إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إحبك(رسالة عاجلة لأخى أبو معاذ)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إحبك(رسالة عاجلة لأخى أبو معاذ)

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيد المُرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم
    و الله يا أخوة أنا بشكركم كلكم و خاصة أخويا أبو معاذ,لأنى بجد انا بحبو جداً جداً و جزاه الله خيراً على ما يفعله.
    معلش يا أخى هطول عليك شوية أستحملنى بالله عليك........................
    .................................................. .................................................. .....

    جزاك الله خيراً أخى
    و أرجو حذف رسالتى
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو معاذ أحمد المصرى; الساعة 08-04-2013, 02:59 PM.

  • #2
    رد: إحبك(رسالة عاجلة لأخى أبو معاذ)

    الأخ الفاضل/ ....................


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد:

    فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك وقسمك سرك فى بير فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأله تبارك وتعالى أن يفرج كربتك وأن يقضي حاجتك، وأن يُخرج محبة هذه الفتاة من قلبك، وأن يعوضك خيرًا، إنه جواد كريم.


    وبخصوص ما ورد برسالتك، فالذي حدث لك إنما هو نتيجة طبيعية لمخالفة أوامر الله تعالى في غض البصر، وهذا هو شؤم المعصية أخي الحبيب، فلو أنك التزمت شرع الله في غض البصر ما حدث لك هذا، فهذا درسٌ عملي لك؛ حتى تأخذ بالأحوط مستقبلاً في حياتك، ولا تستهين بالمعصية حتى وإن كانت من الصغائر، وإني لأعجب كيف يكون الشخص ملتزماً ويحرص على مخالفة أوامر الله ورسوله، ويصر على ذلك!!


    اخى الحبيب

    حل هذه المشكلة يكمن في الحل الشرعي وهو الزواج، فإذا كنت ترى أنها تصلح أن تكون زوجةً لك من حيث الخلق والدين، فتوكل على الله، وتقدم إليها ما دمت لا تستطيع أن تستغني عنها، وهذا هو أفضل علاج، ولا علاج أفضل منه، ولكنك قلت انك لاتستطيع حيث لايوجد مقومات الزواج لديك اذن نقدم لك الحل الثانى

    وهو اولا اعلم ان هذه الفتاه صادف حبها قلبًا خاليًا فتمكن منه، صدقني لو أنك عندك زوجة ما فكرت في هذه الفتاة،ولكن مشكلتها أنها جاءت وقلبك كان خاليًا من ذلك تمامًا، فدخلت إلى قلبك واحتله احتلالاً كاملاً، وكانت معاناتك بهذه الكيفية
    أولاً ينبغي عليك أن تعلم أن هذا ابتلاء من الله تعالى، لأن هذه القلوب أنت لا تملكها وأنا لا أملكها، ومسألة دخول الحب إلى قلب الإنسان لا يملكه الإنسان، فأنت قد تنظر إلى إنسان يمشي أمامك وتشعر بنوع من النفور منه رغم أنه لم يفعل لك أي شيء ولم يسيء لك بأي نوع من الإساءة، وأيضًا نفس النظام قد تنظر إلى إنسان فتستريح له رغم أنه لم يلق عليك مجرد السلام.

    إذن مسائل القلب هذه لا دخل لنا فيها، ولذلك أقول: هذا نوع من الابتلاء والامتحان والاختبار، اختبرك الله - تبارك وتعالى – اختبارًا وإن كان شديدًا، ولكنه ألطف من غيره، فتصور أن الإنسان قد يبتلى في صحته فيصاب بمرض يقعده عن الحركة تمامًا، ويظل حبيسًا في بيته وقد يُفصل من عمله وقد تُطلق امرأته، وقد يتخلى الناس عنه، وكذلك أيضًا قد يصاب الإنسان في عمله بأن يُفصل من عمله أصلاً، كأن يحصل خلاف بينه وبين جهة العمل فتستغني عنه فيتحول إنسانا عاطلا لا يجد قوت يومه.

