إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائشه زهرة تربت في حقل الاسلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائشه زهرة تربت في حقل الاسلام

    أبناء السنة وأحفاد عائشة تعالوا بنا بفضل الله جل وعلا نطوف مع حضراتكم في بستان سير الخيرات الحسان زوجاتالمصطفى -صلى الله عليه وسلم- وبالذات مع العفيفة الطاهرة ..
    تعالوا إلى ذلكم البستان الذي لا ينتهي عبيره ، و لا ينقطع شداه ، لا تذبل أزهاره ، ولا تموت وروده ، ولا يمل المتجول بين أغصانهوأشجاره و أزهاره أبدا .
    وإنه ليس من الصعوبة أن نقتطف زهرة وحيدة في وسط صحراء مقفرة , و لكن من الصعوبة بمكان ، أن نقتطف زهرة في وسط حديقة غناء, تضم كل أنواع الزهور و تشمل كل أنواع الورود و تحوي كل أصناف العبير . لذا فلو توقفنا مع سير كل زوجات وأصحاب وتلك البيئة النظيفة والمجتمع الطاهر الذي رباه النبي -صلى الله عليه وسلم- لاحتجنا و الله إلى سنوات طوال. و ليس ذلك مبالغة ، لماذا؟ لأن سير خيرات وأخيار الحبيب المصطفى هم عمر الزمن و نبض الحياة و من المحال أن نحسب أنفاس الزمن و أن نقدر نبض الحياة .
    إننا اليوم على موعد مع عائشة و ما أدراكم ما عائشة , إنها حبيبة الحبيب - صلى الله عليه وسلم - , إنها المرأة التي ولدت في الإسلام , في بيت الصدق و التوحيد و الإيمان , في بيت صديق هذه الأمة الأكبر أبي بكر -رضي الله عنه و أرضاه . إنها الزهرة التي نشات و نبتت في حقل الإسلام و سقيت بمداد الوحي على يد صديق الأمة ابتداء ثم بعد ذلك على يدي رسول هذه الأمة -صلى الله عليه وسلم- .
    عائشة حبيبة رسول الله عائشة التي ترعرت في الإسلام ، ولدت وكبرت في الإسلام لم تستنشق أبداً ابداً هواء الشرك ، ولم تتنفس أبداً هواء الكفر قط نشأت في بيت أبي بكر الصديق ، بعد ما دخل الإسلام ، ودخلت أمها كذلك الإسلام فترعرعت عائشة في بيت صديق الأمة الأكبر ، ونشأت عائشة في بيت صديق الأمة الأطهر في بيت الصديقية ، تربت على يدي أبي بكر – رضي الله عنه – ثم انتقلت في سن مبكرة من بيت الصديق ، إلى بيت النبوة ، إلى بيت النبوة ليواصل النبي تربية عائشة ، وليسقيها بمداد الطهر ، لتقف عائشة وحدها خلفه في ليلتها لتسمع القرآن غضاً طرياً ، من فم رسول الله .
    قد حازت الفضل من كل جوانبه ونالت الشرف من سائر وجهه وهي التي ولدت في ظلال الإسلام كما قالت : " لم أعقل أبوي إلا وهما يدينان الدين " ، فقد ولدت في الإسلام وفي بيئة إسلامية .
يعمل...
X