إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

    بســم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين
    الحمد لك ربنا الواحد القهار ؛ ذا الجلال والأنوار ؛ هاتك ستر الكفر والكفار ؛هادي الحيارى من ظلمات الضلال ؛ لنور الحق والظفار ؛ سبحانك ما أكرمك ..
    سبحانك ما أعظمك ..
    سبحانك ماأرحمك..
    سبحانك سبحانك ..
    لا ينبغي التسبيح لسواك ..
    ولا ينزه إلاك ..
    عرفتك القلوب قبل العقول ..
    ظهرت مظاهر عظمتك واضحة ً جلية ..
    كاملة ً نقية ..
    فآمن من آمن وكفر من كفر ..


    فأكتبنا
    اللهم في عداد المؤمنين ..
    آمين آمين ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    ...................

    قالوا :ـ
    الإسلام ذل أتسجد للأرض وتترك الصلبان ..؟؟
    وجنة الرهبان و صكوك المغفرة والغفران وملكوت الإنسان ..؟؟
    قلت :ـ
    الإسلام عز والذل كل الذل في السجود للصلبان ..
    وتقبيل أيادي الرهبان والإنقياد الأعمى للهذيان ..
    وصك شراء الجنان ..
    ونظرية القربان ..
    بل أسجد لمن سجدت له الأرواح ومجدته الخلائق أجمعين لله رب العالمين ..
    أسجد لله الواحد فقط ..
    لأقف بعدها في عزة ٍ في كل حين ..
    أسجد لألتمس عظمة الخالق العظيم ولأقول أنا جئت لرحابك ياعظيم وعذت بك وحدك يا كريم ..
    أستشعر عظمته بقلبي ..
    بروحي ..
    مستغنيا ً به عن العالمين ..
    أناجيه ..
    أرجوه ..
    أسأله ما أريد ..
    وهل ما أستشعره في قلبي من راحة إلا دلالة القبول ..
    فكانت عبوديتي له قمة الحرية ..
    والكمال وعين عظمة الإنسانية ..
    فلا يـُعبد مخلوق فاني ..
    ولا رمز بالي ..
    ولا يقدس سر خالي ..
    عنده أجد الإجابات عن كل ما سألت ..
    فلا أسرار ولا قبول جبري لسيئ الإختيار ..
    فليهلك ملكوت الإنسان ..
    فإنه ملكوت رب العالمين ..
    فيامن تعيب السجود لرب العالمين ..
    الا تعيب السجود لخلق الله العظيم ..
    لمخلوق فاني ..
    أو خشبة مقطوعة ٌ من أصلها ..
    أجبني ..
    من أنماها ..
    وخلقها وسواها ..
    أتقول الله ..
    إذا ً ولم أعبد من هو أضعف من الله .. !!!






    تابعونا..



    التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:42 PM. سبب آخر: حذف رابط من الصورة,صورة تعبيرية
    أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
    أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
    سُبحانهُ الله ..

  • #2
    رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله وبياكم وتقبل مسعانا ومسعاكم
    مرحبا بك بين إخوانك أخي الفاضل (
    طائر السنونو)
    مفيد ومستفيد بمشيئة الله
    بداية موفقة بفضل الله
    متابع معك بفضل الله

