الحمد لله رب العالمين ونستعين بالله ونصلى ونسلم على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى اّله وصحبه ومن تمسك بسنته واتبع هداه
`··._.· مقدمه·._.··`
إن الله سبحانه وتعالى قد شرفنا بالاسلام , وفضلنا به على سائر الانام , والزمنا لباس الشرف والحشمه ولباس الحياء والستر
وهو اللباس الواسع الفضفاض , لباس الحرائر التقيات فيبقى للمسلمه منا دينها وسترها ولغير المسلمه خلاعتها وكفرها وعلى هذا تربت المسلمه وكذلك من واجبها أن تربى بناتها على الستر والعفاف
ان الله سبحانه قد خلق الناس متفاوتين منهم الصالح والفاسق والتقى والفاجر فمتى تظاهر الفاجر بكفره والفاسق بفسقه وفساده على مرأى من الناس ومسمع فان هذا ما يجلب الفساد فى المجتمع لان الطباع تتناقل وتنتشر كعدوى مرضيه
حتى يمر هذا الفساد وقد ألفه القلب واعتاد عليه فما عاد يستعظمه او يستنكرة
وهكذا فأصبحنا فى بلاد الاسلام نرى النساء وقد خرجن بصورة خليعه كاشفه شعرها ورقبتها وصدرها وبات هذا المنظر مالوفا والحزن كل الحزن ان نجد من هؤلاء مسلمات ولا حول ولا قوة الا بالله
وصدق رسولنا الكريم حيث أخبرصلى الله عليه وسلم بأن
من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا
رواه الترمذى وابو داود
وصدق والله فقد رأينا اختلافا كثيرا فى الاخلاق والاعمال
وهو اللباس الواسع الفضفاض , لباس الحرائر التقيات فيبقى للمسلمه منا دينها وسترها ولغير المسلمه خلاعتها وكفرها وعلى هذا تربت المسلمه وكذلك من واجبها أن تربى بناتها على الستر والعفاف
ان الله سبحانه قد خلق الناس متفاوتين منهم الصالح والفاسق والتقى والفاجر فمتى تظاهر الفاجر بكفره والفاسق بفسقه وفساده على مرأى من الناس ومسمع فان هذا ما يجلب الفساد فى المجتمع لان الطباع تتناقل وتنتشر كعدوى مرضيه
حتى يمر هذا الفساد وقد ألفه القلب واعتاد عليه فما عاد يستعظمه او يستنكرة
وهكذا فأصبحنا فى بلاد الاسلام نرى النساء وقد خرجن بصورة خليعه كاشفه شعرها ورقبتها وصدرها وبات هذا المنظر مالوفا والحزن كل الحزن ان نجد من هؤلاء مسلمات ولا حول ولا قوة الا بالله
وصدق رسولنا الكريم حيث أخبرصلى الله عليه وسلم بأن
من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا
رواه الترمذى وابو داود
وصدق والله فقد رأينا اختلافا كثيرا فى الاخلاق والاعمال
ووسط هذه الخلاعه والفتن والحرب الشيطانيه نجد
بارقه أمل ولله الحمد والمنة_ازدادت الصحوة الاسلامية بين الأخوات المسلمات
ووجدنا ان كثيرا من اخواتنا بدان فى الالتزام فمنهم من تلتزم على أسس شرعيه ومنهج صحيح مدركه وواعيه وسائرة على هدى السلف الصالح
ومنهم من التزمت ولكن على فكر اخر وهدى غير هدى السلف ساعيه وراء الموضه فى الحجاب والنقاب ومرتديه زى على شكل عباءة تغطى شعرها وكتفها ويصف جسمها ويحدد مفاتنها وترتدى الحجاب الشفاف او تضع الكحل الذى تعتقد انه مباح مبديه بذلك زينتها تحت قطعه من القماش الشفاف التى تظهر جميع تقاسيم وجهها من خلالها معتقده بذلك أنها التزمت
وانها احسن حالا من كثير من مسلمات تراهم
يرتدين ما يعرف بالبادى والبنطلون والجاكيت القصير والجيبات القصيرة وارى ان ذلك راجعا الى الجهل بالاحكام الشرعيه وامور الدين وتعتقد بذلك انها قد التزمت بالحجاب الشرعى والنقاب الذى أمرها به الله سائرة بذلك على درب السيده عائشه وحفصه وزوجات النبى صلى الله عليه وسلم وبناته لذا فقد لزم علينا تعريف النقاب
