إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بطون المسلمين الجائعة أم ناطحات سحبكم الشامخة... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بطون المسلمين الجائعة أم ناطحات سحبكم الشامخة... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين و على آله و صحبه و التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

    اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا يا رب العالمين

    أما بعد


    قال الله تعالى: وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ(آل عمران104)


    إخوتي وأخواتي في الله.. علينا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بغيره نهلك


    للباحثين عن الأجر والمثوبة (( انشرها لتكون لك صدقة جارية ))

    قال الله تعالى: قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ[النور: 30]

    قال تعالى { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا (3) } سورة الطلاق


    أبطون المسلمين الجائعة ؛ أم ناطحات سحبكم الشامخة
    بقلم / أحمد بوادي


    إن معاناة أمتنا في هذا العصر لا تتوقف عند ضياع أحكام الدين والأوطان ، والتفريط بالمقدسات ، أو الاستخفاف بخدش الحياء واعتبار ممارسة البغاء حرية شخصية

    فالمبادئ الدينية ضيعت ، والأخلاقية عدمت ، والإنسانية فقدت ، وفطرة الله التي خلق عليها العباد فسدت

    ولم يبق في حياة الأمة إلا عبادة الدرهم والدينار .

    وإني لأعجب ممن يقف متباكيا على حال الأمة وهو من ضيعها ، وأفسد أخلاقها ونهب ثرواتها وقد مشوا على جماجم المخلصين من أبنائها .

    وهبني قلت هذا الصبح ليل ..... أيعمى العالمَون عن الضياء

    إن معاناتنا اليوم زيادة على ما ذكرت تكمن فيمن اعتدى على لقمة العيش للبطون الجائعة من أبناء الإسلام والمسلمين ليبنوا بثمنها حطام ناطحات السحاب ويعمروا البلاد والجزر في البحار ومازالت أعداد الهلكى من الجوعا تتزايد وتتوالى ، وهم يدعون حزنهم على جوعهم وفقرهم وتباكيهم على مآسيهم بدموع باردة تفضح زيف أقوالهم وتكشف سوء أفعالهم وهم لا يعدون الناس إلا غرورا استمالة للغوغاء وتسور على الفضلاء والكرماء


    ليتفضلوا عليهم بفتات طعام لحومهم الذي أتخمت فيه بطونهم

    وملياراتهم قد امتلأت منها بنوك الربا وعقارات الأعداء

    إذا اشتبكت دموع في . ...خدود تبين من بكى ممن تباك

    وكلا يدعي وصلا بليلى ..... وليـــــــــلى لا تقرهم بذاك


    قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والله لا يؤمن والله لا يؤمن والله لا يؤمن قالوا من يا رسول الله قال من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم به )

    لم يتوقف الأمر عند البعض أن يشبع ويترك أخاه جائعا

    بل زاد الأمر بشاعة وظلما وعدوانا عندما وجدنا من بيده الأمر يمنع الطعام والشراب عن أبناء المسلمين

    لينقض عهد الله ويوفي للأعداء بعهودهم ، ثم يدعي حبهم والحزن عليهم

    لو كنت من مازن لم تستبح ابلي .... بنو اللقيطة من ذهل بني شيباني

    ثم إذا ما أراد أن يستغفل السذج فيرسل إليهم عظم لحمه بعد أن شبعت منه القطط والكلاب ولم يجد مفرا بعد أن هدم سور آمنه قام أحد الدعاة ــ الحسان ــ!!! ممن قد علف في حديقة طيوره ليشيد بهذا الموقف العظيم الذي يستحق عليه كل ثناء وتقدير ؟؟!!! .



    كم يستغيث بنا المستضعفون وهم ..... أسرى وقتلى فما يهتز إنسان



    لقد اشتغل أبناء المسلمون وصرفوا ملياراتهم في بناء أعمال لا تنفعهم وتركوا ما ينفعهم

    عمروها بالخراب وتركوا بطون المسلمين جائعة حتى هلكت أو أوشكت على الهلاك



    فعن خباب بن الأرت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن العبد ليؤجر في نفقته كلَّها، إلا في التراب، أو قال: في البناء رواه الترمذي

    وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، قال : مر بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن نُصلح خُصّاً لنا. فقال: ما هذا ؟ قلنا: خُصّاً لنا وهي، فنحن نصلحه. قال : فقال : أمّا إن الأمر أعجلُ من ذلك . رواه أحمد وابن أبي شيبة والبخاري في الأدب المفرد



    فكيف إن علمنا أن معظم ما ينفق في هذه المباني الشاهقة الارتفاع حتى أنها عانقة السماء من جيوب هؤلاء الفقراء وإلا فمن أين جاؤوا بها وكيف استولوا عليها ؟؟!!! .



    عن أبي عثمان النهدي : كتب إلينا عمر ( ونحن بأذربيجان): يا عتبة بن فرقد : إنه ليس من كدك ولا من كد أبيك ولا من كد أمك فاشبع المسلمين في رحالهم مما تشبع منه في رحلك، وإياك والتنعم وزي أهل الشرك ولبوس الحرير.



    وبين أبو عوانة في صحيحه من وجه آخر سبب قول عمر ذلك .

    أن عتبة بن فرقد بعث إلى عمر مع غلام له بسلال فيها خبيص عليها اللبود , فلما رآه عمر قال : أيشبع المسلمون في رحالهم من هذا ؟ قال : لا. قال عمر : لا أريده , وكتب إلى عتبة إنه ليس من كدك الحديث .



    ومرة قُدِّم له لحمٌ نفيس ، فقال : بئس الخليفة أنا ، إذا أكلت أطيبها ، وأكل الناس كراديسها



    وذكر عن عمر رضي الله عنه في عام المجاعة خاطب بطنه ، وقال : قرقر أيها البطن أو لا تقرقر ، فوالله لن تذوق اللحم حتى يشبع منه صبية المسلمين ، فلما انتهيا من تناول الطعام ، دعا سيدنا عمر ، فقال : الحمد لله الذي أطعمنا فأشبعنا ، وأسقانا فأروانا.



