إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    بالله عليكم محتاج مساعدة.....انا عضو جديد هنا ودى تقريبا تانى مشاركة ليا وانا شدنى موقع صراحة جميل جدااااااا.....وانا عايز اقولك على مشكلتى -صراحة انا بستحى من موضوعى بس عايز مساعدة ايمانية ....انا الحمدلله بصلى والاغلبية ان شاء الله فى المسجد -وبحضر دروس دعوية للتقرب من الله..ومش بقبل على نفسى شىء حرام او مال حرام والله المستعان بس نقطة سودة اللى قلبى بجد بتخلينى مدايق من نفسى وبحس انى عايز اصرخ -وعايز اطلع تعب اللى جويا كل ما اعمل معصية دى وهى مواقع اباحية لاسف الشديد...انا مش بعمل هذا موضوع كتير بس كل ما بعملة بتعب وبضايق من نفسى وبخاف اموت فى ليلتها..وحاولت بسبل كتير ابتعد عن موضوع دة بس كل فترة برجع تانى لاسف.....هذا الشىء تقريبا بحس انى لو تغيرت فية هبقى بنى ادم كويس والله المستعان.....حاولت احفظ قران بس مش مواظبط صراحة.....ياريت يا جماعة مساعدتك لانى نفسى احضرنفسى للضيف القادم هو شهر رمضان...وعايز اكون شخص احسن وافضل.

    جزاكم الله خيرا عنى خير الجزاء والتقوى

  • #2
    رد: السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

    أخي الحبيب هذه مشاركة بأحد المواقع أجدها إن شاء الله ذات فائدة ولعل الله أن ينفع بها

    يقول تعالى: {الّم. أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون} العنكبوت 1-2

    رواه مسلم.

    نعم إنها فتنة عظيمة ابتلانا بها الله ليقيس بها حبنا وطاعتنا له وتفضيله على رغبات النفس و غرائزها ، ولكن الله سبحانه وتعالى حدد طريقة شرعية لإشباع هذه الرغبات ألا وهي الزواج إلا أننا ولقصور منا في طاعة الله لا نكتفي بهذه الوسيلة الشرعية فيزين لنا الشيطان معصية الله و يقدم لنا المبررات لنستمر ولكن إلى متى ؟؟ ألم تحن تلك اللحظة التي نقف فنحاسب بها أنفسنا قبل أن نموت على تلك المعاصي فيحاسبنا الله فلا نجد إجابة واحدة نبرر بها ما كنا نقوم به ؟؟

    أحبابي في الله لقد اجتهدت محاولا وضع أساليب عملية إجرائية على شكل دورة تدريبية للتخلص من هذا الأمر العظيم من خلال تجارب فعلية ، إضافة لما كتب عن طرق العلاج من قبل من سبقني فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي و الشيطان ...

    الخطوة الأولى حاسب نفسك !

    لابد من وقفة مع النفس، يقفها المرء فينظر لأحواله ويسأل نفسه: أتحبين الله ؟ فلم تعصينه ؟ كيف تتلذذين بأمر يغضب الله ... أتحبين الشيطان... إذن لم تطيعينه طاعة عمياء ... لم أضعت تلك الساعات في كسب الذنوب ؟

    ماذا لو مت وأنت تعصي الله ؟؟؟

    أتلك هي الخاتمة التي تتمناها !!!

    أتضحي بما أعده الله لك من النعيم الأبدي مقابل لذة مؤقتة يتبعها ندم قاتل !!!

    أتضحي بالحور العين مقابل تلك القاذورات!!!

