إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة::هلبس حجاب صح""

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة::هلبس حجاب صح""






    الحمد الله مصرف القلوب والابصارقوله الحق وهو يهدى
    السبيل عالم الغيب والشهادة لا اله ألا هو وحده شريك
    له و أن محمدا عبده ورسوله وصفيه من خلقه وحبيبه

    اما بعد
    اللهم اجعل كل عملى لك صالحا ولوجهك خالصا ولا تجعل لاحد من خلقك فيه شيئا
    فحياك الله اخت فى الله وتبتى وطاب سعيك وتبؤتى
    من الجنة نزلا


    اختاه هل سئلتى نفسك مرة هل حجابى صح اما لا!!!

    هل تتوافر فيه الصفات والشروط الشرعية اما لا!!!


    اسأل الله سبحانه أن لا يجعلنا من الكاسيات فى الدنيا العاريات فى الاخرة وان يرزقنا الحجاب الشرعى


    سوف تجيب اخت فاضلة احبها فى الله وتقول الحمد لله
    انا البس الحجاب الشرعى اى النقاب وانزل البيشة
    ولا يظهر منى شيئ

    اقول لك احسنت بارك الله فيك ولكن
    ماذا عن قلبك اختاه هل البستيه أيضا الحجاب التى
    تحفظه عن الذنوب والمعاصى ام ماذا

    اختاه لا اعرف هل تشاركنى الرائ أنى اشعر بالفتور

    وكسل فى الطاعة وتراجع عن درب الحق للكثير من الاخوات فاصبحنا نلبس الحجاب وقلبنا فى شتات لماذا
    أما أن لنا نجدد تلك الهمة أما ان ان تعود أيام الخشوع الخضوع والقنوت والذكر والخلوات والركوع فى الظلمات والله قلبى يعتصر لما اراه
    هيا اختاه انفضى عنك الكسل ورددى معى



    ولنستعن بالله ولنكثر من الدعاء عسى الله ان يردنا أليه مردا جميلا هذا خطاب لك انت اخت المنتقبة واعلمى انك انت قدوة لغيرك
    واوجه الان رجاء الى كل اخت الى الان مترددة فى ارتداء
    حجاب الصالحات الطهرات اختاه هل تشكى الى الان وفى هذا الزمان فرضية النقاب وفضله اختاه لا تسمعى
    الى من يريدوك سلعة رخصة تباع وتشترى واليك اختاه
    بعض الادلة التى اسأل الله تعالى ان يفتح بها قلبك وعقلك


    ولنذكر معاً ما هو الحجاب الذى يرضى عنه ربنا تبارك وتعالى وقد اختلف العلماء مابين وجوب النقاب واظهار الوجه والكفين ولكن لا نتكلم الا بالادله الشرعية بفضل الله عز وجل

    ادلة ووجوب النقاب من القران الكريم؟


    الدليل الأول
    ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَ وْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَو الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَم مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )
    ( سورة النور اية 31 )


    الدليل الثانى
    ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )
    (سورة الأحزاب 59)

    الدليل الثالث

    (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} [الأحزاب: 53]


    ل الله تعالى :" وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" .
    (النور 60)


    ثانيا :الأدلة من السنة المطهرة

    عن عائشة رضى عنها قالت : يرحم الله نساءالمهاجرات الأول ، لما أنزل الله

    (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ)
    [سورة النور آية: 31‏]
    شققن مروطهن فاختمرن بها . (رواه البخارى:4578)
    عن صفية بنت شيبة قالت : بينا نحن عند عائشة قالت : فذكرن نساء قريش و فضلهن ، فقالت عائشة رضى الله عنها : ان لنساء قريش لفضلا ، و انى و الله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقا لكتاب الله ، ولايمانا بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور "وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلالِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ}
    [سورة النور آية: 31‏] ،
    أنقلب رجالهن اليهن يتلون عليهن ما أنزل الله اليهم فيها و يتلو الرجل على امرأته و ابنته و أخته و على كل ذى قرابته ، فما منهن امرأة الا قامت الى مرطها المرحل فاعتجزت به ، تصديقا و ايمانا بما أنزل الله من كتابه ، فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه و سلم الصبح متعجرات ، كأن على رؤسهن الغربان .
    ( سنن أبى داود:4100،4101)
    عن عائشة رضى الله عنها قالت : كان رسول صلى الله عليه و سلم يصلي الفجر فيشهد معه من المؤمنات متلفعات بمروطهن ، ثم يرجعن الى بيوتهن ما يعرفهن أحد من الغلس ، و قالت :لو رأى رسول الله صلى الله عليه و سلم النساء ما رأينا لمنعهن من المساجد كما منعت نساء بنو اسرائيل نساءها

    أختاه
    هذه هى الأدلة واضحة كل الوضوح من القرآن و السنة المطهرة على فرضية النقاب


    فلماذا أنتى مترددة ؟

    فلماذا تغترين بشبهات أعداء الدين من العلمانين و الشهوانين و المفسدين ؟

    لماذا ترضين أن تكونى فى أيديهم كالدمية يلبسونها ما شاءوا و يكفونها على أى وضع أرادوا؟

    أختاه

    هل تعلمين أنك ستموتين و أنتى منتقبة ؟
    نعم منتقبة بكفنك
    فلماذا تنتظرين ؟

    أختاه

    النقاب من الاسلام ، النقاب فرض ، النقاب حياؤك ، النقاب عفتك ، النقاب حماية لعرضك

    أختاه

    كونى كما أراد الله وكما أراد لكى رسول صل الله عليه وسلم


    أختاه

    كونى عائشة

    أختاه

    كونى غالية بنقابك

    اقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم























    تأكدى من صحة الاحاديث الشريفة قبل نقلها

    http://www.dorar.net/enc/hadith



يعمل...
X