إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احبتى فى الله والاخوه الكرام
    الحجاب امر من الله عليكن تنفيذه وعدم خلعه مهما اغراكم الشيطان

    ان الايمان الاصيل الذى خالط بشاشه قلوب الرعيل الاول من المؤمنين هو الذى دفع نساء الانصار ان تقمن فور سماع قول ربهم


    {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَآئِهِنَّ أَوْ آبَآءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَآئِهِنَّ أَوْ أَبْنَآءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِيۤ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَآئِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ ٱلتَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي ٱلإِرْبَةِ مِنَ ٱلرِّجَالِ أَوِ ٱلطِّفْلِ ٱلَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُواْ عَلَىٰ عَوْرَاتِ ٱلنِّسَآءِ وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوۤاْ إِلَى ٱللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَ ٱلْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }
    بتنفيذ ما امرهن به ربهن
    حتى جئن فى صلاه الغداه وكن قد نفذن الامر وهكذا اثنت عليهن عائشه ام المؤمنين وقالت
    رحم الله نساء المهاجرات لما نزلت الاية لم يكن عندهم خمر
    فعمدن إلى المروط ( كساء من الصوف )فشقوها وصنعوا منها الخمر


    ولم تتعلل واحده بخوف ذهاب الاناقه
    ولم تتعلل اخرى بشده الحر صيفا
    ولم تقع منهن كلمات المراه العصريه
    ولم تتشدق واحده وهى تقول اقنعونى بضروره هذا الامر

    ولا لاذت احداهن بالتحرريه والانطلاقيه وغيرها مما املته الشياطين على بنات هذا الزمن

    ونرجع لمساله الزينه التى نحن بصددها من الايه الكريمه

    الزينة: هى الامر الزائد عن الحد في الفطرية

    لذلك يقولون للمراة الجميلة بطبيعتها والتي لا تحتاج الى ان تتزين غانيه

    يعنى غنيت بجمالها عن التزين فلا تحتاج الى كحل في عينيها
    ولا احمر فيخديها لا تحتاج ان تستر قُلبها بأسورة ولا صدرها بعقد


    فان كانت المراة دون هذا المستوى احتاجت لشيء من الزينة

    لكن العجيب أنهن يبالغن فى هذه الزينة
    حتى تصبح كاللافتة النيون على كشك خشبي مائل


    فترى مسنات يضعن هذا الالوان وهذه المساحيق
    فيظهرن فى صورة لا تليق لانه جمال مصطنع وزينة متكلفة




    ومن رحمة الله بالنساء أن قال بعد
    { وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ } [النور: 31]
    قال { إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا } [النور: 31]


    يعني الاشياء الضرورية فالمراة تحتاج لان تمشى فى الشارع فتظهر عينيها وربما فيها كحل مثلا فلا مانع أن تظهرر مثل هذه الزينة الضرورية.

    لكن لا يظهر منها القرط مثلا لان الخمار يستره ولا العقد او الاسورة ولا الخلخال فهذه زينة لا ينبغي ان تظهر.

    اذن: فالشارع اباح الزينة الطبيعية شريطةَ أن تكون في حدود
    وأن تقتصر على من جعلت من اجله


    ونلحظ في قوله تعالى
    { وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا } [النور: 31]


    المراد تغطية الزينة فالجارحة التي تحتها من باب اولى
    فالزينة تغطى الجارحه وقد أمر الله بسترالزينة فالجارحة من باب اولى


    وقوله تعالى
    { وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ } [النور: 31].


    الخمر جمع خمار وهو غطاء الراس الذى يسدل ليستر الرقبه والصدر.

    الجيوب جمع جيب، وهو الفتحة العليا للثوب ويسمونها ( القبه) والمراد ان يستر الخمار فتحةَ الثوب ومنطقة الصدر فلا يظهر منها شىء.

    والعجيب ان النساء تركن هذا الواجب
    بل ومن المفارقات انهن يلبسن القلادة ويعلقن بها المصحف الشريف

    إنه تناقض عجيب يدل على عدم الوعي وعدم الدراية بشرع الله ومنزل هذا المصحف.

    وتأمل دقة التعبير القراني في قوله تعالى
    { وَلْيَضْرِبْنَ}

    والضرب هو: الوقع بشدة فليس المراد ان تضع المراة الطرحة على راسها وتتركها هكذا للهواء، إنما عليهاان تحكمها على راسها وصدرها وتربطهاباحكام.

    لذلك لما نزلت هذه الاية قالت السيدة عائشة

    رحم الله نساء المهاجرات لما نزلت الاية لم يكن عندهم خمر فعمدن إلى المروط فشقوها وصنعوا منها الخمر

    الحق سبحانه وتعالى لما تكلم عن لبس المراه من الاعلى قال
    وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ.

    ومن الادنى فقال
    { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ}
    [الأحزاب: 59].

    ثم يقول تعالى
    { وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ }

    اي ازواجهن لان الزينة جعلت من اجلهم
    { أَوْ آبَآئِهِنَّ أَوْ آبَآءِ بُعُولَتِهِنَّ}
    ابو الزوج الا ان يخاف منه الفتنة فلا تبدى الزوجة زينتها امامه.


    ومعنى { أَوْ نِسَآئِهِنَّ }
    اى النساء التى يعملن معها في البيت كالوصيفات والخادمات
    { أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ } [النور: 31]
    والمراد هنا ايضا ملك اليمين من النساء دون الرجال


    ويشترط فى هؤلاء النساء ان يكن مسلمات

    فان كن كافرات كالتى يستقدمونهن من دول أخرى
    فلا يجوز للمراة أن تبدى زينتهااأمامهن
    وأن تعتبرهن في هذه المسالة كالرجال
    لانهن غير مسلمات وغير مؤتمنات على المسلمة
    وربما ذهبت فوصفت ما رات من سيدتها للرجل الكافر فينشغل بها


    وارى انى اطلت عليكم فسامحونى على الاطاله والقاكم فى درس قادم ان شاء الرحمن
    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 11-10-2014, 02:20 AM.







  • #2
    رد: وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ

    جزاكم الله خيرًا
    بـاركـ الله فيكم ونفع بكمـ
    اللهم إن أبي وأمي و عمتي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِم من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لهما وارحمهما، فإنك أنت الغفور الرحيم.

    تعليق

    يعمل...
    X