إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوم متجدد مع طفلك؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

    اذا أردت لطفلك نمواً في قدراته وذكائه فهناك أنشطة تؤدي بشكل رئيسي إلى تنمية ذكاء الطفل وتساعده على التفكير العلمي المنظم وسرعة الفطنة والقدرة على الابتكار ، ومن أبرز هذه الأنشطة ما يلي :

    أ‌) اللعب :

    الألعاب تنمي القدرات الإبداعية لأطفالنا .. فمثلاً ألعاب تنمية الخيال ، وتركيز الانتباه والاستنباط والاستدلال والحذر والمباغته وإيجاد البدائل لحالات افتراضية متعددة مما يساعدهم على تنمية ذكائهم .




    يعتبر اللعب التخيلي من الوسائل المنشطة لذكاء الطفل وتوافقه .، فالأطفال الذين يعشقون اللعب التخيلي يتمتعون بقدر كبير من التفوق ، كما يتمتعون بدرجة عالية من الذكاء والقدرة اللغوية وحسن التوافق الاجتماعي ، كما أن لديهم قدرات إبداعية متفوقة ، ولهذا يجب تشجيع الطفل على مثل هذا النوع من اللعب .

    كما أن للألعاب الشعبية كذلك أهميتها في تنمية وتنشيط ذكاء الطفل ، لما تحدثه من إشباع الرغبات النفسية والاجتماعية لدى الطفل ، ولما تعوده على التعاون والعمل الجماعي ولكونها تنشط قدراته العقلية بالاحتراس والتنبيه والتفكير الذي تتطلبه مثل هذه الألعاب .. ولذا يجب تشجيعه على مثل هذا .




    ب‌) القصص وكتب الخيال العلمي :

    تنمية التفكير العلمي لدى الطفل يعد مؤشراً هاماً للذكاء وتنميته ، والكتاب العلمي يساعد على تنمية هذا الذكاء ، فهو يؤدي إلى تقديم التفكير العلمي المنظم في عقل الطفل ، وبالتالي يساعده على تنمية الذكاء والابتكار ، ويؤدي إلى تطوير القدرة القلية للطفل .

    والكتاب العلمي لطفل المدرسة يمكن أن يعالج مفاهيم علمية عديدة تتطلبها مرحلة الطفولة ، ويمكنه أن يحفز الطفل على التفكير العلمي ، وأن يجري بنفسه التجارب العلمية البسيطة ، كما أن الكتاب العلمي هو وسيلة لأن يتذوق الطفل بعض المفاهيم العلمية وأساليب التفكير الصحيحة والسليمة ، وكذلك يؤكد الكتاب العلمي لطفل هذه المرحلة تنمية الاتجاهات الإيجابية للطفل نحو العلم والعلماء .



    كما أنه يقوم بدور هام في تنمية ذكاء الطفل ، إذا قدم بشكل جيد ، بحيث يكون جيد الإخراج مع ذوق أدبي ورسم وإخراج جميل ، وهذا يضيف نوعاً من الحساسية لدى الطفل في تذوق الجمل للأشياء ، فهو ينمي الذاكرة ، وهي قدرة من القدرات العقلية .

    والخيال هام جداً للطفل وهو خيال لازم له ، ومن خصائص الطفولة التخيل والخيال الجامح ، ولتربية الخيال عند الطفل أهمية تربوية بالغة ويتم من خلال سرد القصص الخرافية المنطوية على مضامين أخلاقية إيجابية بشرط أن تكون سهلة المعنى وأن تثير اهتمامات الطفل ، وتداعب مشاعره المرهفة الرقيقة ، ويتم تنمية الخيال كذلك من خلال سرد القصص العلمية الخيالية للاختراعات والمستقبل ، فهي تعتبر مجرد بذرة لتجهيز عقل الطفل وذكائه للاختراع والابتكار ، ولكن يجب العمل على قراءة هذه القصص من قبل الوالدين أولاً للنظر في صلاحيتها لطفلهما حتى لا تنعكس على ذكائه لأن هناك بعض القصص مثل سوبرمان والرجل الأخضر وطرزان .. قصص تلجأ إلى تفهيم الأطفال فهماً خاطئاً ومخالفاً لطبيعة البشر ، مما يؤدي إلى فهمهم لمجتمعهم والمجتمعات الأخرى فهماً خاطئاً ، واستثارة دوافع التعصب والعدوانية لديهم .




