إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قولولى أعمل ايه ضروري (خاص بتأخر الزواج)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قولولى أعمل ايه ضروري (خاص بتأخر الزواج)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كتبت إليكم سابقاً كثيراً ولا أجد رداً فأرجو هذه المره ردا بالله عليكم

    بإختصار لقد تأخر زواجي جداً و أنا أخشى من فتن الدنيا فماذا أفعل ؟؟

    نفسي في إنسان راجل بمعني الكلمة زوجاً يكون يد العون لي على طاعة الله فأنا الحمد لله ليس كباقي البنات لكنني اريد الجنة , أمر تأخر زواجي أيضا يقلقني أخشى من فتن الدنيا فأريد العفه و الستر
    العجب في الأمر هنا أن لا أحد يتقدم لي غير من خلال طرف ثاني وانا أو نحن علاقتنا محدوده


    ماذا أفعل بالله عليكم

  • #2
    رد: قولولى أعمل ايه ضروري (خاص بتأخر الزواج)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،




    اعلمي أن نعم الله مقسّمة، فقد تتزوج الزميلات لكنك قد تكونين الأسعد، قد تكونين أوفر حظًّا، فالسعادة ونعم الله مقسمة، فقد تُعطى هذه زوج وقد يكون زوجها طيباً ومناسباً لكنها تُحرم الذرية، أو تُحرم الزوج والذرية وتُحرم المال، أو تعطى الزوج والذرية والمال وتُحرم نجابة الأولاد، فأتوا معاقين أو متخلفين عقليًا... إلى آخره.



    فأمَّا الرضا بالقضاء فهو مِن علامات المخبتين الصادقين في المحبة؛ فمتى امتلأت القلوب بمحبة مولاها، رضيت بكلِّ ما يقضيه عليها من مؤلم وملائم؛ "شرح حديث لبيك اللهم لبيك"؛ ابن رجب.

    أيتها العزيزة، يقول ابن عبدربِّه في "العقد": "ولا سبيل إلى السلامة مِن ألسنة العامة، إذ كان رضا جملتها، وموافقة جماعتها، من المعجز الذي لا يُدرَك، والممتنع الذي لا يُملك".
    يقول ابن حَزْم - رحمه الله - في "الأخلاق والسير": "بابٌ عظيمٌ من أبواب العقل والراحة, وهو طَرْح المبالاة بكلام الناس, واستعمال المبالاة بكلام الخالق - عزَّ وجل - بل هذا باب العقل كله, والراحة كلها, ومَن قدر أنه يسلم من طعن الناس وعيبهم؛ فهو مجنون"، فليقل من شاء ما شاء، فإنما يسألون عن أقدار الله، والسائل عن أسباب القدر فإنما يعترض على الله المقدِّر - سبحانه - الذي ؟ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ ´[الرعد: 41]، مَن لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ [الأنبياء: 23]، "فلا يُسأل عما يفعل؛ لكمال حكمته وعلمِه، ووُقُوع أفعاله على وفق المصلحة والرحمة والحكمة"؛ "مفتاح دار السعادة"؛ لابن القيِّم، "وهم دائبًا يسألون ربهم، لم فعلتَ كذا؟ كأنهم لم يقرؤوا هذه الآية! نعوذ بالله مِن الخذلان"؛ "الإحكام"؛ لابن حزم.

    إذا جاءك هذا الضيق فتعوذي بالله من الشيطان، لأنه يريدك ألا ترضي بقضاء الله وقدره، فأعلني رضاك بقضاء الله وقدره، وأعلني سعادتك بما يُقدره الله، وما يختاره الله لنا أفضل وأحسن وأكمل مما نختاره لأنفسنا، نسأل الله أن يقدر لك الخير حيث كان، وأن يعجل لك بالزوج الصالح، وأن يلهمنا جميعًا السداد والرشاد، وأنت على خير ولله الحمد، فاثبتي على هذا الخير، وكوني راضية بالله وقدره، وأشغلي نفسك بالمفيد وبذكر الله تبارك وتعالى، وأشغلي نفسك بالأمور الأخرى حتى لا يشغلك الشيطان بغيرها من الأمور من أجل أن يُدخل عليك الأحزان، واعلمي أن هذا العدو همه أن يُحزن الذين آمنوا، لكن العظيم سبحانه وتعالى يطمئننا فيقول: (وليس بضارهم شيئًا إلا بإذنِ الله).



    إنك بحاجة يا أختنا إلى التسليم بقضاء الله وقدره، والرضا عنه، والإيمان بأن الأمور بيد الله وليس كل خير في الزواج، فكم من امرأة تزوجت وأصابها من الحزن والقهر وسوء خلق الزوج ما تتمنى أن لو كانت في بيت أهلها دون زواج .
    فالأمور بيد الله يا أختي بيده وحده لا غير.
    أقبلي على الله وتمسكي بدينك وعضي على تدينك بالنواجذ، وأكثري من التضرع لله والدعاء له أن يرزقك الله الزوج الصالح، ولا بأس أن تبحث بعض الأخوات الصالحات لك وبعض الأقارب عن شاب صالح خلوق، لكن هذا سبب والمسبب هو الله، وهو من بيده الأمور هذا هو الطريق لا غير يا أختنا الفاضلة.

    ونحن بدورنا ندعو الله أن يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك في الدنيا والآخرة.





    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X