إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعريف بالشيعة..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    بسم الله و الصلاة و السلام علي خير خلق الله و علي اله و صحبه و من والاه..
    الحمد لله و حده و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده..
    السلام علي من تبع الهدي..
    جزاكم الله خيرا كثيرا اخي د غيث.
    اقسم برب الكعبة اني مسكت نفسي بالعافية اني ارد علي الاستاذ المحترم فيما اورده و اقسم بربي ان لم يثبت انة من اهل السنة لارينه ما يكره من فضائح في هذا المعتقد الكفري..
    الاستاذ vldalaslam هدانا الله و اياك
    الي هنا انتهي النقاش..حضرتك ان شاء الله تقولنا اقوال اهل السنة "بما ان حضرتك سني" في الرافضة., و تقولنا عند اي نقطة حضرتك قررت البحث عن الحق في المذهب الرافضي؟!!
    الله المستعان
    اللهم انا نشهدك انا نتبرأ من كل من سب او تطاول او لعن صحابة رسول الله صلي الله علية وسلم.
    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

    تعليق


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اختي الكريمة برودو واخي العزيز بدوري انا اعتذر منكم ولما سببته من بعض التعقدات ومن انهيار الاعصاب ولا اقصد ذالك ولاكن البحث جر بنا الي هذا فانتم اهل للصفح والسماح وصدقوني كل ما ذكرته من مصادر التي تختص بعلمائنا هي واقعية وليست مختلقة مني انا الحقير الي ربي وخادمكم الصغير ابدا وكتبت لكم في مقالتي الماضية اولا ان نكون لو اردنا ان نتهم مذهبا لنكن علي هدوء وانصاف وان شاء الله انتم اهل الانصاف لانكم ونحن تعلمناه من السلف الصالح رضي الله عنهم وارضاهم
      وايضا كتبت ان مقالتي هذه هي اخر مقالة لهذا الحوار ولم اقصد فيها اهانة واعوذ بالله لسلفنا الصالح
      اخر رسالة لان لا اريد ان اكون سببا للفوضي والجدل والغضب وووولا اريد ان اكون قد فرقت بين الاحبة
      فشكر الله سعيكم ورزقنا الله واياكم السير الصحيح وارجو ان تبرئوني الذمة علي كل ماحدث ولو انه بحق ولاكن مهما حدث فانا سببت ممكن عدم رضا منكم بالنسبة علي وهذه ختام مكاتباتي
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تعليق


      • #33
        بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله _صلى الله عليه وسلم...وبعد...

        *جزاكم الله خيراً مثله أختى الفاضلة....

        *والذى نفسى بيده ::أنا فى شدة الحيرة وتادهشة والغضب والحنق من ردود حضرتك التى تزيدنى فى كل مرة دهشة وحيرة فى أمرك...

        وأنا لا أعرف لماذا دخلت حلبة النقاش أصلاً وعلى أى أساس تنسحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

        *هل ما طلبناه منك أمراً عسيراً ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

        *هل طلبنا بأن تعلمنا ما جهلناه من عقائد الرافضة _بما أنك قارىء جيد كما تزعم لكتبهم_ أمراً صعباً؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

        *إن كان هذا صعباً فنحن طلبنا منك ما هو أيسر ...وهو أن تعلمنا عقيدة أهل السنة _بما أنك سنى كما تقول...هل هذا أيضاً صعباً؟؟!!!

        *إننى فى كل رد لك أجدك لا تلتزم "لا بأدب البحث العلمى ولا بأدب التجرد للبحث عن الحقيقة_كما تقول_""ولكنك تتعمد فى كل مرة

        الخروج من الموضوع إلى أمور أخرى فرعية ليست من صلب الموضوع ((كالقول بأننا نسب ونشتم وأننا متعصبون....إلخ))...

        *حضرتك تقول أنك ""تفخر بأنك من أهل السنة وتحترم السلف " ثم تقول أنك تبحث عن الحقيقة ...أى حقيقة تقصد لا أدرى ؟؟؟!!!!

        *وتطلب منا الألتزام بالحوار العلمى ثم ترد علينا ردود لا ترقى للردو الساذجة حتى فضلاً أن تكون ردود علمية مقنعة!!!!!

        *والله لا أدرى فى أى كتب السنة تقرأ !!!!...بل وفى أى كتب الرافضة تقرأ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

        *ونحن عرضنا عليك المساعدة _إن كنت بحاجة إليها _كما طلبت أنت ....ولكن من الواضح جداً أنك كنت تدخل فقط من أجل إثارة

        الشبهات وتلبيس الأمور ظناً منك جهلنا بهؤلاء الفئة من البشر.....