    كما أن هناك قصص أخرى تسهم في نمو ذكاء الطفل كالقصص الدينية وقصص الألغاز والمغامرات التي لا تتعارض مع القيم والعادات والتقاليد - ولا تتحدث عن القيم الخارقة للطبيعة - فهي تثير شغف الأطفال ، وتجذبهم ، وتجعل عقولهم تعمل وتفكر وتعلمهم الأخلاقيات والقيم ، ولذلك فيجب علينا اختيار القصص التي تنمي القدرات العقلية لأطفالنا والتي تملأهم بالحب والخيال والجمال والقيم الإنسانية لديهم ، مما يجعلهم يسيرون على طريق الذكاء ، ويجب اختيار الكتب الدينية ولمَ لا ؟ فإن الإسلام يدعونا إلى التفكير والمنطق ، وبالتالي تسهم في تنمية الذكاء لدى أطفالنا .

    ج) الرسم والزخرفة :

    الرسم والزخرفة تساعد على تنمية ذكاء الطفل وذلك عن طريق تنمية هواياته في هذا المجال ، وتقصي أدق التفاصيل المطلوبة في الرسم ، بالإضافة إلى تنمية العوامل الابتكارية لديه عن طريق اكتشاف العلاقات وإدخال التعديلات حتى تزيد من جمال الرسم والزخرفة .

    ورسوم الأطفال تدل على خصائص مرحلة النمو العقلي ، ولا سيما في الخيال عند الأطفال ، بالإضافة إلى أنها عوامل التنشيط العقلي والتسلية وتركيز الانتباه .




    ولرسوم الأطفال وظيفة تمثيلية ، تساهم في نمو الذكاء لدى الطفل ، فبالرغم من أن الرسم في ذاته نشاط متصل بمجال اللعب ، فهو يقوم في ذات الوقت على الاتصال المتبادل للطفل مع شخص آخر ، إنه يرسم لنفسه ، ولكن تشكل رسومه في الواقع من أجل عرضها وإبلاغها لشخص كبير ، وكأنه يريد أن يقول له شيئاً عن طريق ما يرسمه ، وليس هدف الطفل من الرسم أن يقلد الحقيقة ، وإنما تنصرف رغبته إلى تمثلها ، ومن هنا فإن المقدرة على الرسم تتمشى مع التطور الذهني والنفسي للطفل ، وتؤدي إلى تنمية تفكيره وذكائه .

    د) مسرحيات الطفل :

    إن لمسرح الطفل ، ولمسرحيات الأطفال دوراً هاماً في تنمية الذكاء لدى الأطفال ، وهذا الدور ينبع من أن ( استماع الطفل إلى الحكايات وروايتها وممارسة الألعاب القائمة على المشاهدة الخيالية ، من شأنها جميعاً أن تنمي قدراته على التفكير ، وذلك أن ظهور ونمو هذه الأداة المخصصة للاتصال _ أي اللغة – من شأنه إثراء أنماط التفكير إلى حد كبير ومتنوع ، وتتنوع هذه الأنماط وتتطور أكثر سرعة وأكثر دقة ) .




    ومن هذا فالمسرح قادر على تنمية اللغة وبالتالي تنمية الذكاء لدى الطفل . فهو يساعد الأطفال على أن يبرز لديهم اللعب التخيلي ، وبالتالي يتمتع الأطفال الذين يذهبون للمسرح المدرسي ويشتركون فيه ، بقدر من التفوق ويتمتعون بدرجة عالية من الذكاء ، والقدرة اللغوية ، وحسن التوافق الاجتماعي ، كما أن لديهم قدرات إبداعية متفوقة .

    وتسهم مسرحية الطفل إسهاما ملموسا وكبيرا في نضوج شخصية الأطفال فهي تعتبر وسيلة من وسائل الاتصال المؤثرة في تكوين اتجاهات الطفل وميوله وقيمه ونمط شخصيته ولذلك فالمسرح التعلمي والمدرسي هام جدا لتنمية ذكاء الطفل

    =========
    منقول وليس من كتاباتنا
    اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
    اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
    وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

    تعليق


    • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

      اطفالنا امانه فاتقوا الله فيهم
      اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
      اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
      وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

      تعليق


      • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟




        كيف تفرق بين الكذب والخيال لدى الأطفال .. ؟

        قد يأتي إليك طفلك الصغير ويروي لك قصة كاملة لم تحدث في أرض الواقع..

