إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

҉ਿ°●φ¸¸.» على سُنتك نعيش .... متجدد إن شاء الله «.¸¸φ●°ੀ҉

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

    جزاكم الله خيرا على ما تقدموه للاسلام والمسلمين
    ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يثبت على الحق خطاكم

    تعليق


    • #32
      رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

      جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

      تعليق


      • #33
        رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

        أين نحن من صلة الأرحام فى هذا الزمان الذى قطعت فيه الأرحام ؟

        معنى الرحم وصلة الرحم :
        قال الراغب الأصفهاني : ( الرحم : رحـم المرأة .. ومنه استعير الرحم للقـرابة لكونهم خارجين من رحم واحدة ) .
        والمراد بالرحم : الأقرباء في طرفي الرجل والمرأة من ناحية الأب والأم . ومعنى صلة الرحم : الإحسان إلى الأقارب في القول والفعل ، ويدخل في ذلك زيارتهم ، وتفقد أحوالهم ، والسؤال عنهم ، ومساعدة المحتاج منهم ، والسعي في مصالحهم .





        فضل صلة الأرحام :
        1- صلة الرحم من الإيمان :
        عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
        [ من كان يؤمن بالله واليوم الآخـر فليـكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ] رواه البخاري.
        أمور ثلاثة تحقق التعاون والمحبـة بين الناس وهي : إكرام الضيف وصـلة الرحـم والكلمة الطيبة.
        وقد ربط الرسول صلى الله عليه وسلم هذه الأمور بالإيمان فالذي يؤمن بالله واليوم الآخر لا يقطع رحمه ، وصلة الرحم علامة على الإيمان .
        2- صلة الرحم سبب للبركة في الرزق والعمر :
        كل الناس يحبون أن يوسع لهم في الرزق ، ويؤخر لهم في آجالهم لأن حب التملك وحب البقاء غريزتان من الغرائز الثابتة في نفس الإنسان ، فمن أراد ذلك فعليه بصلة أرحامه .
        عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
        [ من أحب أن يبسط له في رزقه ، وينسأ له في أثره ، فليصل رحمه ] . رواه البخاري.
        عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:[ من سره أن يمد له في عمره ، ويوسع له في رزقه ، ويدفع عنه ميتة السوء ، فليتق الله وليصل رحمه ] . رواه البزار والحاكم.
        3- صلة الرحم سبب لصلة الله تعالى وإكرامه :
        عن عائشة رضي الله عنها ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :[ الرحم متعلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله ، ومن قطعني قطعه الله ] . رواه مسلم.
        وقد استجاب الله الكريم سبحانه ، لها فمن وصل أرحامه وصله الله بالخيروالإحسان ومن قطع رحمه تعرض إلى قطع الله إياه ، وإنه لأمر تنخلع له القلوب أن يقطع جبار السموات والأرض عبدًا ضعيفاً فقيراً .
        4- صلة الرحم من أسباب دخول الجنة :
        فعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : [ يأيها الناس أفشوا السلام أطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام ] رواه أحمد والترمذي وابن ماجه


        فقد قال صلى الله عليه وسلم :

        ((من أحب أن يبسط له في رزقه ، وينسأ له في أثره ، فليصل رحمه ))
        الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5986
        خلاصة الدرجة: صحيح


        الصلة الحقيقية أن تصل من قطعك :
        المرء إذا زاره قريبه فرد له زيارته ليس بالواصل ، لأنه يـكافئ الزيارة بمثـلها ، وكذلك إذا ساعده في أمر وسعى له في شأن ، أو قضى له حاجه فردّ له ذلك يمثله لم يكن واصلاً بل هو مكافئ ، فالواصل حقاً هو الذي يصل من يقطعه ، ويزور من يجفوه ويحسن إلى من أساء إليه من هؤلاء الأقارب .
        عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: [ ليس الواصل بالمكافئ ، ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها ]. رواه البخاري .
        وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً قال : يا رسـول الله إن لي قرابة أصلهـم ويقطعونني ، وأحسن إليهم ويسيؤون إليّ ، وأحلم عليهم ويجهلون عليّ فقال صلى الله عليه وسلم : إن كنت كما قلت فكأنما تُسِفهّم المَلّ ولا يزال معك من الله ظهير عليهم ما دمت على ذلك ] . رواه مسلم .
        والمَلّ: الرماد الحار ، قال النووي : يعني كأنما تطعمهم الرماد الحار ، وهو تشبيه لما يلحقهم من الإثم بما يلحق آكل الرماد الحار من الألم ، ولا شيء على هذا المحسن إليهم لكن ينالهم إثم عظيم بتقصيرهم في حقه وإدخال الأذى عليه .
        ففي الحديث عزاء لكثير من الناس الذين ابتلوا بأقارب سيئين يقابلون الإحسان بالإساءة ويقابلون المعروف بالمنكر فهؤلاء هم الخاسرون .

