إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالله عليكم حد يدعيلى بظهر الغيب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالله عليكم حد يدعيلى بظهر الغيب

    السلام عليكم


    انا تعبانة جدا وحاسة ان ربنا غضبان عليا انا ام لولدين وزوجى مش بيبعد ابدا عن النت ليل ونهار وكل شوية يشاهد صور خليعة لنساء على موقع الفيس بوك مش قادرة اسامحه ولا ابص فى وشه تعبت وبتمنى ابعد عنه بس اولادى حعمل معاهم ايه انا تعبانة جدا جدا بالله عليكم ادعولى ربنا يزيح عنى الهم ده انا نفسى افارق الدنيا المقرفة دى بالفتن اللى فيها وحاسة ان جوار الله احسن من كل الناس بس خايفة منه نفسى يدخلنى الجنة بس معملتش اللى اقابله بيه ويرحمنى بسببه اعمل ايه انا تعيسة جدا وزوجى مش بيصلى ابدا والتزامى قل عن الاول نفسى ارجع مجالس القران بس ولادى صغيرين ماليش حد قريب منى يرعاهم انا تعبانة بالله عليكم ادعولى

  • #2
    رد: بالله عليكم حد يدعيلى بظهر الغيب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    فنسأل الله أن يقدر لك الخير ويسدد خطاك، ويلهمنا جميعاً رشدنا، ويعيذنا من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا!

    فإن الصلاة كبيرة إلا على الخاشعين، وهي الصلة بين العبد وربه العظيم، وهي أول ما يحاسب عليه الإنسان من عمله، وهي الميزان الذي نعرف به دين الإنسان وصلاحه، (ومن حافظ عليها كانت له نوراً وبرهاناً ونجاة يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها لم تكن له نوراً ولا برهاناً ولا نجاة يوم القيامة، وحشر يوم القيامة مع فرعون وهامان وقارون وأبيّ بن خلف)، قال ابن القيم رحمه الله: "هؤلاء هم أئمة الكفر والضلال، وإذا كان تارك الصلاة معهم فإنه منهم والعياذ بالله".

    والصلاة هي الفريضة التي لا تسقط عن الإنسان ما دام به نفس يصعد ويهبط، وقد قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ لعمران بن الحصين رضي الله عنه: (صل قائما،ً فإن لم تستطع فقاعداً، فإن لم تستطع فعلى جنب) لا يكلف الله نفساً إلا وسعها، وإذا كان هذا للمريض فكيف بأصحاب العافية؟ وكيف بالرجل الذي ينبغي أن يحافظ على الجمع والجماعات، وقد قال ابن مسعود رضي الله عنه: "إن الله شرع لنبيكم سنن الهدى وإن من سنن الهدى الصلاة في جماعة، ولو أنكم صليتم في بيتكم كما يصلي هذا المنافق في بيته لتركتم سنة نبيكم ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم، ولقد رأيتنا على عهد رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وما يتخلف عن الصلاة في جماعة إلا منافق معلوم النفاق، ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف" ويكمل الصلاة واقفاً أو قاعداً أو على جنب بل كيفما تيسر له، فإن الله لا يكلف نفساً إلا وسعها.

    وقد بلغ من اهتمام النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالصلاة درجة عظيمة حتى إنه أراد أن يحرق على الذين لا يشهدون الصلاة بيوتهم، ولم يترك هذا العزم إلا لما في البيوت من الذراري والأطفال. وهناك أمور سوف تعينك ـ بإذن الله ـ على إصلاح هذا الزوج منها ما يلي:-

    1- اللجوء إلى الله والتضرع إليه من أجل هداية هذا الرجل، والصواب أن ندعو للإنسان بالليل وندعوه إلى الله بالنهار، وبقدر إخلاصنا وصدقنا يكون الخير وتأتي الاستجابة.

    2- اتخاذ المدخل الحسن وانتقاء الكلمات الجميلة، واختيار الأوقات المناسبة، فتقولين له: أنت ـ ولله الحمد ـ طيب، وعندك وفاء، والناس يذكرونك بالخير وحبذا لو واظبت على الصلاة، فإني أحب أن أرى زوجي يخرج مثل الرجال ومعه العيال إلى بيوت الله.

    3- تشجيع الصالحين من محارمك على زيارته ودعوته للصلاة دون أن يشعر أن هذا الأمر متفق عليه بينكم ويفضل أن تكون الزيارات في وقت الصلوات حتى يذهب معهم إلى الصلاة.

    4- شراء أشرطة وكتيبات تبين حكم تارك الصلاة وعقوبة المتهاون في أدائها في أوقاتها ووضع الأشرطة في متناول يده.

    5- الحرص على المواظبة على الصلاة أولاً ثم دعوته إلى إقامتها بخشوعها وركوعها وطمأنينتها ولن يحدث هذا إلا بالمواظبة على الصلاة، وقد مدح الله أهل الخشوع في الصلاة فقال: (( وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ ))[المؤمنون:9] فإن المواظبة والمحافظة على الصلاة توصل إلى الخشوع، ولا ينتفع إلا بالخشوع.

    6- تبيين خطورة عدم أداء الصلاة في وقتها، وقد قال ولد سعد بن أبي وقاص لأبيه عندما قرأ قول الله تعالى: (( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ))[الماعون:4-5] قال: يا أبتاه أهم الذين لا يصلون؟ فقال: سعد لا؛ لو تركوها لكفروا، لكنهم الذين يؤخرونها عن وقتها.