        بل هي من خياله البحت ولكنه في أحيان أخرى أيضاً يروي لك أحداثاً قد تعتبرها كذباً كأن يشي بإخوته أو أقرانه في المدرسة كذباً.. فكيف يمكن لك أن تفرق بين الخيال والكذب في حديث ابنك؟
        عن سلوك الكذب عند الأطفال تدور مطبات تربوية لهذا العدد ونستضيف فيهاد. موسى الجويسر وهو باحث في علم النفس وممارس في علم هندسة النجاح وحاصل على ترخيص الجمعية الأمريكية للسمات النفسية.



        أسباب الكذب

        ما الأسباب التي تجعل الطفل يكذب وما صفات الطفل مستقيم السلوك؟



        الطفل الحسي والحدسي

        يقول د.موسى الجويسر: هناك نوعان من الأطفال:

        1-
        الطفل الحسي ( الواقعي):
        وهذا الطفل دائماً نجد أنه ذو فكر نظري للغاية فإذا لاحظته مع ألعابه فستلاحظ أنه يلعب بألعابه بنفس الطريقة المخصصة للعببها، ولا يوجد لديه أي نوع من أنواع الإبداع والتغيير وهو يفضل الحقيقة عن الخيال.. فنجده يتقبل منك الحقائق والأشياء الواقعية فإذا أعطيته كتاباً تجده يقرأ كلمة كلمة وببطء ولكنه يحفظها.. فيمكن أن تلاحظ الأم عندما تقوم بتدريس ابنها أنه يقرأ خطوةخطوة
        ..

        فهذا الطفل يحب الإرشادات المنظمة، والأشياء الفوضوية لا يستطيع هضمها لأن مخه مرتب، وهذا الطفل يبدأ من نقطة محددة ثم يركب عليها شيئاً فشيئاً إلى أن يصلإلى التصور كوحدة كاملة.

        والطفل الحسي يكون خياله واقعياً أي يتخيل الأشياءالموجودة فعلاً ولا يتخيل الأشياء الغريبة حتى الوالدين يلاحظون على طفلهم هذا أنهلا يتخيل ويعتقدون أن هناك مشكلة ولكن هذا يعد طبيعياً لنوعية الطفل الحسي.



        2-الطفل الحدسي ( الخيالي):
        يغلب على هذا الطفل الكلام وهو صاحب خيالإبداعي إلى أبعد الحدود وتجده مع ألعابه يعاملهم كأنهم أشخاص ونراه يتكلم علىالهاتف مكالمة طويلة وكأن شخصاً ما يحدثه وهو يستطيع أن يؤلف لك قصة من الألف إلىالياء وتكون قصة خيالية بنسبة 100% لا أساس لها في الواقع
        .

        ميزة كبيرة


        ويتابع الجويسر قائلاً: وإذا كان هناك نوعان من الأطفال. الطفل الحسي الواقعي والطفل الحدسي الخيالي.. فالمشكلة تكون في الطفل الخيالي حيث إنه كما قلنا يستطيع أن يؤلف قصة من الألف إلى الياء لا أساس لها من الواقع وهذا لا يعني أن الخيال عيب يزعج الوالدين بل على العكس هو ميزة كبيرة أيضاً فالخيال يدفع الطفل للإبداع والتمييز وكثير من العظماء من العلماء كانوا يملكون خيالاً خصباً ..

        ولكن المشكلة عندما لا يتجه هذا الخيال إلى الإبداع والتميز ويتوجه للكذب
        ..

        فاصل ونواصل بإذن الله







        اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
        اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له

        تعليق


        • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟


          عدنـا بفضل الله


          مــــع







          الخيال والكذب

          أبو محمد من الكويت: كيف أستطيع أن أفرق بين الخيال والكذب عند ابني؟فهو يأتي لي بقصة كاملة فكيف أعرف أن ما يقوله حقيقة أم كذب!

