إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح هامة لتنجح فى المقابلة الشخصية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح هامة لتنجح فى المقابلة الشخصية

    من اصعب المراحل التى تواجه الخريجين الجدد اثناء عملية البحث عن عمل هى مرحلة المقابلة الشخصية والتوتر الذى يلازمها لذلك اليكم نصائح اتمنى ان تساعد فى النجاح فى المقابلة الشخصية والحصول على الوظيفة المناسبة

    الملابس المناسبة
    تأتي الملابس لتحتل المرتبة الاولى فيما ينشغل به المتقدم للوظيفة، إذ يفكر دائماً في مواصفات الزي المناسب لهذه المقابلة، من المهم "عدم المغالاة والتكلف في المظهر يعد القاعدة الأساسية لمواصفات الملابس المناسبة للمقابلة الشخصية".

    و من الأفضل أن يطلع الشخص أولا على محتويات خزانة ثيابه، كي يتسنى له تحديد الملابس التي يمكن أن تتناسب مع المقابلة.ويمكن ايضا للمتقدم للوظيفة مثلا أن يتصفح الموقع الخاص بالشركة التي يرغب في شغل وظيفة بها، كي يتعرف على نوعية الملابس التي يرتديها موظفو هذه الشركة"

    الإهتمام بلغة الجسد:
    حتى لو لم تكن تشعر بالراحة يجب أن ترسم صورة ودودة لنفسك أمام من يقابلك


    يجب على المتقدم للوظيفة أن يجيد الإنصات وألا يقاطع محدثَّه حتى لو اعترض على بعض ما يقوله وفي حال اختلاف وجهات النظر حول موضوع ما ألايسعى لإثبات وجهة نظره بجميع الوسائل , وكأنه في مناظرة , وعليه إبداء رأيه بلباقة ثم محاولة الانتقال إلى موضوع آخر . وكثيراً من المقابلات الشخصية لم تُثمِر فرصةَ العمل المرجوة , لأن المتقدم ترك الانطباع بأنه عنيد أو شديد التشبث برأيه .


    أسئلة المقابلة
    وبالنسبة لأشهر الأسئلة المعتادة في المقابلة الشخصية، يمكن تلخيصها داخل ثلاث مجموعات أساسية، وهي "أولا: قم بتعريف نفسك، ثانيا: لماذا تتقدم لشغل هذه الوظيفة بهذه الشركة تحديدا؟ لم يتوجب على الشركة توظيفك؟".

    يُذكر أنه عادة ما تتطلب إجابة السؤال الأول أن يقوم الموظف بتقديم نفسه بالتفصيل، حيث ينبغي على المتقدم للوظيفة أن يعتبر هذه المقدمة بمثابة فرصة للتحدث عن أهم انجازاته العملية باستفاضة".
    إن الانتباه إلى استخدام بعض المقاطع المدونة في سيرته الذاتية، والتي تتناسب جيدا مع متطلبات الوظيفة التي يتقدم إليها أمر مهم.
    أما عن السؤالين الآخرين، يجب ان يستعد كل متقدم للإجابة عليهما بأسلوبه الشخصي،و ضرورة أن يكون المتقدم على دراية كاملة بأنه قد يطرح عليه صاحب العمل بعض الأسئلة المتخصصة في مجاله العملي، لذا عليه أن يكون على استعداد للإجابة عنها أيضا.
    نصائح سريعة
    ابتسم للمقابلين وانظر إلى أعينهم عندما تلاقيهم وعندما تودعهم .
    • احتفظ بمتابعة الاتصال بالنظر في المقابلين وتفهم حديثهم .
    • اجلس منتصب القامة ، وانحن قليلاً إلى الأمام.
    • خذ وقتك في الإجابة على الأسئلة .
    • ليكن مظهرك وموقفك حماسياً وساراً .
    • تكلم بصوت مسموع .
    • بلغ المعلومات التي ترى أنها تساعدك .
    • أجب بكفاية وعناية على الأسئلة الافتراضية .
    • إذا أخطأ المقابل في سؤال تخصص أو فني حاول أن تساعده في الخروج من ورطته

    حظ سعيد في مقابلتك الشخصية

    تذكر أنك حتى إذا لم تحصل على الوظيفة الأولى التي أجريت لك المقابلة الشخصية بشأنها، فإنك تكون قد دخلت في تجربة مفيدة. إن حضور المقابلات الشخصية يعتبر مهارة متطورة . لذلك ينبغي عليك بعد إجراء المقابلة الشخصية العودة إلى المنزل ومراجعة ما تم خلال المقابلة، ما هي الأمور التي سارت على ما يرام وما هي النقاط التي لم تكن موفقا فيها. سجل ملاحظاتك حاول كيفية الإجابة على بعض الأسئلة بشكل مختلف خلال المقابلة الشخصية القادمة، وما هي الأمور غير المتوقعة التي ظهرت خلال المقابلة، ثم ابدأ الاستعداد للمقابلة الشخصية القادمة.
    ربنا يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه

    تصميم تطبيقات الجوال
يعمل...
X