    7- استخدام الوسائل والأسلحة المؤثرة التي تمتلكها المرأة لإجباره على المواظبة على الصلاة، كرفض الأكل معه، والجلوس والامتناع عن فراشه، ولا مانع من إعلان الرغبة في فراقه إذا لم يحافظ على أداء الصلوات، ولابد أولاً من معرفة الآثار المترتبة قبل الإقدام على هذه الخطوات حتى لا تكون الآثار عكسية.
    بعض الناس لا يقنع بالحلال الطيب ولكنه ينظر إلى الحرام فيستمتع، وهذا كما ذكرتِ يدل على سوء فطرته ويدل على ضعف إيمانه ويدل على قلة علمه، ويدل على أنه شاذ جنسياً؛ لأن هذه الأمور كما ذكر العلماء من علامات الشذوذ أن يشاهد الإنسان مثل هذه الأشياء وأن يستمتع بها. ولذلك ماذا تفعل أختنا وهي لا تقدر على مواجهته ولا تستطيع أن تتكلم معه – فأولاً عليها بسلاح الدعاء، فإنها تدعو الله تعالى وتكثر من الدعاء وتلح عليه أن يغفر لزوجها وأن يتوب عليه.

    وإذا كان بمقدورها أن ترسل له بعض الرسائل فلها أن ترسل وأن تقول له إني أعلم أنك رجل مؤمن وأنك رجل صادق، وتحاول أن تثني عليه وتحرك فيه نوازع الخير، وأن مثل هذه الأمور لا تليق بمثلك، فأنت من عباد الله الصالحين، وأنا أعتبرك قدوة حسنة لي ولأولادك، وتظل تحرك فيه نوازع الإيمان بطريقة غير مباشرة، مادامت لا تستطيع أن تتكلم معه مباشرة فمن الممكن أن تستعمل هذا، إما أن تكتب له رسالة خطية أو تكتب رسالة على الجوال إذا كانت تستطيع ذلك – وتذكره بالله عز وجل، وتخوفه به، وتبين له أن هذه الأمور ستأتي حسرة وندامة يوم القيامة.
    من الممكن أيضاً إذا أمكنها أيضاً أن تتصل بخطيب المسجد الذي يصلي فيه الجمعة ليتكلم عن حكم مشاهدة هذه الأشياء والدخول عليها، ويقوم بذلك بطريقة غير مباشرة.

    أو أنها أيضاً تكلم بعض الصالحين من أقاربها ويتعرض لهذا الموضوع وسط كلامه ويبين أن هذا آثاره المترتبة عليه ومخاطره كذا وكذا بطريقة غير مباشرة، هذا إذا كانت لا تستطيع أن تواجهه.

    أما إذا كانت تستطيع المواجهة فينبغي عليها أن تذكر ولكن بأدب وبرفق ولين؛ لأن الرجل لا يحب أن يؤمر خاصة من زوجته لأنه يرى أن زوجته تحته وأنها لا يليق أن تأمره أو تقطب في وجهه أو تعبس في وجهه، فهذه الأمور لا يقبلها الرجل حتى وإن كان جاهلاً أو ضعيفاً، ولذلك إذا كانت تستطيع المواجهة والكلام فلتستعن بالله عز وجل ولتتكلم معه ولكن في غاية الأدب، ولتتكلم معه بأسلوب المحب وأنها تحب له الخير وأنها تريد له الخير وأنها تخاف عليها من عذاب الله وأنها تخشى أن أحد أولاده يخرج بهذه الصفة ولا يرضى بذلك أو أحد بناته، وتحاول تحرك فيه هذه النوازع، مع الدعاء، الدعاء، الدعاء والاجتهاد فيه خاصة في أوقات الإجابة وبإذن الله تعالى أنا واثق من أنها ستنجح إذا استعملت الأسلوب الطيب في إقناع زوجها، وأتصور أنه إذا كان فيه خير فسوف يرجع - إن شاء الله تعالى – عن ذلك ويتوب إلى الله تعالى ويقبل الله توبته، وأنا أسأل الله تعالى أن يعينها على إبلاغ الرسالة بطريقة صحيحة، وأسأله تبارك وتعالى أن يوفق زوجها للتوبة والإقلاع عن هذه المعاصي.
    إنه جواد كريم.


    ومن وسائل المحافظة على الإيمان وازدياده في القلب: طلب العلم النافع، فإنه يرشد إلى محاب الله من الأعمال الصالحة التي بها زيادته، ومن وسائل المحافظة على الإيمان قراءة القرآن بتدبر وتفكر، وترطيب اللسان بذكر الله بالأذكار المطلقة، كقول لا إله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، ونحو ذلك.


    وبالمداومة على الأذكار الموظفة كالأذكار التي تقال في الصباح والمساء، ودبر الصلوات وبعد الوضوء، وعند الخروج من المنزل والدخول فيه، ونحو ذلك مما تجده مجموعاً في: حصن المسلم. للقحطاني. أو مختصر النصيحة في الأذكار والأدعية الصحيحة. لمحمد إسماعيل.
    ومن وسائل المحافظة على الإيمان: الصحبة الصالحة المؤمنة، فإن الشيطان مع الواحد، وهو من الاثنين أبعد، وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية.



    والله ولي التوفيق والسداد!

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X