بارقه أمل ولله الحمد والمنة_ازدادت الصحوة الاسلامية بين الأخوات المسلمات
ووجدنا ان كثيرا من اخواتنا بدان فى الالتزام فمنهم من تلتزم على أسس شرعيه ومنهج صحيح مدركه وواعيه وسائرة على هدى السلف الصالح
ومنهم من التزمت ولكن على فكر اخر وهدى غير هدى السلف ساعيه وراء الموضه فى الحجاب والنقاب ومرتديه زى على شكل عباءة تغطى شعرها وكتفها ويصف جسمها ويحدد مفاتنها وترتدى الحجاب الشفاف او تضع الكحل الذى تعتقد انه مباح مبديه بذلك زينتها تحت قطعه من القماش الشفاف التى تظهر جميع تقاسيم وجهها من خلالها معتقده بذلك أنها التزمت
وانها احسن حالا من كثير من مسلمات تراهم
يرتدين ما يعرف بالبادى والبنطلون والجاكيت القصير والجيبات القصيرة وارى ان ذلك راجعا الى الجهل بالاحكام الشرعيه وامور الدين وتعتقد بذلك انها قد التزمت بالحجاب الشرعى والنقاب الذى أمرها به الله سائرة بذلك على درب السيده عائشه وحفصه وزوجات النبى صلى الله عليه وسلم وبناته لذا فقد لزم علينا تعريف النقاب
المعنى اللغوى للنقاب:
النقاب جمع نقب ومعناه لغويا "ثقب".
النقاب جمع نقب ومعناه لغويا "ثقب".
2-المعنى الشرعى للنقاب:
هو غطاء للوجه وسمى بالنقاب لوجود نقبين بمحاذاة العينين حتى ترى المرأة
الطريق من خلال هذين النقبين
وقال ابن منظور فى لسان العرب:"النقاب هو غطاءالوجه للمرأة مع اظهارعين واحدة للتعرف على الطريق
وروي عن ابن عباس وابن مسعود أنه الرداء وقد قيل إنه القناع والصحيح أنه الثوب الذي يستر جميع البدن )) اهـ (تفسير القرطبي ـ 14 / 243)
وقد قيل فى تعريف النقاب من علماء المسلمين ما قد سطر فى سطور وصفحات وكتب وما ذلك كله الا اجتهاد وتفسيرمن العلماء فى تفسير ايه لا تتعدى السطر الواحد من الله الغفور الرحيم
.قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيما) الاحزاب
فله المشتكى وهو المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيلً
وقال تعالى : ( وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب )
فهو إذن حماية للمرأة حتى لا تكون محلا لتلاعب الناس بها
ولكن
هل يقف اعداء الاسلام مكتوفى اليد امام تمسك المسلمات باعلى درجات الحشمة والعفه والحياء
تعرفين الجواب بالطبع
ولكن
وروي عن ابن عباس وابن مسعود أنه الرداء وقد قيل إنه القناع والصحيح أنه الثوب الذي يستر جميع البدن )) اهـ (تفسير القرطبي ـ 14 / 243)
وقد قيل فى تعريف النقاب من علماء المسلمين ما قد سطر فى سطور وصفحات وكتب وما ذلك كله الا اجتهاد وتفسيرمن العلماء فى تفسير ايه لا تتعدى السطر الواحد من الله الغفور الرحيم
.قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيما) الاحزاب
فله المشتكى وهو المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيلً
وقال تعالى : ( وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب )
فهو إذن حماية للمرأة حتى لا تكون محلا لتلاعب الناس بها
ولكن
هل يقف اعداء الاسلام مكتوفى اليد امام تمسك المسلمات باعلى درجات الحشمة والعفه والحياء
تعرفين الجواب بالطبع
ولكن
لماذا النقاب
التمسك به والحرب عليه
قال الله تعالى إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُون (51) وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُون (52) النور
ولاننى قد
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا
ولاننى قد
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا
