إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القنوات الفضائية الإسلامية ... ما بين التساهل والانفراد ، وترك استغلالها في الدعوة العملية .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القنوات الفضائية الإسلامية ... ما بين التساهل والانفراد ، وترك استغلالها في الدعوة العملية .

    القنوات الفضائية الإسلامية ... ما بين التساهل والانفراد ، وترك استغلالها في الدعوة العملية .
    القنوات الفضائية الإسلامية ... والتساهل المفرط في الأناشيد .
    فما المفيد في إنشاء قنوات خاصة بالأناشيد المصحوبة بالموسيقى والمعازف المحرمة وظهور الأطفال فيها ليل نهار يغنّون ويرقصون ، وهل سيتركوا هذه الأناشيد والغناء إذا ما كبروا أم سيمارسوا ذلك بنين وبنات ... هل الأمر يستدعي أن تنشأ قنوات مخصوصة للأناشيد والغناء ؟
    القنوات الفضائية الإسلامية ... وخلو المساجد من الدروس والمحاضرات بسببها
    فبعد أن كان يجلس الناس في المساجد للاستماع إلى محاضرة أو درس أو سؤال لإمام المسجد ... ينصرف الناس مجرد الانتهاء من الصلاة ... فما في القنوات الفضائية من لقاءات ودروس ليل نهار في أي وقت شاء بل وإفساح مكان للأسئلة والفتاوى من لقاءات خاصة بذلك والتكلم مع الشيخ بطلاقة على الهاتف ... لم نكن في زمننا أن نتكلم مع الشيخ بعد الدرس في المسجد للسؤال إلا أن نجده قد انصرف بعد المحاضرة مباشرة .
    القنوات الفضائية الإسلامية ... والسهر الشديد ربما قبل الفجر بساعة
    فكنا ننام في الساعة الحادية عشرة ليلا .. والذي يزيد على ذلك يخشى له أن لا يستيقظ لصلاة الفجر ... تجد اليوم اللقاء والدرس والمحاضرة في القنوات الفضائية تبدأ في الحادية عشرة ليلا وتنتهي في الواحدة بعد منتصف الليل ... ثم برنامج سياسي في الواحدة ويستمر في الثالثة صباحا ...
    القنوات الفضائية الإسلامية ... والبرامج السياسية
    لا ترقى البرامج السياسية في القنوات الإسلامية إلا للنظرة من جانب أحادي ، وهو الانتصار والدفاع عن الإسلام ... ويكثر المحللون للأحداث .. ثم بعدها بيوم أو يومين يظهر أمرا غير الذي حللوه وتكلموا به.
    أضف إلى ذلك التكرار في البرامج السياسية .. بمقدمين مختلفين .. وتحليل قاصر .. ينتهج أسلوب الشدة والعنف .. وكأنه معه الإسلام فقط.
    وما الذي أضافوه من جديد في برامجهم عن القنوات الفضائية الأخرى ...؟
    وهل اقتصر الإسلاميون لقاءاتهم ومقابلاتهم على القنوات الفضائية الإسلامية ... أم أنهم يجلسون هنا وهناك ... وهل من مصلحة تستدعي الجلوس مع المتبرجات السافرات مع وجود قنوات إسلامية ...؟
    القنوات الفضائية الإسلامية ... والانفراد بالاجتهاد نظرا لامتلاكها التمويل...
    فتنشأ قنوات للمنتقبات مثلا دون الرجوع إلى الهيئات والمجامع الفقهية المعتمدة وغيرها من اللجان الفقهية المعتمد لإبداء الرأي في ذلك.
    القنوات الفضائية الإسلامية ...وبداية التساهل من أجل إرضاء العلمانيين عنها
    فيجلبوا فيها الغناء والنساء تصل إلى المتبرجات والأفلام والمسلسلات ...
    في كل هذا الانتشار للقنوات الإسلامية نجد أن مصدر التمويل هو المتحكم في كل قناة وبرامجها ... وعدم التنسيق مع بعضها البعض في الظهور كأنها لحمة واحدة ... وظهور التربية السلبية على الجيل الجديد .
    إلا أن ثمة ظهور خفي للدعوة العملية بين هذه القنوات على استحياء ... كعمل المقاطع في الحث على إفشاء السلام على من عرفت ومن لم تعرف ... وغير ذلك ...
    وهذا الأمر كان من المفترض على كل القنوات أن تسلكه وتنميه ... فلن ينصلح المجتمع إلا بأبنائه المخلصين الخائفين عليه ... والقنوات الفضائية وسيلة الانتشار السريع وسهولته بين الناس ، فماذا لو:
    1 ـ تمكنا من عقد اللقاءات المهمة وبيان نتائجها وما توصلت إليه عبر هذه القنوات ...
    2 ـ تمكنا من الإكثار من البرامج التي تهدف إلى الجرأة في الدعوة العملية وعمل مقاطع تسهل للأفراد التقرب والانخراط في هذه الدعوة العملية ... كعمل حوارات في الطرق والمتنزهات والمقاهي والنوادي مع الناس وتوضيح أساليب التكلم معهم ...وعمل حوارات مع المدخن وتارك الصلاة وآكل الربا والمرأة المتبرجة ومحاولة إقناع هؤلاء بأسلوب جذاب راقي ليطبق الأفراد هذا الأسلوب على أرض الواقع.
    لا شك أن الفائدة ستعم .
    رسالة إلى الحاكم المسلم في البلاد الإسلامية

يعمل...
X