إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما بين غفر لميس وكلام التهييس >> نقابي أغلى من المعدن النفيس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما بين غفر لميس وكلام التهييس >> نقابي أغلى من المعدن النفيس

    ما بين غفر لميس وكلام التهييس >> نقابي أغلى من المعدن النفيس




    أخيتي ياأمة الله
    أخيتي يا من أنعم الله عليكِ بنعمة الإسلام

    أخيتي ... يا إبنة الإسلام ...

    أخيتي ... ياحفيدة خديجة وعائشة وأم سليم
    رويدك أيتها الدرة.. فأنتِ من قصدت

    رويدك أنت يا زهرة مكنونة.. ناديتك أنت ومن سواك ؟!!

    ومن سواك أنتِ يا فتاة الإسلام..

    سلام الله يغشاك.. وعين الله ترعاك..


    سلام من الله يغشاك يوم أن أطعته فرفعك وأعزك..

    وعين الله ترعاك.. يوم أن سمعت النداء والأمر فامتثلت وقلت حبا واعتزاز
    سمعا وطاعة لله ورسوله



    ولعلك تتسائلين عن ماذا أتكلم ... ولماذا قصدت قلبك لأحدثه



    فأقول



    جئتك اليوم بالطهر والعفاف ... جئتك بالحياء والعزة



    جئتك بالفخر الذي لا يضاهيه فخر



    وبالرفعة التي لا تضاهية رفعة ولا عزة ولا فخر وآمان



    وقالت : لقد ازدت شوقا عن ماذا ستتحدثين

    قلت : جئتك أخيتي بما يحفظك ويعلي قدرك
    جئتك بالصدفة التي تحفظ اللؤلؤ النفيس





    أنتِ لؤلؤة



    نعم أنتِ لؤلؤة جميلة وبرَّاقة
    أنت لؤلؤة غالية وثمينة
    وجئتك بما يحفظك كما أنتِ براقة
    كما أنتِ منارة للعفة والطهر


    وقالت وما هو أسرعي علي في الإجابة فالقلب في إشتياق للجواب


    فقلت أوما عرفتيه بعد ... أوما عرفتي فخرك واعتزازك
    فها هو



    جئتك بالنقاب .... جئتك بلباس أمهات المؤمنين
    جئتك بلباس من سبقك من الطاهرات العفيفات
    جئتك بلباس اليوم القابضات على الجمر
    إنــــــــــه النقاب



    فقالت : النقاب ؟؟!!



    فقلت نعم هو بعينه النقاب ... النقاااااب


    النقاب = الحياء = العفة = الطهر
    وإليك التعريف له لتنعمي بمعرفة الصواب




    ما هو النقاب




    النِّقاب - بكسر النون - : ما تنتقب به المرأة ،
    يقال : انتقبت المرأة ، وتنقبت : غطت وجهها بالنقاب



    النقاب جمع نقب ومعناه لغويا ::ثقب ::



    النقاب :: هو غطاء للوجه وسمى بالنقاب لوجود نقبين بمحاذاة العينين حتى ترى المرأة الطريق من خلال هذين النقبين








    قال الله تعالى :(وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ )


    فالحجاب: هو الستر ،
    وهو حجب المرأة المسلمة عن أنظار الرجال الأجانب الذين ليسوا بمحارمها . قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله: "فإن الخمار ما تخمِّر به المرأة رأسها وتغطيه به كالغدقة، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها" .



    وقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ). سورة الأحزاب(59).



    قال ابن عباس رضي الله عنهما : "أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رءوسهن بالجلاليب


    " . قال الشيخ ابن عثيمين : "وتفسير الصحابي حجة، بل قال بعض العلماء إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه و سلم ".