    لله درك يا ابن القيم
    أعباد المسيح لنا سؤال نريد جوابه ممن وعاه
    اذا مات الاله بصنع قوم اماتوه فما هذا الاله
    وهل ارضاه ما نالوه منه فبشراهم اذا نالوا رضاه
    وان سخط الذى فعلوه فيه فقوتهم اذا اوهت قواه
    وهل بقى الوجود بلا اله سميع يستجيب لمن دعاه
    وهل خلت الطباق السبع لما ثوى تحت التراب وقد علاه
    وهل خلت العوالم من اله يدبرها وقد سمرت يداه
    وكيف تخلت الاملاك عنه بنصرهم وقد سمعوا بكاه
    وكيف اطاقت الخشبات حمل الاله الحق شد على قفاه
    وكيف دنا الحديد اليه حتى يخالطه ويلحقه اذاه
    وكيف تمكنت ايدى عداه وطالت حيث قد صفعوا قفاه
    وهل عاد المسيح الى حياة ام المحى له رب سواه
    ويا عجبا لقبر ضم ربا واعجب منه بطنا قد حواه
    اقام هناك تسعا من شهور لدى الظلمات من حيض غذاه
    وشق الفرج مولودا صغيرا ضعيفا فاتحا للثدى فاه
    وياكل ثم يشرب ثم ياتى بلازم ذاك هل هذا اله
    تعالى الله عن افك النصارى سيسال كلهم عما افتراه
    اعباد الصليب لاى معنى يعظم او يقبح من رماه
    وهل تقضى العقول بغير كسر واحراق له ولمن بغاه
    اذا ركب الاله عليه كرها وقد شدت لتسمير يداه
    فذاك المركب الملعون حقا فدسه لا تبسه اذ تراه
    يهان عليه رب الخلق طرا وتعبده فانك من عداه
    فان عظمته من اجل ان قد حوى رب العباد وقد علاه
    وقد فقد الصليب فان راينا له شكلا تذكرنا سناه
    فهلا للقبور سجدت ترى لضم القبر ربك فى حشاه
    فيا عبد المسيح افق فهذا بدايته وهذا منتهاه


    وفقكم الله

    تعليق


    • #3
      رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

      شرفني مرورك الكريم أخي الفاضل أبو أنس
      ورحم الله إمامنا إبن القيم
      لكن نسألُ اللهَ لهَمُ ولكُلِ عاصٍ الهداية
      بورك فيك ونفع بك
      وتقبل منا ومنك صالح الأعمال
      أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
      أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
      سُبحانهُ الله ..

      تعليق


      • #4
        رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

        قالوا :ـ
        أتترك من ضمن لك الجنة وتكفير كل الخطايا بإعتراف صغير ..

        وتذهب لمن تهلك عمرك عنده بالعمل ولا تضمن نفسك إلى جنة أو نار ..

        أقول :ـ
        و بأي شئ ضمن صاحبكم الجنة لي ..
        بدمه المسفوك على الصليب ..
        بقدراته؛ بكهنوته؛ بجبروت بنوته؛ بتضحيته ؛ بفدائيته !!

        إخراج مسرحي يليق بستيفن سبيلبيرج ..
        وما حاجة من كان أمره كن فيكون فهو كائن ..
        لتلك الفعال لمجرد مغفرة الخطايا ..
        شعور بالذنب
        ..
        نقص بشري خالص ..
        ألم تتسأل لم تشعر بالذنب ..!!
        إنها النفس أدركت بأنها يوما ً ستسئل ..
        محبة للبشر ..
        فهل تستوجب التضحية بإبن الإله ..
        ؟؟؟
        ألم يدخل ما سيحدث في علم إلاهكم ليجنب نفسه هلاك إبنه ..
        تقولون هو أراد
        ..
        لماذا أراد ؟؟
        ليرفع إبنه على العرش
        ..
        ياله من إله عاجز ..
        ليغفر خطايا البشر
        ..
        وهل يحتاج لمثل هذه الألاعيب ..

        "إيلي إيلي لما شبقتني؟ متى 27: 46

        من نادى المصلوب .. ؟؟
        ولم ناداه ..
        تقولون لم يتركه
        لم إذا ً النداء ولم تكرار إلهي إلهي ..!!
        تقولون
        ..
        من الم الخلاص وعذاب الصلب نادى ..
        إذا ً من ينادي اللاهوت ..
        ؟؟
        بئس هو عجزت قدرته عن حمايته ..
        تقولون الناسوت
        ..
        إذا ً لم تتم عملية الفداء حيث هرب ربكم بإبنه وترك الجسد البشري يتعذب ..
        تقولون اللاهوت والناسوت ..
        وهل يليق الألم بإله ..
        أم جرت سنة الطبيعة من الشعور بالآلم على الإله ..
        وكيف تجري سنة ٌ من خلقه عليه ؟؟
        وهل بعد تكفير الخطايا بالصلب والفداء نحتاج لإعتراف ؟؟
        ولمن الإعتراف ..
        لمن بيده سلطان الرب ( القسيس ورجل الدين والراهب )
        كيف حاز على سلطان الرب
        ؟؟
        أي تفرقة تلك ..
        ولمن يعترف هو ..
        للرب .. !!
        ولم لا تعترف وتقر أنت أيضا ً بذنوبك لله فقط ..
        وهل يجوز لك هذا ..