        *يا ليت شعرى!! من رجل يزعم أنه من أهل السنة ولم يذكر من أقوال علمائهم حرف واحد.....

        عموماً ::بفضل الله قد أقمنا عليك الحجة الدامغة ونصحنا لك ولكنك لا تحب الناصحين وتنسحب بشكل مزرى جداً .....

        *وأكرر نصحى لك ::

        _إن كنت "من أهل السنة" ::فمن الواضح انك لا تعلم من أمرنا شيئاً ...فاذهب وتعلم عقيدتنا السلفية من مصادرها الصحيحة...

        _وإن كنت "من الرافضة"::فنصيحتى لك _إن لم تلتزم أدب الحوار العلمى_ألا تدخل معنا فى مناقشات أخرى وكفى ما أقمناه عليك من

        حجة دامغة....ونسأل الله لك الهداية....

        والله المستعان..
        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
        _______________________________
        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
        __________________________________
        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

        تعليق


        • #34
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام علي من اتبع الهدي
          حضرت السيد دال راء اي اعتقد دكتور لا تغضب ولا تحنق وان ماذكرته انا هو عين الواقع وهو موجود في كتب علمائنا للسلف الصالح ولاكن الحقيقة مرة
          وانا عندما دخلت الموضوع كنت انتظر ان الموضوع يأخذ الجانب المنصف لا جانب العداء والحقد علي الغير فنحن في القرن الواحد والعشرين والي متي نبقي في بحث هذا سني وهذا رافضي وهذا كذا وهذا كذا دخلت في البحث ولم يكن ممنوعية في الدخول وحسبت ان الكلام ينفع ولاكن يبدو اننا اخطئنا في حسابنا وكان انسحابي سببه اولا اني كنت احسب ان البحث يستمر بكامل الادب منكم ولاكنكم وانت بالذات وليست الاخت شرعت بأسائت الادب لي واعطيتني بعض الالقاب الموهنة ولا اظن هذا من نوع الاحترام ورأيت من اللازم انني قبل ان احصل علي القاب اكثر انسحب من الاستمرار لا لاني عجزت ابدا انا حاضر واستمر لو راعيتم الادب في التصرف معي انكم لم تطلبو مني شيئا من عقائد الرافضة ولاكني تعلمت من النبي صلي الله عليه وسلم درسا وهو انني لازم ان احترم كل من تشهد بالشهادتين باي مذهب كان فلانحن اكثر اذية من النبي التي لاقاها من مشركي قريش ولاكنهم لما اسلمو وبعضهم اسلمو بنفاق ولاكن النبي صلي الله عليه وسلم مع ذالك يحترمهم فانا لما رايت بعض الكلام الذي لا يليق بشأن الموقع لان الموقع هو موقع للهداية الي الله وللوصول لمرضاة الله والسير في طريق الله بدأفيه كلام فيه نوع من الحقد وليس ما ورائه عقيدة سنية لان اهل السنة لا يحملون الحقد علي احد ابدا بل الذي يحمل الحقد من اعتقد باشياء اضافية وافراطية فاحببت ان اشارك في موضوع حضرة الاخت برودو وانت لم تطلب مني ان اعلمك ماهي عقيدة السنة بل سألتني ان اثبت لكي بأنني سني هذا هو كلامك يا دكتور نعم انا من اهل السنة ولاكن لا احمل حقدا علي احد واعتقد ان سيرتي الهادئة والمنصفة جعلتك تشك في انني ممكن لست من اهل السنة ؟ وبالعكس انا لم اخرج من الموضوع ولاكنكم لما تأتون بمقالة تدرجون فيها مواضيع كثيرة منها ان الرافضة يتهمون ام المؤمنين عائشة رض الله عنها بالزنا وبعدها ان الرافضة يشتمون او يبغضون الصحابة وبعدها ان الرافضة يعتقدون بتحريف القرآن فهذه المواضيع هل هي موضوع واحد؟امعدة مواضيع ولكل منها بحث خاص؟ فانا لا اشتت المواضيع ولا امشي بالحواشي بل احاول اكمل الموضوع ولاكنكم تشتتون في القول انا ولله الحمد ملتزم بالادب في كثير من انواعه ولا اظن قول الحقيقة سرقة للأدب. ولا اتخطر مرة في مقالاتي قدمت اهانة لكم او لحضرت الاخت برودو انا الحقير الي ربي عارف علي حد امكاني من الشريعة والدروس الدينية والقرآان الكريم واقول ياسلام ياسلام وهل ردودي والاجوبة التي اتيت بها لم تكن ردود علمية فلو كان كذالك انت الان بنفسك تتهم السلف الصالح رضي الله عنهم بعدم العلمية والعياذ بالله لاني اتيتكم بها من كتبنا وكتب علمائنا
          ويكفيك ما اتيتكم من مصادر الرافضة وكتبهم ولم تقسم بالله لان القسم بالله صعبا جدا وتقول والله لا ادري في كتب السنة تقرأ بل وفي اي كتب الرافضة تقرأ؟ الا يكفي هذه المصادر التي اعطيتكم اياها نعم طالعت هذه الكتب بنفسي ولو لم اطالعها كلها بل اكثرها لتحقيقاتي الدينية واي مساعدة بذلتموها لي هل الطعن في أناس ليسو معكم والكلام ضدهم هل هذه مساعدة تعدونها؟ سبحان الله ولا ادخل من اجل اثارة الشبهات ابدا وربي يشهد بل انا اقصد بكلامي ان نكون واقعيين وايجابيين لا نكن سلبيين ضد الاخرين من جائكم عطشان علي تبيين بعض ما يحتاجه هل من الصحيح تغذونه الحقد ضد الاخرين وهل المصادر التي ذكرتها لكم هل انها لم تكن في كتبنا؟ بل هي موجودة حقا فانما جئت بها لاقول اننا كما نتهم الاخرين نحن عندنا مثلهم فلنسكت عن الاتهام وللنظر ماذا يهاجمنا الغرب ولم تقيمو علي ولا حجة واحدة بقولك الدامغة وهذه ايضا من انواع الادب الذي تملكه انت اطال الله عمرك وسامحك وان شاء الله انتم العلماء وانتم الحكماء ونحن الجهلة والحمدلله انا متعلم علي قدر ما اتمكن ولا احتاج ان تقول لي ان اذهب واتعلم ولو احببت ان اعطيك عن المذاهب الاربعة وماهي عليه ةكل علي فتاويه لفعلت وهذا من فضل ربي واشكر الله واحمده علي كل حال واسئل الله لي ولكم الهداية ولاكن يا حضرة السيد دال راء ان الذي جعلني ابحث عن الحقيقة وعن الواقع هو ما وجدته في هذا الموقع فطالعت حياة هؤلاء الناس والذي هم ليسو ناس عاديين وانما هم اصحاب فكر ودراسات عليا ولو اني لا اركن اليهم ولاكني تعلمت من خلالهم الكلام بهدوئة وانصاف ولا تزعل علي لاني لا اقصد اثارت احاسيس ابدا ابدا


