من نحن ؟؟
وماذا نريد ؟؟
نحن قوم ابتعثنا الله لنخرج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جورالاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والاخرة.
ماذا نريد؟؟
تبليغ رسالة الإسلام بالمنهج السني الصحيح ، وتعليم المسلمين ما يلزمهم لتصحيح عقيدتهم وعبادتهم، بالعربية وباللغات المختلفة للناس كافة باستخدام شبكة الإنترنت وغيرها من التقنيات الممكنة.
منهج المنتدى
منهج المنتدى
دعوة للعودة إلى الكتاب والسنة كما فهمها السلف الصالح من الصحابة، ومن تبعهم بإحسان من أئمة الدين رحمهم الله تعالي.
قال تعالي:
(كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ)
(آل عمران: من الآية 110)
وقال -صلى الله عليه وسلم-:
(خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِى ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ). صحيح متفق عليه
قال تعالي:
(كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ)
(آل عمران: من الآية 110)
وقال -صلى الله عليه وسلم-:
(خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِى ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ). صحيح متفق عليه
(1)
في العقيدة:
توحيد المعبود سبحانه وتعالى لا شريك له وهو مقتضى شهادة أن لا إله إلاالله، قال تعالي:
(وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ)
(النحل: من الآية36)
وقال -صلى الله عليه وسلم-:
(عن بن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : بعثت بالسيف حتى يعبد الله لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم)
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف على نكارة في بعض ألفاظه . ابن ثوبان اختلفوا فيه وخلاصة القول أنه حسن الحديث إذا لم يتفرد بما ينكر عليه فقد أشار أحمد إلى أن له أحاديث منكرة قال الأرناؤوط : وهذا منها
مسند الامام احمد
في العقيدة:
توحيد المعبود سبحانه وتعالى لا شريك له وهو مقتضى شهادة أن لا إله إلاالله، قال تعالي:
(وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ)
(النحل: من الآية36)
وقال -صلى الله عليه وسلم-:
(عن بن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : بعثت بالسيف حتى يعبد الله لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم)
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف على نكارة في بعض ألفاظه . ابن ثوبان اختلفوا فيه وخلاصة القول أنه حسن الحديث إذا لم يتفرد بما ينكر عليه فقد أشار أحمد إلى أن له أحاديث منكرة قال الأرناؤوط : وهذا منها
مسند الامام احمد
(2)
في العبادة:
توحيد الطريق الموصل إلى الله تعالي، وهى سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-،ونبذ البدع في الدين، وهو مقتضى شهادة أن محمدا رسول الله، قال تعالي: (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)
(الحشر: من الآية 7)
وقال -صلى الله عليه وسلم-:
(عن عَائِشَةُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « مَنْ عَمِلَ عَمَلاً لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ ».). صحيح متفق عليه
(الحشر: من الآية 7)
وقال -صلى الله عليه وسلم-:
(عن عَائِشَةُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « مَنْ عَمِلَ عَمَلاً لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ ».). صحيح متفق عليه
(3)
في نظم الحياة:
تحكيم الشريعة القرآنية والكفر بالقوانين الوضعية الطاغوتية، قال تعالي: (أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ)
(المائدة:50) .
(المائدة:50) .
(4)
فى الأخلاق
تزكية النفوس بالتخلى عن الرذائل والتحلى بالفضائل، باتباع الكتاب والسنة الصحيحة وسلوك منهج السلف الصالحين،
قال تعالي:
(قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا)
(الشمس:9-10)
وقال عز وجل:
(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَاناً)
(الأنفال: من الآية 29)
قال تعالي:
(قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا)
(الشمس:9-10)
وقال عز وجل:
(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَاناً)
(الأنفال: من الآية 29)
(5)
في الدعوة إلى الله:
التسلح بالعلم النافع الذي تؤدى به الواجبات، وتدفع به الشبهات؛ مع نبذالتقليد الأعمى والتعصب، قال تعالى:
(قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(يوسف:108)
(قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(يوسف:108)
(6)
الالتزام بالعلم والعمل واجتناب الترخص والتشديد الغالي، قال تعالى:
(إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)
(محمد: من الآية7)
(7)
الدعوة الحكيمة إلى الفهم الشامل للإسلام، والجهاد والصبر على أذى الناس؛ قال تعالى:
(وَالْعَصْر ِإِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَ عَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)
سورة العصر.
فهذا المنتدى المراد منه إظهار الحق و بيانه بالحجج والأدلة
و البراهين، و هو موجه للباحثين عن الحق و الراغبين في معرفة الصواب.
وسائل تحقيق الهدف:
(1)
الاستعانة بالله تعالى واخلاص النية له ومتابعة النبى صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم.
(2)
اختيار اهل العلم المنضبطين بالمنهج السلفى فى العالم الاسلامى من المعاصرين والمتقدمين
(3)
تعليم المسلمين بكافة اللغات وتصحيح عقائدهم وسلوكياتهم.