ولان الله عزوجل قال (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا)
الاحزاب
وان النقاب هو مما امرنى الله به فى قوله
الاحزاب
وان النقاب هو مما امرنى الله به فى قوله
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيما) الاحزاب
وهو ما ارتضاه النبى لزوجاته وبناته ونساء المؤمنين لذلك فقد سمعت واطعتَ
وهذا هو الخطاب اللطيف والتهذيب الظريف يامر به الله نبيه ونساء المؤمنين بالتبع لانه اشرف حاله يمكن ان تكون عليها المسلمه
وهو ما ارتضاه النبى لزوجاته وبناته ونساء المؤمنين لذلك فقد سمعت واطعتَ
وهذا هو الخطاب اللطيف والتهذيب الظريف يامر به الله نبيه ونساء المؤمنين بالتبع لانه اشرف حاله يمكن ان تكون عليها المسلمه
لماذا النقاب
لان والله سبحانه وتعالى لم يخاطب بالعفاف والستر إلا المؤمنات فقد قال سبحانه وتعالى :{ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ } وقال الله عز وجل { وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ}
ولما دخل نسوة من بني تميم على أم المؤمنين – عائشة رضي الله عنها – عليهن ثياب رقاق قالت :"إن كنتن مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات ، وإن كنتين غير مؤمنات فتمتعن به
ولما دخل نسوة من بني تميم على أم المؤمنين – عائشة رضي الله عنها – عليهن ثياب رقاق قالت :"إن كنتن مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات ، وإن كنتين غير مؤمنات فتمتعن به
لماذا النقاب
لانه قد اشتعلت النار فى قلب الكافرين لما تمسكت المسلمه بالستر والحشمه بعد ان فشلوا فى ستر نسائهم وسيرهم على درب الخلاعه والفسق فهموا بالحرب على الاسلام
فادعوا مبدا تحرير المسلمه من عبودية الاسلام ودعوا الى تحرير المسلمه وخلعها لحجابها ونقابها الذى يعيق حركتها نحو الانطلاق والمساواه بالرجال حتى تحتك بالمجتمع وتنجح وتثبت نفسها ووضعوا لها فى سبيل ذلك كل العوامل الميسرة للنجاح من احدث خطوط الموضه واجمل المساحيق واقوى العطور
وخدعوك فقالوا ان ذلك حبا فيكى وحرصا عليكى وهذا والله ما هو الا حقد وغيرة من الاسلام واهله
فليكن ردك عليهم اقوى بتمسكك بحجابك وحيائك الذى هو رمز عفتك وشرفك
فلن يكونوا احرص عليكى ممن خلقك
فليكن ردك عليهم اقوى بتمسكك بحجابك وحيائك الذى هو رمز عفتك وشرفك
فلن يكونوا احرص عليكى ممن خلقك
لماذا النقاب
لانى حفيده عائشه وحفصه والزهراء وقد احببتهم واقتديت بهم وتشبهت بهم فى لباسهم واسال الله ان يرزقنى اخلاقهم واردت ان احشر معهم
لان رسولى قد بلغنى بانه يحشر المرء مع من يحب
ولن يقبل عقلى وقلبى الا أن
النقاب = رضا الله = رضا رسول الله = تشبه بزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم "
ومن تشبه بقوم فهو منهم
"
لان رسولى قد بلغنى بانه يحشر المرء مع من يحب
ولن يقبل عقلى وقلبى الا أن
النقاب = رضا الله = رضا رسول الله = تشبه بزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم "
ومن تشبه بقوم فهو منهم
"
لماذا النقاب
لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال
(إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين)
رواه أحمد وأبوداود والدارمي والترمذي.
قال عمر رضي الله عنه: يهدم الاسلام زلة العالم، وجدال المنافق بالكتاب، وحكم الأئمة المضلين
رحمك الله يا فاروق الامة
(إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين)
رواه أحمد وأبوداود والدارمي والترمذي.