    بل ربما تكون تلك التي تنظر إليها وتتلذذ بها ميتة ! فكيف تتلذذ بجيفة!!!
    هل أنت ضعيف لهذه الدرجة...هل تشعر فعلا بالسعادة وأنت تعصي الله ... أين قوة إرادتك... الشيطان يتباها بقدرته على إغوائك فهل ترضى أن تكون أضحوكة للشياطين ؟ أجب ؟؟

    الخطوة الثانية أعلن التوبة النصوح :

    أعلن التوبة فورا دون تردد أو تسويف لعلك تموت على تلك التوبة و " التائب من الذنب كمن لا ذنب له " ثم اقرأ هذا الحديث الصحيح يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : " لله أشد فرحا بتوبة عده المؤمن ، من رجل في أرض دورية مهلكة ، معه راحلته عليها طعامه وشرابه . فنام فاستيقظ وقد ذهبت. فطلبها حتى أدركه العطش. ثم قال ك أرجع إلى مكاني الذي كنت فيه فأنام حتى أموت. فوضع رأسه على ساعده ليموت. فاستيقظ و عنده راحلته وعليها زاده وطعامه و شرابه. فالله أشد فرحا بتوبة العبد المؤمن من هذا براحلته و زاده " رواه مسلم
    هل تصورت هذا الفضل ؟؟؟

    الله الغني عن عبادتك و عن عبادة الخلق الله الذي لم تنقص من ملكه معاصيك يفرح بتوبتك ... فأي دافع أكبر من هذا ؟؟؟

    الآن هل أنت مستعد للدخول في حرب مع نفسك والشيطان ؟ هل تملك الشجاعة لترويض نفسك فتقودها بدلا من أن تقودك هي ؟ هل ترغب في الشعور بسعادة حقيقية ؟ ألا تريد أن تتلذذ بطاعة الله ؟ .. إذن قم بإتباع الآتي:

    اليوم الأول: أغلق مداخل الشيطان..

    قم بالتخلص من جميع المحرمات و عناوين المواقع الإباحية وما يتعلق بها من أمور وابتعد عن رفاق السوء وأماكن المنكرات واستشعر فرح الله بتوبتك ثم اكتب :"إن الله يراك " بخط أحمر على ورقة صغيرة والصقها أعلى الشاشة و ضع مصحفا بالقرب من الشاشة ، فيكونان كتذكرة لك كلما هممت بالدخول لتلك المواقع ، وليس بالضرورة أن تكتب تلك العبارة فقط بل هناك آيات وأحاديث وعبارات كثيرة يمكنك كتابتها للتنبيه فاختر أكثرها تأثيرا عليك ..
    • قم في الثلث الأخير من الليل ثم توضأ و خذ سجادتك واصعد إلى سطح منزلك أطلق نظرك في السماء و تأمل خلق الله واستشعر عظمة من كنت تعصي وحجمك بالنسبة لخلق الله.. صل حسب استطاعتك وادع الله بأن يمددك بجند من عنده يعينوك في حربك مع الشيطان وادعه بأن يسخر جوارحك لطاعته وأن لا يدع للشيطان بابا يدخل منه إلى نفسك .
    • حافظ على قراءة الأذكار فإنها درعك الواقي ، وكلما هممت بالنظر للمحرمات توضأ وصل ثم استبدلها بقراءة القرآن وتدبر الآيات ، و ابتعد عن الوحدة حتى لا يستفرد بك الشيطان.

    اليوم الثاني: تعرف على الموت و جهنم !
    اذهب للمقبرة صل على الجنازة واتبعها واشهد دفنها و تخيل .. تفكر .. تدبر .. اتعظ .. واحمد الله فأنت لا زلت حيا فلا تضع دقيقة واحدة في معصية الله . ابحث في الكتب و الأشرطة عن عذاب القبر و أهوال القيامة و عذاب أهل النار لتعرف ما كان ينتظرك لو لم تتب.

    اليوم الثالث: تعرفعلى الجنة ونعيمها .
    • ابحث عن الكتب التي كتبت عن نعيم الجنة وكذلك الأشرطة فهي كثيرة ولا يسع المجال لذكرها ، لتتحمس و تتعرف على ما ستجده بإذن الله إن حافظت على استقامتك . واقرأ ما كتب عن فوائد غض البصر وستجد ما يثبتك.