        وهل يملك لك ولنفسه من أمره شيئا ً أم كله بيد الله
        ..
        إذا ً مرحبا ً بك في الإسلام حيث هو الله فقط ..
        لا سواه ..
        ولا درجات ولا أفضال ولا تمييز ..
        كلنا سواسية ..
        لا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح ..



        إيذانا ً بالملكوت ..
        يُتْبَعْ
        التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 24-05-2013, 11:10 PM. سبب آخر: حزف الوجوه التعبيرية -القسم مختلط
        أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
        أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
        سُبحانهُ الله ..

        تعليق


        • #5
          رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

          ماشاء الله لاقوة إلا بالله

          حياكم الله أخونا نفع الله بك
          التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:43 PM. سبب آخر: القسم المختلط
          [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
          [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
          [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
          [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
          [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
          [/CENTER]

          تعليق


          • #6
            رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

            المشاركة الأصلية بواسطة مصطفى سلطان مشاهدة المشاركة
            ماشاء الله لاقوة إلا بالله




            حياكم الله أخونا نفع الله بك
            شرفني مرورك أخي
            بورك فيك ونفع بك
            وتقبل اللهُ منا ومنك صالح الأعمال
            حياك الله
            التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:43 PM. سبب آخر: القسم المختلط
            أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
            أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
            سُبحانهُ الله ..

            تعليق


            • #7
              رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

              قالوا :ـ
              ولماذا الإسلام .. ؟؟؟؟


              قُلتْ ..
              لأنه الإسلام ..

              خبروني من تعبدون ؟؟
              ثالوث لا تعليلَ له ..
              حيوانٌ له ألفْ نَظير ..
              خشبةٌ لا تملكُ لنفسها ضَرا ً ولا نفْعا ً ..
              حجرٌ مثله يملأ الأرض ..

              أما أنا فأعبد الله ..



              سبحانه من إله عظيم ..
              جلَ عنْ كُلِ نظير ..
              وتخرص ٍ ببنوة ٍ حقير ..
              فهل علمتم من أعبد..
              أعبدْ من توفرَ فيهِ شرطُ الصمدية ..
              فكان أهلا ً للربوبية ..
              ياله من وضوح ..
              فقط الله هو الله ..
              فما أنتم عابدون ؟؟
              أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
              أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
              سُبحانهُ الله ..

              تعليق


              • #8
                رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                ان الدين عند الله الاسلام

                جزاكم الله كل خير اخى

                بارك الله لكم طرحكم

                التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:44 PM. سبب آخر: القسم المختلط
                لا إله إلا الله وحده لا شريك له
                سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                ابطال فلسطين ( الاسطورة يحيى عياش )


                تعليق


                • #9
                  رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                  المشاركة الأصلية بواسطة fe_re7ab_elra7man مشاهدة المشاركة
                  ان الدين عند الله الاسلام


                  جزاكم الله كل خير اخى

                  بارك الله لكم طرحكم
                  وباركَ اللهُ لَكُمْ حُسنُ المتابعة
                  جزاكَ اللهُ خيرًا
                  التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:44 PM.
                  أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
                  أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
                  سُبحانهُ الله ..

                  تعليق


                  • #10
                    رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                    ما هذا الجمال أيها الطائر ؟؟ !!!
                    أيتما حللتَ وارتحلتَ، داعيًا للحق ثائر
                    قائمًا أو قاعدًا ، نائمًا أو جالسًا أنت أنت من تثابر
                    نفعنا الله بكلماتك الرائقة،
                    ( ليسَ شيءٌ أضرَّ على الأممِ ، وأسرعَ لسقوطِها من خِذلانِ أبنائِها للسانِها ، وإقبالِهم على ألسنةِ أعدائِها )
                    أبو قصي
                    =================
                    منتديات قول الحق الدعوية، وحوار الفرق المخالفة