(4)
نشر الموقع باللغات المختلفة على الإنترنت ان شاء الله تعالى.
الطموحات
(1)
الاستثمار الأمثل لشبكة الإنترنت في الدعوة إلى الله ونشر العلم .
الاستثمار الأمثل لشبكة الإنترنت في الدعوة إلى الله ونشر العلم .
(2)
تقديم الإسلام في صورته الصافية
(3)
نشر العلم الشرعي.
(3)
نشر العلم الشرعي.
(4)
تعميق المفاهيم الشرعية عند عامة الناس.
كيف تساهم معنا في دعم أنشطة الموقع؟؟؟
1- بالدعاء بالتوفيق والقبول
2- بمراسلة الموقع بالنصح والارشاد والافكار الدعوية
الأسباب التي دعت إلى كتابة هذا الموضوع:
2- بمراسلة الموقع بالنصح والارشاد والافكار الدعوية
الأسباب التي دعت إلى كتابة هذا الموضوع:
(1)
إن شبكة الإنترنت فرصة سانحة وغنيمة باردة للراغبين في نشر الإسلام للبشرية، لسهولة نشر المواد المقروءة و المسموعة و المرئية من خلالها، وسهولة
وصول المستفيدين إليها في أي مكان في العالم.
(2)
الحاجة الملحة لتطوير أساليب للدعوة تواكب و تستفيد من التطور السريع لشبكة الإنترنت، لتسهيل العمل الدعوي و توسيع دائرة المستفيدين منه بأفضل الوسائل الممكنة.
(3)
الحاجة الملحة و الرغبة المتزايدة من الكثير من رواد هذه الشبكة للتعرف على الإسلام وتعلم أحكامه.
(4)
الهجمة الشرسة من خلال هذه الشبكة من قِبَل أصحاب الديانات و الملل الباطلة على الإسلام و المسلمين لصرفهم عن دينهم الصحيح، و إفسادهم، و بث الخلاف و الفرقة بينهم.
(5)
الوجود القوي لكثير من الفرق و الطوائف المنحرفة المنتسبة للإسلام حتى أصبحت في نظر الكثير من الناس أنها هي التي تمثل الإسلام، مما سبب تشويه صورة الإسلام الصحيح و صد الناس عنه.
(6)
التواجد الضعيف و الفردي لدعاة الإسلام الصافي على الإنترنت، و الحاجة لتوحيد الجهود و تكثيفها و تنظيم العمل الدعوي من خلال هذه الشبكة.
(7)
ضرورة أخذ زمام المبادرة و إيجاد مرجعية علمية موثوقة
و متكاملة باللغات المختلفة لأصحاب المواقع الإسلامية و رواد الشبكة والجهات الدعوية و المراكز الإسلامية في جميع أنحاء العالم.
طريقتنا في إعداد واختيار المادة العلمية
وتم اعتماد منهجية ثابتة ودقيقة لإعداد و اختيار المادة العلمية
ومن أهم أهداف هذا الجانب:
وتم اعتماد منهجية ثابتة ودقيقة لإعداد و اختيار المادة العلمية
ومن أهم أهداف هذا الجانب:
1-
اختيار المواد العلمية المناسبة للنشر و التى توافق المنهج السلفى .
2-
استبعاد المواد غير المناسبة للنشر أو التي يوجد إنتاج أجود منها في نفس الموضوع.
3-
إعداد مواد دعوية جديدة تدعو الحاجة إليها.
قف وشارك معنا .....أخي الفاضل
لا يخفى عليكم أهمية شبكة "الإنترنت" وخطورة استغلالها من أعداء الإسلام.
ولا يخفى عليكم الضرورة الملحة للاستفادة منها في الدعوة إلى الله و نشرالإسلام.
ولا يخفى عليكم ما للإنسان من الأجر إذا أسلم على يديه إنسان أو أنقذه من ظلمات الجهل و الشرك.
ولا يخفى عليكم الواجب الذي أوجبه الله على هذه الأمة نحو دينها وهو واجب الدعوة إلى الله و تبليغ رسالة الإسلام.
ونحن جميعاً نسعى من خلال هذا المشروع للقيام ببعض هذا الواجب العظيم و ذلك بالتعاون لتقديم عمل دعوي متكامل يقدم الإسلام في صورته الصحيحة إلى الناس
كافة باستخدام شبكة "الإنترنت"، وغيرها من وسائل التقنية الممكنة.
وحيث إن استمرار و تطوير هذا المشروع يتطلب الكثير من الجهود والتكاليف التي تفوق الإمكانيات المتوفرة حالياً،
لذا نتقدم إلى أهل الخير و الفضل الحريصين على تبليغ رسالة الإسلام للناس كافة إقتداءً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمشاركة معنا بالدعاء والنصح والتشجيع
سائلين الله تعالى أن يجعل ما تقدمونه في ميزان حسناتكم يوم القيامة.
وجزاكم الله خيراً،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تعليق