          تم حذف الرابط

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          تعليق


          • #35
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الحمد لله و الصلاة و السلام علي خير خلق الله و علي اله و صحبة و من والاه..
            السلام علي من تبع الهدي
            جزاكم الله خيرا اخي الكريم د غيث علي ما تفضلت به اسال الله ان يجعل كل ما كتبت من دفاع عن سنة الحبيب المصطفي في ميزان حسناتك..
            اما بالنسبة الاستاذ vldalaslam
            حضرتك لم تبحث في كتب السنة طلبا للعلم و دة باين من لهجتك حضرتك و لكنك بحثت بحثا عن الشاذ من القول كدأب اهل الباطل و هي محاولة فاشلة منهم لاثبات عقائدهم من كتب السنة...

            شرعت بأسائت الادب لي واعطيتني بعض الالقاب الموهنة ولا اظن هذا من نوع الاحترام ورأيت من اللازم انني قبل ان احصل علي القاب اكثر انسحب من الاستمرار لا لاني عجزت ابدا انا حاضر واستمر لو راعيتم الادب في التصرف معي
            الدكتور غيث لم يتطاول و لم يتجاوز و لم يلقب حضرتك باي القاب و ياريت حضرتك تقتعلنا الجزء اللي فية تجاوز..
            اما بالنسبة لكون حضرتك انسحبت فببساطة لاننا لم نكن صيدا سهلا و لم تستطع التدليس علينا و لان حضرتك متاكد يقينا انت الحوار لو زاد سنظهر من كفريات و خرافات هذا الاعتقاد ما تكره ان يطلع عليه الناس.." و ان كنا سنفعل ان شاء الله"