                    تعليق


                    • #11
                      رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                      ما شاء الله تبارك الله
                      على هذه الكلمات الجميلة أخي
                      الإسلام إنه دين جميع الانبياء وما آتى نبي إلا ودعا قومه إلى الإسلام
                      الذي هو دين الله والإسلام يعني الإستسلام والإنقياد لله وحده سبحانه وتوحيد الألوهية.
                      لا حرمنا الله منكم


                      التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:45 PM. سبب آخر: القسم المختلط

                      تعليق


                      • #12
                        رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد الله محمد بن يحيى مشاهدة المشاركة
                        ما هذا الجمال أيها الطائر ؟؟ !!!
                        أيتما حللتَ وارتحلتَ، داعيًا للحق ثائر
                        قائمًا أو قاعدًا ، نائمًا أو جالسًا أنت أنت من تثابر
                        نفعنا الله بكلماتك الرائقة،
                        رضي اللهُ عنكَ يا دكتور
                        وبتقول علي أنا من يبالغ
                        شرفني مرورك الكريم
                        جزاك الله عنه خيرًا
                        التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:45 PM. سبب آخر: القسم المختلط
                        أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
                        أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
                        سُبحانهُ الله ..

                        تعليق


                        • #13
                          رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                          المشاركة الأصلية بواسطة asswalmah مشاهدة المشاركة
                          ما شاء الله تبارك الله

                          على هذه الكلمات الجميلة أخي
                          الإسلام إنه دين جميع الانبياء وما آتى نبي إلا ودعا قومه إلى الإسلام
                          الذي هو دين الله والإسلام يعني الإستسلام والإنقياد لله وحده سبحانه وتوحيد الألوهية.
                          لا حرمنا الله منكم

                          ولا منك أخي
                          شرفتني إضافتك
                          وأسعدني مرورك الكريم
                          حياك الله
                          التعديل الأخير تم بواسطة ام هالة30; الساعة 02-08-2013, 08:45 PM. سبب آخر: القسم المختلط
                          أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
                          أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
                          سُبحانهُ الله ..

                          تعليق


                          • #14
                            رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                            قالوا
                            ومن أدراك بصدق محمد ؟؟


                            قلت :ـ
                            ولِمَ يكذب من لم ينسب لنفسه الفضل ..
                            بل رد أمره كله لله ..

                            { وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآَنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (١٥) قُلْ لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا تَلَوْتُهُ عَلَيْكُمْ وَلَا أَدْرَاكُمْ بِهِ فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُرًا مِنْ قَبْلِهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ }(١٦) يونس
                            ففي البلاغ رد الفضل لله ..
                            ولم يتفاخر ببنوة إلاهية ولا رفع نفسه درجة ً على الخلق علية ..
                            فقال أنا إبن الله ..
                            وغيرها من تفاهاتكم ..

                            جل الله وعلاعما تصفون..


                            { قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَمَنْ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ فَقُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (٣١) }


                            رد الأمر كله لله ..

                            في الحياة والموت ..

                            وسر الوجود ..

                            ولم يفرد نفسة بميزة في الحياة والممات عاش فقيرا ً ومات فقيرا ً لم يورث درهما ً ولا دينارا ً ..

                            فلِم دعوته التي لم يصب فيها دنيا ولا سلطان إن كان كاذبا ً..

                            وكان يقدر أن يحوذ أعظم ملك عرفه الإنسان فزهد فيه ولم يرج إلا الله رب العالمين ..

                            علم الناس فضائل الأخلاق ..

                            من رحمة وتراحم ..

                            وصدق وتكافل ..

                            أليس هذا بأصدق أن يتبع ..

                            لم يسألنا أجرًا ..

                            ولم يحيك مما عجز عن الفهم سرًا ..

                            { وَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ (٤١) وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُوا لَا يَعْقِلُونَ (٤٢) وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لَا يُبْصِرُونَ (٤٣) إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (٤٤)} يونس

                            سبحان الله ...