    ولما سئل ابن عباس رضي الله عنهما عن قوله تعالى : { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ }
    غطى وجهه وأبدى عينا واحدة فهذا يدل على أن المراد بالآية تغطية الوجه


    فقالت لي النقاب !!!! حسبتك ستقولين لي عن أحدث الأزياء
    عن قصة شعر فلانة والمصفف العالمي فلان
    أما تتجولين في الأسواق وترين بعينيك كل جديد مبهر وجذاب
    وتاتي وتقولي لي أنت النقاب
    لماذا النقاب ؟؟
    النقاب هو الفوز ... النقاب هو النجاة
    ومن قال أني لا أرى ما في الأسواق والطرقات
    فالحال واضح لا يحتاج للفت إنتباه



    سألونى قالوا كيفما هذا الثبات ..وحَولَنا فتنٌ تهزُ الراسيات
    أليس يغريكِ زمانُ الشهوات.. أليس تشتهى نفُسكِ هذى الحياة
    فأجبتُهم والقلبُ يملؤه اعتزاز..لا تشتهى نفسى لذائذَ ناقصات
    لما اشتهيتم اشتهيتُ مثلُكم..لكن أهدافى ستبقى خالدات

    نعم اهدافي خالدات 000 هدفي جنة ربي ... هدفي رضى ربي
    هدفي سنة حبيبي عليه الصلاة والسلام التي أمر بها أمهات المؤمنين
    والصحابيات العفيفات




    لماذا النقاب

    لأني لا اريد الجنة
    بل أريدها جنان وجنان وجنااااااان


    أريد قصراً لا يهدده زوال..أريد عيشاً ليسَ يقطعهُ ممات
    أريد زوجاً مثل يوسفَ فى الجمال..وأريدُ أنهاراً بقصرى جاريات
    فعقُولنا إن لم تبلغنا الجنان..فحياتُنا ليست حياةً بل ممات


    لماذا النقاب

    النقاب حتى عندما أكون في قبري ويسألني ربي
    هل لبستي النقاب أقول نعم لبسته
    وأديت فرضك علي ياربي وسنة نبيك


    فأمامُنا قبرٌ تشيبُ له العقول..وظلامهُ تخافُ منه الظلمات
    وبعده حشرٌ ونشرٌ وحساب ..وسوف يخسرُ من أتى بالسيئات
    وسوف يسألُ ربنُا عن الخُطا.. وسائلٌ عن العيونِِِ المبصرات
    وسائلٌ عن اللسانِِ والجنان..وسائلٌ عن كلِِ لحظة بالحياة


    لماذا النقاب

    اسألك هل وجدتيهم يحاربوا الكاسيات العاريات
    قالت لا
    قلت هل طلب منهم لبس النقاب
    لا
    هل فرضت قوانين على المتبرجات حتى يتركوا عنهم تبرجهم
    لا
    قلت إذن النقاب حق ... النقاب حق

    نبح الكلابُ لكن ما ضرّ السحاب..هبت رياحٌ والجبالُ ثابتات
    نامت عيونٌ وعيونٌ ساهرات ..باتت تصلى لمجيبِ الدعوات
    فتلك همتها جنانٌ خالدات.. وتلك همتها زخرفةُ العباء.




    قالت أنا مقتنعة بالنقاب لكن لما أكبر قليلا أو أتزوج
    فقلت ياسبحان الله
    حقا إن الصحابيات لفضلن علينا بالكثير الكثير
    عندما نزلت عليهم [ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِن َّ ] سورة النور : 31
    شققن مروطهن فاختمرن بها. رواه البخاري في صحيحه .



    عن أمنا عائشة – رضي الله عنها -: قالت : " إن لنساء قريش لفضلاً ، وإني والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقاً لكتاب الله ، ولا إيماناً بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور { وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } [النور : 31] ،
    فانقلب رجالهن إليهن يتلون ما أنزل الله إليهن فيها ، ويتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته وعلى كل ذي قرابته ، فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها المرحل ( أي الذي نقش فيه صور الرحال وهي المساكن ) ،
    فاعتجرت به ( أي سترت به رأسها ووجهها ) تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه ، فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان " رواه ابن أبي حاتم






    قالت إنت فاكراني بلبس ايه أنا بلبس لبس واسع ومش ضيق
    دا أنا أحسن من غيري بكتير اللي بيلبسوا حاجات تانية

