إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سألونى عن دينى واسلامى .... فبماذا اجيب ...؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سألونى عن دينى واسلامى .... فبماذا اجيب ...؟











    سألونى ووقفت حائرة بين معلوماتى البسيطة عن دينى فبماذا أجيب



    وقفت امامى تلك الفتاة وسط زميلاتها وهى تتمهد لحرب دفينة بداخلها ارى نيرانها فى عينيها .... وبدأت تمطرنى بوابل من الاسئلة ....




    سـ1 اذا كان نبيك كما تقولون انه سيد البشر وانه معصوم من الخطأ فما موضوع رضاع الكبير عندكم ؟ وضحكت مستهزئة وأرتسمت على شفتيها ابتسامة النصر .... وكأنها أتت بسؤال ليس له اجابه عندى .....




    ولكن الحمد لله رب العالمين ... كنت على يقين فى الله ان الله ورسوله لم يأت بشئ فيه اهانة او ضرر لنا ولكنا نجهل بعض الاشياء عن ديننا ...!!


    فأجبت قائلة ....

    جــ1 تذكرت الحديث النبوى الشريف فى هذا الشأن



    أن جاءت‏‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏وهي امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وهي من ‏ ‏بني عامر بن لؤي‏‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله كنا نرى ‏سالما ‏ ‏ولدا وكان يدخل علي وأنا ‏ ‏فضل ‏ ‏وليس لنا إلا بيت واحد فماذا‏ ‏ترى في شأنه فقال لها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه خمسرضعات فيحرم بلبنها وكانت تراه ابنا من الرضاعة فأخذت بذلك ‏ ‏عائشة أمالمؤمنين ‏ ‏فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها ‏‏أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق ‏ ‏وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخلعليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخلعليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله ما نرى الذي أمر به رسولالله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلا رخصة من رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في رضاعة ‏سالم ‏ ‏وحده لا والله لا يدخل علينابهذه الرضاعة أحد فعلى هذا كان أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فيرضاعة الكبير





    كيف تتم رضاعة الكبير؟؟ وهل يري بذلك عورة المرأة؟؟
    فقلت لها نعم عندنا رضاعة الكبير ...!!




    فسألتنى و كيف تتم رضاعة الكبير هذا ؟؟ وهل يري بذلك عورة المرأة التى ترضعه؟؟



    فأجبت .... هل يشترط لمن يشرب اللبن البقري او الجاموسي انه ينزل تحت الجاموسة ليشرب مباشرةمن ثديها...؟

    **عفوا اعتذر عن هذا المثال و لكن ما بالك اذا كنت تتعامل مع النصاري**
    عموما أقول ان مباشرته للمرأة غير وارد و انما تقوم المرأة بجلب اللبن فى وعاء ويشربه دون ان يريعورتها وما ثبت بخصوص رضاعة سالم و هو كبير من قبل التي ربته سهلةبنت سهيل هو انها حلبت لبنها في وعاء وأعطته ليشرب من الوعاء و هذا ثابت في طبقاتابن سعد ترجمة سهلة بنت سهيل .

    فسألتنى .... لماذا جاء اسلامكم برضاعة الكبير...؟
    فأجبتها ..... لان سهلة نفسها تقول انسالم كان يدخل عليهم ( اي انه كان ابنها بالتبني ) فلما حرّم الاسلام هذا التبنيكان لابد من مرحلة انتقاليهكما كان يجب ان لا يطردوه مثلا من بعد ما اصبح شابا وقد تربى لديهم و كذلك سهلة هي التي قامت بتربية سالم فكان عندها مثل ولدها و عز عليها فراقه

    فسألتنى .... هل معني ذلك ان الامر كان خاصا بسهلة هذه ...؟
    فأجبتها .... ان علمائنا الافاضل اللذين نأخذ منهم تفسير ما نجهله عن ديننا قد انقسمت ارآءهم علي ثلاث :



    الأول/ منهم من رأي ان الامركان خاص بسهلة فقط

    الثانى/ منهم من راي ان الامر كان لمن كان فى مثل حالهاوللراي الاول والثاني ذهبت ام سلمة وسائر زوجات النبي
    الثالث/ منهم من راي ان الامر مطلق ... و الي هذا ذهبت ام المؤمنين عائشة

    فسألتنى مجددا .... هل يمكن ان ترضع اى امرأة اى كبير الآن ؟؟؟
    فأجبتها ... لا طبعا .... لا تحل و الدليل انها لا تحل بعد الحولين ما قالهأئمتنا
    علي ابن ابي طالب
    ابن عباس
    ابن مسعود
    جابر
    ابن عمر
    ابي هريرة
    ام سلمة
    سعيد بن المسيب
    عطاء
    الشافعي
    مالك ... رغم انه اخرج الحديث في الموطأ
    احمد
    اسحاق
    الثوري




