إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصحافة الإسرائيلية: سنغاليون يطالبون تل أبيب بمساعدتهم للوصول إلى ليبيا للعمل كمرتزقة فى صفوف قوات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحافة الإسرائيلية: سنغاليون يطالبون تل أبيب بمساعدتهم للوصول إلى ليبيا للعمل كمرتزقة فى صفوف قوات

    الإذاعة العامة الإسرائيلية:
    استئناف ضخ الغاز الطبيعى المصرى لإسرائيل خلال ساعات
    كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن أن الشركة المصرية- الإسرائيليةemg أبلغت تل أبيب بأنها ستستأنف ضخ الغاز الطبيعى إليها فى غضون الساعات القليلة المقبلة.

    وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية فى مستهل نشرتها الإخبارية صباح اليوم، الأربعاء، أن الشركة ستقوم بضخ كميات محدودة من الغاز عن طريق الأنبوب من أجل اختباره، وذلك بعد أن كان معطلاً لمدة أكثر من شهر فى أعقاب الانفجار الذى وقع فى خط الأنابيب فى منطقة العريش، مشيرة إلى أن مصر قد استأنفت ضخ الغاز الطبيعى إلى الأردن.

    وفى السياق نفسه أكدت صحيفة معاريف، الإسرائيلية أن شركة "إمبل" التى تمتلك 12.5% من أسهم شركة emg أعلنت فى ساعة متأخرة أمس الثلاثاء أنها ستعيد ضخ الغاز من مصر إلى إسرائيل.

    وأضافت معاريف أنه طبقا للتقديرات فإن ضخ الغاز المصرى بدأ بالفعل ولكن بشكل تدريجى بعد إصلاح العطل الذى حال دون تدفق الغاز، موضحة أنه بعد 5 أيام على الأكثر سيتمكن الإسرائيليين من الحصول على الغاز بشكل طبيعى.

    الجدير بالذكر أن الغاز المصرى يغطى 40% من احتياجات الغاز الطبيعى لشركة الكهرباء الإسرائيلية، وأدى انقطاع الضخ الى اعتماد الشركة على الفحم كبديل، وفى بعض الأحيان تستخدم الشركة السولار والمازوت.

    وكان قد توقف ضخ الغاز إلى إسرائيل منذ الخامس من فبراير الماضى بعد الهجوم الذى استهدف أنابيب الغاز المصرية فى سيناء.

    خبير إسرائيلى يقلل من احتمالات وقوع عطل نووى فى المفاعلات الإسرائيلية
    ذكر الخبير الإسرائيلى فى مجال سلامة المفاعلات النووية البروفيسور، دافيد سابير، بأن خطر وقوع عطل نووى فى المفاعلين بإسرائيل ضئيل للغاية.

    وأشار سابير خلال حديث إذاعى صباح اليوم، الأربعاء، مع الإذاعة العامة الإسرائيلية إلى أنه رغم كون المفاعلين فى إسرائيل قديمين فإنهما يستخدمان لأغراض البحث وهيكليهما قد يحميان قلب المفاعل حتى فى حالة فقدان مياه التبريد، على حد قوله.

    وأعرب الخبير الإسرائيلى عن معارضته لتأجيل النقاش حول إقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة النووية فى إسرائيل معتبرا أنه لن تكون هناك أى بديل آخر لتوفير الطاقة فى المستقبل.

    واستبعد سابير أن تشهد اليابان كارثة نووية على غرار ما حدث فى تشرنوبيل.

    جلعاد: اعتراض سفينة الأسلحة إنجاز إستراتيجى فريد من نوعه لتل أبيب
    قال رئيس القسم السياسى والأمنى بوزارة الدفاع الإسرائيلية ،عاموس جلعاد، بأن اعتراض سفينة الأسلحة التى كانت متجهة لغزة يعتبر إنجازا إستراتيجيا فريدا من نوعه لتل أبيب.

    وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن جلعاد أكد بأن ضبط الوسائل القتالية على ظهر السفينة حال دون تنفيذ اعتداءات على جنود الجيش الإسرائيلى وشوش محاولات حركة حماس لتعزيز قوتها، على حد قولها، مشيرا إلى ضبط الصواريخ المضادة للسفن فى هذه الشحنة.

    وأضاف جلعاد خلال مقابلة إذاعية صباح اليوم أن إيران وسوريا تعملان على إقامة تنظيمات وعسكرية فى المنطقة بهدف تهديد إسرائيل والنظام القائم فى الشرق الأوسط على حد سواء.

    ومن جانبه قال نائب وزير الخارجية دانى أيالون، إن إسرائيل تطالب المجتمع الدولى بفرض عقوبات على سوريا بسبب خرقها لقرارات مجلس الأمن الدولى التى تحظر نقل أسلحة إلى قطاع غزة ولبنان، على حد زعمه.

    وأشار أيالون إلى أن وزارة الخارجية تطلع العديد من الدول على تفاصيل عملية السيطرة على سفينة الأسلحة.

    المصدر / اليوم السابع
يعمل...
X