    ولذلك عليك أن تحمد الله تعالى أن هذا الابتلاء وصل إلى هذا الحد فقط

    وعليك الان أن تكثر من الدعاء أن يعينك الله، وأن يوفقك لنسيانها؛ لأن هذا الداء سيحرمك التفوق العلمي والاستقرار النفسي، ولم ولن يخلصك منه إلا التوبة والتضرع إلى الله والإقبال عليه، والإكثار من الأعمال الصالحة، وشُغل نفسك، واستغلال كل أوقات فراغك في أشياء هادفة أو مفيدة لك أو للناس من حولك.

    ولا بد لك من عزيمة وإصرار على التخلص من هذا، والحرص على عدم التعرض لها أو النظر إليها،

    وأبشرك بأن الله تبارك وتعالى وعدك بألا يخيب ظنك فيه، فإن الله أمرك بالدعاء ووعدك بالإجابة، فقال سبحانه: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان}، وقال أيضًا: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم}، والنبي عليه الصلاة والسلام يبشرك فيقول: (ليس شيء أكرم على الله من الدعاء)، وقال أيضًا: (لا يرد القضاء إلا الدعاء).


    فنصيحتى أن تواصل الدعاء ولا تمل، فإن النبي عليه الصلاة والسلام قال: (إن الله لا يمل حتى تملوا)، واعلم أن الله يحب أن يُسأل، واعلم أنه يحب الملحين في الدعاء فألح على الله في الدعاء، ولا تتوقف حتى تخرج هذه الفتاة من قلبك، وثق وتأكد من أن ذلك سيحدث يومًا من الأيام ، وقد يكون قريبا جدًّا، فعليك بالدعاء، كما أوصيك أيضًا بالاستغفار؛ لأن الاستغفار من أعظم أبواب قضاء الحرج.

    كذلك أوصيك بالصلاة على النبي المختار محمد - صلى الله عليه وسلم - فإن الصلاة على النبي - عليه الصلاة والسلام - يترتب عليها فوائد كثيرة جدًّا، أقل ما فيها كما أخبر النبي عليه الصلاة والسلام: (إذن تُكفى همَّك ويغفر لك ذنبك)، يعني هذا الهم ربنا يكفيك إياه وتخرج هذه الفتاة من قلبك تمامًا ويغفر الله لك ذنبك.

    فواصل هذه الأمور وثق وتأكد من أنك أصبحت قريبا من الإجابة، فلا تتوقف عن الدعاء ولا تمل، ولا يضحك عليك الشيطان، وأنا أبشرك بأنه عمَّا قريب سوف تعافى نهائيًا وسوف تنساها.


    المشكلة هو وجود هذه الفتاة معك وانها قريبتك وتأتى الكيكم بحكم القرابه هذا أيضًا من العوامل التي تؤجج نار العاطفة في قلبك، ولذلك إن استطعت ألا تراها قدر الاستطاعة، إن استطعت أن تنتقل قبل ان تأتى اليكم الى مكان اخر او ان تذهب الى صديق او اخ او ان تذهب الى المسجد وان تخرج من البيت قبل ان تأتى فهذا انفع لك كثير فحاول أن تبتعد عنها بقدر الاستطاعة، فإن لم تستطع فعليك ألا تلقي لها بالاً، وحاول أن تغض من بصرك ولاتجالسها ؛وبإذن الله تعالى أنا واثق أنك ستنتصر وستعافى من هذا البلاء، وادع الله أن يرزقك زوجة صالحة حتى تملأ هذا الفراغ، لأن هذا الفراغ هي ملأته لأنه ما في نفسك ولا في قلبك من يحل مكانها


    واخيرا اخى الحبيب

    احذر من التمادي في المعاصى والذنوب حتى ولو كانت صغيرة، فإن ذلك الجبل الكبير يتكون من حصيات صغيرة، (لا تحقرنَّ صغيرة، إن الجبال من الحصى) وكان السلف - عليهم من الله الرضوان – يقولون: (إنكم لتعملون أعمالاً هي في أعينكم أدق من الشعر كنا نعدها على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم – من الموبقات).