    ثم التفت إلى هذا الرسول ، قال يا هذا : ما الذي جاء بك إلينا ؟ ولماذا قدمت ؟ قال : معي علبةٌ فيها حُلْوٌ من أذربيجان ، هديةٌ من عاملك ، قال : أو يأكل عامة المسلمين هذا الطعام ؟ قال : لا ، هذا طعام الخاصة ، الطبقة الغنية ، قال يا هذا : أَوَ أعطيت فقراء المدينة كلهم مثل ما أعطيتني ؟ قال : لا : هذه لك وحدك ، عندئذ طلب عمر من رسول عامل أذربيجان أن يبلِّغ عامله أن يأكل مما يأكل منه عامة المسلمين ، قائلاً له : كيف يرضيك أمر المسلمين إن لم تأكل مما يأكلون ؟ ، وأَمَر الرسول بهذه العلبة أن توزع بين فقراء المدينة ، وقال : حرامٌ على بطن عمر أن يذوق حلاوة لا يأكلها فقراء المسلمين .

    وقد طلب الظاهر بيبرس فتوى بجمع الأموال من أجل الجهاد وشراء السلاح ضد التتار من عام ( 658 ) فلم يفته النووي رحمه الله

    قال النووي رحمه الله : لا أفتيك، قال الظاهر بيبرس : نريد أن نشتري السلاح ولا تفتيني ، الأمة والدين معرضان للضياع ؟!! .

    قال النووي : لأنك جئتنا عبدا مملوكا لا تملك شيئا ، وأنا أرى عندك من البساتين والضياع والجواري والغلمان والفضة والذهب ، فإذا بعت هذا كله واحتجت بعد ذلك أنا أفتيك .


    إن كان لفقراء المسلمين حق في هذا المال إن كان من خالص مال أصحابها فكيف إن كان المال من قوتهم ولقمة عيشهم


    تجُود بالنفسِ إذْ أنتَ الضَّنينُ بها والجودُ بالنفسِ أقصَى غايةِ الجودِ

    لا يكاد العجب ينتهي من هؤلاء القوم وهم يعلمون حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وقد وقع عليهم

    فبدلا من ن يستوقفهم يزداد الواحد منهم طمعا وجشعا وعدوانا

    قال صلى اله عليه وآله وصحبه وسلم :

    في قصة سؤال جبريل عليه السلام عن الإيمان والإسلام والإحسان، وفي آخره قول جبريل عليه السلام: فأخبرني عن الساعة؟ قال صلى الله عليه وسلم : ما المسؤولُ عنها بأعلمَ من السائل قال: فأخبرني عن أمارتها ؟ قال: أن تلد الأمةُ ربَّتها، وأن ترى الحُفاة العُراةَ، العالةَ رِعاء الشاء، يتطاولون في البنيان

    هل عميت أبصارهم وران على قلوبهم

    إن عدد فقراء العالم الإسلامي يتجاوز ستمئة مليون مسلم ونسبتهم إلى فقراء العالم تتجاوز الثلث

    وهناك أرقام موجعة حول مأساة العالم الإسلامي ليس محل سردها هنا لكن من أرادها فما عليه إلا البحث في مظانها

    لكن ما يعنينا حالة الجوع والفقر التي يعاني منها أبناء المسلمون وقد بلغت ثروات الأمة الإسلامية بالتريليونات

    فبأي حق يبلغ عدد الموتى من أبناء هذه الأمة بعشرات الملايين ومن بعدهم عشرات الملايين الأخرى ينتظرون الموت جوعا ومئات ملايين أخرى يتضوعون فقرا وجوعا يقاسون ألم الجوع والفقر والحرمان

    وهم يرون القصور وناطحات السحاب تبنى بأموالهم ، لماذا لا يكون لهم حق في هذا المال

    وحقهم فيه أولى من بناء بيت الله الحرام

    إن تكلفة ناطحة سحاب من ناطحات سحب إحدى الإمارات كفيلة لإشباع ملايين المسلمين

    وأنا عندما أتكلم عن هذه الفاجعة التي تلم بالمسلمين لا أفرق بين بلد وآخر فكلها بلاد المسلمين

    فلا يحق لمسلم أن يشبع بالغرب وله أخ بالشرق جائع

    فقوانين الاستعمار ومعاهدات سايس بيكو لا يجوز أن تعمل على تفريق الأمة وتمزيق شملهم وشق وحدتهم

    فالمسلمون تتكافأ دماؤهم ومثلهم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى


    أموال النفط وأموال الزراعة والتجارة والاقتصاد العائد لمصالح بلاد الإسلام والمسلمين لا يحق بأي وجه أن تنفرد به دولة دون الأخرى فتجعله من نصيبها فنحن كمسلمين لن تفرقنا سايس بيكو بعد أن لم شملنا التوحيد والسنة

    أخيرا ...............

    إن آخر ما ينبغي على الأمة الجائعة أبناؤها أن تفعله علو بنيانها ، بعد أن ترفع ركام الغبار عن كرامتها التي دفنت بالتراب


    إلى من ارهقته المعاصي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أن لعبت بالناس أمواج الشهوات ، وعربدت بهم خواطر الشبهات. نعم: [ إن رحمة الله قريب من المحسنين] ليس أمام باب الله تعالى "حاجب" يمنع الطارق من الدخول، وهو القائل سبحانه

    {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }البقرة186



    إن الله تعالى يفرح بتوبة العبد إذا تاب أشد من فرحة الظمآن إذا لقي الماء العذب في شدة الظهيرة.

    لماذا اليأس من رحمة الله تعالى؟

    فإن التوبة لا تنقطع إلا بموت الإنسان أو بموت الدنيا وزوالها.