    اليوم الرابع: استنهض همتك !
    • ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابة رسول الله أروع الأمثال في علو الهمة فعليك بقراءة السيرة النبوية.

    محاولة قراءة قصص التائبين وكيف استطاعوا بما تحمله أنفسهم من همم بلوغ مرادهم.

    اليوم الخامس: التحدي !
    • اعلم أخي أن ترويض النفس يستلزم تحديها و مخالفتها و يبدأ التحدي بالصيام وما يتبعه من آداب كما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: " من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء " ( أي قاطع للشهوة ) رواه البخاري.
    • ليكن لك في أخر الليل صلاة تخلو بها مع الله.. تحمده وتشكره على نعيمه الذي تعيشه وأن هداك من بعد ضلال.. تستغفره.. تتوب إليه.. تقرب وتتودد إليه تنكسر و تتذلل تعترف له بندمك على ما فات.. تتعهد إليه بعدم العودة و ترجوه الثبات.. وأنصحك بقراءة كتاب " كيف تتحمس لقيام الليل.. أكثر من 100 طريقة للتحمس لقيام الليل " لأبي القعقاع محمد بن صالح آل عبد الله وهو كتاب ممتع سيعمل على خلق دافع قوي لديك للمحافظة على قيام الليل.

    اليوم السادس: اكتشف قدراتك.• لقد خلقنا الله و جعل لكل منا قدرات خاصة أو موهبة ، فعليك بالبحث عن تلك الموهبة و كيف تستغلها في طاعة الله و تشغل بها نفسك في وقت الفراغ بدلا من أن تشغلك بالمعاصي و ابدأ بممارسة أي نشاط جسدي أم ذهني كالرياضة أو القراءة أو مجرد التفكر في خلق الله واستشعار عظمته سبحانه.
    • ابحث عن الصحبة الصالحة في المسجد أو من خلال الانخراط بحلقات تحفيظ القرآن و لا تخجل من تكوين صداقات جديدة فهؤلاء سيوفرون لك البيئة المناسبة للاستمرار بالابتعاد عن مواطن الفساد والانشغال بالعبادات .

    اليوم السابع: إعلان الانتصار ..
    أخي إن كنت قد اتبعت ما سبق و نفذت تلك المقترحات فستشعر بطعم الانتصار على نفسك و الشيطان ستشعر بالحرية من عبودية الهوى و حلاوة الإيمان في قلبك فعليك بالاستمرار في قيادة نفسك و لتكن غايتك الفردوس الأعلى، احفظ ما تستطيع أن تحفظه من كتاب الله واقرأ في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاصة وسير الصحابة و التابعين عامة ، واعلم أخي أن الشيطان سيتربص بك فلا تدع له ثغرة يدخل بها إلى نفسك فيفسدها وكن مع الله يكن الله معك .

    أخي في الله هذا البرنامج المقترح قابل للزيادة والتمديد حسب قدرات كل شخص ولا يعني بأن الطاعات و العبادات مقصورة على تلك الأيام بل يجب الاستمرار لتتكون لديك " اللياقة الروحية " فلا تستطيع بعدها أن تعود لعبودية الشهوة والشيطان ، و بالله التوفيق ..


    إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
    أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
    لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
    كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