          دور البيئة
          يجيب د. الجويسر: لا يوجد مقياس نستطيع أن نتعامل به مع الأطفال فالطفل يتصرف من البيئة التي حوله. فالطفل الواقعي الذي إذا ما تعلم من المجتمع المحيط به السلوك الجيد فإنه سوف يتابع وتصبح عادة جيدة لديه والعكس صحيح إذا تعلم السلوك السيءفسيصبح هو الآخر عادة لديه.. وإذا سرد الطفل الواقعي قصة فيها خيال نوعاً ما فيجبأن أعرف أن طفلي يكذب أما إذا كان طفلي أصلاً خيالياً ويستطيع أن يؤلف قصة خيالية 100 % فعندما يقول لي قصة فالانطباع الأول سيكون إنها خيال ولكن يجب أن ننتبه ولانغلق تفكيرنا يجب أن أتكلم معه وأتناقش معه لأعلم هل هو فعلاً يتكلم عن خيال أم يعكس واقعاً.

          أثر وسائل الإعلام
          سالم.. السعودية : في رأيك هل وسائل الإعلام الآن تشجع الأطفال على الكذب؟

          الجد الكبير

          يجيب د.موسى الجويسر: بالإيجاب قائلاً.. نعم أعتقد ذلك.. ودعني أبرهن لك برجوعنا للأجيال السابقة كان الأطفال يولدون ويكبرون تحت ظل شخص واحد كبير سواء الجد الكبير أو الأب الكبير.. ويترعرع الأطفال في ظل مركز الثبات هذا وهو يغرس فيهم كل القيم والعادات السليمة دون تدخل المؤثرات الخارجية الموجودة اليوم من وسائل الإعلام في الفضائيات والصحافة ولم يعد الوالدان هما المؤثر الأساسي فالأطفال يجلسون بالساعات أمام شاشات التلفزة الأرضية والفضائية يكتسبون قيمهم وعاداتهم منها ..

          الحـ كيف أتعامل مع ابني إذا كذب؟ ــل

          لا للعقــــاب
          يجيب د. الجويسر .. على الآباء الهدوء والحلم والفهم أولاً قبل إصدار أي قرار وأفضل الحلول هو الحوار الهادئ البناء لأن الضرب والعنف لا يجدي نفعاً فيجب أن نفهم سبباً لكذب الطفل.
          والأمر الثاني أنني أريد أن أشجعه على الصدق ولا أعاقبه على الكذب أي التعامل بطريقة إيجابية كأن نكافئه على الصدق لنشجعه على قوله باستمرار أما إذا عاقبناه على الكذب فلن يصدق ثانية
          .

          التربية
          كيف يمكن أن نوازن بين تنمية الخيال عند الطفل وبين تربيته على الصدق؟

          خمسة مواقف يتعلم منها الطفل الكذب

          1-
          الأب الذي يعد أبناءه بتقديم هدية معينة لأحدهم أو لهم جميعاً أو يعدهم باصطحابهم في نزهة خلال عطلة الأسبوع، ثم لا يفي بوعده لعذر معين، إذا تكرر منه ذلك عرف الأبناء أن الإنسان يمكن أن يقول كلاماً وهو لا يعني ما يقول ( كذب).

          2-
          الأم التي تعتذر لجارتها أمام ابنتها عن إعارتها شيئاً من الأشياء التي تطلبها بعذر أن هذا الشيء غير موجودلديها. في حين أنه موجود بالفعل، إنها أم تعلم ابنتها الكذب ولم تدرك ذلك.

          3-
          الأب الذي يطلب من ابنه أن يرد على الهاتف، ويخبر المتكلم أن الأب غيرموجود الآن بالمنزل هو أب يعلم ابنه الكذب، فيشب على ذلك السلوك المقيت.

          4-
          عندما يقوم أحد الوالدين بأداء الواجب المنزلي عن الطفل ويسمح له بأن يدعي أمام المعلم أنه قام بعمله بنفسه.

          5-
          وأيضاً أن يصحب الأب الطفل إلى طبيب ويطلب إليه كتابة شهادة طبية تفيد أن الطفل كان مريضاً في فترة معينة، على حين أنه كان فيصحبة الأسرة في سفر طويل.

          عزيزي المربي .. كيف تحمي ابنك من الكذب؟

          عامل ابنك برفق وعطف واكسب ثقته وشجعه على أن يتحدث معك بكل ما يدور في نفسك.

          دعه يستمع بطفولته وعالمه الخيالي.. ومع ذلك تدرج به برفق إلى التفرقة بين الخيال والواقع.

          وفر للطفل حاجاته الأساسية بدرجة معقولة واجعله يعيش جواً من التفاهم المتبادل بين جميع أفراد الأسرة وابتعد عن الانفعال الذي يخيف الطفل.