            نكم لم تطلبو مني شيئا من عقائد الرافضة ولاكني تعلمت من النبي صلي الله عليه وسلم درسا وهو انني لازم ان احترم كل من تشهد بالشهادتين باي مذهب كان فلانحن اكثر اذية من النبي التي لاقاها من مشركي قريش ولاكنهم لما اسلمو وبعضهم اسلمو بنفاق ولاكن النبي صلي الله عليه وسلم مع ذالك يحترمهم فانا لما رايت بعض الكلام الذي لا يليق بشأن الموقع لان الموقع هو موقع للهداية الي الله وللوصول لمرضاة الله والسير في طريق الله بدأفيه كلام فيه نوع من الحقد وليس ما ورائه عقيدة سنية لان اهل السنة لا يحملون الحقد علي احد ابدا بل الذي يحمل الحقد من اعتقد باشياء اضافية وافراطية
            شوف يا استاذ vldalaslam
            انا فعلا حاولت امسك اعصابي طول فترة نقاشي مع حضرتك ليس لانك رافضي او لانك تعتقد في اعتقاد نحن نظنه فاسد و لكن لان حضرتك بتحاول تستخف بعقولنا محاولا اقناعنا ان حضرتك سني , و كاننا عايشين في الفضاء الخارجي و لا نعلم كيف نفرق بين السني و الرافضي..
            و كدت افقد اعصابي فعلا لانك تحاول التدليس علي الناس و القاء شبهات فيما بين السطور زي ما حضرتك تكتب مقالة طويلة جدا و تيجي في اخرها و تكتب و الشيعة كمان بيستدلوا باشياء من كتبنا ليس لها اجابة؟؟! و انا اتحداك و انا اقل المسلمين هنا علما ان تاتي بسؤال واحد من كتب السنة او افتراء واحد من افترئات الشيعة ليس لها اجابة او شبههة واحدة لم يدحضها اهل العلم..
            و دة اسمة تدليس لان حضرتك عارف انك لو قلت من الاصل انك رافضي,فكلامك في كتبك السنة و طعنك فيها هيكون بلاوزن فكانت الوسيلة ادعاء السنية..
            و انا بقرأ الموضوع جيت عند الجزء الخاص باتباع الرسول و احترام كل من قال لا اله الا الله..فاشفقت عليك فعلا ,و هل كان هناك تشيع في زمن الرسول يا محترم؟!
            و من قال ان لا اله الا الله يستحق الاحترام؟
            حضرتك تجاهلت تماما سؤالي السابق عن نواقض الاسلام؟!

            جائكم عطشان علي تبيين بعض ما يحتاجه هل من الصحيح تغذونه الحقد ضد الاخرين وهل المصادر التي ذكرتها لكم هل انها لم تكن في كتبنا؟ بل هي موجودة حقا فانما جئت بها لاقول اننا كما نتهم الاخرين نحن عندنا مثلهم فلنسكت عن الاتهام وللنظر ماذا يهاجمنا الغرب ولم تقيمو علي ولا حجة واحدة بقولك الدامغة وهذه ايضا من انواع الادب الذي تملكه انت اطال الله عمرك وسامحك وان شاء الله انتم العلماء وانتم الحكماء ونحن الجهلة والحمدلله انا متعلم علي قدر ما اتمكن ولا احتاج ان تقول لي ان اذهب واتعلم ولو احببت ان اعطيك عن المذاهب الاربعة وماهي عليه ةكل علي فتاويه لفعلت وهذا من فضل ربي واشكر الله واحمده علي كل حال واسئل الله لي ولكم الهداية ولاكن يا حضرة السيد دال راء ان الذي جعلني ابحث عن الحقيقة وعن الواقع هو ما وجدته في هذا الموقع فطالعت حياة هؤلاء الناس والذي هم ليسو ناس عاديين وانما هم اصحاب فكر ودراسات عليا ولو اني لا اركن اليهم ولاكني تعلمت من خلالهم الكلام بهدوئة وانصاف ولا تزعل علي لاني لا اقصد اثارت احاسيس ابدا ابدا
            انا لله و انا الية راجعون
            لم نقيم علي حضرتك الحجة؟!! و حضرتك سني و تريد ان تثبت ان كتبنا فيها ما في ما فيها؟!! يا اخ اتق الله في نفسك.
            اما باتهامك مرة تانية لاهل السنة و لكتبهم فردي البسيط علي حضرتك " و انا اقلم المسلمين علما" انني اتحداك و اتحدي علمائك ان تاتي بسؤال واحد ليس له اجابة.. و لكن بشرط ان تلتزم بالادب و الدليل..
            اما كون الرؤية اتضحت بفضل الله و حضرتك جبتلنا لينك متحولون الكوميدي جدااا "اطلب من الادارة حذف الموقع لو تكرمتم" فحضرتك ماتزعلش مني بس انت اللي جبتة لنفسك..
            الله المستعان
            ياريت حضرتك تراجع الموقع دة
            لماذا تركنا التشيع ؟ http://www.wylsh.com/

            اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

            اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

            تعليق


            • #36


              _أختى الفاضلة "proud"::جزاكم الله خيراً كثيراً على ما تفضلتِ به وأورثنا وإياكم الفردوس الأعلى....

