إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اانتحر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اانتحر

    السلام عليكم

    لوسمحتم انا شاب في السنة الاولى من الجامعة واتعس خلق الله انا عندي امراض م الله به عليم وبعضها امراض ليس لها علاج كل ذلك وانا في بداية شبابي وامراض نفسية ايضا

    صرت اخطط للانتحار مفيش حاجة بتدفعني للحياة

  • #2
    رد: اانتحر

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فالانتحار من الكبائر العظام التي توعد الله صاحبها بالخلود في النار،


    فلا ريب أن الانتحار جريمة عظيمة من كبائر الذنوب والآثام



    فإن المنتحر ـ وهو قاتل نفسه ـ قد ارتكب ذنباً عظيماً وكبيرة من أكبر الكبائر، لشدة ما ورد فيه من الوعيد، قال تعالى: ( ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً) وقال النبي صلى الله عليه وسلم. فيما رواه الشيخان بروايات مختلفة . عن ثابت بن الضحاك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من حلف بملة غير الإسلام كاذباً متعمدا فهو كما قال، ومن قتل نفسه بحديدة عذب بها في نار جنهم".
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه. قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الذي يخنق نفسه يخنقها في نار جنهم، والذي يطعنها يطعنها في نار جنهم" أما لفظ التخليد في النار فقد ثبت من طريق أبي هريرة عند مسلم. ولفظ الحديث: "من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جنهم خالداً مخلداً فيها أبداً، ومن تحسى سماً فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جنهم خالداً مخلدا فيها أبداً، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً.
    ولما كان قاتل نفسه قد ارتكب إثماً عظيماً وكبيرة من كبائر الذنوب، دون الكفر بالله والشرك به سبحانه، وأن هذه الزيادة ـ وهي لفظ التخليد في النار ـ لم تكن من ألفاظ الحديث المتفق عليها من حديث أبي هريرة المذكور، بل هي مما انفرد به مسلم عن الإمام البخاري. من هنا نشأ الخلاف في تخليد قاتل نفسه في النار. فهذه الزيادة أخذ بها الخوارج والمعتزلة، وجعلوها تكأة لقولهم بتخليد مرتكب المعاصي في النار. وجمع أهل السنة بين هذه الأحاديث والأحاديث التي تفيد أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة. وقالوا بعدم تخليد أهل المعاصي من المسلمين.
    وقد أجاب أهل السنة عن هذه الزيادة التي أوردها الإمام مسلم بأجوبة منها.
    1- توهيم هذه الزيادة.
    2- قالوا: ذلك فيمن يستحله، لأنه إذا استحله يصير باستحلاله كافراً. والكافر مخلد بلا ريب.
    3- قالوا: لفظ الخلود في الحديث ورد مورد الزجر والتغليظ دون إرادة الحقيقة.
    4- وقيل: إن هذا الذي ذكر في الحديث هو جزاؤه، لكن قد تكرم الله على الموحدين فأخرجهم من النار بتوحيدهم. وبذلك يكون العمل بجميع تلك الأحاديث النافية والمثبتة.
    5- وقالوا أيضا:ً المراد بالتخليد يعني أنه مخلد فيها إلى أن يشاء الله. وخلاصة القول: أن أهل السنة يقولون بعدم تخليد أهل المعاصي من المسلمين في النار، ومنهم قاتل نفسه وهو المنتحر. والله أعلم.



    فأكْثِرْ من الدعاء والاستغفار والصدقة،وقراءة القرآن
    وأنصحك أن تذهب لطبيب




    فيا أخي الكريم، اصبر، واحتسب، ولا تقل إلا ما يرضي الرب، وإنما الصبر عند الصدمة الأولى، "وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً" [النساء:29]. ولتستن بما أحب الله في مثل هذه المواطن، من الاسترجاع والحمد، فعَنْ أُمِّ سَلَمَةَ أَنَّهَا قَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَقُولُ: "مَا مِنْ مُسْلِمٍ تُصِيبُهُ مُصِيبَةٌ فَيَقُولُ مَا أَمَرَهُ اللَّهُ "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ" اللَّهُمَّ أْجُرْنِي فِي مُصِيبَتِي وَأَخْلِفْ لِي خَيْرًا مِنْهَا، إِلا أَخْلَفَ اللَّهُ لَهُ خَيْرًا مِنْهَا"، قَالَتْ فَلَمَّا مَاتَ أَبُو سَلَمَةَ قُلْتُ: أَيُّ الْمُسْلِمِينَ خَيْرٌ مِنْ أَبِي سَلَمَةَ؟ أَوَّلُ بَيْتٍ هَاجَرَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- ثُمَّ إِنِّي قُلْتُهَا، فَأَخْلَفَ اللَّهُ لِي رَسُولَ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-(1) .

    واستبشر بالابتلاءات، ففي ثناياها أجر، وفي أعقابها خير، وهي على كل حال ماحيةٌ للذنب، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- "مَا مِنْ مُصِيبَةٍ تُصِيبُ الْمُسْلِمَ إِلا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا عَنْهُ حَتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا"(2) .
    ولا ينبغي للمؤمن أبدًا أن يعتريه شعورُ الوهن، فقد أعلى الله شأنه بالإيمان، وإن كان شيء من قرحٍ مسه -حَتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا- فإنما هو في سبيل الله، يكافؤه عليه، ويُمحَّصه به.. وقال تعالى: "وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ" [عمران:139]
    فلا تضعف -أيها الأخ الكريم-


    فلا يتسربن الحُزنُ إلى قلبك، وأنت الأكرم، إن كنت مؤمنًا!