          صدقه وابتعد تماماً عن إشعاره بأنك تشك فيما يقوله، ولا تصفه أبداً بالكذب، وحاول أن تعرف الأسباب التي تجعله يلجأ إلى البحث عن الذرائع، وابعث في نفسه الاطمئنان.

          لا تجبره على أداء عمل لا يميل إليه قسراً، وإنما حاول أن تشركه في تذليل الصعوبات التي تعترض أداءه لذلك العمل واهتم بملاحظة سلوك طفلك ولكن لا تشعره أنه مراقب.

          تفاهم الآباء والأمهات والمعلمين على المعاملة المتزنة الثابتة للطفل في المواقف المتشابهة واتخاذ الموقف الموحد إزاءالسلوك غير المرغوب فيه يعطي القيم الأخلاقية معنى وييسر امتصاص الطفل لتلك القيم.


          منقــــــــــــــــــــــــــــول
          تـــم بفضل الله



          اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
          اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له

          تعليق


          • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

            جزاك الله خيرا يا رفيقه دربِ
            يسر الله امرك وفرج كربك واصلح احوالك
            اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
            اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
            وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

            تعليق


            • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

              بارك الله فيكن
              واسعد ايامكن اخواتي

              تعليق


              • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

                المشاركة الأصلية بواسطة المؤمنة الحرة مشاهدة المشاركة
                بارك الله فيكن

                واسعد ايامكن اخواتي


                جزاك الله عنا خيراااااااااااااااا
                اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                تعليق


                • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟



                  السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                  حياكم الله نكمل المسيرة بعون الله من من جهودنا الشخصى ليس منقولا كما كان بالسابق

                  المشكله
                  "|أبنى يكره اللغه العريبه "

                  تحكى ام وتقولى يا معلمه ابنى يكره اللغه العريبه كرها شديدا وغير متفوق فيها ، وهو يحب اللغه الانجليزيه جدااا وطوال الوقت يتحدث بها على الرغم من صغر سنه انه فى الصف الخامس الابتدائى
                  ماذا افعل معه تعبت من كثرة التفيه يا بنى انها لغتنا لا يريد ابدا ان يتحدث معنا بالعريبه على الرغم من انه نحن لا نتحدث الا العريبه بالبيت وخاصه امامه ؟؟

                  ماذا افعل معه ؟؟؟؟




                  اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                  اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                  وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                  تعليق


                  • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

                    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

                    فكان الرد عليها بالآتى :
                    أختنا الفاضلة هدى من روعك ، على الرغم من صعوبه الموضوع وخاصه انكم تتحدثون اللغه العريبه ،فهذا شئ مؤقت مع طفلك.



                    اللغه العريبة لغه القرآن الكريم التى أخصها الله تعالى دون سائر اللغات حتى ينزل بها كتابه المقدس ،ويتحدث بها نبيه الكريم صل الله عليه وسلم .

                    وللاسف أصحبت اللغه العريبة عرضة للكلمات الدخيله عليها ، وللاسف أبنائنا يسمعون هذه الكلمات وينطقون بها ـ ولكن من الواجب علينا كأباء أن نراعى هذه الأمور مع أبنائنا فهم مهم بلغوا فلن يدكوا مكانة هذه اللغه العظيمة.

                    ويأتى دورنا نحن كأباء وأمهات ومعلمين ومعلمات فى المدارس أن نغرس فى أولادنا حب هذه اللغه العظيمة.
                    وفأنا كولى أمر لابد أن أتحدث مع ولادى باللغه الفصحى بدايه الأمر من حين لآخر حتى يعلم انه لغه مهمة ولابد ان تكون كل حوارتنا بها فى الامور الرسميه وحتى بعض الامور الحياتيه.

                    فغفر الله تعالى لمعلمى اللغه العريبه الذين يتهاونوا بها ويدخلون عليها الكلمات الدخيله .
                    وللاسف الطلاب يتعلقون بها الكلمات الدخيله ويرددونها فيما بينهم .
                    والمور التى لابد ان تراعى حتى يحب طفلك من صغره اللغه العريبه هى كالآتى :


                    1- حفاظ الاب والام على لغتها امام الطفل بقدر المستطاع وان لم يكن فعليهم عدم التحدث بالكلمات الغريبه امامه حتى لا تتعلق بذهنه.
                    2- محاوله تنميه مهارات الطفل التى تتعلق باللغه العريبه منذ الصغر كالشعر والادب والنثر وغيرها من الفنون حتى ينشا الطفل وهو متقن للغه العريبه بكل ادابها .