        (( الرحم معلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله . ومن قطعني قطعه الله))
        الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2555
        خلاصة الدرجة: صحيح

        فصلة الأرحام واجبة وهى علامة على إيمان العبد بالله جل وعلا .

        قاطع الرحم تعجل له العقوبة في الدنيا :
        ولعذاب الأخرة أشد وأبقى :
        عن أبي بكر رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: [ ما من ذنب أجدر أن يعجل الله لصاحبه بالعقوبة في الدنيا مع ما يدخر له في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم ] . رواه ابو داود والترمذي وابن ماجه .
        وقد رأينا مصداق هذا في دنيا الواقع ، فقاطع الرحم غالباً ما يكون تعباً قلقاً على الحياة ، لا يبارك له في رزقه ، منبوذاً بين الناس لا يستقر له وضع ولا يهدأ له بال.
        عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ إن الله تعالى خلق الخلق حتى إذا فرغ منهم قامت الرحم فقالت : هذا مقام العائذ بك من القطيعة : قال نعم أما ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك ؟ قالت : بلى قال : فذلك لك ] . رواه البخاري.
        وما أسوأ حال من يقطع الله .. ومن قطعه الله فمن ذا الذي يصله
        ومع سنه جديده وتدريب جديد




        تعليق


        • #34
          رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

          أين نحن من قضاء حوائج المسلمين و تفريج همهم و سترهم ؟

          فقد قال صلى الله عليه وسلم:

          (( المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ولا يسلمه ، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرج عن مسلم كربة ، فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر مسلما ، ستره الله يوم القيامة))
          الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6707
          خلاصة الدرجة: صحيح

          فمساعدة الآخرين من أعظم أبواب الخير ولها مكانة عالية جداً في الإسلام الذي جاءت عقائده وشرائعه لإصلاح العلاقة بين العبد وربه، وبين العباد أنفسهم،ويمكن أن ينوي المسلم بهذه المساعدة أكثر من نية مما لا تتعارض مع الإخلاص المطلوب، فيمكن أن ينوي إدخال السرور على المسلم وهذه نية مطلوبة وممدوحة ويثاب المسلم عليها
          ويمكن أن ينوي شكر الله على نعمه عليه وأنه أغناه عن غيره فهو يخرج صدقة هذه النعمة ببذل المعونة لغيره من المحتاجين والنوايا في هذا كثيرة،
          ومن هذه الفضائل: ما ثبت عن أبي أمامة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صنائع المعروف تقي مصارع السوء، وصدقة السر تطفئ غضب الرب، وصلة الرحم تزيد من العمر. رواه الطبراني وحسنه الألباني.
          والمصرع: هو مكان الموت، فيقي الله من يحسن إلى الناس بقضاء حوائجهم من الموت في مكان سيء أو هيئة سيئة أو ميتة سيئة.
          ومن هذه الفضائل
          ((من أفضل العمل إدخال السرور على المؤمن ، تقضي عنه دينا ، تقضي له حاجة ، تنفس له كربة))
          الراوي: محمد بن المنكدر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5897
          خلاصة الدرجة: صحيح
          من هذه الفضائل: قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: خير الناس أنفعهم للناس. رواه القضاعي في مسند الشهاب، وحسنه الألباني

          ومع سنه جديده وتدريب جديد




          تعليق


          • #35
            رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

            المشاركة الأصلية بواسطة يارب رضاك والجنه مشاهدة المشاركة

            الحمد لله رب العالمين ونستعين بالله ونصلى ونسلم على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى اّله وصحبه ومن تمسك بسنته واتبع هداه


            قال تعالى : لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً ..
            عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده، وولده، والناس أجمعين".
            أخرجه البخاري ومسلم والنسائي
            قال الفضيل بن عياض : " إن لله عباداً يحيي بهم البلاد وهم أصحاب السنة"




            و كثير منّا يدّعي حبّه صلى الله عليه وسلم ويدّعي إتّباع نهجه، وهو أبعد ما يكون عن السير على خطاه..