    أيها الأخ المسلم.. أنا على يقين بأنك تحمل في قلبك خيراً بحاجة إلى تحريك ، وأعلم أنك تعيش شقاء و هماً وضيقاً بسبب الذنوب فعلام تمنع نفسك من الأنس بالله تعالى وراحة القلب بطاعته.

    إذا كنت قد أوحشتك الذنوب فدعها إذا شئت واستأنس .. تأمل معي قول الله تعالى:

    {الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ }الرعد28

    إن طريق الطمأنينة مفتوح بين يديك معبد أمامك ، إنه في ذكر الله تعالى. وتمعن في قوله تعالى

    {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ، قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً ، قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }طه
    هذا هو طريق الشقاء والتعاسة .. إنه في الإعراض عن ذكر الله تعالى .. ولا أعتقد أبداً إنك ستختار طريق الشقاء بل ستختار طريق السعادة .

    إن في الدنيا لأهل ِ الأيمان جنة عظيمة تتجسد في لذة العبادة ومناجاة الله تعالى.

    مساكين أهل الدنيا إذا خرجوا منها ولم يدخلوا هذه الجنة إنها" لذة " لها مذاق خاص أحلى من أي مذاق! إن أهل الإيمان يشتركون مع سائر الناس في اللذات الدنيوية إلا أنهم ينفردون بطعم اللذائد الربانية الاخروية.فهل تريد أن تجرب هذه اللذة؟

    إذن أعطني يديك وأخرج من أوحال الذنوب

    ، وأغتسل في نهر الإيمان

    . تعال"معي" إلى ذكر الله تعالى ، وقراءة القرآن ، والصلاة ، والأدب الرفيع، وبر الوالدين.

    تعال معي نجول في في رحاب الله ونتجاوز ما ينصبه الشيطان في طريقنا من فخوخ ومغريات.

    هيا بنا نغير حياتنا، ونجدد أنفسنا، لنكون في معية الرحمن لا في معية الشيطان.

    وأسأل المجربين في (قصص التائبين).

    ارفع يديك للسماء ، وأطلق لدموعك العنان ، واجعل روحك ترفرف في عليين.

    ما أجملها من لحظات!!

    وما أحلاها من أوقات!!

    لقد جربنا شهوات الدنيا ، وإن ما سيأتي من الأيام مشابه لما ذهب منها ، لكنا لم نجرب بعد" أفراح الروح"، فهيا نجربها ..

    أيها المسلم .. أيتها الأخت المسلمة ..

    إن هذه الرسالة لك _ لم تصلك بالحظ ، كل شيء عند الله بقدر ، لم تأتي الي هنا الا بقدر و لم تقرأ هذه السطور الا بقدر ، أحذر ، هذه السطور شاهدة لك أو عليك ، فقد جائك النذير وأرسل الله لك أنت الأشارة انه يريدك ، أنه يدعوك للتوبة يدعوك لطاعته و ذكره ، فكيف ستتلقي هذه الأشارة الربانية ، هل ستعيها و تطبقها أم تلقيها وراء ظهرك و تصر علي السير في طريق الشهوات ، طريق السراب والظمأ ، طريق الشيطان الذي سيتبرأ منك في النهاية ويقول لك

    {وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }إبراهيم22

    أخي المسلم .. أختي المسلمة ..

    إننا نتمنى أن تجد ما تعجب به ، ويشفي عليلك ، ويروي غليلك . فهيا نسيح في رياض هذه النشرة . لا تخش غما ، ولا تَـشْـكُ هما ، ولا يصبك قلق ، ما دام قرينك هو [ ذكر الله ] ذكر الله إنه المال الذي لا تحميه الرجال ، والكنز الذي لا يخاف عليه النهب، والذخيرة التي لا تصل إليها يد .. اشتكى علي وفاطمة رضي الله عنهما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يواجهانه من العمل المجهد ، فسألاه خادما ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    [ ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم ، إذا أويتما إلى فراشكما فسبحا الله ثلاثا وثلاثين ، واحمداه ثلاثا وثلاثين ، وكبراه أربعا وثلاثين فتلك مائة على اللسان وألف في الميزان ]

    فقال علي رضي الله عنه : ما تركتها بعدما سمعتها من النبي صلى الله عليه وسلم ..- رواه أحمد -

    أخـي المسلــم.. أختي المسلمة:

    لو كلف كل واحد منا نفسه ، في أن يحرك جفنيه ، ليرى يمنة ويسرة مشاهد متكررة ، من صرعى الغفلة وقلة الذكر : أفلا ينظر إلى ظلمة البيوت الخاوية من ذكر الله تعالى !!

    - أولا ينظر إلى المرضى المنكسرين ، أوكلهم الله إلى أنفسهم لما نسوه فازدادوا مرضا إلى مرضهم !!

    - أولا ينظر إلى المسحورين والمسحورات ، وقد تسللت إليهم أيدي السحرة والمشعوذين ، والدجالين الأفاكين فانتشلوا منهم الهناء والصفاء ، واقتلعوا أطناب الحياة الهادئة ، فخر عليهم سقف السعادة من فوقهم !!

    - أولا يتفكر الواحد منكم في أولئك المبتلين بمس الجان ومردة الشياطين يتوجعون ويتقلبون تقلب الأسير على الرمضاء ، تتخبطهم الشياطين من المس فلا يقر لهم قرار ، ولا يهدأ لهم بال !!

    - أفلا يُسائل نفسه أين هؤلاء البؤساء من ذكر الله عز وجل ؟! أين هم جميعا من تلك الحصون المكينة ، والحروز الأمينة ، التي تعتقهم من عبودية الغفلة والأمراض الفتاكة ؟!!

    - أما علم هؤلاء جميعا ، أن لدخول المنزل ذكرا وللخروج منه ؟!

    - أما علموا أن للنوم ذكرا وللاستيقاظ منه ؟!

    - أما علموا أن للصباح في كل يوم ذكرا ، وللمساء منه ذكر ؟!

