إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة امتلاء ما بين السماء والأرض بـ(سبحان الله والحمد لله)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة امتلاء ما بين السماء والأرض بـ(سبحان الله والحمد لله)

    حقيقة امتلاء ما بين السماء والأرض بـ(سبحان الله والحمد لله)
    الحمد لله ولا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير والصلاة والسلام على رسول الله
    سبحان الله والحمد ولا اله الا الله والله اكبر عدد ما خلق وملئ ما خلق
    قوله صلى الله عليه وسلم: ( سبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ ما بين السماء والأرض )، أشرنا في الكلمة السابقة أننا الآن ما أصبحنا نحتاج إلى تأويل ولا نفتقر أبداً إليه، أصبحت القضية حقيقة ماثلة بين أعيننا، كنت مع الحافظ ابن حجر قدس الله روحه وطهرها فوجدته يؤول هذا اللفظ ويقول: الثواب هو الذي يملأ ما بين السماء والأرض، والصحيح الآن أن هذه الكلمة تملأ ما بين السماء والأرض، أو ما بين السماوات والأرض؛ لأننا إذا قلنا: (سبحان الله والحمد لله)، أو: (سبحان الله وبحمده)، وخرجت من فم أحدنا إذا باركها الله وبارك فيها وعليها سوف تبقى تتموج وتتموج وتتموج في الأثير حتى تملأ ما بين السماء والأرض، وتعطى بمقدارها حسنات، وتملأ ما بين السماوات أو ما بين السماء والأرض، وقد استدللنا على هذا بالمخترعات الحديثة، إذ الآن أمكن أن نخرج من المسجد ويأتي أحد المختصين بعد ساعة فيأخذ صورة لظلنا المتبقي هنا ويلتقط أصواتنا التي نطقنا بها، ومعنى هذا أنها لم تفن ما تبددت، باقية تتموج، وهذا سر نقلها من إقليم إلى آخر، إذ لا تنقل إلا بواسطة الأثير، فيبقى اللفظ على ظاهره، إذا قلت: (سبحان الله وبحمده)، أو: (سبحان الله والحمد لله)، أو قلت ما شاء الله أن تقول من الكلمات الطيبات التي أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنها تملأ ما بين السماء والأرض إلا ملأت، بمعنى: تبقى تتموج في الكون وتغشاه.
    ولا تقولن: والكلمات تصطدم مع بعضها البعض؟ الجواب: هل يتصادم النور مع النور؟ هل يحجب هذا عن هذا؟ الجواب: لا، وهي كلمات أنوار: ( سبحان الله والحمد الله تملآن أو تملأ ما بين السماء والأرض ).
    سبحان الله بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلمولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم اغفر لي وللمؤمنين وللمؤمنات الاحياء والاموات.
يعمل...
X