السلام عليكم
نعرف جميعا أنه من أقسام التوحيد :
توحيد الربوبية ,, وهو إفراد الله عز وجل بالخَلق والملك والتدبير ..
دليل ذلك قوله تعالى: ( أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ) (الأعراف: من الآية54)
وأما الملك، فدليله مثل قوله تعالى: ( وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ )
(الجاثـية: من الآية27)
======================
وهنا تثار شبهة من ضمن الشبهات وهي موضوع أطفال الأنابيب :
فكيف تجمعون بين من يخلق لنا أطفالا ( تٌعرف بأطفال الأنابيب ) وبين أنكم تقولون أن الخَلق لله وحده ؟!
وهنا نرد عليهم بما قاله الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في هذا الباب :
فالجواب أن يقال: إن الخَلق هو الإيجاد، وهذا خاص بالله تعالى، أما تحويل الشيء من صورة إلى أخرى، فإنه ليس بخلق حقيقة، وإن سمي خلقاً باعتبار التكوين، لكنه في الواقع ليس بخلق تام، فمثلا: هذا النجار صنع من الخشب باباً، فيقال: خلق باباً لكن مادة هذه الصناعة الذي خلقها هو الله عز وجل، لا يستطيع الناس كلهم مهما بلغوا في القدرة أن يخلقوا عود أراك أبداً، ولا أن يخلقوا ذرة ولا أن يخلقوا ذباباً . ( شرح العقيدة الواسطية )
______________
تعليقي :
فهل أطفال الأنابيب هي في الأصل خٌلقت من عدم بمعنى قالوا لها كن فيكون
أم أنهم جاؤا بالحيوان المنوي من الأب والبويضة من الأم !!
فأي خلق هذا الذي يدعونه !!
اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ..
نعرف جميعا أنه من أقسام التوحيد :
توحيد الربوبية ,, وهو إفراد الله عز وجل بالخَلق والملك والتدبير ..
دليل ذلك قوله تعالى: ( أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ) (الأعراف: من الآية54)
وأما الملك، فدليله مثل قوله تعالى: ( وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ )
(الجاثـية: من الآية27)
======================
وهنا تثار شبهة من ضمن الشبهات وهي موضوع أطفال الأنابيب :
فكيف تجمعون بين من يخلق لنا أطفالا ( تٌعرف بأطفال الأنابيب ) وبين أنكم تقولون أن الخَلق لله وحده ؟!
وهنا نرد عليهم بما قاله الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في هذا الباب :
فالجواب أن يقال: إن الخَلق هو الإيجاد، وهذا خاص بالله تعالى، أما تحويل الشيء من صورة إلى أخرى، فإنه ليس بخلق حقيقة، وإن سمي خلقاً باعتبار التكوين، لكنه في الواقع ليس بخلق تام، فمثلا: هذا النجار صنع من الخشب باباً، فيقال: خلق باباً لكن مادة هذه الصناعة الذي خلقها هو الله عز وجل، لا يستطيع الناس كلهم مهما بلغوا في القدرة أن يخلقوا عود أراك أبداً، ولا أن يخلقوا ذرة ولا أن يخلقوا ذباباً . ( شرح العقيدة الواسطية )
______________
تعليقي :
فهل أطفال الأنابيب هي في الأصل خٌلقت من عدم بمعنى قالوا لها كن فيكون
أم أنهم جاؤا بالحيوان المنوي من الأب والبويضة من الأم !!
فأي خلق هذا الذي يدعونه !!
اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ..
تعليق