    تعليق


    • #3
      رد: السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله على الهادى البشير النذير
      وبعد.....
      حياك الله اخى فى الله
      اولا اشكرك على هذا التلميح فهو امر خطير يراد بعصب هذه الامة الشباب ولا حول ولا قوة الا بالله
      فاعداء هذه الامة يتربصون بهذا الشباب تربص العدو فى الحرب
      وبلا شك ان هذه فتن عظيمة تموج كموج البحر كما ورد فى حديث ابى حزيفة رضى الله عنه حينما كان جالا هو وبعض الصحابة مع امير المؤمنين عمر رضى الله عنه حينما قال عمر من يذكر لنا حدي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الفتن فقال ابو حذيفة رضى الله عنه انا يا امير المؤمنين وقال اى ابو حذيفة فتن تكفرها الصلاة والصيام والصدقة فرد عمر ليس هذه يا ابا حزيفة انما اقصد التى تموج كموج البحر الى اخر الحديث
      الشاهد ان تلك من الفتن الكبيرة التى ابتلى بها شباب الامة
      وقد روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال ( واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء) الحديث وصدق المصطفى صلى الله عليه وسلم
      اما يا اخى الشواهد على هذه الفتن كثيرة من قول الرسول والصحابة وسلف الامة
      لكن يا اخى تعالى نصل الى حل وعلاج لهذا الالم والفتنة العظيمة
      اولا قال الله عز وجل واستعينو بالصبر والصلاة وانها لكبيرة الا على الخاشعين ...... الاية
      وقال " ومن يتقِ الله يجعل له مخرجا ..............الايه

      وقال صلى الله عليه وسلم من لم تنهاه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له او كما قال صلى الله عليه وسلم
      خلاصة القول انصحك بنصائح لى ولك فو الله ان النفس ضعيفة وتحتاج الى تربية
      اولا..... الزم كتاب الله فهو خير علاج اجعل لنفسك وردا يوميا وحاول بقدر ما تملك حفظ ما ييسر الله لك
      ثانيا..... الصلاة الصلاة ففيها الخير وهى حرز لك من الشيطان واخشع بقدر ما تسطيع وكن فى جماعة فى مسجد وعدد النية عند الخروج للمسجد واسال الله الهداية وان يبعدك عن هذا الطريق العوج
      ثالثا... اختر رفقة جيدة فقالو ان اقرين الى المقارن ينسب واختار من يهديك ويزيدك علما وتقوة لا ن يضلك
      رابعا.... الصوم يا اخى فهو مربى النفوس الضعيفة من امثالى واظب على الاثنين والخميس والايام القمرية
      خامسا.... حاول على ان تمارس قدرا من الرياضة واشغل يومك دائما وقم من مكانك اذا راودتك نفسك على شئ فالنفس ان لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية
      سادسا.... لعلك سمعة ببرامج حزف المواقع الاباحية فالزمها وادخلها عل جهازك
      سابعا .... احزف ملهيات النفس من جهازك من افلام ساخرة واغانى هابطة
      ثامنا.... اتصل بشركةالنت التابع ها واطلب منها خدمة الفلتر وهى متوفرة بفضل الله فى اغبها فى مصر
      تاسعا... القاعده الفقهية تقول انه اذا وجد امر ذا نفع وضرر رجح الاقوى منه فان كان الضرر اقرب اليك من الفائدة فالالى لك ان تحجب اتصالك بالانترنت وفصل جهازك عن الشبكة نهائيا ان كان فى هذا الصلاح

      اعذرنى اخى فى الاطالة عليك فوالله كلنا مقصرين فاردت ان اذكر نفسى واياك
      هذا ما اعلم والله اعلى واعلم وان كان من توفيق فمن الله وما كان من خطأ او نسيان فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه براء وصلى الله على محمد النبى الكريم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وفقنى الله واياكم الى الخير والطاعة
      التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر أشرف الشامي; الساعة 03-07-2009, 06:41 AM. سبب آخر: تعديل آية وحديث

      تعليق


      • #4
        رد: السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        جزاكم الله خيرا


        عفاك الله أخي


        و وهبك نعمة الندم


        الندم بعد ترك المعصية من شروط التوبة


        أنا لا أريد ان أطيل عليك


        أريد فقط أن أنوهك لشيء جميل


        الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يمشون و يتكلمون و يصلون و يعملون ما شاء الله لهم أن يعملوا و في أمام أعينهم ميزان ، كفة للحسنات ، و الأخري للسيئات، و كانوا يساوون بين الكفتين ، و يقولوا لو فعلت الامر و مت هل يكون في ميزان الحسنات فادخل الجنة ، أم سيئة فترجح فأدخل النار