قال عمر رضي الله عنه: يهدم الاسلام زلة العالم، وجدال المنافق بالكتاب، وحكم الأئمة المضلين
رحمك الله يا فاروق الامة
الذين يفتون بدون علم ويفترون على الله الكذب وهم يعلمون
.ولتقس كل فرقة أقوالها وأفعالها وعقيدتها على ضوء القرآن الكريم والسنة الشريفة الصحيحة المطهرة
وليقس من يزعم أنه سلفي أعماله وعقيدته وأقواله على طريقة ونهج السلف ثم ليدعي الانتماء إلى السلف من أراد وليزعم من يزعم
فقد عظم النفاق وكثر اهله وتعددت وسائله فى محاربة الاسلام فهم يدعون الاسلام ويتخلقون بغير خلقه اخلاقا تضر بأهله
فان داموا على ما هم عليه ولم يعدلوا سيرتهم ولم يرجعوا الى تعاليم ربهم سيسجل لهم التاريخ مساوئهم السيئه التى خالفوا بها سيرة سلفنا الصالحين الذين شرفوا عليهم بتمسكهم بتعاليم دينهم
فالواجب عليكى اختى المسلمه ان تفطنى لذلك وتحذرى اقوالهم وافعالهم التى تخالف السنه وذلك بتعلمك امور دينك حتى تقفى على الصواب وتمتثلى لامر الله لان الاعداء نعلم انهم اعداء فنحذرهم
اما من يدعون انهم منا فنسال الله ان يعصمنا من فتنهم وشر ما يدعون
.ولتقس كل فرقة أقوالها وأفعالها وعقيدتها على ضوء القرآن الكريم والسنة الشريفة الصحيحة المطهرة
وليقس من يزعم أنه سلفي أعماله وعقيدته وأقواله على طريقة ونهج السلف ثم ليدعي الانتماء إلى السلف من أراد وليزعم من يزعم
فقد عظم النفاق وكثر اهله وتعددت وسائله فى محاربة الاسلام فهم يدعون الاسلام ويتخلقون بغير خلقه اخلاقا تضر بأهله
فان داموا على ما هم عليه ولم يعدلوا سيرتهم ولم يرجعوا الى تعاليم ربهم سيسجل لهم التاريخ مساوئهم السيئه التى خالفوا بها سيرة سلفنا الصالحين الذين شرفوا عليهم بتمسكهم بتعاليم دينهم
فالواجب عليكى اختى المسلمه ان تفطنى لذلك وتحذرى اقوالهم وافعالهم التى تخالف السنه وذلك بتعلمك امور دينك حتى تقفى على الصواب وتمتثلى لامر الله لان الاعداء نعلم انهم اعداء فنحذرهم
اما من يدعون انهم منا فنسال الله ان يعصمنا من فتنهم وشر ما يدعون
لماذا النقاب
حتى تصدق كل اخت مع نفسها وتجاوب على نفسها لماذا ارتدت النقاب والى متى ستثبت عليه مع هذه المحن والفتن
فالصادقه هى من تمسكت بنقابها ولم تتمسك الا بامتحان الاخرة غير مكترثه بشهاده دنيويه لن يكون لها مكان فى الاغلب الا فى حافظه اوراق
ومنهم اخت اخرى رأت ان مثل هذه المحنه حجة لها لكى تتخلص من عبء ثقيل عليها فما لبست الا ان خلعت نقابها ووقفت تقوم بدور المغلوبه على امرهاوهى والله ان صدقت الله لصدقها واعانها على ما كانت فيه ولمتعها بشرفها وحيائها وعفتها
فيا أختاه، توكلي على الله؛ كي لا تعصف بكِ ريـــــاح الفتن
إيـــــاكِ أن تضعفي مهما أشتدت الفتن وعظم البلاء
فلا تخافي ولا تحزني من كل هذا الهجوم ضدك، وتحلي بالصبر والاحتســاب والتوكل على الله تعالى فهو حسبنا ونعم الوكيـــل ..