    واعلم أن التهاون بالذنب واحتقار الذنب وعدم الخوف من الذنب، هذه من صفة أهل النفاق – عياذًا بالله تبارك وتعالى – لأنه كما قال ابن مسعود: المؤمن إذا تذكر ذنوبه يخاف كأن جبلاً يريد أن يسقط عليه، أما المنافق فيستهين بالذنب، يفعل الذنوب ويخيل إليه كأن ذبابة جالسة على أنفه يوشك أن يشير لها بيده هكذا فتطير.



    فاحذر من الاستهانة بالذنب، وتذكر كما قلنا عظمة من تعصيه، وتذكر أنه سبحانه وتعالى يُمهل ولا يُهمل سبحانه وتعالى، وتذكر أن الإنسان ينبغي أن يُدرك أنه يعصي الله وهو يراه

    ولذلك لما قال الشاب لابن أدهم: لا أستطيع أن أتوب؟ قال له: إذا أردت أن تعصي الله فلا تأكل من رزقه. قال: كيف والأرزاق كلها من الله؟ قال: أما تستحي من الله تأكل من رزقه وتعصيه. قال: إذا أردت أن تعصي الله تعالى فلا تسكن في أرضه.

    قال: وأين أسكن والأرض كلها لله؟ قال: أَمَا تستحي من الله تعصيه وتأكل من رزقه وتسكن على أرضه. قال: إذا أردت أن تعصي الله تعالى فادفع عنك ملَك الموت إذا جاءك؟ قال: كيف؟ قال: أَمَا تستحي تعصي الله ولا تستطيع أن تدفع عنك الموت وأنت تأكل من رزقه وتعيش في أرضه وتحت سمائه. قال: إذا أردت أن تعصي الله فابحث عن مكان لا يراك الله فيك. قال: وكيف والله لا تخفى عليه خافية؟ قال: أَمَا تستحي من الله تعصيه وهو يراك وتأكل من رزقه وتعيش في أرضه وتحت سمائه.


    إننا ندعوك إلى استحضار هذه المعاني العميقة، فالعاصي الذي يختفي من الناس يعصي الله، والله ناظر إليه، مطلع عليه، لا تخفى عليه خافية، وقد قال سبحانه: {يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم} وقال: {ألم يعلم بأن الله يرَى}.

    فاحذر – يا اخى – من التمادي في المعاصى من الاستمرار على هذا الذنب، من الاستهانة بالذنب، لأن هذه هي الأمور الخطيرة، فمن صفات أهل النفاق وهو الاستهانة بالذنب، لكن المؤمن يتذكر عظمة من يعصيه فيخاف من الله تبارك وتعالى ويتقيه.

    نسأل الله أن يتوب علينا وعليك، وأن يلهمك السداد والرشاد، وأرجو أن تدرك نفسك، الآن لابد من توبة صادقة، الآن لابد من نية صالحة للتوبة، لابد من متابعة هذه النية، وإذا ذكّرك الشيطان بالمعصية فكرر التوبة، وتعوذ بالله من الشيطان، واذكر مالِك الأكوان، وعندها ستعامل هذا العدو بنقيض قصده، فإن الشيطان يحزن إذا تبنا، ويندم إذا استغفرنا، ويبكي إذا سجدنا لربنا، واحرص على فعل الخيرات، فإن الحسنات يُذهبن السيئات، ذلك ذكرى للذاكرين.

    نسأل الله تعالى أن يتوب علينا وعليك لنتوب، وأن يلهمك السداد والرشاد، وأستغفر الله لي ولك.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X