        و أنت يا أخي عليك بالميزان كما أن كلنا علينا بالميزان


        و بنية خالصة سترجح كفة الحسنات


        و نفعنا الله و إياك

        تعليق


        • #5
          رد: السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

          جزاكم الله خيرا أخواتنا على الإضافة
          نسأل الله أن ينفع بها
          إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
          أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
          لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
          كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

          تعليق


          • #6
            رد: السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

            جزاكم الله خيرا ووفقنا لما فيه الهداية و الصلاح
            لا تنسوني من صالح دعواكم
            ادعوا لي بالهدايه

            تعليق


            • #7
              رد: السلام عليكم-محتاح مساعدتكم الله يكرمكم

              ما شاء الله عليكم يا شباب... بارك الله فيكم...

              و معذرة النت فصل لأيام :^_^:

              مرحباً بك معنا أخي سانس... أسألُ الله أنْ يُنزِل على قلبك السكينة و الإيمان... و أنْ يُطهرَ قلبكَ كما طهر قلبَ الفتى الذي طلبَ أخذ الإذن من النبي -صلى الله عليه وسلم - بالزنا ... فحاورهُ النبي -صلى الله عليه و سلم- بالمنطق... سائلاً إياه تارةً :"أترضاهُ لأُمك؟" ... وتارةً "أترضاهُ لأختك؟"... وعدَّدَ له بعض رحِمِه... و الفتى يُجيبُ السؤال بالنفي طبعا... فقال له النبي -صلى الله عليه وسلم- :" و كذلك الناس"... ثم دعا له "اللهم طهِّر قلبه و حصِّن فرجَه"...

              فتخيل نفسك يا أخي أنكَ هذا الفتى... و جئتَ تشكو حالكَ للنبي -صلى الله عليه وسلم- كما شكا... و سألك النبي -صلى الله عليه وسلم- ما سألهُ آنفا... و أنتَ بالطبع تُجيبُ السؤال نفيا... فلنْ ترضَ أن تكون تلك الصور الإباحية لأمك أو أُختك أو عمتك أو خالتك... و يراها الناس جميعا... فكُل منَّا له عِرضُه و شرفه و يأبى أنْ يُهتَك حتى لو قدَّم روحه فداه...

              و أبشِر يا أخي... فمَنْ يعِف يعِفه الله... و من ترك شيئاً لله عوضه اللهُ خيراً منه... فأعطِ عهداً لله أنَّكَ أبداً لن ترجعَ لهذه المعصية... التي تُطفىء نور الإيمان بالقلب... و تزيدُ الوجه و الجسد اسوداداً... ادعُ الله ساجداً نادماً أنْ يتوبَ عليك و أنْ يُنجيكَ منها... و لنْ تجدَ مِن بين الرحماء أحداً أرحمَ بكَ أكثرَ مِن الله...

              و كم مِن شابٍ أو فتاة قبضه الله و هو ينظر لتلك الأفلام الإباحية.. ففازَ بفضيحةٍ بالدنيا و ما بالقبر و يوم القيامة أشد و العياذ بالله... نسأل الله حُسن الخاتمة...

              و صاحِب الصالحين و اسعَ في طلب الزواج علَّ الله يُبدلك خيراً مِن هذه المعصية إنْ تركتها... و راقِب الله في أفعالك... فهو يراكَ عندما كنتَ تعصيه ولم يقتُلك حينها... فسُبحانه مِن إله رحمنٍ رحيم بعباده المؤمنين... و الندمَ الندمَ يا أخي ... أسأل الله أنْ يُطهرَ قلبك و يُحصنَ فرجك...

              تعليق

              يعمل...
              X