                    3-فى سنه مبكرة للطفل يذهب ليحفظ القران الكريم الذى هو اصل اللغه العريبه على يد شيخ متقن للغه العريبة جيدا غير متهاون فيها.
                    4-- لابد ان نعود الطفل من صغره على كلمات مثل ((جزاك الله خيرا _ بارك الله فيك_ حياك الله )) وغيرها من الكلمات التى تشجعه على التمسك باللغه العريبة.


                    ومن هنا اطرح رساله لمعلمى اللغه العريبه بالمداااارس :

                    * على معلمى اللغه العريبه فى المدارس المحافظه على اللغه وادابها وفنونها امام الطلاب وعدم التحدث بالكلمات الغريبه امامهم حتى لا تعلق بذهنهم .
                    ** مساعدة الطلاب فى فرع التعيبر الخاص باللغه بان يعبروا باللغه العريبة الصحيحة لا غير ، واذا رائ المعلم اسلوب اخر عامى او غيره يطلب من الطالب ان يغيرها للغه الفصحى.
                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
                    هذا كان الرد على الأم السائله ....
                    الله المستعان
                    *******
                    لنا عودة عما قريب
                    اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                    اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                    وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                    تعليق


                    • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

                      للرفع لعله يفيد
                      اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                      اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                      وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                      تعليق


                      • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

                        أحسن الله اليك بنيتى الكريمه

                        ربنا يهديك ويوفقك للخير

                        بجد شئ رائع تطبقين علمك فى عملك

                        بوركت يا بنتى

                        تعليق


                        • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

                          المشاركة الأصلية بواسطة أنا مسلمه ومعلمه أجيال مشاهدة المشاركة
                          أحسن الله اليك بنيتى الكريمه


                          ربنا يهديك ويوفقك للخير

                          بجد شئ رائع تطبقين علمك فى عملك


                          بوركت يا بنتى

                          اسال الله الاخلاص يا امنا

                          بوركتِ

                          للرفع لعله يفيد
                          اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                          اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                          وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                          تعليق


                          • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟



                            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                            لقد كنت فى عيادة للاطفال ، وحكت لى أحدى الامهات وتقول بنتى كثيرة البكاء .
                            ماذا أفعل معها .....................واشعر ببكائها انها مصدر ازعاجى .............؟؟؟
                            اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                            اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                            وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                            تعليق


                            • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟



                              كان الرد عليها من خلال قراتى فى فن التعامل مع الاطفال
                              يقول الكاتب:
                              حين يبكى طفلى .......

                              يبكى جميع الاطفال الصغار من وقت او آخر من اليوم .سواء أكان بكاء الطفل مكبوتاً |أم باعلى صوته ، فان البكاء هو الوسيله التى يستخدمها هذا الطفل لتعبير عن حاجاته ورغباته...
                              ويشير صراخه أحيانا الى الانزاعاج الواضح . او الجوع والملل والتعب .

                              وافضل طريقه للاستجابه لطفلك هو تحديد سبب بكائه .

                              هل جوع _ عطش_ رغبه فى حضنك او غيرها من اومور اخرى.؟؟؟
                              ولا شك ان الطفل الدائم الغضب والبكاء والاحتيجاج يرهق والديه . لذا من الجدير التفكير فى الاسباب الاساسيه .
                              اعتبرى البكاء والصراخ الصادر من طفلك هو حوارا لا عامل اثارة مصمما لازعاجك .
                              بوركت ِيا أم .........
                              ولهذا عليك ايتها الام التفاهم مع بكاء الطفل وليس التعصب معه ولا تجعلى غضبك يؤثر على طفلك .
                              اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                              اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                              وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                              تعليق


                              • رد: يوم متجدد مع طفلك؟؟

                                موضوع رائع ومفيد

                                بارك الله فيكى
                                وجعله فى موازين حسناتك

                                وان شاء الله اتعلم منه
                                حسبي الله و نعم الوكيل فيمن ظلمني و كسر بخاطري وقلبي
                                يَ رب انتقم لي اللهم انني رفعت أكف الضراعه اليك أدعوك بلسانٍ مظلوم
                                وكلي يقين في استجابتك فاللهم انتصرلي ولو بعد حين


                                [SWF]http://www.muslmah.net/upload/swfiles/csi47969.swf[/SWF]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X