إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نفسى البس نقاب يكون بجد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نفسى البس نقاب يكون بجد

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا بفضل الله منتقبه بس شايفه ان نقابى فى حاجات كتيييييييير اوووى غلط
    نفسى بجد البس النقاب اللى بيكون على ملحفه وبيكون مغطى العين بطبقه
    ومش بيكون باين من المراه اى حاجه
    بجد شعوووووور رااااائع اوووووى نفسه اجربه
    وبغبط كل اخت عايشه فى الشعور والاحساس ده
    بس انا فى الوسط اللى فيه صحابى وكده مش ملتزمين
    ومش لاقيه اى صحبه صالحه خاااااااااااااالص
    فببقى وسطهم شاذه شويه بس انا ببقى فخوره بكده
    بس بجد نفسى اجرب شعور ان لبسى يكون زى ما بتمنى
    زى ببقى خايفه من انتقادات الناس وارائها
    وانا زعلانه اوووى لان حاسه انى فى النقطه دى بيكون فى رياء
    لانى براقب الناس وببقى مترقبه رايهم ومش ببص على راحتى وطاعتى لربنا الاول
    نفسى بجد اجرب اللبس ده واثبت عليه
    لان لبسه كله عبايات عاديه وعليها طرحه طويله
    وانا الحمد لله شكل عنيا حلو وبيبقى ملفت اوووى وانا مضايقه من كده
    مش عارفه ازاى انزع حب اللبس المتبرج ده من قلبى
    ويبقى الملحفه والنقاب اللى بيغطى العين هو لبسى المفضل
    لان هو اساسا اللبس اللى يرضى ربنا وانا مقتنعه بكده وعارفه ان لبسى غلط فى غلط
    بس بجد نفسى اتجرأ واخذ الخطوه دى وميهمنيش كلام الناس
    كمان عندى سؤالين الله يكرمكم
    انا لما بروح المدرسه بلبس لبس المدرسه وعليه الملحفه
    بس احيانا ببقى عايزه حاجه غير الملحفه عشان الشنطه والمشي وكده
    فهل فى طريقه تانيه تكون سااتره غير الملحفه؟
    كمان السؤال التانى
    هو انى عندى شنط الوان زي جلد النمر والنبيتى والوردى وكده
    هل يجوز انى البسهم ولا لا مع العلم انى بلبسهم مع احذيه نفس اللون احيانا
    واذا لا يجوز اعمل فى الشنط دى كلها ايييييه ؟؟
    وجزاكم الله خيرا

  • #2
    رد: نفسى البس نقاب يكون بجد

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ,اما بعد,
    مرحبا ابنتى الفاضله ,وماشاء الله أهنئك على رغبتك فى رضا الله عز وجل ورغبتك فى المزيد من التقرب
    حفظك الله وجنبك الشيطان ,واعلمى بنيتى أن كلام الناس سوف يؤخرك ويثنيكِ عن ماتنوى فعله ,واعلمى أيضا ان المرء سيحاسب وحده وسيوضع فى قبره وحده ولادخل للناس معه ولن يخففوا عنه ماسيلاقيه من عذاب ,اذا تماشا معهم وخالف شرع الله ,

    وللإجابه على هذه الأسئله

    -فهل فى طريقه تانيه تكون سااتره غير الملحفه؟

    -عندى شنط الوان زي جلد النمر والنبيتى والوردى وكده
    هل يجوز انى البسهم

    إليكِ هذه الفتوى :
    هل ارتداء المرأة للملابس الملونة حرام بالرغم من الالتزام بشروط الحجاب ؟ وإذا كان حراماً فهل هناك حديث أو آية بذلك ؟ وما المقصود بألا يكون زينة في نفسه ؟ .

    الحمد لله
    وكما أن من شروط حجاب المرأة المسلمة :
    وليس من هذه الشروط أن يكون لونه أسود ، فللمرأة أن تلبس ما شاءت غير أنها لا تلبس لوناً يختص بالرجال ، ولا تلبس ثوباً يكون زينةً في نفسه ، أي : مزخرفاً ومزيناً بحيث يستدعي أنظار الرجال ، لعموم قول الله تعالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ ) النور/31 . فإنه عمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينةة. وروى أبو داود (565) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لا تَمْنَعُوا إِمَاءَ اللَّهِ مَسَاجِدَ اللَّهِ ، وَلَكِنْ لِيَخْرُجْنَ وَهُنَّ تَفِلاتٌ ) . صححه الألباني في إرواء الغليل (515) .
    قال في عون المعبود :
    ( وَهُنَّ تَفِلات ) أَيْ غَيْر مُتَطَيِّبَات . . . وَإِنَّمَا أُمِرْنَ بِذَلِكَ وَنُهِينَ عَنْ التَّطَيُّب لِئَلا يُحَرِّكْنَ الرِّجَال بِطِيبِهِنَّ ، وَيَلْحَق بِالطِّيبِ مَا فِي مَعْنَاهُ مِنْ الْمُحَرِّكَات لِدَاعِي الشَّهْوَة ، كَحُسْنِ الْمَلْبَس ، وَالتَّحَلِّي الَّذِي يَظْهَر أَثَره وَالزِّينَة الْفَاخِرَة اهـ .
    فالواجب على المرأة إذا ظهرت أمام الرجال الأجانب أن تبتعد عن الثياب المنقوشة المزخرفة التي تجذب أنظار الرجال إليها .
    جاء في فتاوى الجنة الدائمة (17/100) :
    لا يجوز للمرأة أن تخرج بثوب مزخرف يلفت الأنظار ، لأن هذا مما يغري بها الرجال ، ويفتنهم عن دينهم ، وقد يعرضها لانتهاك حرمتها اهـ .
    وجاء فيها أيضاً (17/108) :

    لباس المرأة المسلمة ليس خاصاً باللون الأسود ، ويجوز لها أن تلبس أي لون من الثياب إذا كان ساتراً لعورتها ، وليس فيه تشبه بالرجال ، وليس ضيقاً يحدد أعضاءها ، ولا شفافا يشف عما وراءه ، ولا مثيراً للفتنة اهـ .
    وجاء فيها أيضاً (17/109) :
    لبس السواد للنساء ليس بمتعين ، فلهن لبس ألوان أخرى مما تختص به النساء ، لا تلفت النظر ، ولا تثير فتنة اهـ .
    وقد اختارت كثير من النساء لبس السواد لا لكونه واجباً ، وإنما لكونه أبعد عن الزينة ، وقد ورد ما يدل على أن نساء الصحابة كن يلبسن السواد ، روى أبو داود (4101) عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : لَمَّا نَزَلَتْ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ خَرَجَ نِسَاءُ الأَنْصَارِ كَأَنَّ عَلَى رُءُوسِهِنَّ الْغِرْبَانَ مِنْ الأَكْسِيَةِ . صححه الألباني في صحيح أبي داود .
    وقالت اللجنة الدائمة (17/110) : وهو يوحي بأن ذلك اللباس أسود اللون اهـ .
    والله أعلم .

    وهذا الكلام ينطبق على الأحذيه والشنط بالطبع لأن الغرض من النقاب البعد عن مايلفت الأنظار فإن كانت بها نقوش وألوان ملفته ,فالأحرى أن تتركيها

    وفقكِ الله وثبتك ويسر لكِ طاعته.


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X