    بل حتى في مواقعة الزوج أهله ، بل وفي دخول الخلاء – أعزكم الله والخروج منه ؟

    وحتى مجالس القوم ، حذر رسول الله صلى الله عليه وسلم من أن تنفض المجالس دون أن يذكر الله عز وجل فيها بقوله :

    [ ما من قوم يقومون من مجلس لا يذكرون الله تعالى فيه إلا قاموا عن مثل جيفة حمار وكان لهم حسرة ] - رواه أبو داود والحاكم -

    تأمل مجالس الصحابة رضوان الله عليهم : فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على حلقة من أصحابه فقال : [ ما أجلسكم ؟ ] قالوا : جلسنا نذكر الله ونحمده على ما هدانا للإسلام .. قال : [ آلله ما أجلسكم إلا ذاك ؟ ] قالوا : آلله ما أجلسنا إلا ذاك .. قال :[ أما إني لم أستحلفكم تهمة لكم ، ولكن أتاني جبريل فأخبرني أن الله عز وجل يباهي بكم الملائكة ] - رواه مسلم –

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :[ إن لله تعالى ملائكة سيارة فضلاء يتبعون مجالس الذكر ، فإذا وجدوا مجلسا فيه ذكر قعدوا معهم وحفّ بعضهم بعضاً بأجنحتهم حتى يملئوا ما بينهم وبين سماء الدنيا فإذا تفرقوا عرجوا وصعدوا إلى السماء قال : فيسألهم الله عز وجل – وهو أعلم بهم – من أين جئتم ؟ فيقولون : جئنا من عند عباد لك في الأرض يسبحونك ويكبرونك ويهللونك ويحمدونك ويسألونك ، قال : وماذا يسألوني ؟ قالوا : يسألونك جنتك ، قال : وهل رأوا جنتي ؟ قالوا : لا يارب .قال : فكيف لو رأوا جنتي .. قالوا : ويستجيرونك ، قال : ومم يستجيروني ؟ قالوا : من نارك يا رب قال : وهل رأوا ناري ؟ قالوا : لا ، قال : فكيف لو رأوا ناري .. قالوا : ويستغفرونك ، قال : فيقول قد غفرت لهم وأعطيتهم ما سألوا وأجرتهم مما استجاروا ، قال : يقولون : رب فيهم فلان ، عبدٌ خطّـاء إنما مرّ فجلس معهم ، قال : فيقول : وله قد غفرت ، هم القوم لا يشقى بهم جليسهم] أخرجه البخاري ومسلم

    وإن السائل ليَسأل : ما بال ذكر الله سبحانه مع خفته على اللسان وقلة التعب فيه ، صار أنفع وأفضل ، من جملة العبادات مع المشقات المتكررة فيها ؟

    فالجواب : هو أن الله سبحانه جعل لسائر العبادات مقدارا وأوقاتا محدودة ولم يجعل لذكر الله مقدارا ولا وقتا ، وأمر بالإكثار منه بغير مقدار لأن رؤوس الذكر هي الباقيات الصالحات ، لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : [ خذوا جُنتكم .. قلنا : يا رسول الله ، من عدو قد حضر ؟ قال : لا ، جنتكم من النار ، قولوا : سبحان الله ، والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر . فإنهن يأتين يوم القيامة منجبات ومقدمات وهن الباقيات الصالحات ]- رواه الحاكم وصححه –

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فيما يرويه عن ربه : [ ابن آدم اذكرني بعد الفجر وبعد العصر ساعة أكفك ما بينهما ] رواه مسلم وأبو نعيم - وعن العباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :[ إذا اقشعرّ جلد العبد من خشية الله تحاتـت عنه خطاياه كما يتحات عن الشجرة البالية ورقها ] رواه الطبراني –

    - أتعلم أن الجبال تستبشر بمن يذكر الله عن ابن مسعود قال : إن الجبل لينادي الجبل بإسمه ، أمرّ بك اليوم أحد يذكر الله فإذا قال نعم استبشر. - ورُوي أن دور الجنة تُبنى بالذكر فإذا أمسك عن الذكر أمسكوا فيقال لهم .. فيقولون : حتى تأتينا نفقة ... وقيل أن العبد المطيع الذاكر لله تعالى إذا أصابته شدة أو سأل الله تعالى حاجة .. قالت الملائكة : يارب صوت معـروف من عبد معـروف ... والغافل المعرض عن الله عز وجل إذا دعى الله وسأله .. قالت الملائكة : يارب .. صوت منكــر من عبد منكــر ...

    - فيا من شكى الأرق وبكى من الألم ، وتفجع من الحوادث ورمته الخطوب ،

    هيا اهتف باسمه المقدس: الله أكبرُ كم هَـمٍّ ينجلي عن قلبِ كل مُكبّر ومُهلّـلِ - كان شيخ الإسلام ابن تيمية يصلي الفجر ، ثم يجلس يذكر الله تعالى إلى قريب من انتصاف النهار ، ثم يلتفت إلى تلميذه ابن القيم ويقول له :[هذه غدوتي ، لو لم أتغدّ الغداء سقطت قوتي ] وإني لأتساءل : من منا لا يفاخر الناس حينما يسمع كلمة عن مسؤول كبيرمفادها أن هذا المسؤول مُعجَب به ؟؟ فكيف نزهد في محبة الله لنا ؟!! - جاء في سنن الدار قطني بسند حسن أن سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام قال : [يا رب : وددت لو أعلم من تحب حتى أحبه ؟ فأوحى الله عز وجل إلى موسى : يا موسى إذا رأيتَ عبدي يذكرني كثيرا فأنا أذنت له وأنا أحبه وإذا رأيت عبدي لا يذكرني فأنا حجيجه وأنا أبغضه " . - يتعلق بعض الناس بالمناصب وبعضهم بالدور والقصور وبعضهم بالأموال وبعضهم بالنساء والأولاد ، ولكن ما صحت قلوبهم وما انشرحت صدورهم
    لأن الله يقول :{وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } طه - جاء رجل إلى الحسن قائلا : يا أبا سعيد ، أشكو إليك قسوة قلبي ، فقال له : أدبه بالذكــر ..

