السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت كتير عن صلاة الحاجة وهيا صلاة يتوسل فيها العبد لربه ليقضى له حاجته
ومما قرأت هذا الحديث
روي الترمذي بسنده عن عثمان بن حنيف، أن رجلا أعمى أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني أصبت في بصري فادع الله لي، فقال صلى الله عليه وسلم: (اذهب فتوضأ وصل ركعتين، ثم قل: اللهم إني أسألك، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني استشفع بك على ربي، في رد بصري) قال: فما لبث الرجل أن رجع كأن لم يكن به ضر قط. ثم قال صلى الله عليه وسلم: (وإن كانت لك حاجة فافعل مثل ذلك. )
طبعا التوسل بالانبياء حرام لان مفيش وسطه بين العبد وربه
فاكيد الحديث دا مش تمام
بس معظم اللى قرأته بيقول ان فيه اختلاف بين العلماء بس الحديث صحيح والاختلاف بين العلماء ف جواز التعبد بيه ام لا
ومش سمعت مشايخ ثقة تكلموا ف الموضوع دا
فممكن افادة وخلاصة الحكم ف الحديث دا
وهل هناك صلاة حاجة بغير هذا الحديث وتكون صحيحة
لان قرأت ايضا منهم دعاء صفحاااااااااات ومش عارفة بردو مدى صحتها
وجزاكم الله خيرا
قرأت كتير عن صلاة الحاجة وهيا صلاة يتوسل فيها العبد لربه ليقضى له حاجته
ومما قرأت هذا الحديث
روي الترمذي بسنده عن عثمان بن حنيف، أن رجلا أعمى أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني أصبت في بصري فادع الله لي، فقال صلى الله عليه وسلم: (اذهب فتوضأ وصل ركعتين، ثم قل: اللهم إني أسألك، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني استشفع بك على ربي، في رد بصري) قال: فما لبث الرجل أن رجع كأن لم يكن به ضر قط. ثم قال صلى الله عليه وسلم: (وإن كانت لك حاجة فافعل مثل ذلك. )
طبعا التوسل بالانبياء حرام لان مفيش وسطه بين العبد وربه
فاكيد الحديث دا مش تمام
بس معظم اللى قرأته بيقول ان فيه اختلاف بين العلماء بس الحديث صحيح والاختلاف بين العلماء ف جواز التعبد بيه ام لا
ومش سمعت مشايخ ثقة تكلموا ف الموضوع دا
فممكن افادة وخلاصة الحكم ف الحديث دا
وهل هناك صلاة حاجة بغير هذا الحديث وتكون صحيحة
لان قرأت ايضا منهم دعاء صفحاااااااااات ومش عارفة بردو مدى صحتها
وجزاكم الله خيرا
تعليق