    فسألتنى فى شماتة .... ذكرتى ان عائشة فعلت هذا .... فهل معني ذلك انها كانت تدعولامر حرام .... ؟
    أجبتها ... بالطبع لا .... و لكن حدث نسخ لهذا الامر ... و الكل اجمع في الثلاثة اراء المذكورة آنفا ان هذا الامر بتحليل رضاعة الكبير كانلفترة عارضة الا السيدة عائشة .... وعندى دليل آخر يثبت ان السيدة عائشة نفسها اعترفت بهذا النسخ فلا مجال ليدكى فى تشكيكى فى دينى او فى اى شئ أتى به رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم ولا عن زوجاته ولا عن اصحابه رضى الله عنهم اجمعين




    فسألتنى مجددا ..... وكيف ثبتين ان زوجة نبيكم اعترفت بالنسخ هذا الذى تتحدثين عنه ....؟

    فأجبتها قائلة ..... اثباتى يأتى من كتاب صحيح موثوق فيه لدينا اسمه البخاري
    فقد بوّب البخاري رحمة الله عليه بابا اسمه (من قال لا رضاعة بعد الحولين)

    وسألتها انا قبل ان تسألنى مجددا .... سوف تسألينى لماذا لا تجوز الرضاعة بعد الحولين ...؟
    فاكملت قائلة .... لان النبي صلي الله عليه و سلم قال انما الرضاعة من المجاعةاي ان الرضاعة التيتجب هي ما كانت في فترة ضغر الطفل كي يكون هذا اللبن سبب في بناء لحمه فتكونالمرضعة قد انبتت من لبنها لحم الطفل كما الام تنبت من رحمها لحم الطفل فتكونالمرضعة كالام في هذا الحين .
    واستكملت كلامى قائلة لها ولهذا الدليل شواهد وليس انه مجرد استنتاج
    والشاهد من حديث ابن مسعود حين قال ... لا رضاع الا ما شد العظم و انبت اللحمو من حديث ام سلمة ... لا يحرم من الرضاع الا ما فتق الامعاء .





    فسألتنى ولكن كيف تستدلين ان زوجة نبيكم قد علمت بهذاالنسخ ...؟

    قلت لان بمنتهي البساطة هذا الحديث هو من رواية عائشة رضي الله عنها

    واليكم الحديث : اخرج البخاري بسنده عن عائشة رضي الله عنها ان النبي دخل عليها وعندها رجل فكانما قد تغير وجهه فقالت انه اخي فقال انظرن ما اخوانكن انما الرضاعةمن المجاعة

    واكملت قائلة .... فإن قلت إن ربما المراد بذلك الامر هو عدد الرضعات و ليس السنلاجبتك ان هذا يستحيل فإن احاديث اعداد الرضعات التي تحرم التي روتها هي عائشةرضي الله عنها و هي تعلمها جيدا



    كذلك ان لفظ الحديث لا يدلعلي العدد و انمايدل علي السن ... انما الرضاعة من المجاعةاي في السن الذي يكونسد الجوع فيه هو اللبن الذي يرضعه الرضيع




    وقبل ان تسألينى مجددا بمجادلتك هذه و ما يدريك ان هذا الحديث هو الذينسخ الذي قبله و لم لا يكون العكس ...؟ اي لم لا يكون هذا الحديث هو الاول و حديث سهلةهو الناسخ ...؟

    أقول هذا من فرط الغباء ان يظن النصاري كذلك و ذلك لان الاصل في الرضاعة كانالتحريم فلابد ان يأتي حديث يحلل ذلك التحريم و هو حديث سهلة ثم اذا كان نسخ يكونبعد حديث سهلة لا قبله .

    و هذا ما نفهمه من الحديث ان عائشة رضي الله عنها كانت تظن بجوازه فنبهها النبي صليالله عليه و سلم الي نسخه

    وعلي هذا فاننا نقول ان الاجماع من امهات المؤمنين و الصحابة رضي الله عنهم والتابعيين و الائمة ان رضاعة الكبير منسوخة





    و انها ما احلها الله الا رحمة بالامة في امر احتجاب النساء عن ابنائهم الذين قاموابتربيتهم لما نزل امر النهي عن التبني ثم نسخت .





    يتبع بإذن الله تعالى نسأل الله العلى العظيم الثبات ونصرة ديننا الحنيف



    ويجعلنا ممن رفعوا لواء الاسلام عاليا ونصر الاسلام ولو بتبليغ كلمة




    واتقى النار ولو بشق تمرة




    4
    نعم انا راضى
    0.00%
    0
    لا لست راضى
    50.00%
    2
    افعل كل ما بوسعى
    50.00%
    2
    وماذا افعل فما باليد حيلة
    0.00%
    0

    هذا الاستطلاع منتهي

    التعديل الأخير تم بواسطة رحيق العفة; الساعة 27-05-2009, 03:49 AM.
    اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
    يارب العالمين



يعمل...
X