    - وقيل لأحد الصالحيــن : ألا تستوحش وأنت وحدك ؟! قال : كيف أستوحش وهو يقول : أنا جليس من ذكرني ..
    فكم نتحدث ؟

    وكم نلغو؟

    وكم نلهو ؟

    فأي وقت صرفناه في الذكر ؟!!ألا تعلم أنه : - من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة. - من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة. - من توضأ فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله، فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء. - من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم 100 مرة كانت له عدل 10 رقاب وكتبت له 100 حسنة ومحيت عنه 100 سيئة وكانت له حرزا من الشيطان ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه - من قرأ قل هو الله أحد 10 مرات بني له بيت في الجنة. - من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة. - من قال سبحان الله وبحمده في يوم 100 مرة حطت عنه خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. - من صلى على محمد ( صلى الله عليه وسلم ) مرة واحدة صلى الله عليه بها عشرا. - من قال لا حول ولا قوة إلا بالله حصل على كنز من كنوز الجنة. - من قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا وجبت له الجنة وحق على اللهِ أَنْ يُرْضِيَهُ. - من قرأ حرفا واحدا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها فكم ضيعنا وكم فرّطنا !!!
    إنه لمن أعظم الحرمان ومن أشد الخذلان أن يمضي الواحد منا الساعات إما صامتا ساكتا أو متكلما فيما لا يعود عليه بنفع لا في الدنيا ولا في الآخرة .. بينما يستطيع في دقيقة واحدة أن يغرس له أشجارا وأن يبني قصورا وأن يعتق رقابا وأن يختم القرآن وأن يعتمر وأن يحج .. دقيقة واحدة فقط يمكن أن تزيد في عمرك ، في عطائك في حفظك ، في حسناتك ..

    - فهلا عمرنا بذكر الله أوقاتنا وشغلنا به المشاهد والخلوات عسى أن ندرك القوم ونستدرك ما فاتنا ؟؟

    منقول ..


    ولا يمل الله حتى تملوا


    ما أجمل تلك الحكاية التي ساقها ابن القيم رحمه الله في مدارج السالكين حيث قال : وهذا موضع الحكاية المشهورة عن بعض العارفين أنه رأى في بعض السكك باب قد فتح وخرج منه صبي يستغيث ويبكي وأمه خلفه تطرده حتى خرج ، فأغلقت الباب في وجهه ودخلت البيت الذي أخرج منه ، ولا فذهب الصبي غير بعيد ثم وقف متفكرا ، فلم يجد له مأوى غير من يؤويه غير والدته ، فرجع مكسور القلب حزينا . فوجد الباب مرتجا فتوسده ووضع خده على عتبة الباب ونام ، وخرجت أمه ، فلما رأته على تلك الحال لم تملك إلا أن رمت نفسها عليه ، والتزمته تقبله وتبكي وتقول : يا ولدي ، أين تذهب عني ؟ ومن يؤويك سواي ؟ ألم اقل لك لا تخالفني ، ولا تحملني بمعصيتك لي على خلاف ما جبلت عليه من الرحمة بك والشفقة عليك . وارادتي الخير لك ؟ ثم أخذته ودخلت


    فتأمل قول الأم : لا تحملني بمعصيتك لي على خلاف ما جبلت عليه من الرحمة والشفقة.

    وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم " الله أرحم بعباده من الوالدة بولدها"

    وأين تقع رحمة الوالدة من رحمة الله التي وسعت كل شيء ؟

    فإذا أغضبه العبد بمعصيته فقد أستدعى منه صرف تلك الرحمة عنه , فإذا تاب إليه فقد أستدعى منه ما هو أهله وأولى به.
    فهذه تطلعك على سر فرح الله بتوبة عبده أعظم من فرح الواجد لراحلته في الأرض المهلكة بعد اليأس منها.

    رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله : أحدنا يذنب , قال: يكتب عليه , قال: ثم يستغفر منه ويتوب ,قال : يغفر له ويتاب عليه , قال: فيعود فيذنب، قال: يكتب عليه , قال :ثم يستغفر ويتوب منه ,قال : يغفر له ويتاب عليه,قال : فيعود فيذنب ، قال :يكتب عليه ولا يمل الله حتى تملوا

    وقيل للحسن: ألا يستحي أحدنا من ربه يستغفر من ذنوبه ثم يعود, ثم يستغفر ثم يعود ,

    فقال : ود الشيطان لو ظفر منكم بهذه , فلا تملوا من الاستغفار

    إن الهلاك كل الهلاك في الإصرار على الذنوب

    سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز الراجحي - حفظه الله -:

    يقول -أحسن الله إليك-: ورد في الحديث: "إن الله لا يمل حتى تملوا " ما معنى هذا الحديث، وما معنى الملل في حقه تعالى؟

    الإجـــــابة :

    هذا وصف يليق بجلال الله وعظمته، ليس فيه نقص ولا يشبه ملل المخلوقين، ومن آثاره قطع الثواب عند قطع العمل، والنووي وجماعة يقولون: إن الله لا يملُّ حتى تملوا فسروها: إن الله لا يقطع عنكم الثواب حتى تقطعوا العمل، وليس هذا هو الوصف، إنما هذا أثر من آثار الوصف، أن الله لا يقطع الثواب حتى يقطع الإنسان العمل، هذا من أثر الصفة.


