إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة معاريف الاسرائيلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة معاريف الاسرائيلية

    صحيفة معاريف:
    نتنياهو يتهم إيران من على الحدود المصرية بأنها مصدر الأسلحة على متن سفينة "فيكتوريا"
    اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، إيران بالوقوف وراء السفينة المحملة بالسلاح التى تم السيطرة عليها فى عرض البحر المتوسط وكانت فى طريقها إلى غزة، على حد زعمه.

    وأشار نتنياهو فى تصريح أدلى به للصحفيين خلال جولة تفقدية قام بها على امتداد الحدود المصرية مساء أمس، الثلاثاء، إلى أن الشكوك حول السفينة بأنها كانت تحمل السلاح إلى حركة حماس، مشيدا بالدور الذى قامت به وحدة الكوماندوز البحرى خلال العلمية علما بأنه كان قد صادق أمس على عملية السيطرة على السفينة.

    ولفت نتنياهو إلى أن عملية السيطرة على السفينة تمت فى عرض البحر وفقا للقوانين الدولية وأن إسرائيل أبلغت جميع الدول المعنية بتنفيذ هذه العملية، على حد قوله.

    مخاوف إسرائيلية من الدعوة الفرنسية للاعتراف بدولة فلسطينية
    ذكرت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية أن الجهات الرسمية الإسرائيلية يراقبون بتخوف حاد المساعى الدولية للاعتراف بدولة فلسطينية فى أعقاب تصريحات وزير الخارجية الفرنسى "آلن جوبيه" التى أكد فيها أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يجب أن يبقى ضمن الخيارات المطروحة.

    وأشارت معاريف بجانب إذاعة الجيش الإسرائيلى "كول صاهيل" إلى أن هذا الأمر هو الذى دفع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للإعلان عن نيته طرح خطة سياسية فى محاولة لإعادة إحياء المفاوضات مع الجانب الفلسطينى.

    وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن تصريحات وزير الخارجية الفرنسى تأتى بشكل يخالف إعلان العديد من الجهات الأوروبية التى تدعم إقامة دولة فلسطينية من خلال المفاوضات بين الطرفين.

    وكان جوبيه الذى يحظى بالتقدير والاحترام فى فرنسا وشغل فى الماضى منصب رئيس الوزراء أضاف قائلا "لا جدوى من اعتراف فرنسا على انفراد بدولة فلسطينية بل يجب على الاتحاد الفرنسى القيام بذلك بشكل جماعى".

    ولفتت إذاعة الجيش إلى أن جوبيه ليس وحده فى هذا التوجه إذ أعلن سفير بريطانيا فى إسرائيل "ماتيو جولد" قبل عدة أيام أن شهر سبتمبر المقبل يعتبر فترة زمنية هامة فيما يخص عملية السلام فى الشرق الأوسط، وحينها سينتهى السقف الزمنى الذى حدده الرئيس الأمريكى للمفاوضات وإذا لم تمض العملية السياسية قدما ستضطر الولايات المتحدة اتخاذ قرار صعب بخصوص قضية الاعتراف بدولة الفلسطينية.

    ويضاف إلى ذلك حقيقة اعتراف كثير من دول أمريكا الجنوبية بدولة فلسطينية معلنة من جانب واحد، بينما قام عدد من الدول الأوروبية منها "بريطانيا وفرنسا وأسبانيا
    وأيرلندا والبرتغال والنرويج" برفع مستوى تمثيل البعثة الدبلوماسية الفلسطينية لديها إلى مستوى سفير.

    المصدر / اليوم السابع
    صحافة اسرائيلية
يعمل...
X