            أخوتى فى الله

            نرى الان الهجوم على الاسلام و ما يتعرض له الرسول صلى الله عليه وسلم من...... ومن.......
            أما اّن الاوان لنرد على الحاقدين ونقول لهم
            موتوا بغيظكم؟؟!!!
            ورسولنا يتعرض لما يتعرض له
            لقد ان الاوان لنرفع شعار
            على سُنتك نعيش
            ولنتدرب على هديه ليكون سلوكنا مع اولادنا وفى تعاملاتنا لنشر سنته وهديه
            و المطلوب هو مجاهدة النفس على القيام بها ثم الثبات عليها و هذا هو الأهم
            ونحاول معا احياء هذه السنن التى غفلنا عنها

            لنتعاون على نشر هذه السنن الرائعة ونطبقها وندل غيرنا ونتعاون جميعا من أجل نصرة سنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ..أسأل الله ان يجمعنا به في مستقر رحمته جل وعلا...

            ولنبدأ التدريب الاول


            سُنة افشاء السلام


            فإن السلام سنة قديمة منذ عهد آدم - عليه السلام - إلى قيام الساعة،

            وهي تحية أهل الجنة وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلاَمٌ [يونس:10]

            وهي من سنن الأنبياء، وطبع الأتقياء، وفي هذه الأيام أصبح بين المسلمين وحشة ظاهرة وفرقة واضحة!




            فترى أحدهم يمر بجوار أخيه المسلم ولا يلقي عليه تحية الإسلام. والبعض يلقي السلام على من يعرف فقط،

            وآخرون يتعجبون أن يلقى عليهم السلام من أُناس لا يعرفونهم! حتى استنكر أحدهم من ألقى إليه السلام وقال متسائلاً: هل تعرفني؟!
            وهذا كله من مخالفة أمر الرسول حتى تباعدت القلوب، وكثرت الجفوة، وزادت الفرقة.
            يقول : { لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا. ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام
            بينكم } [رواه مسلم].

            وفي الحديث المتفق عليه أن رجلاً سأل رسول الله : أي الإسلام خير؟ قال:


            { تطعم الطعماء، وتقر السلام على من عرفت ومن لم تعرف }.


            وفي هذا حثّ على إشاعة السلام بين المسلمين، وأنه ليس مقتصراً على معارفك وأصحابك فحسب! بل للمسلمين جميعاً.


            وكان ابن عمر رضي الله عنهما يغدو إلى السوق ويقول: " إنما نغدو من أجل السلام، فنسلم على من لقيناه "


            قال الإمام النووي رحمه الله: ( واعلم أن ابتداء السلام سنة ورده واجب، وإن كان المُسلم جماعة فهو سنة

            كفاية في حقهم، وإذا سلم بعضهم حصلت سنة السلام في حق جميعهم، فإن كان المسلم عليه واحد تعين عليه

            الرد، وإن كانوا جماعة كان الرد فرض كفاية في حقهم، فإن رد واحد منهم سقط الحرج عن الباقين، والأفضل أن يبتدئ الجميع بالسلام وأن يرد الجميع

            صيغ السلام

            قال النووي: ( وأفضل السلام أن يقول: ( السلام عليكم ) فإن كان المُسلم عليه واحداً فأقله ( السلام عليك )

            والأفضل أن يقول: ( السلام عليكم ) ليتناوله وملكيه، وأكمل منه أن يزيد ( ورحمة الله ) وأيضاً ( وبركاته )،

            ولو قال: ( سلام عليكم ) أجزأه.

            رد السلام


            يقول الإمام النووي: ( وأما صفة الرد، فالأفضل والأكمل أن يقول: ( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ) فيأتي بالواو ( التي تسبق عليكم ) فلو حذفها جاز وكان تاركاً للأفضل، ولو اقتصر على ( وعليكم السلام ) أو ( عليكم السلام ) أجزأه، ولو اقتصر على ( عليكم ) لم يجزأه بلا خلاف، ولو قال: ( وعليكم ) بالواو، ففي إجزائه وجهان لأصحابنا ).

            مراتب السلام


            السلام ثلاث مراتب:

            أعلاها وأكملها وأفضلها: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم دون ذلك السلام عليكم ورحمة الله
            وأقله السلام عليكم. والمسلم إما أن يأخذ أجراً كاملاً، وإما أن يأخذ دون ذلك، على حسب السلام،

            ولذلك ورد أن رجلاً دخل المسجد ورسول الله جالس وأصحابه عنده فقال الداخل: ( السلام عليكم )، فقال : {

            وعليكم السلام، عشر} ثم بعد ذلك دخل رجل آخر فقال: ( السلام عليكم ورحمة الله )، فقال : { وعليكم السلام

            ورحمة الله، عشرون } ثم بعد ذلك دخل رجل آخر فقال: ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) فقال رسول الله :


            { وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ثلاثون } [ رواه أبو داود والترمذي]، أي عشر وعشرون وثلاثون حسنة