              _أخى العزيز::

              *حضرتك تتهمنى بالتطاول والإهانة لك ::شىء جميل ..ولكن أريد أن تذكر لنا _كما طلبت أختنا_ هذا التطاول!!!!

              _وأرجو أن تقول لى ""هل وصفنا بالحقد من قبلك ..أكان هذا مدحاُ فينا أم ماذا تسميه؟؟؟؟؟!!!!!

              _وعموماً ::أراك ما زلت مصمماً على الخروج إلى فرعيات وترك صلب الموضوع ....


              **لى عدة استفسارات وأرجو الرد عليها وليس تجاهلها كما صنعت قبل ذلك:::

              1_هل يصح ويستقيم أن تقول حضرتك ""أنك سنى وتفخر بأنك سنى"" ::ثم تقول أنا أبحث عن الحقيقة ....وأنك رجل علمى تحترم

              الدليل ....إذاً لماذا تتغنى أنك سنى ولمَا تقتنع بمذهب "أهل السنة بعد؟؟؟؟!!!"".....إذاَ حضرتك لست "سنياً ولست رافضياً وإنما أنت

              رجل ما زلت تبحث عن المذهب الصحيح....ومن ثم فتغنى حضرتك بأنك "سنى" لا يقبل عقلاً أليس كذلك؟؟؟؟!!!!!


              2_حضرتك تعزف على وتر ""أن المذهب الرافضى هو مذهب كالمذاهب الأربعة"" ....ومن الواضح أن حضرتك نسيت أو تناسيت

              أن الفرق بيننا وبين الرافضة هو ""خلاف فى الأصول""...بينما "الخلاف بين المذاهب هو خلاف فى الفروع"" ومن ثم فإن قياسك باطل

              ومردود عليك....


              3_يا حضرة" السنى الباحث عن الحقيقة"::سألناك عن أى حقيقة تبحث فلم تجيب علينا ؟؟؟؟

              4_بما أنك رجل "قارىء لكتب السنة والرافضة"::نريد منك أن تذكر لنا((ما هو الإختلاف بين عقيدة أهل السنة وعقيدة الرافضة))؟؟؟

              5_حضرتك قلت فى أحد تعليقاتك ""أين هو الدليل على بطلان مذهب الرافضة؟؟؟""...ونحن نسألك ""أين هو الدليل على صحة مذهبهم؟؟؟؟""...لأننا بحت أصواتنا فى الإجابة ولم تقتنع....


              6_حضرتك تقول ((هناك الكثير من الأحاديث التى تنص أن الصحابة طعن بعضهم فى بعض والأحاديث هى من كتبنا ))....

              من الواضح أن حضرتك لم تقرأ أيات الله التى دلت على ""أن الصحابة عدول وهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء""فكيف تريد أن تقنعنا أنهم

              يطعن بعضهم فى بعض !!!!...فإذا كان عندك دليل فإت به ولكن ((أذكرك بأننا عندما جئنا لك بأدلة جئنا بأدلة من "الكافى" ولذا عندما

              تأتى بأدلة يجب أن لا تقل عن ""البخارى ومسلم"" أو كتب منقحة من جهابذة الحديث المعاصرين كالشيخ الألبانى أو أحمد شاكر ..)).



              7_بما أنك باحث جيد عن المذاهب كما تقول يا ليتك تجيب عن رأى الرافضة وعقيدتهم فيما يلى ::

              *التقية ....*الرجعة....*البداء.....*زيارة مراقد الأئمة.....*ضرب القامات يوم عاشوراء.....*الشهادة الثالثة....

              *الزواج المؤقت....وكفى ذلك ...لأننا عندما نتكلم حضرتك تتهمنا بأنك لم تجد ما ذكرناه من كلام فى المصادر التى ذكرناها ...

              _وكأننا نختلق عقيدة ثم نلفقها لهم ولا أعرف لحساب من !!!!!!!....

              **ياريت يا حضرة "السنى الباحث تفيدنا بالرد على ما طلبنا ولنبحث جميعاً عن الحقيقة فنحن فى القرن الواحد والعشرين كما تقول!!!