    كما أن من أثر الرحمة أن الله يرحم عباده، من آثار رحمته أنه يرحم عباده، ومن أثر الغضب الانتقام، تفسير الغضب بالانتقام، هذا تفسير بالأثر، والأثر مخلوق، كذلك تفسير الملل بأنه قطع الثواب هذا تفسير بالأثر، والصواب أن الملل وصف يليق بجلال الله وعظمته، لا يُشْبِهُ ملل المخلوق، وليس فيه ضعف ولا نقص.أ.هـ

    <منـــقــــول>



    الأتقياء .... مقطع مؤثر للشيخ خالد الراشد
    http://www.islam2all.com/sounds/show-mqtaa_1925.html

    منقــول

    لا تنسونا من صالح دعاءكم جزاكم الله كل الخير

    http://saaid.net/mktarat/abahiah/index.htm


    http://saaid.net/rasael/r79.htm


    اللهم إنا نسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك اللـهم آميـن

    اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ

    بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل اللـهم آميـن

    اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين

    والمؤمنات الأحياء منهم والأموات برحمتك يا ارحم الراحمين .

    من هنا

    أذكار الصبـــاح

    http://www.alafasy.com/audio/alathkar/1_sabah.ram

    أذكار المساء

    http://www.alafasy.com/audio/alathkar/2_masaa.ram




    اللـهم إجعـلني خيـراً مما يظنون .. واغفـر لـي ما لا يعلمــون


    لا إلـــه إلا أنـــت ســبــحـانـك
    إنــي كــنــت من الـظـالميــــن

    الحمد لله على نعمة الإسلام


    قال الله تعالى:{وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين} الذاريات 55


    عن أبي مالكٍ الحارث بن عاصمٍ الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن - أو تملأ - ما بين السموات والأرض، والصلاة نورٌ، والصدقة برهانٌ، والصبر ضياءٌ، والقرآن حجةٌ لك أو عليك. كل الناس يغدو، فبائعٌ نفسه فمعتقها، أو موبقها". رواه مسلم.


    أخي حاسب نفسك وأقلع الآن قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه الندم ....

    ولاتكن عبدا لشهوتك منساقا وراء أذيال اليهود و النصارى .....

    اللهم اهد شباب وشابات المسلمين اللهم آمين ...










    إذا كان توقيعك هو صورة لوجه امرأة؟؟؟؟؟؟


    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أخواني وأخواتي



    شكرا لتقبلك الدعوة ودخولك لقراءة رسالتي فأنا والله لم أخطها إلا خوفا وشفقة عليك ....





    فإليك أقول ,,,,


    إذا كان توقيعك تذكير بالله أو كان دعوة إلى الخير أو حديث حسن فهنيئا لك ....هنيئا لك ..
    (ولا تكمل قراءة رسالتي لأنك لست المعني بهااااا)




    أما إذا كان توقيعك هو صورة لوجه امرأة سافلة لا تعرف من تكون ولا أصلها ولا دينها واتخذتها شعارآ أو كان جسد إمرأة او كلمات أغنية ماجنة أو رابط لسماع أغنية..


    فأقول لك :
    اتــــــق الله ثم اتــــــق الله ثم اتــــــق الله ..
    وأعلم أن كل من رأى ذلك الوجه او الجسد او قرأ وسمع تلك الاغنيه فأنت حامل لوزره (الله المستعان هل نقوى على حمل أوزارنا حتى نحمل وزر غيرنا )
    فهيـا معي شد العزم واستغفر ربك وقم بتغييـــــره
    واجعل ذلك التوقيع معبرا عن شخصك أنت كإنسان مسلم ,,,,, واحذر بإن يأخذ الله روحك وتوقيعك على صفحات المنتدى فانك بلا شك ستُــــحمل نفسك أوزارآ أخرى حتى بعد أن توارى في التراب في وقت تحتاج فيه إلى عمل صالحا ينجيك من عذاب القبر.



    أخيرا......تذكروا قوله تعالى (وقل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ) وكذلك قوله عز وجل (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن)


    جعلني الله وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
    ألا هل بلغت اللهم فأشهد ,,,ألا هل بلغت اللهم فأشهد ,,,ألا هل بلغت اللهم فأشهد,



    ((منقول للفائدة))


    والله الموفق و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين و على آله و صحبه و التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين



    حكم وضع صور الرجال والنساء في منتديات الحوار




    أنا أشرف على منتدى إسلامي وبعض الأعضاء يضعون مواضيع أو توقيعات فيها صور ذوات أرواح من نساء ورجال وحيوانات وصور كرتونية وأنا في الحقيقة أحذف كل هذه الصور ولكن أريد فتوى لكي أضعها في المنتدى وهذه الفتوى سوف تكون سببا في إصلاح نيتي وعونا لي في تحكيم أمر الله .



    الحمد لله


    أولا :
    تصوير ذوات الأرواح من الإنسان والطير والحيوان ، ووضع ذلك في المنتديات ، أو الاحتفاظ بها للذكرى ، لا يجوز ؛ لعموم الأدلة في تحريم التصوير ، ولعن فاعله ، وانظر جواب السؤال رقم (22660) ، (8954) .
    ولا يستثنى من ذلك إلا ما كان لضرورة أو حاجة ماسة ، كصور إثبات الشخصية ونحوها .
    ثانيا :
    يدخل ضمن التصوير المحرم رسم الصور الكرتونية المتخيلة أو المشوهة لذوات الأرواح ؛ لما روى مسلم (2107) عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ سَفَرٍ وَقَدْ سَتَّرْتُ عَلَى بَابِي دُرْنُوكًا فِيهِ الْخَيْلُ ذَوَاتُ الأَجْنِحَةِ ، فَأَمَرَنِي فَنَزَعْتُهُ .
    والدُّرنوك: هو نوع من الستائر .
    فدل الحديث على المنع من تصوير ذوات الأرواح ولو كان ذلك بصور خيالية غير موجودة في الواقع ، لأنه لا يوجد في الواقع خيل لها أجنحة .
    وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (1/479) : " مدار التحريم في التصوير كونه تصويرا لذوات الأرواح ، سواء كان نحتا ، أم تلوينا في جدار أو قماش أو ورق ، أم كان نسيجا ، وسواء كان بريشة أم قلم أم بجهاز وسواء كان للشيء على طبيعته أم دخله الخيال فصغر أو كبر أو جمل أو شوه أو جعل خطوطا تمثل الهيكل العظمي‏. فمناط التحريم كون ما صور من ذوات الأرواح ولو كالصور الخيالية التي تجعل لمن يمثل القدامى من الفراعنة وقادة الحروب الصليبية وجنودها ، وكصورة عيسى ومريم المقامتين في الكنائس‏.‏‏.‏ إلخ، وذلك لعموم النصوص ، ولما فيها من المضاهاة ( يعني لخلق الله ) ، ولكونها ذريعة إلى الشرك " انتهى .
    ثالثا :
    وضع صور النساء في المنتديات ، عمل قبيح ، لما فيه من استعمال التصوير المحرم ، ولما فيه من إثارة الفتن وتهييج الشهوات ، وقد أحسنت في حذف جميع الصور ؛ لأن إنكار المنكر وإزالته واجب على من قدر عليه .
    وعلى كل مسلم أن يتقي الله تعالى ، وأن يعلم أن ما يكتبه وينشره سيسأل عنه يوم القيامة ، وأن لا يستهين بشيء من المحرمات ، فإن معظم النار من مستصغر الشرر .
    نسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى .
    والله أعلم .