            وغدا مع سنه جديده وتدريب جديد


            بارك الله فيكِ وان شاء الله نتابع معكى
            جزاكِ الله الفردوس الاعلى


            لا اله الا الله محمد رسول الله
            سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده ،لا حول ولا قوة إلا بالله

            يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك

            تعليق


            • #36
              رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

              جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

              تعليق


              • #37
                رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

                اختي يارب رضاك الجنه
                بارك الله فيك غاليتي
                أصلي عليك
                وكل الوجود صلاة وشوق إليك
                أصلي بقلبي وأعمــــــــاق حبي وأمشي وأنت الضياء لدربــــي
                ونور الهدى ساطع من يديــك وكلي حنين وشوق إلـيـــــــــك
                رفعت المنارات للحائريــــــــن ونورت بالحق للعالميـــــــــــن
                ووحي السما هل من راحتيــك وكل البرايا تصلي عليـــــــــك
                http://طريقي الي النور ....قصة اسلامي....

                تعليق


                • #38
                  رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

                  جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

                  تعليق


                  • #39
                    رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ



                    وأين الحب فى الله ودعاء المسلم لأخيه بظهر الغيب؟


                    قال الله تعالى: ( والذين جاءوا مِن بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان)

                    وقال تعالى: (واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات)

                    وقال تعالى: (ربنا اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين، يوم يقوم الحساب)


                    فقد قال صلى الله عليه وسلم :

                    ((من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكل به : آمين ، و لك بمثله ))
                    الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6235
                    خلاصة الدرجة: صحيح

                    ((ما من رجلين تحابا في الله بظهر الغيب إلا كان أحبهما إلى الله أشدهما حبا لصاحبه))
                    الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3016
                    خلاصة الدرجة: صحيح

                    ومع سنه جديده


                    تعليق


                    • #40
                      رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

                      بارك الله فيكى اختى ونفع بكى

                      جعلها الله فى ميزان حسناتك

                      جزاكى الله خيرا
                      اللهم ارحم ابي برحمتك الواسعة وغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
                      اللهم إجعل قبره روضه من رياض الجنه

                      تعليق


                      • #41
                        رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

                        بارك الله فيكي وجزاك الفردوس الاعلي
                        موضوعك اكثر من رائع
                        جعله الله في موازين حسناتك
                        إلهي لا تعذبني فإني ** مقر بالذي قد كان مني
                        وما لي حيلةٌ إلا رجائي ** لعفوك إن عفوت وحسن ظني
                        وكم من زلة لي في الخطايا ** وأنتَ عليّ ذو فضلٍ ومنِ
                        اذا فكرتُ في ندمي عليها ** عضضتُ أناملي وقرعتُ سني
                        يظنُ الناسُ بي خيراً وإني ** لشرُ الخلق ، إن لم تعفُ عني


                        تعليق


                        • #42
                          رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

                          المشاركة الأصلية بواسطة ايات الله مشاهدة المشاركة
                          بارك الله فيكى اختى ونفع بكى


                          جعلها الله فى ميزان حسناتك

                          جزاكى الله خيرا


                          جزانا واياكم
                          جعلنا الله واياكم من المتبعين لسنته صلى الله عليه وسلم

                          تعليق


                          • #43
                            رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

                            وأين نحن من صلاة الاستخارة التى ينخلع فيها العبد من حوله وقوته إلى حول الله وقوته؟


                            فكثير من المسلمين إذا أراد أحدهم أن يفعل شيئاً فإنه يستشير الناس ولا يستخير رب الناس جل وعلا الذى بيده ملكوت السماوات والأرض.



                            ((كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كما يعلمنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر ، فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي ، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، أو قال : عاجل أمري وآجله ، فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي ، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، أوقال : في عاجل أمري وآجله ، فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم ارضني به . قال : ويسمي حاجته ))
                            الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1162
                            خلاصة الدرجة: [صحيح]

                            وقال صلى الله عليه وسلم :

                            ((من سعادة المرء استخارته ربه ورضاه بما قضى ومن شقاء المرء تركه الاستخارة وسخطه بعد القضاء))

                            الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 1/330
                            خلاصة الدرجة: حسن



                            يقول شيخ الإسلام ابن تيمية :
                            " ما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين وثبت في أمره "
                            ومع سنه جديده






                            تعليق


                            • #44
                              رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ



                              { الحمد لله الذى هدانا لهذا و ما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله }

                              تعليق


                              • #45
                                رد: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【« على سُنتك نعيش »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ

                                جزاكم الله خيراً ونفع الله بكم
                                وشكر لكم مروركم الطيب

                                تعليق

                                يعمل...
                                X