{.. وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}
يوسف
ولتجددى نيتك اختى المسلمه فما كان النقاب ومازال الا رمزا للعفه والشرف والحياء وليكن شعارك دائما
فالصادقه هى من تمسكت بنقابها ولم تتمسك الا بامتحان الاخرة غير مكترثه بشهاده دنيويه لن يكون لها مكان فى الاغلب الا فى حافظه اوراق
ومنهم اخت اخرى رأت ان مثل هذه المحنه حجة لها لكى تتخلص من عبء ثقيل عليها فما لبست الا ان خلعت نقابها ووقفت تقوم بدور المغلوبه على امرهاوهى والله ان صدقت الله لصدقها واعانها على ما كانت فيه ولمتعها بشرفها وحيائها وعفتها
فيا أختاه، توكلي على الله؛ كي لا تعصف بكِ ريـــــاح الفتن
إيـــــاكِ أن تضعفي مهما أشتدت الفتن وعظم البلاء
فلا تخافي ولا تحزني من كل هذا الهجوم ضدك، وتحلي بالصبر والاحتســاب والتوكل على الله تعالى فهو حسبنا ونعم الوكيـــل ..
{.. وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}
يوسف
ولتجددى نيتك اختى المسلمه فما كان النقاب ومازال الا رمزا للعفه والشرف والحياء وليكن شعارك دائما
نقابى.. حيائى ..عفتى ..شرفى
إن النقاب هو رمز العفة والحيـاء والعزة وهو شعار الصالحــــات في كل زمانٍ ومكـــان .. وهو ملاذك من ضعاف النفوس
اختى المسلمه
حجابك عفة ..شرف.. فتيهي به فخراً ودوماً فالبسيهِ
نقاب أو خمارٌ ، ذا ، وذاكَ له أصل من الدين ؛ اعلميهِ
ففي الأحزاب " يدنين " اقرئيها بنصٍ قاطع لا ريب فيهِ
وبعض الصحب فسره فغطى سوى عينٍ ؛ وأنعم من فقيهِ
وفي نهي ِ النبيّ عن النقاب لمحرمةٍ دليل للنبيهِ
لأهل العلم قولان استقرا فمن زاد افتراءً فاحذريهِ
فليس سواهما ؛ فرضٌ وفضلٌ بأيهما أخذت فوافقيهِ
وليس عليك من عتبٍ أُخية ْ وإياك التبرج ؛ فاهجريهِ
اختى المسلمه
خلقك ربك درة غالية وجوهرة مكنونة فأرادك أن تحتفظى ببريقك لمن يستحق
أراد ربك أن يعلمك أن جمال الباطن أقيم وأدوم من جمال الظاهر
واعلمى أن ربك لا يأتي منه إلا خيرا
اختى المسلمه
خلقك ربك درة غالية وجوهرة مكنونة فأرادك أن تحتفظى ببريقك لمن يستحق
أراد ربك أن يعلمك أن جمال الباطن أقيم وأدوم من جمال الظاهر
واعلمى أن ربك لا يأتي منه إلا خيرا
فانظرى اختى الى سيدة نساء الجنه وحيائها حتى بعد وفاتها
لما مرضت «فاطمة الزهراء» رضي الله عنها مرض الموت الذي توفيت فيه، دخلت عليها «أسماء بنت عميس» رضي الله عنها تعودها وتزورها فقالت «فاطمة» لـ «اسماء» والله إني لأستحيِّ
أن أخرج غدا (أي إذا مت) على الرجال جسمي من خلال هذا النعش!!
وكانت النعوش آنذاك عبارة عن خَشبة مُصفحة يوضع عليها الميت ثم يُطرح على الجثة ثوب ولكنه كان يصف حجم الجسم، فقالت لها «اسماء» أو لا نصنع لكِ شيئاً رأيته في الحبشة؟!
لما مرضت «فاطمة الزهراء» رضي الله عنها مرض الموت الذي توفيت فيه، دخلت عليها «أسماء بنت عميس» رضي الله عنها تعودها وتزورها فقالت «فاطمة» لـ «اسماء» والله إني لأستحيِّ
أن أخرج غدا (أي إذا مت) على الرجال جسمي من خلال هذا النعش!!
وكانت النعوش آنذاك عبارة عن خَشبة مُصفحة يوضع عليها الميت ثم يُطرح على الجثة ثوب ولكنه كان يصف حجم الجسم، فقالت لها «اسماء» أو لا نصنع لكِ شيئاً رأيته في الحبشة؟!