    جميع الحقوق محفوظة لموقع الإسلام سؤال وجواب





    ذبح الموت بين الجنة والنار










    قال الله تعالى :-
    وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الْأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (39) سورة مريم






    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح فينادي مناد يا أهل الجنة فيشرئبون وينظرون فيقول هل تعرفون هذا فيقولون نعم هذا الموت وكلهم قد رآه ثم ينادي يا أهل النار فيشرئبون وينظرون فيقول هل تعرفون هذا فيقولون نعم هذا الموت وكلهم قد رآه فيذبح ثم يقول يا أهل الجنة خلود فلا موت ويا أهل النار خلود فلا موت ثم قرأ وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الْأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وهؤلاء في غفلة أهل الدنيا وَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ ). رواه البخاري.


    وهذا الكبش ذلك حقيقة لا خيال ولا تمثيل كما أخطأ فيه بعض الناس خطأ قبيحا وقال الموت عرض والعرض لا يتجسم فضلا عن أن يذبح , وهذا لا يصح فإن الله سبحانه ينشىء من الموت صورة كبش يذبح كما ينشىء من الأعمال صورا معاينة يثاب بها ويعاقب , والله تعالى ينشىء سبحانه من الأعراض أعراضا ومن الأجسام أجساما فالأقسام الأربعة ممكنة مقدرة للرب تعالى ولا يستلزم جمعا بين النقيضين ولا شيئا من المحال ولا حاجة إلى تكلف, من قال أن الذبح لملك الموت فهذا كله من الاستدراك الفاسد على الله ورسوله والتأويل الباطل الذى لا يوجبه عقل ولا نقل , وسببه قلة الفهم لمراد الرسول صلى الله عليه وسلم من كلامه فظن هذا القائل أن لفظ الحديث يدل على ان نفس العرض يذبح وظن غالط اّخر أن العرض يعدم ويزول ويصير مكانه جسم يذبح ولم يهتد الفريقان إلى هذا القول الذى ذكرناه وأن الله سبحانه ينشىء من الأعراض أجساما ويجعلها مادة لها كما فى الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم (( تجيء البقرة وأل عمران يوم القيامة كأنهما غمامتان )) الحديث فهذه هى القراءة التى ينشئها الله سبحانه غمامتين وكذلك قوله فى الحديث الأخر (( إن ما تذكرون من جلال الله من تسبيحه وحميده وتهليله يتعاطفن حول العرش لهن دوى كدوى النحل يذكرن يصاحبهن )) ذكره أحمد وكذلك قوله فى حديث عذاب القبر ونعيمه للصورة التى يراها ((فيقول من أنت فيقول أنا عملك الصالح وأنا عملك السىء )) وهذا حقيقة لا خيال , ولكن الله سبحانه أنشأ له من عمله صورة حسنة وصورة قبيحة وهل النور الذي يقسم بين المؤمنين يوم القيامة إلا نفس إيمانهم أنشأ الله سبحانه لهم منه نورا يسعى بين أيديهم فهذا أمر معقول لو لم يرد به النص فور ورد النص به من باب تطابق السمع والعقل (وقال ) سعيد عن قتادة بلغنا أن نبى الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إن المؤمن إذا خرج من قبره صور له عمله فى صوة حسنة وبشارة حسنة فيقول له من أنت فوالله إنى لأراك أمرا الصدق فيقول له أنا عملك فيكون له نورا وقائدا إلى الجنة , وأما الكافر إذا خرج من قبره صور له عمله فى صورة سيئة وبشارة سيئة فيقول ما أنت فوالله إنى لأراك أمرا السوء فيقول له أنا عملك فينطلق به حتى يدخله النار ))


    وكان يزيد الرقاشي : يقول فى كلامه أمن أهل الجنة من الموت فطاب لهم العيش وأمنوا من الأسقام فهناهم فى جوار الله طول المقام ثم يبكى حتى تجرى دموعه على لحيته .

