـزة ’’ بادرى بالـدخــول ’’



          تعليق


          • #20
            رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

            جزاك الله الجنة وثبت اجركم

            اللهم اغفر لنا جهلنا واسرافنا في امرنا

            حكم
            الجاهل كالعامل اهذا هو الصحيح؟؟ بارك الله فيكم

            وهل ذكر هذه الاحاديث على سبيل الذكر او الاثراء دون ان ننسبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم في خطأ أو إثم ؟

            رفع الله قدركم ونع بكم
            أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته
            أستغفر الله العظيم من كل فرض تركته
            أستغفر الله العظيم من كل صالح جفوته
            أستغفر الله العظيم من كل برٍّ أجلته
            أستغفر الله العظيم من كل إنسان ظلمته
            أستغفر الله العظيم من كل ظالم صاحبته

            تعليق


            • #21
              رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              بارك الله فيك أخي الحبيب وجزاك الله خيراا،،
              نفع الله بك
              حقيقة أحاديث كنت أستشهد بها
              الله المستعان
              اللهم فقهنا في ديننا

              أرجو من الجميــ مسامحتــي ــــــع

              تعليق


              • #22
                رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                المشاركة الأصلية بواسطة لؤلؤة باسلامى 2 مشاهدة المشاركة

                طيب سؤال كثير منا من كان يكررها هل علينا ذنب ونكون قد كذبنا على الرسول صلى الله عليه وسلم


                الإجابة
                للشيخ الحوينى حفظه الله
                نحن نعلم أنه لا يجوز الكذب على رسول الله
                لا عمداً ولا خطئاً ، أما عمداً فقد ورد النص في ذلك ، الحديث المتواتر لفظاً ومعنى ورواه نحو من سبعين صحابياً وهو حديث النبي : ( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ).
                أقسام الذين يكذبون علي الرسول :
                القسم الأول: ، القسم الذي يكذب متعمداً ليس عنده دين ، وإن استحل الكذب كفر، القسم الثاني: من الكذب وهو الخطأ غير المقصود من رواة صالحين أي أناس فضلاء وأتقياء وأصحاب ديانة ، لكن لم يضبطوا الحديث ، يسمع الكلام يبدل لفظة بلفظة أو يبدل كلاما بكلام بسبب عدم تركيزه ، كما قال يحيى بن سعيد القطان أو كالإمام مالك أيضا قال: ( لم نر الصالحين في شيء أكذب منهم في الحديث) ، قال الإمام مسلم بعدما روى هذا الكلام في مقدمة صحيحه ،( يعني يجري الكذب على ألسنتهم ولا يتعمدون الكذب )، هذا الجنس يخشى أن يدخل – كما قال ابن حبان في مقدمة كتاب المجروحين – تحت قول النبي : ( من حدث عني بحديث وهو يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) وهو يرى ، فإن حبان يقول أن كل من لم يتحري البحث عن صحة هذا الحديث يخشى أن يدخل تحت هذا الوعيد الخطأ يُطلق عليه الكذب بلغة الحجازيين لماذا ؟ لأنه بخلاف الحق ، لأنه بخلاف الصدق حتىوإن لم يتعمد ، الأحاديث الضعيفة والموضوعة كما قلت التي فشت في الكتب وما من رجل يصعد منبراً أو يخطب خطبة ، إلا وتجد بعض هذه الأحاديث مندرجة تحت موضوعه ، نحن نريد أن ننبه الناس إلى خطورة هذه الأحاديث وسأحاول بقدر المستطاع أن أذكر الأحاديث المشهورة التي يتكلم بها كثير من الناس .
                # الشيخ الحوينى #

                رحمك الله يا أمي
                ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه الله
                وظني بكـَ لايخيبُ

                تعليق


                • #23
                  رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                  بصراحه انا كنت استشهد كتير ببعض هذه الأحاديث ربنا يحفظك يا إبراهيم بجد وجزاك الله خيراً
                  بس بالله عليك الكلام ده صح :)
                  يحتاج المرء إلى سنتين تقريباً ليتعلم الكلام .. لكنه يحتاج إلى سنين ليتعلم لغة الصمت


                  تعليق


                  • #24
                    رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                    الله المستعان

                    تعليق


                    • #25
                      رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                      وعليكم السلام ورحمة الله

                      بارك الله فيكم

                      متابعون ان شاء الله

                      تعليق


                      • #26
                        رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                        جزاكم الله خيرا
                        اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

                        الداعية مهمته الأساسية أن يربح نفسه أولا.. ويحسن إلى نفسه أولا
                        بقية المقال هنا

                        تعليق


                        • #27
                          رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                          بارك الله فيك اخي الحبيب



                          تعليق


                          • #28
                            رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                            و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
                            جزاكم الله خيرا
                            متابعون بإذن الله

                            اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات ، والمؤمنين والمؤمنات
                            الأحياء منهم والأموات

                            تعليق


                            • #29
                              رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                              جزاكم الله خيراً ونفع بكم
                              لا تدع مصاعب الحياة تسلب منك أجمل ما فيك !
                              بل اسلب من آلامها التى تُميتك أمالك التى تُحييك ..}
                              فالألم والأمل حروفهما واحدة ,, فقط تحتاج للترتيب !

                              تعليق


                              • #30
                                رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((

                                المشاركة الأصلية بواسطة طالب للعلم والدين مشاهدة المشاركة

                                وهل ذكر هذه الاحاديث على سبيل الذكر او الاثراء دون ان ننسبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم في خطأ أو إثم ؟


                                وقد صرح أهل العلم رحمهم الله تعالى بأنه لا تجوز رواية الحديث الموضوع إلا مقروناً ببيان حاله، فإن كان ضعيفاً وليس بموضوع لم يجز الجزم بأن النبي صلى الله عليه وسلم قاله، ولكن يروى بصيغة التمريض كيروى عن النبي صلى الله عليه وسلم، أو يذكر ونحو ذلك.

                                وإنما قال ذلك أهل العلم حذراً من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ورواية ما يخشى أنه كذب.
                                ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

                                التحذير من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، والتنبيه على بعض الأحاديث الموضوعة
                                رحمك الله يا أمي
                                ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه الله
                                وظني بكـَ لايخيبُ

                                تعليق

                                يعمل...
                                X