إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إذا صلحت صلح الجسد كله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إذا صلحت صلح الجسد كله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي جعل جنة الفردوس لعباده المؤمنين نُزُلا، ويسرهم للأعمال الصالحة الموصلة إليها فلم يتخذوا سواها شُغُلا، وسهل لهم طرقها فسلكوا السبل الموصلة إليها ذُلُلاَ، خلقها لهم قبل أن يخلقهم، وحفها بالمكاره وأخرجهم إلى دار الامتحان ليبلوهم أيهم أحسن عملاً، وجعل ميعاد دخولها يوم القدوم عليه، وضرب مدة الحياة الفانية دونه أجلا. وبشرهم بأصناف النعيم التي أعد فيها، وكمل لهم البشرى بكونهم خالدين فيها.
    أحمده سبحانه بعث الرسل مبشرين ومنذرين، وعمر دارين فهذه لمن أجاب الداعي، ولم يبغ سوى ربه الكريم بدلا، وتلك لمن لم يجب دعوته، ولم يرفع بها رأسًا، ولم يعلق بها أملا.
    وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له شهادة من لا مطمع له في الفوز بالجنة والنجاة من النار إلا بعفوه ومغفرته.
    وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله الداعي إلى الله وإلى جنته. اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه السالكين على أثره.
    اخواني الأحبه أخواتي الغاليات :-
    لفت انتباهي أثناء قراءتي لمقطع شرح حديث لشيخنا الحبيب /محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله ، ورأيت إن في كلماته عبرة لكل مسلم يخشى الله في السر والعلن ،وقمت بنسخ المقطع من الكتاب وكتبته على شكل مقاله أرجو أن يستفيد منها كل من يقرأها وإنني أطلب منه أن يبلغها لكل من يحب بالطرق المختلفه لعل الفائده والأجر يعمنا جميعا بإذنه واليكم المقطع المنسوخ من شرح الحديث الرابع في (الأربعين النوويه)
    **(إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنه حتى ما يكون بينه وبينها إلاذراع) أى حتى يقرب أجله تماما.وليس المعنى حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فى مرتبة العمل، كما جاء فى الحديث:"إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنه فيما يبدو للناس وهو من أهل النار" لانه أشكل على بعض الناس:كيف يعمل بعمل أهل الجنه حتى ما يبقى بينه وبينها الا ذراع ثم يسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها.
    فنقول :عمل بعمل أهل الجنه فيما يبدو للناس ،ولم يتقدم ولم يسبق،ولكن حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع أى يدنو أجله، أى إنه قريب من الموت."فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار" فيدع العمل الاول الذى كان يعمله، وذلك لوجود دسيسه فى قلبه(والعياذبالله)هوت به الى الهاويه.
    أقول هذا لئلا يظن بالله ظن السوء:فوالله ما من أحد يقبل على الله بصدق وإخلاص، ويعمل بعمل أهل الجنه إلا لم يخذله الله أبدا.
    فالله عز وجل أكرم من عبده ،لكن لابد من بلاء فى القلب.
    *مقطع من شرح الحديث الرابع فى الاربعين النوويه للعلامه(محمد صالح العثيمين)غفر الله له ولوالديه وللمسلمين .الطبعه الثالثه1425 دار الثريا للنشر
    أسأل الله تبارك وتعالى أن يلهمنا رشدنا في الأمر كله،وأ يحسن خاتمتنا، وأن يوفقنا لما هو خير وأبقى وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يعمل...
X