إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))


    بسم الله الرحمن الرحيم






    محرمـــــــــات استهان بها النـــــــــاس



    الشيخ \ محمد صالح المنجد












    (1) الشــــــرك بالله








    و هو اعظم المحرمات على الاطلاق


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


    (( ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ )) (ثلاثا )

    قلنا : بلى يا رسول الله

    قال : (( الإشراك بالله ))

    متفق عليه




    و كل ذنب يمكن أن يغفره الله إلا الشرك

    فلابد له من توبة مخصوصة


    قال الله تعالى :

    (( إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء ))

    النساء 48





    و من مظاهر الشرك المنتشرة :

    1) عبادة القبور

    2) النذر لغير الله

    3) الذبح لغير الله

    4) تحليل ما حرم الله او تحريم ما أحل الله

    5) السحر و الكهانة و العرافة

    6) الاعتقاد فى تأثير النجوم و الكواكب فى الحوادث و حياة الناس

    7) اعتقاد النفع فى اشياء لم يجعلها الخالق عز وجل كذلك


    للاشتراك فى مشروع حمله الداعيات ... تفضلى بالدخول على هذا اللينك

  • #2

    (2) الرياء بالعبادات :











    من شروط العمل الصالح ان يكون خالصا من الرياء مقيدا بالسنة

    و الذى يقوم بعبادة ليراه الناس فهو مشركا اصغر

    و عمله حابط كمن يصلى ليراه الناس




    كما جاء فى الحديث القدسى :


    (( انا أغنى الشركاء عن الشرك , من عمل عملا أشرك فيه معى

    غيرى تركته و شركه ))



    رواه مسلم









    (3) الطيرة :







    و هى التشاؤم . و كانت العرب اذا ارادت احدهم أمرا كسفر و غيره

    أمسك بطائر ثم ارسله فإن ذهب يمينا تفائل و مضى فى أمره

    و إن ذهب شمالا تشاءم و رجع عما اراد





    و قد بين النبى صلى الله عليه وسلم حكم هذا العمل بقوله :


    (( الطيرة شرك ))

    رواه احمد و صححه الالبانى




    و مما يدخل فى هذا الاعتقاد المحرم المنافى لكمال التوحيد :


    التشاؤم بالشهور و بالايام أو الارقام كالرقم 13

    أو الاسماء او اصحاب العاهات


    فهذا كله حرام و من الشرك







    (4) الحلف بغير الله تعالى :






    الله سبحانه و تعالى يقسم بما شاء من مخلوقاته

    و اما المخلوق فلا يجوز له ان يقسم بغير الله

    و مما يجرى على ألسنة كثير من الناس الحلف بغير الله

    و الحلف نوع من التعظيم لا يليق إلا بالله



    عن ابن عمر مرفوعا :

    (( ألا إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم , من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت )) رواه البخارى


    و عن ابن عمر مرفوعا :

    (( من حلف بغير الله فقد اشرك )) رواه احمد و صححه الالبانى

    فلا يجوز الحلف بالكعبة ولا بالأمانة و لا بالشرف و لا بالعون و لا ببركة فلان

    ولا بحياة فلان و لا بجاه النبى و لا بجاه الولى و لا بالآباء

    و الامهات و لا برأس الأولاد




    كل ذلك حــــــــــــرام



    و من وقع فى شئ من هذا فكفارته ان يقول :

    (( لا اله الا الله ))

    كما جاء فى الحديث الصحيح :

    (( من حلف فقال فى حلفه باللات و العزى فليقل : لا اله الا الله ))

    رواه البخارى







    (5) ترك الطمأنينة فى الصلاة :







    من اكبر السرقة : السرقة فى الصلاة

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    (( أسوأ الناس سرقة الذى يسرق فى صلاته ))

    قالوا : يا رسول الله و كيف يسرق فى صلاته ؟

    قال : (( لا يتم ركوعها ولا سجودها ))

    رواه احمد وصححه الالبانى




    و إن ترك الطمأنينة و عدم استقرار الظهر فى الركوع و السجود

    و عدم اقامته بعد الرفع من الركوع و استوائه فى الجلسة بين السجدتين


    كل ذلك مشهور و مشاهد فى جماهير المصلين



    و الطمأنينة ركن , و الصلاة لا تصح دونها و الأمر خطييييييير


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    (( لا تجزى صلاة الرجل حتى يقيم ظهره فى الركوع و السجود ))