    وصلى اللهم على محمد النبى الامى الكريم وعلى اله وصحبه اجميعن


    نسال الله تعالى ان يرزقنا برحمته الجنة وان ينجينا برحمته من النار


    ولا تنسونا من صالح دعائكم فى ظاهر الغيب





    أشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

    هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الاسلامي

    هل تستشعر الأجر وأنت تكتب موضوع أو ترد على موضوع؟


    حرياً بك أستشعار الأجر والثواب والكثير الذي لا يعد ولا يحصى


    كل من يقرأ كلماتك لك أجر


    كل من يشاهد بموضوعك لك أجر


    كل من يستفيد لك أجر


    كل من يطبق ما كتبت لك أجر



    قال عليه الصلاة والسلام : من دل على خير فله مثل أجر فاعله. أخرجه مسلم


    وأيضا في صحيح مسلم ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا )وهذا أيضا فضل عظيم : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه )


    الله أكبر أجور كثيره جدا لا تحصى



    كل ما عليك فعله إخلاص النيه لله واستشعار هذا الاجر


    ويكفيك أنها مهمة الانبياء عليهم السلام


    (( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ ))


    ليس هذا فحسب فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في حجرها وحتى الحوت في البحر ليصلون على معلمي الناس الخير"صحيح الترمذي


    تخيل هذا الحديث العظيم كل هؤلاء يدعون لك


    وأستشعر أيضاً :


    ثواب الكلمة الطيبة،" ولعل الكلمة الطيبة هي من أنواع ما عناه رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله فيما رواه البخاري: "إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات...".


    قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لاينقص ذلك من أجورهم شيئاً )) رواه مسلم .


    والكثير الكثير لا أريد أن أطيل عليكم


    وأختم بهذا الحديث :أجر هداية الناس، فعن سهل بن سعيد ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "... فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم .


    صدق رسول الله(( صلى الله عليه وسلم ))...



    ساهم في نشر هذه الفوائد في جميع المواقع والمنتديات ليكون لك صدقة جارية ويعم الخير للجميع



    لاتنسونا من الدعاء ( دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة )



    نهيب بالأخوة والاخوات زوار موقع نواقض دين الاسلام، المشاركة في نشر هذا الموقع،،،، والدال على الخير كفاعله.

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ


    ﴿وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا
    الفرقان 52




    قال الله تعالى :إن الساعة لآتية لاريب فيها ولكن أكثر الناس لايؤمنون-59-سورة غافر






    اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .. يا رب من فتح رسالتي وقرأها ومن نشرها بين العباد إفتح عليه بركات رزق من السماء والأرض ولا تحرمه جنتك بغير حساب و لا سابقة عذاب.. آمين


    اجتهد ... ليس لأحد!!؟؟



    فقط لربك وخالقك


    الله




    الواحد القهار




    سبحانه وتعالى - الملك الغفار



    جل جلاله ذو العزة والجبروت




    اللهم صلي على نبينا محمد وعلى الله وصحبه وسلم تسليما كثرا



    يا قارئ كلماتي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك..
    وإن مت فلذكرى!

    و يا ماراً على قبري.. لا تعجب من أمري..
    بالأمس كنت معك.. وغداً أنت معي ...
    سأمـــــوت ويبقى كل ما كتبته ذكــــــــرى
    فيا ليت.. كل من قرأ كلماتي..
    دعا لــــــي..











    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فان ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله

    اخوتي في الله ,,

    جميــــل أن يكون لكل منــا شعار يمثل عنوانه
    والأجمــل أن يكون ذلك الشعار دالاً للخير
    وناشراً له ومعيناً عليه ,,


    ولكـــن ما يدمي القلب ,,


    أن البعض يختار صور النساء شعاراً له أو صورة رجل !!
    لا يدرى ما عقيدته ,, ولا دينه ,,



    فلا يجوز وضع صور ذوات الأرواح في التواقيع

    كما لا يجوز نشرها لما في ذلك من إثارة الفتن وتهييج الشهوات
    [ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً ]


    فكل ذلك يصب في صحائف أعمالك !!!


    وهل نطيق حمل أوزارنا ؟!
    حتى نحمل أوزار غيــــرنــــا ؟!


    ولمزيد من الفائـــدة






    اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة امري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي واصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر

    لِكلّ قلبٍ إذا ما احَبَّ أسرارُ و كُلُّ حُبٍّ لِغيْرِ اللهِ يَنْهارُ

    إذا ضاقَتْ بِكَ الدُّنيا فاسْجُدْ لِرَبِّكَ و أَخْبِرهُ ما في قلبك فإنَّ لِلمُحِبِّينَ أَسْرارُ

    اللهم اصلح قلوبنا وحسن اعمالنا وارزقنا سداد الرأي
    وصدق القول وثبات اليقين انك على ماتشاء قدير

    رب اجعلني مقيم الصلاة و من ذريتي ربنا وتقبل دعاء
    ربنا اغفر لي ولوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب
    __________________
    قال بعض السلف : رُبَّ عملٍ صغير تعظمه النيّة ، ورُبَّ عملٍ كبير تصغره النيّة

    المؤمن الصالح كالغيث النافع لا تطيب الحياة إلاَّ به ، ولا يحلو العيش إلاَّ معه

    أسأل الله الإخلاص فى هذا العمل وأن ينفع به الاسلام والمسلمين.

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أنه لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك




    والله اعلم



    تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لمشاهدة الحجم الكامل. أبعاد الصورة الاصلي هو 510*74 و بحجم 10 كيلوبايت.















    رب اجعلني مقيم الصلاة و من ذريتي ربنا و تقبل دعاء ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    اللهم إجعلني خيرا مما يظنون و لا تؤاخذني بما يقولون و اغفر لا ما لا يعلمون

    والحمد لله رب العالمين

    انشر تؤجر
    التعديل الأخير تم بواسطة أبويحيى; الساعة 28-11-2008, 02:15 PM.
    موقع مميز لنصرة النبي صَلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم

    موقع رسول الله صَلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم

  • #2
    رد: بطون المسلمين الجائعة أم ناطحات سحبكم الشامخة... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    جزاكم الله خيرا ً
    على المواضيع

    تعليق


    • #3
      رد: بطون المسلمين الجائعة أم ناطحات سحبكم الشامخة... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      أختي يمامة المسجد جزاك الله خيرا ً
      موقع مميز لنصرة النبي صَلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم

      موقع رسول الله صَلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم

      تعليق


      • #4
        رد: بطون المسلمين الجائعة أم ناطحات سحبكم الشامخة... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

        جزاكم الله خيرا ونفع بكم

        اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

        تعليق

        يعمل...
        X