رد: محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
محرمات استهان بها الناس للشيخ محمد صالح المنجد (( متجدد بإذن الله ))
تقليص
X
-
محرمات استهان بها الناس
السلام عليكم ورحمة الله
سوف اكتب لكم كل يوم ان شاء الله واحده من المحرمات التي استهان بها الناس فيجب الحذر منها
..:: الشرك بالله::..
وهو من اعظم المحرمات على الاطلاق لحديث ابي بكرقال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(الا انبئكم بأكبر الكبائر (ثلاثا)قالوا:قلنا بلى يا رسول الله قال :الاشراك بالله)وكل ذنب يمكن ان يغفره الله الا الشرك فلا بد له من توبه مخصوصه قال الله تعالى :(ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)
والشرك منه ما هو اكبر مخرج عن ملة الاسلام صاحبه مخلد في النار ان مات على ذلك.....
--------
..:: تم إضافة الآتي ::..
عبادة القبور
"السحر والكهانه والعرافه
"النجوم والكواكب
"الرياء بالعبادات
تعليق
-
محرمات استهان بها الناس 2
"عبادة القبور"
واعتقاد ان الاولياء الموتى يقضون الحاجات ويفرجون الكربات والاستعانه بهم والله سبحانه وتعالى يقول:(وقضى ربك الا تعبدو الا اياه) وكذلك دعاء الموتى من الانبياء والصالحين او غيرهم للشفاعه او للتخليص من الشدائدوالله يقول (ام يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاءفي الارض أإله مع الله )و بعضهم يتخذ ذكر اسم الشيخ او الولي عادته وديدنه ان قام وان قعد وان عثر وكلما وقع في ورطه او مصيبه وكربه فيقول يا محمد، يا علي، يا زينب، والله يقول: (ان الذين تدعون من دون الله عباد امثالكم)وبعض عباد القبور يطوفون بها، ويستلمون اركانها، ويتمسجون بها، ويقبلون اعتابها ويعفرون وجوههم في تربتها ،ويسجدون لها اذا رأوها، ويقفون امامها خاشعين متذللين متضرعين سائلين مطالبهم وحاجاتهم، من شفاء مريض، او حصول ولد،او تيسير حاجه، وربما نادى صاحب القبر :يا سيدي جئتك من بلد بعيد فلا تخيبني ، والله عز وجل يقول:(ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون) وقال النبي صلى الله عليه وسلم :"من مات وهو يدعو من دون الله ندا دخل النار" وبعضهم يحلقون رؤوسهم عند القبور ،وعند بعضهم كتب بعناوين{مناسك حج المشاهد }ويقصدون بالمشاهد قبورواضرحة الاولياء وبعضهم يعتقد ان الاولياء يتصرفون في الكون وانهم يضرون وينفعون والله عز وجل يقول:{وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله}وكذلك من الشرك النذر لغير الله كما يفعل الذين ينذرون الشموع والانوار لاصحاب القبور ..
تعليق
-
رد: محرمات استهان بها الناس
جزاكِ الله خيرا أختنا
الله يرضى عنا وعنك
تعليق
-
محمرمات استهان بها الناس3
"السحر والكهانه والعرافه"
اما السحر فانه كفر ومن السبع الموبقات وهو يضر ولا ينفع قال تعالى{ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم }{ولا يفلح الساحر حيث اتىْ}والذي يتعاطى السحر كافر قال تعالى{وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنه فلا تكفر}
وحكم الساحر القتل وكسبه حرام خبيث والجهال والظلمة وضعفاء الايمان يذهبون الى السحره لعمل سحر يعتدون به على اشخاص وينتقمون منهم ومن الناس من يرتكب محرما بلجوئه الى الساحر لفك السحر والواجب اللجوء الى الله والاستشفاء بكلامه كالمعوذات وغيرها......
اما الكاهن والعراف فكلاهما كافر بالله العظيم اذا ادعيا معرفه الغيب ولا يعلم الغيب الا الله وكثير من هؤلاء يستغل السذج لأخذ اموالهم ويستعملون وسائل كثيره من التخطيط في الرمل او ضرب الودع او قراءة الكف او الفنجان او كرة الزجاج والمرايا وغير ذلك
واذا صدقوا مره كذبوا تسعا وتسعين مره ولكن المغفلين لايتذكرون الا المره التي صدقوا فيها هؤلاء الافاكون،فيذهبون اليهم لمعرفة المستقبل والسعادة والشقاوة في زواج او تجارة ،وحكم الذي يذهب اليهم ان كان مصدقا بما يقولون فهو كافر خارج عن الملة والدليل لقوله صلى الله عليه وسلم :"من اتى كاهنا او عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد"اما ان كان الذي يذهب اليهم غير مصدق بانهم يعلمون الغيب ولكنه يذهب للتجربه ونحوها فانه لا يكفر ، ولكن لا تقبل له صلاة اربعين يوما والدليل قوله صلى الله عليه وسلم:من اتى عرافا فساله عن شيء لم تقبل له صلاة اربعين ليله هذا مع وجوب الصلاة والتوبة عليه.......