              فى انتظار الرد ولا تتحجج هذه المرة_كما تصنع فى كل مرة_ أننا نسب ونشتم فنحن لم نتكلم بشىء من هذا على ما أعتقد....

              والله المستعان...
              تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
              ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
              لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
              فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
              سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
              _______________________________
              ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
              __________________________________
              نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
              أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

              تعليق


              • #37
                [QUOTE=vldalaslam;9141]بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام علي من اتبع الهدي
                حضرت السيد دال راء اي اعتقد دكتور لا تغضب ولا تحنق وان ماذكرته انا هو عين الواقع وهو موجود في كتب علمائنا للسلف الصالح ولاكن الحقيقة مرة
                وانا عندما دخلت الموضوع كنت انتظر ان الموضوع يأخذ الجانب المنصف لا جانب العداء والحقد علي الغير فنحن في القرن الواحد والعشرين والي متي نبقي في بحث هذا سني وهذا رافضي وهذا كذا وهذا كذا دخلت في البحث ولم يكن ممنوعية في الدخول وحسبت ان الكلام ينفع ولاكن يبدو اننا اخطئنا في حسابنا وكان انسحابي سببه اولا اني كنت احسب ان البحث يستمر بكامل الادب منكم ولاكنكم وانت بالذات وليست الاخت شرعت بأسائت الادب لي واعطيتني بعض الالقاب الموهنة ولا اظن هذا من نوع الاحترام ورأيت من اللازم انني قبل ان احصل علي القاب اكثر انسحب من الاستمرار لا لاني عجزت ابدا انا حاضر واستمر لو راعيتم الادب في التصرف معي انكم لم تطلبو مني شيئا من عقائد الرافضة ولاكني تعلمت من النبي صلي الله عليه وسلم درسا وهو انني لازم ان احترم كل من تشهد بالشهادتين باي مذهب كان فلانحن اكثر اذية من النبي التي لاقاها من مشركي قريش ولاكنهم لما اسلمو وبعضهم اسلمو بنفاق ولاكن النبي صلي الله عليه وسلم مع ذالك يحترمهم فانا لما رايت بعض الكلام الذي لا يليق بشأن الموقع لان الموقع هو موقع للهداية الي الله وللوصول لمرضاة الله والسير في طريق الله بدأفيه كلام فيه نوع من الحقد وليس ما ورائه عقيدة سنية لان اهل السنة لا يحملون الحقد علي احد ابدا بل الذي يحمل الحقد من اعتقد باشياء اضافية وافراطية فاحببت ان اشارك في موضوع حضرة الاخت برودو وانت لم تطلب مني ان اعلمك ماهي عقيدة السنة بل سألتني ان اثبت لكي بأنني سني هذا هو كلامك يا دكتور نعم انا من اهل السنة ولاكن لا احمل حقدا علي احد واعتقد ان سيرتي الهادئة والمنصفة جعلتك تشك في انني ممكن لست من اهل السنة ؟ وبالعكس انا لم اخرج من الموضوع ولاكنكم لما تأتون بمقالة تدرجون فيها مواضيع كثيرة منها ان الرافضة يتهمون ام المؤمنين عائشة رض الله عنها بالزنا وبعدها ان الرافضة يشتمون او يبغضون الصحابة وبعدها ان الرافضة يعتقدون بتحريف القرآن فهذه المواضيع هل هي موضوع واحد؟امعدة مواضيع ولكل منها بحث خاص؟ فانا لا اشتت المواضيع ولا امشي بالحواشي بل احاول اكمل الموضوع ولاكنكم تشتتون في القول انا ولله الحمد ملتزم بالادب في كثير من انواعه ولا اظن قول الحقيقة سرقة للأدب. ولا اتخطر مرة في مقالاتي قدمت اهانة لكم او لحضرت الاخت برودو انا الحقير الي ربي عارف علي حد امكاني من الشريعة والدروس الدينية والقرآان الكريم واقول ياسلام ياسلام وهل ردودي والاجوبة التي اتيت بها لم تكن ردود علمية فلو كان كذالك انت الان بنفسك تتهم السلف الصالح رضي الله عنهم بعدم العلمية والعياذ بالله لاني اتيتكم بها من كتبنا وكتب علمائنا
                ويكفيك ما اتيتكم من مصادر الرافضة وكتبهم ولم تقسم بالله لان القسم بالله صعبا جدا وتقول والله لا ادري في كتب السنة تقرأ بل وفي اي كتب الرافضة تقرأ؟ الا يكفي هذه المصادر التي اعطيتكم اياها نعم طالعت هذه الكتب بنفسي ولو لم اطالعها كلها بل اكثرها لتحقيقاتي الدينية واي مساعدة بذلتموها لي هل الطعن في أناس ليسو معكم والكلام ضدهم هل هذه مساعدة تعدونها؟ سبحان الله ولا ادخل من اجل اثارة الشبهات ابدا وربي يشهد بل انا اقصد بكلامي ان نكون واقعيين وايجابيين لا نكن سلبيين ضد الاخرين من جائكم عطشان علي تبيين بعض ما يحتاجه هل من الصحيح تغذونه الحقد ضد الاخرين وهل المصادر التي ذكرتها لكم هل انها لم تكن في كتبنا؟ بل هي موجودة حقا فانما جئت بها لاقول اننا كما نتهم الاخرين نحن عندنا مثلهم فلنسكت عن الاتهام وللنظر ماذا يهاجمنا الغرب ولم تقيمو علي ولا حجة واحدة بقولك الدامغة وهذه ايضا من انواع الادب الذي تملكه انت اطال الله عمرك وسامحك وان شاء الله انتم العلماء وانتم الحكماء ونحن الجهلة والحمدلله انا متعلم علي قدر ما اتمكن ولا احتاج ان تقول لي ان اذهب واتعلم ولو احببت ان اعطيك عن المذاهب الاربعة وماهي عليه ةكل علي فتاويه لفعلت وهذا من فضل ربي واشكر الله واحمده علي كل حال واسئل الله لي ولكم الهداية ولاكن يا حضرة السيد دال راء ان الذي جعلني ابحث عن الحقيقة وعن الواقع هو ما وجدته في هذا الموقع فطالعت حياة هؤلاء الناس والذي هم ليسو ناس عاديين وانما هم اصحاب فكر ودراسات عليا ولو اني لا اركن اليهم ولاكني تعلمت من خلالهم الكلام بهدوئة وانصاف ولا تزعل علي لاني لا اقصد اثارت احاسيس ابدا ابدا