    ولا يتسللنَّ اليأسُ إلى نفسك، وأنت الأعز، إن كنت موقنًا!

    ولا بد من ألم، فحبة جوز الهند، لا سبيل لتذوق لبها اللذيذ؛ إلا بعد مقاساة قشرها السميك الغليظ.
    ألا يكفيك أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: "مَنْ يُرِدْ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُصِبْ مِنْهُ"!(3)

    فأبشر فقد أراد الله بك خيرًا.
    أسأل الله أن يفرِّج كربك.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: اانتحر

      السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

      أنا آسفة أنى بتدخل فى موضوع مش موضوعى بس عايزه أقولك حاجة أنا بنت فى العشرين من عمرى أيضا

      ومصابة بمرض مزمن عصبى ونفسى وأمراض آخرى وليس له علاج حتى الآن

      مش هكذب وأقول أنى مبضعفش

      أوقات بضعف وببكى بحرقة وأطلب من الله اخراجى من هذا الابتلاء

      لكن أوعى تفكر فى الانتحار أنا عارفه أنه غصب عنك بس بلاش نخسر دنيتنا وآخرتنا

      أنا لما بضعف أوى بقرأ ده

      أهل البلاء

      يؤتى بأهل البلاء يوم القيامة فلا ينصب لهم ميزان ولا يُنشر لهم ديوان ويصب عليهم الأجر صباً، حتى أن أهل العافية ليتمنون في الموقف أن أجسادهم قُرضت بالمقاريض من حسن ثواب الله لهم..
      فالحزن بلاء
      وضيق العيش بلاء
      وقطع العلاقات بالأحباب بلاء
      وابتعاد الناس عنك بلاء
      والديون بلاء
      وموت أقرب الناس بلاء
      والفقر بلاء
      والمرض من ألم وخز الشوكة إلى أشد أنواعه وأقواها بلاء
      والمشاكل الزوجية بلاء
      والحسد بلاء
      وكل ما يضيق به الصدر بلاء...
      باكروا بالصدقة فإن البلاء ﻻ يتخطى الصدقة
      الحمد لله
      ثلاثة أعمال لا تدخل الموازين يوم
      القيامة لعظمها :
      - الصبر
      قال تعالى :
      {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ}
      »»لم يحدد اﻷجر
      - العفو عن الناس
      قال تعالى:
      { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ }
      »»لم يحدد اﻷجر
      - الصيام
      عن أبي هريرة رضي الله عنه قال
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
      ( قال الله عز وجل كل عمل ابن
      آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا
      أجزي به ) رواه الشيخان
      »»لم يحدد اﻷجر
      وينادي مُنادٍ يوم البعث: أين الذين
      أجرهم على الله ؟
      فـيقبل الصابرون والصائمون والعافين
      عن الناس ..
      فيا أغلى ما أملك ..
      - صوموا / واصبروا / واصفحوا
      جعلني الله وإياكم ممن ينادى عليهم
      بـ هذا النداء
      لما كان موسى يسري ليلاً
      متجهاً إلى النار يلتمس شهاباً قبساً . .
      لم يدر بخُلده وهو يسمع أنفاسه المتعبة أنه متجهٌ ليسمع صوت رب العالمين
      فَثِق بربك
      طرح إبراهيم ولده الوحيد
      واستلّ سكينه ليذبحه ..
      وإسماعيل يردد : افعل ما تؤمر
      وكِلاهما لا يعلم أن كبشاً يُربى بالجنة من 500 عام تجهيزاً لهذه اللحظة
      فَثِق بربك
      لما دعا نوح ربه
      " أني مغلوب فانتصر"
      لم يخطر بباله أن الله سيغرق البشرية لأجله
      وأن سكان العالم سيفنون إلا هو ومن معه في السفينة
      فَثِق بربك
      جاع موسى وصراخه يملأ القصر لا يقبل المراضع الكل مشغول به
      آسية . . المراضع . . الحرس . .
      كل هذه التعقيدات لأجل قلب امرأة خلف النهر مشتاقة لولدها رحمة ولطفاً من رب العالمين لها ولإبنها
      فَثِق بربك
      أطبقت الظلمات
      على يونس . . واشتدت الهموم . . فلما اعتذر ونادى :
      ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
      قال الله تعالى : فاستجبنا له ونجيناه من الغم
      فَثِق بربك
      مستلقٍ عليه الصلاه والسلام في فراشه حزيناً ماتت زوجته وعمه . . واشتدت عليه الهموم . .
      فيأمر ربه جبريل أن يعرج به إليه يرفعه للسماء . . فيسليه بالأنبياء ويخفف عنه بالملائكة
      فَثِق بربك
      لما أخرج الله يوسف من السجن
      لم يرسل صاعقة تخلع باب السجن . . ولم يأمر جدران السجن فتتصدّع . . بل أرسل رؤيا تتسلل في هدوء الليل لخيال الملك وهو نائم
      فَثِق بربك
      ثق بربك
      وارفع أكف الخضوع والتضرع واعلم أن فوق سبع سماوات
      رب حكيم كريم
      ما لنا غيرك يا اللّه
      نحن قوم إذا ضاقت بنا الدنيا
      اتسعت لنا السماء فكيف نيأس
      اللهم زدنا بك ثقة واجعلنا من المتوكلين عليك أهل البلاء

      وبفتكر أننا الحمد لله أحسن من غيرنا كتير وعملت زيارة لمستشفى 57357 وشوفت الأطفال أد أيه بيتعذبوا

      الحمد لله الحمد لله أحنا أحسن من غيرنا كتير

      صلى كتير واستغفر ربنا وشيل فكرة الانتحار من دماغك

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X