للامانة منقول.....
تعليق
-
رد: محرمات استهان بها الناس
جزاكِ الله خيرا أختنا
واصلِ بارك الله فيكِ
بإمكانك وضع المشاركات هنا مباشرة
ليكون الموضوع عبارة عن سلسلة للتسهيل على الاعضاء
بدل من وضعها فى موضوع مستقل
نفع الله بكِ
تعليق
-
رد: محرمات استهان بها الناس
"النجوم والكواكب"
الاعتقاد في تاثير النجوم والكواكب في الحوادث وحياة الناس....
عن زيد بن خالد الجهني قال:قال :صلى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح بالحديبية على اثر سماء كانت من الليلة فلما انصرف اقبل على الناس فقال :"هل تدرون ماذا قال ربكم ؟قالوا:الله ورسوله اعلم قال:اصبح من عبادي مؤمن بي وكافر فأما من قال مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي وكافر بالكواكب واما من قال بنوء كذا وكذا فذلككافر بي ومؤمن بالكواكب"
ومن ذلك اللجوء الى ابراج الحظ في الجرائد والمجلات فان اعتقد ما فيها من اثر النجوم والافلاك فهو مشرك وان قرأها للتسليه فهو اثم لانه لا يجوز التسلي بقراءة الشرك بالاضافه لما قد يلقى الشيطان في نفسه من الاعتقاد بها فتكون وسيله للشرك....
ومن الشرك اعتقاد النفع في اشياء لم يجعلها الخالق عز وجل كذلك كما يعتقد بعضهم في التمائم والعزائم الشركيه وانواع من الخرز او الودع او الحلق المعدنية وغيرها بناء على اشارة الكاهن او الساحر او اعتقاد متوارث فيعلقونها في رقابهم او على اولادهم لدفع العين بزعهم او يربطونها على اجسادهم او يعلقونها في سياراتهم و بيوتهماو يلبسون خواتم بانواع من الفصوص يعتقدون فيها امورا معينه من رفع البلاءاو دفعه ....
وهذا لا شك انه ينافي التوكل على الله ولا يزيد الانسان الا وهنا من التداوي لاحرام وهذه التمائم التي تعلق في كثير منها شرك جلي واستغاثه ببعض الجن والشياطين او رسوم غامضه او كتابات غير مفهومة وبعض المشعوذين يكتبون ايات القران بالنجاسات او بدم الحيض وتعليق كل ما تقدم او ربطه حرام لقوله صلى الله عليه وسلم:من علق تميمة فقد اشرك"...
وفاعل ذلك ان اعتقد ان هذه الاشياء تنفع او تضر من دون الله فهو مشرك شركا اكبر وان اعتقد انها سبب للنفع او للضرر والله لم يجعلها سببا فهو مشرك شركا اصغر وهذا يدخل في شرك الاسباب ....
تعليق
-
رد: محرمات استهان بها الناس
جزيت خيرا ربنا يجعلها في ميزان حسناتك ويبلغك رمضان وانتي بافضل حال انا معك الى الاخر إن شاء اللهالتعديل الأخير تم بواسطة محبة السلف; الساعة 28-07-2011, 01:44 AM. سبب آخر: تعديل انشالله إلى إن شاء الله
تعليق
-
رد: محرمات استهان بها الناس
"الرياء بالعبادات"
من شروط العمل الصالح ان يكون خالصا من الرياء مقيدا بالسنة والذي يقوم بعبادة ليراه الناس فهو مشرك شركا اصغر وعمله حابط كمن يصلي ليراه الناس، قال تعالى :{إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم واذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله الا قليلا }
وكذلك اذا عمل العمل لينتقل خبره ويتسامع به الناس فقد وقع في الشرك وقد ورد الوعيد لمن يفعل ذلك كما جاء في حديث ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا:"من سمّع سمَع الله به ومن راءى راءى الله به" ومن عمل عبادة قصد بها الله والناس فعمله حابط كما جاء في الحديث القدسي :"انا اغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملا اشرك فيه معي غيري تركته وشركه"..
ومن ابتدأ العمل لله ثم طرأ عليه الرياء فإن كرهه وجاهده ودافعه صح عمله وان استروح اليه وسكنت اليه نفسه فقد نصّ اكثر اهل العلم على بطلانه....التعديل الأخير تم بواسطة محبة السلف; الساعة 28-07-2011, 10:14 PM.
تعليق
تعليق