                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                تعليق


                • #38
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  حضرت الدكتور وحضرت الاخت انا الحمدلله لم اقصد في كلامي المراء والعياذ بالله ولا اقصد الجدال اثارت شبهات ولا اقصد اي شائبة سوء اعاذنا الله واياكم منها ولاكني رأيت المواضيع فأحببت ان اشارك بالصورة المنصفة وليس لي اي قصد باطل ولا ادعي بالعلم او اقول اني عالم بل عندي شيئا قليلا مما عندكم جزاكم الله خيرا ولا تتهموني بفقدان ادب الحوار والمناظرة والان اقل انسان في العلم يعرف انكم حرفتم المسير من العلمي الي جدل شخصي وهذا ليس من شأن اهل العلم وكلما طلبت منكم ان نترك هذا النوع طلبتم مني ان اوضح لكم عن بعض الاشياء التي تثير نوع من الجدل فانا من يوم دخلت المنتدي لم اقصد ان اذهب ببحث يجرنا الجدل وكما طلبتم مني ان اكتب بعض الدلائل التي هي تؤكد ان بعض الصحابة كان يطعن بعضهم ببعض نعم سوف أأتي بها وارجو ان لا تكررو كلمة الحجة الدامغة لانها ابشع من الشتم لي انا خاصة ولاكن اعطوني عهدا لو استمرينا بالكلام نستمر من دون نزاع وجدل ان شاء الله ولا اتجاهل ما سئلتموه مني ولاكني لضيق الوقت كتبت هذه المقالة ومن اجل ان ابين احترامي لكم حذفت اللينك الذي وضعت بشأن المتحولون وما قصدي من جعله في المقالة السابقة الا ان نكون علي تحقيق في الامور لا اكثر
                  واما انكم طرحتم قضية مذهبي باني سني
                  بوضوح اقول لكم انني لم اقل اني سني بل قلت انا من اهل السنة واعتقد لقد وضح الجواب
                  علي اية حال انا احب ان اكون لكم اخ في الدين ايا كان مذهبكم ومذهبي لو قبلتموني و لنكن علي انصاف في البحث لاني احترم جميع العلماء الا من يهدد الدين فقط
                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  تعليق


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    الحمد لله وحده و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده و علي اله و صحبه و من تبعه,
                    السلام علي من تبع الهدي
                    اهلا بحضرتك مرة اخري استاذ vldalaslam
                    انا اري ان الحوار اصبح جدل و بعد كدة اصبح صفسطة " و حتي لا تظن انها شتيمة الطفسطة هي محاولة اقناعنا بشئ و بعد كده اقناعنا بعكسة" فحضرتك طول مداخلاتك تتلاعب بالالفاظ حتي تقنعنا و تقنع الاخوة و الاخوات ان حضرتك سني و قلت انك تفخر بكونك من اهل النسة و قلت ائمتنا الاربعة رضوان الله عليهم..و الان