فصَنعت لها النعش المُغطى من جوانبه بما يشبه الصندوق ودعت بجرائد رَطِبة فحنتها
ثم طرحت على النعش ثوباً فضفاضا واسعا فكان لا يصف ! فلما رأته «فاطمة»
قالت لـ «اسماء»: ستَركِ الله كما سترتني !!
ثم طرحت على النعش ثوباً فضفاضا واسعا فكان لا يصف ! فلما رأته «فاطمة»
قالت لـ «اسماء»: ستَركِ الله كما سترتني !!
قال: «ابن عبد البر» عن فاطمة الزهراء: هي أول امرأة غطي نعشها في الإسلام على تلك الصفة!
تستحتي من الأموات وغيرها لا تستحيّ من الأحياء
تستحتي من الأموات وغيرها لا تستحيّ من الأحياء
ومن تضرب لنا مثلا فى الحياء ليس من الاحياء ولكن من الاموات
قالت عائشه -رضي الله عنها-: (كنتُ أدخل بيتي الذي دفن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي فأضع ثوبي. فأقول: إنما هو زوجي وأبي. فلما دفن عمر معهم, فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة عليَّ ثيابي حياءً من عمر رضي الله عنه
ولم يقتصر الامر فى الحياء على من تربت فى بيت رسول الله بل كان ذلك دأب جميع من تربوا فى مدرسة الاسلام على يد رسول الله وقد زخر تاريخ الاسلام بمواقف خلدها التاريخ لصحابيات
وحتى الاطفال فقد ضربنا مثل للحياء
يجعلنا اشد فخرا بعزتنا وحجابنا وحياءنا
ذهبت أم كلثوم بنت جعفر بن أبي طالب رضي الله عنها وهي ابنة خمس سنين في حاجة إلى أمير
المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ثوبها يجر وراءها شبرا أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت
قدماها فقالت: مه ""يعنى دعه واتركه"" أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك .
رحمك الله يا أم كلثوم أين انتي من بنات ونساء المسلمين اليوم . . !!
يجعلنا اشد فخرا بعزتنا وحجابنا وحياءنا
ذهبت أم كلثوم بنت جعفر بن أبي طالب رضي الله عنها وهي ابنة خمس سنين في حاجة إلى أمير
المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ثوبها يجر وراءها شبرا أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت
قدماها فقالت: مه ""يعنى دعه واتركه"" أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك .
رحمك الله يا أم كلثوم أين انتي من بنات ونساء المسلمين اليوم . . !!
وليست من ربت هذه الطفله بأقل منها حياءا وتمسكا بحجابها
قالت عائشة رضي الله عنها : يرحم الله نساء المهاجرات الأوَل لما أنزل الله ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن بها .
رواه البخاري ( 4480 ) وأبو داود ( 4102 ) .
قالت عائشة رضي الله عنها : يرحم الله نساء المهاجرات الأوَل لما أنزل الله ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن بها .
رواه البخاري ( 4480 ) وأبو داود ( 4102 ) .
وعن أم سلمة قالت : لما نزلت ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من الأكسية . رواه أبو داود ( 4101 ) وصححه الشيخ الألباني في " صحيح أبي داود " .
اختى المسلمه
ارفعى رأسك فنحن قوم قد اعزنا الله بالاسلام
ورابطى واصبرى واحتسبى وتوكلى على الله لاننا
اختى المسلمه
ارفعى رأسك فنحن قوم قد اعزنا الله بالاسلام
ورابطى واصبرى واحتسبى وتوكلى على الله لاننا
سنستعيد حياة العز ثانية
و سوف نغلب من حادوا و من كفروا
وسوف نبني قصور المجد عالية
قوامها السنة الغراء و السور
و سوف نفخر بالقران في زمن
شعوبه بالخنا و الفسق تفتخروا
و سوف نرسم للإسلام خارطة
حدودها العز و التمكين و الظفر
و سوف نغلب من حادوا و من كفروا
وسوف نبني قصور المجد عالية
قوامها السنة الغراء و السور
و سوف نفخر بالقران في زمن
شعوبه بالخنا و الفسق تفتخروا
و سوف نرسم للإسلام خارطة
حدودها العز و التمكين و الظفر
تعليق