                            * قُلْ إِنّى لاَ أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلاَ رَشَداً * قُلْ إِنّى لَن يُجِيرَنِى مِنَ ٱللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدا ً * [الجن:21، 22]،
                            وقال له:* قُل لا أَمْلِكُ لِنَفْسِى نَفْعًا وَلاَ ضَرّا إِلاَّ مَا شَاء ٱللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ ٱلْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ ٱلْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِىَ ٱلسُّوء * [الأعراف:188]،
                            وحذرنا أن نغلو فيه فقال: ((إياكم والغلو، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو))[1]،
                            وقال لنا: ((لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم، إنما أنا عبد، فقولوا: عبد الله ورسوله))[2]،
                            ولعن في آخر حياته اليهود والنصارى الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد، وقال صلى الله عليه وسلم : ((ولا تتخذوا قبري عيداً، وصلوا عليَّ فإن صلاتكم تبلغني أين كنتم))[3].
                            نسب لنفسه النقص في الفعال ..
                            والكمال لله الواحد القهار ..
                            لم يرد شهرة ولا مال في حياة ولا ممات ..
                            فمن أحق منه أن يُصدق ويُتبع ..


                            أخرجه أحمد (1/215)، والنسائي في المناسك (3057)، وابن ماجه في المناسك (3029) من حديث ابن عباس رضي الله عنهما، وصححه ابن خزيمة (4/274)، وابن حبان (3871)، والحاكم (1/466)، ووافقه الذهبي، وأخرجه أيضًا ابن الجارود في المنتقى (473)، والضياء في المختارة (10/ 30-31)، وخرجه الألباني في السلسلة الصحيحة (1283)، ونقل تصحيح النووي وابن تيمية له.
                            2 ـ أخرجه البخاري في أحاديث الأنبياء (3445) من حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه
                            3 ـ أخرجه أحمد في المسند (2/367)، وأبو داود في المناسك (2042)، والطبراني في الأوسط (8/81) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وحسنه الألباني في تحذير الساجد (ص 96، 97).


                            أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
                            أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
                            سُبحانهُ الله ..

                            تعليق


                            • #15
                              رد: مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ

                              قالوا:ـ
                              أنظر للنساء ..
                              خيام تسير ..
                              جهل ٌ ولا تنوير ..
                              وذل بلا تقدير ..
                              أما نحن ..
                              مدنية وتحضر ..
                              فمنا الغيد الحسان يخطرن خطوا ً..
                              والقدود الممشوقات لا يقيدهن ثوبا ً ..

                              قلت :ـ
                              وهل يُجمل الوردة إلا أوراقها ..
                              وترفعها عن كل عين ٍ خسيسة ..
                              وعن كل يد ٍ دنيئة ..
                              فلا تـُبتذل لناظر ولا تتهتك لسائر ..
                              يا الله ..
                              ما أعز نساؤنا ..
                              يترفعن عن التعري لكل ناظر ..
                              مصونات ..
                              عفيفات ..
                              متدينات ..
                              من مثلهن ..
                              عصمهن الله من الفـُساق بحجابهن ..
                              ورفع قدرهن و زاد جلالهن ..
                              وأعزهن بالحجاب ..
                              وهل صار الذهب ذهبا ً إلا لترفعه عن مخالطة ما سواه من المعادن ..
                              وهل صير التراب ترابا ً إلا وطء الأقدام له ..
                              فهنيئا ً لكم بتُرْبِكُمْ وعُريكم وثقافتكم وترابكم ..
                              وهنيئا ً لنا ذهبنا وجنة ٌ عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين ..

                              سُبْحانَ ربُكَ رَبُ الْعِزَةِ عما يَصِفُون وسلامٌ على الْمُرْسَلِين
                              وأخِرُ دعوانا أنْ الحَمْدُ للهِ ربْ الْعَالَمينْ


                              تابعونا
                              في الإسلام وحقوق المرأة ..
                              ولماذا الإسلام ..
                              فتابعونا
                              التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 24-05-2013, 11:11 PM. سبب آخر: حزف الوجوه التعبيرية -القسم مختلط
                              أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
                              أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
                              سُبحانهُ الله ..

                              تعليق

                              يعمل...
                              X