    رواه ابو داود و صححه الالبانى




    للاشتراك فى مشروع حمله الداعيات ... تفضلى بالدخول على هذا اللينك

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا
      ربنا يبارك فيكم
      اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

      الحمد
      لله الذي تتم بفضله الصالحات

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة dr_karmen مشاهدة المشاركة
        جزاك الله خيرا
        ربنا يبارك فيكم

        و فيكى بارك ربى .... اللهم آميـــــــن
        للاشتراك فى مشروع حمله الداعيات ... تفضلى بالدخول على هذا اللينك

        تعليق


        • #5
          جزاكى الله خيرا أختى ونفع بكى
          قال ابن القيم :"إذا أردت أن تعرف مدى إيمانك فراقب نفسك في الخلوات إن الإيمان لا يظهر في صلاة ركعتين أوصيام نهار بل يظهر في مجاهدة النفس والهوى"

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة لؤلؤة الاسلام
            جزاكى الله خيرا أختى ونفع بكى

            جزانا الله و اياكى حبيبتى لؤلؤة ... اللهم آميــــن
            للاشتراك فى مشروع حمله الداعيات ... تفضلى بالدخول على هذا اللينك

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة رمضان الصايم
                  بارك الله فيك

                  و فيكم بارك ربى
                  للاشتراك فى مشروع حمله الداعيات ... تفضلى بالدخول على هذا اللينك

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين الايوبى مشاهدة المشاركة
                    جزاك الله خيرا

                    جزانا الله و اياكم... اللهم آميــــــن
                    للاشتراك فى مشروع حمله الداعيات ... تفضلى بالدخول على هذا اللينك

                    تعليق


                    • #11



                      ( 6 ) سبق المأموم إمامه فى الصلاة عمدا :









                      مسابقة الامام بالركوع او السجود و فى تكبيرات الانتقال عموما

                      و حتى فى السلام من الصلاة


                      قد جاء فيه الوعيد الشديد عن النبى صلى الله عليه وسلم بقوله:

                      (( أما يخشى الذى يرفع رأسه قبل الامام أن يجول الله رأسة رأس حمار ))

                      رواه مسلم



                      فينبغى على المأموم الشروع فى الحركة حين تنقطع تكبيرة الامام

                      فاذا انتهى من
                      ( راء ) الله أكبر يشرع الماموم فى الحركة

                      لا يتقدم عن ذلك ولا يتاخر و بذلك بنضبط الامر







                      ( 7) إتيان المسجد لمن أكل ثوما او بصلا او ما له رائحة كريهة :






                      عن جابر قال :

                      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

                      (( من أكل ثوما او بصلا فليعتزلنا ))

                      أو قال :

                      (( فليعتزل مسجدنا و ليقعد فى بيته ))

                      رواه البخارى




                      و فى روايه مسلم :

                      (( من اكل البصل و الثوم و الكراث فلا يقربن مسجدنا

                      فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم ))


                      و يدخل فى هذا الباب الذين يدخلون المساجد و الروائح الكريهة

                      تنبعث من آباطهم و جواربهم

                      و أسوأ من هذا المدخنون الذين يؤذون عباد الله من الملائكة و المصلين


                      للاشتراك فى مشروع حمله الداعيات ... تفضلى بالدخول على هذا اللينك

                      تعليق


                      • #12
                        رد: محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))

                        جزاك الله خيرا وننتظر منك المزيد

                        تعليق


                        • #13
                          رد: محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))


                          جزاكم الله خيرا و نفع بكم...

                          تعليق


                          • #14
                            رد: محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))

                            بسم الله ما شاء الله كاتبة باسلوب جميل والله أعجبت به أكثر من موضوعى ربنا يبارك فيكى وعلمينى ازاى أكتب كله تحت بعضه بالتنسيق والخط الكبير الواضح دا وربنا يجزاكى الجنة

                            تعليق


                            • #15
                              رد: محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))

                              جزاك الله خيراً اخى الحبيب ونفع الله بك
                              { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                              سورة الرعد الآية 17

                              تعليق

                              يعمل...
                              X