    فقلت
    ولنا أسوة حسنة في الزهراء رضي الله عنها
    فاطمة إبنة رسولنا الكريم
    قد شغلها يا إبنة الإسلام كيف ستظهر على الرجال
    هل وهي حية ترزق لا وربي
    شغلها أنت تظهر على الرجال كيف ؟
    وهي ميتة في أكفانها كيف من غير حائل يسترها !!!
    لله درها .. لله درها
    وإليك القصة ياحفيدة فاطمة وعائشة

    يا أسماء ، إني لأستحيي أن أخرج غدا على الرجال من خلال هذا النعش جسمي!! - وكانت النعوش عبارة عن خشبة مصفحة ، يوضع عليها الميت ثم يطرح عليه الثوب ، فيصف حجم الجسم - وخشيت فاطمة رضي الله عنها إذا هي ماتت أن تحمل على مثل هذه النعوش ، فيكون ذلك خدشا في حيائها وحشمتها !!


    قالت : أسماء : أولا نصنع لك شيئا رأيته في الحبشة؟ فصنعت لها النعش المغطى من جوانبه ، بما يشبه الصندوق ثم طرحت عليه ثوبا فكان لا يصف.

    فلما رأته فاطمة قالت لأسماء : ما أحسن هذا وأجمله ، سترك الله كما سترتني

    قال ابن عبدالبر : وهي أول من غطي نعشها في الإسلام على تلك الصفة



    أختاه ... أرأيت المرأة الصالحة كيف تحمل هم حجابها وعفافها؟! إنها تحمل ذلك الهم حتى بعد موتها !! تريد أن تعيش عفيفة ... وتموت عفيفة .... وتحشر إلى الله وهي عفيفة.

    الحجاب عند الصالحات قضية لا تحتمل النقاش ، وهم لا يقبل المساومة ، إنه الروض التي تقر فيها العيون، والظل الذي تفيء إليه القلوب ، والطهر الذي تسعد به النفوس، والسعادة التي ترفرف في جنباتها أرواح الصالحات... إنه طاعة لله ... استجابة لأمر الله ... وانقياد لحكمه.

    إنه ثغر المرأة التي ترابط عليه حتى لا تتسرب الرذيلة من خلاله إلى المجتمع ، أو تستباح الحرمات وتدنس الأعراض


    لست من تأسر الحلي صباها ***** فكنوزي قلائد القرآن
    وحجاب الإسلام فوق جبيني ***** هو عندي أبهى من التيجان
    لست أبغي من الحياة قصورا ***** فقصوري في خالدات الجنان


    وللحديث بقيـــــــة



    انتِ منتقبة


    اذن انا اكرهك


    كم منا سمعت هذه المقولة وهذا البلاء ؟


    لان للاسف كثير من الاخوات المنتقبات اساءت للنقاب ولجميع من ترتديه


    اساءت للباس امهات المؤمنين


    اساءت للباس العفة والطهر


    وما دفعني لان اكتب هذه الكلمات الا لما رأيته من معاملة البعض واستهزاء البعض الاخر



    فتحكي اخت منتقبة وتقول : كنت في عيادة انتظر دوري في الكشف والعيادة ممتلئة جدا وليس في أي كرسي فارغ ودخلت اخت فطلبت منها ان تتقاسم معي الكرسي


    فوافقت وشكرتني وساد الصمت


    ثم بعد فترة دخلت اخت اخري فقمت من مكاني ودخلت غرفة مجاورة واتيت بكرسي اخر ووضعته للاخت التي دخلت جديد


    ورجعت للكرسي التي اتقاسمه مع الاخت الاخري


    فردت التي بجاوري قائلة متعجبة :


    انا اول مرة اشوف منتقبة بالاخلاق دي !!!


    قولت لها جزاكِ الله خيرا اختي


    ولكني اقل المنتقبات اخلاقا لانهن جميعا رائعات ومنهمن تعلمت


    قالت لا فانا اكره المنتقبات ولم اقابل ابدا واحدة لديها اخلاق


    ولا واحدة ابدا اثق فيها


    قولت لها لا تعممي الاشياء فلكل اسلوبه


    وعشان واحدة فقط عاملتك سئ فالكل سئ


    قالت اسمعيني فانا والله لم اقابل ابدا منتقبة مؤدبة


    لا حول ولا قوة الا بالله


    قولت لها اذن لا تظلمي النقاب


    فان كانت كما تقولين فليس السبب النقاب


    لاني لو وجدت اخت متبرجة واخلاقها سيئة فهل ساقول لبسها السبب ؟؟


    ولكن اعلمي ان النقاب هو سبب كل الخير


    النقاب اخلاق


    كلما هممتِ لفعل شر تتذكري انك منتقبة كيف افعل ذلك وانا ارتدي زي امهات المؤمنين رضي الله عنهن جميعا



    فقالت صحيح عندك حق


    فالناس مختلفون


    النقاب اخلاق


    وليس مجرد لباس فقط


    ولا تظلمي بقية الاخوات لان احدهن عاملتك بسوء او اضاعت الثقة





    هذه الاخت التي حكيت لي هذا الموقف حكته لي لاعلم وازداد حرص علي اخلاقي وارتقي بها حتي لا اسئ لنقابي ولا للمنتقبات جميعا


    وقبلها حتي لا اسئ لديني واسلامي




    فاختاه ما سقت هذا الحديث الا لتنمي وتتمسكي بكل الاخلاق الرائعة


    واعلمي انك لا تسببي الاساءة لنفسك فقط


    وانما انتِ درة مصونة بنقابك وباخلاقك


    فالتزمي بكل جمييل من الاخلاق



    وابعدي قلبك عن مهلكات القلوب من كذب وخداع وغرور او كبر او حقد او حسد او بغضاءلاخت لك


    لا تظلمي المنتقبات معكِ وتجعلي كل الناس ينظرون الينا علي اساس اننا بلا اخلاق


    او بلا مبادئ



    اختاه :



    التزمي بكل جمييل من اخلاق الحبيب صلي الله عليه وسلم من صدق وامانة وحياء وسكينة ورضا والصبر والكلمة الطيبة والذل والانكسار لله سبحانه


    ولا شك إن الإلتزام الظاهري أمرٌ هام لإقامة الإيمان، ولكنه لا يكفي وحده بل لابد أن يكون للظاهر تأثير في باطن العبد المؤمن .. كان يحيى بن معاذ يقول


    "ولا تكونوا ممن يولع بصلاح الظاهر الذي إنما هو للخلق، ويدع الباطن الذي هو لله"


    [حلية الأولياء (4,271)].






    ونحن نعلم جميعا ان من فوائد ونوايا حسن الخلق :



    1) الامتثال لأمر الله عزَّ وجلَّ .. فقد أمر الله جلَّ وعلا نبيه بحسن الخلق مع الناس، في قوله تعالى {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}


    [الأعراف: 199].



    2) طاعة رسول الله



    3) حب الله جلَّ وعلا لكِ .. عن أسامة بن شريك رضي الله عنه قال: كنا جلوسًا عند النبي كأنما على رؤوسنا الطير ما يتكلم منا متكلم، إذ جاءه أناس فقالوا: من أحب عباد الله إلى الله تعالى؟، قال "أحسنهم خلقا"[رواه الطبراني وصححه الألباني].. فما أجمل أن تداوي جميع مشاكلك في الحياة، ببلسم حب الله عزَّ وجلَّ



    4) رفقة النبي محمد



    5) من أعظم أسبـــاب دخول الجنة ..فحسن الخلق يُبلِغِك الجنة، عن أبي هريرة قال: سُئِل رسول الله عن أكثر ما يدخل الناس الجنة، فقال


    "تقوى الله وحسن الخلق .." [رواه الترمذي وحسنه الألباني)



    6) كمال الإيمان بحُسن الخلُق .. فإن كنتِ تريدين أن تقوي إيمانِك وتثبتي على الطريق إلى الله عزَّ وجلَّ، وتنجين بنفسك من الانتكاسات والفتور .. عليكِ بحُسن الخلُق، قال رسول الله "إن أكمل المؤمنين إيمانًا أحسنهم خلقًا، وإن حسن الخلق ليبلغ درجة الصوم والصلاة"[رواه البزار وصححه الألباني].


    فليست العبرة بمن سبقتك في الطاعات، إنما الأحسن أخلاقًا هي التي فازت بالمنازل العُلى .. يقول ابن القيم "الدين كله خلق، فمن زاد عليك في الخلق: زاد عليك في الدين" [مدراج السالكين (4,45)].




    7) تثقيـــل الموازين يوم تخِف الموازين .. عن أبي الدرداء: عن النبي


    قال "ما من شيء أثقل في الميزان من حسن الخلق"[رواه أبو داوود وصححه الألباني].






    8) من أعظم العبــــادات .. عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله يقول "إن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة قائم الليل وصائم النهار" [رواه أبو داوود وصححه الألباني] ..



    فتبَسُمِك في وجه أختك في الله قد يكون أعظم من قيامك لليل .. وعفوك عمن ظلمِك قد يكون أكثر ثوابًا من اعتكافِك شهرًا .. فهل رأيتِ أعظم من تلك المنزلة؟!




    9) أن تكوني من صفوة الناس ..كان رسول الليقول "إن خياركم أحاسنكم أخلاقا"[صحيح البخاري].




    10) يُبلغِك خير الأعمال ..قيل لرسول الله : يا رسول الله فما خير ما أعطي الإنسان؟، قال "خلق حسن"[رواه ابن حبان وصححه الألباني] .. وعن أنس قال: لقي رسول الله أبا ذر، فقال "يا أبا ذر، ألا أدلك على خصلتين هما أخف على الظهر وأثقل (في الميزان) من غيرهما؟"، قال: بلى يا رسول الله، قال "عليك بحسن الخلق وطول الصمت، فوالذي نفسي بيده ما تجمل الخلائق بمثلهما" [حسنه الألباني، السلسلة الصحيحة (1938)]





    11) سبب لتأييد الله لكِ ونصرته إياكِ .. فكل العوائق التي تواجينها في طريقك إلى الله، من معارضة الأهل والانتكاس .. سببها فقدانك لتأييد الله عزَّ وجلَّ ونصرهُ لكِ ..


    ومن أعظم أسباب نُصرة الله العبد، أن يُرزق الخُلُق الحَسَن ..وهذا كان من أبرز صفات نبينا محمد .. مما جعل أمنا خديجة رضي الله عنها تطمأنه عندما عاد خائفًا من الغار، فقال"لقد خشيت على نفسي"، فقالت خديجة: كلا والله لا يخزيك الله أبدًا، إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق .. [متفق عليه]



    فمفتــــــاح نصر الله لكِ، أن تتحلي بحُسن الخلُق،،




    12) من أعظم المُعينات على الطريق ..فحُسن الخلُق يُثبتِك ويمدك بطاقة الدفع المتجددة للسير في الطريق إلى الله عزَّ وجلَّ .. عن ابن سيرين، قال: "كانوا يرون حسن الخلق عوناً على الدين" [حلية الأولياء (1,332)].




    13) يحفظك من عذاب الله عزَّ وجلَّ .. قال سفيان الثوري "كان يُقال: حسن الأدب يطفىء غضب الرب" [حلية الأولياء (1,332)].





    14) تــأليـــف قلوب الناس .. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله "إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم، ولكن يسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق"[رواه أبو يعلى والبزار وحسنه الألباني] .. فبإبتسامتك وسلوكك الحسن تكسبين قلوب من حولِك، مما يُزيد من رصيدك في الدعوة إلى الله تعالى.





    اختاه عاهدي الله علي التغيير للافضل


    واجعلي بلباسك هذا دعوة لدين الله



    ثبتنا واياكم علي طاعته وحبه سبحانه
    عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك
يعمل...
X