                    وضوح اقول لكم انني لم اقل اني سني بل قلت انا من اهل السنة واعتقد لقد وضح الجواب
                    نعم وضح الجواب
                    ياريت نرحب يا اخوة بالضيف الشيعي معانا في المنتدي..
                    و بما ان اخيرا حضرتك صرحت بعقيدتك فان شاء الله نفتح باب للنقاش العلمي في العقيدة بين السنة و الشيعة و بما ان حضرتك تكلمت في الحابة فان شاء الله نتكلم في عقيدتنا في الصحابة كاهل سنة و بين اعتقاد الشيعة في صحابة رسول الله..
                    انتظرنا قريبا ان شاء الله و لكن سافتح موضوع اخر لهذا النقاش, و لكني اشهد الله اني لم اكن انوي ابدا مناقشة اعتقاد الشيعة هنا خشية علي اخواتي و اخوتي ان تجرح مشاعرهم من هذه العقيدة..
                    و لكن بما ان حضرتك هنا فالله المستعان..
                    اسال الله العظيم ان يغفر لي ,ان كنت قد وفقت فبلاشك من الله و ان كنت قد اخطأت فمن نفسي و من الشيطان.
                    ان شاء الله ساسمي الموضوع "بين السنة و الشيعة" و لكن ياريت يكون نقاش علمي مدعم بالادلة.
                    و ياريت الاخوة و الاخوات يشاركوا معانا في الموضوع ان شاء الله..
                    و الله المستعان
                    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

                    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

                    تعليق


                    • #40
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      *الأخ الضيف ::لن أعلق على ما جاء فى ردك الذى لم يحوى على أية إجابة مما طرحته عليك فى تعقيبى ولكن أكتفى برد أختى

                      الفاضلة ....

                      *أختى الفاضلة الكريمة ::أنا أتفق مع حضرتك فيما تفضلت به ولكن أرجو أن يكون موضوع حضرتك يتحدث عن عقيدتنا "أهل السنة"

                      فى الصحابة ...ثم يقوم الأخ _الذى لا أعرف مذهبه ولا عقيدته_ بالرد علينا بما يعتقده "فى الصحابة مثلاً_ ثم نرد عليه....

                      وذلك حتى لا ينفلت منا الحديث كما فعل حضرته فيما لا طائل له....فأرجو من حضرتك الرد على ""هل توافقين على اقتراحى أم لا"؟؟


                      **الأخ الضيف ::أعتقد أنك عرفت عنوان الموضوع المطروح للنقاش ((بين السنة والشيعة))..لأختنا الفاضلة ....

                      ولكن رجائى أن يكون حوار علمى مثمر ولا تجرنا إلى _ما تسميه جدل شخصى "على حد زعمك"_ !!!!!!!!!!!


                      هل توافق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                      تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                      ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                      لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                      فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                      سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                      _______________________________
                      ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                      __________________________________
                      نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                      أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                      تعليق


                      • #41
                        اكرمكم الله اخي د غيث
                        موافقة طبعا اخي و انا استئذنكم اني بدأت بالفعل في السلسلة و ما كنت لابدأ و انا اقلكم...
                        الله المستعان
                        اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

                        اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

                        تعليق


                        • #42
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          بعد حمد الله الذي جعل الحمدثمنا لنعمائه ومعاذا من بلائه ووسيلا الي جنانه وسببا لزيادة احسانه
                          والصلاة علي رسوله نبي الرحمة وامام الائمة وسراج الأمة المنتخب من طينة الكرم وسلالة المجد الأقدم ومغرس الفخار المعرق وفرع العلاء المثمر المورق وعلي اهل بيته مصابيح الظلم وصحبه الاخيار منهم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          اقدم لكم جزيل الشكر والامتنان اختي الكريمة برودو علي ردك النبيل ولله المنة علي اذ عرفني بهذا الموقع العامر والقويم وعليكم من اخوة واخوات والفضل لكم علي قبولي فيما بينكم كأنسان شيعي اثناعشري فأعتذر الي الله ثم اليكم لما مضي ولو لم يكن فيه شيئ يسوء الظن والحمدلله وان شاء الله سوف اكون عند حسن ظنكم في المجالات التي اقدر عليها بالاستعانة من الله سبحانه وتعالي فأنا الحقير حاضر لاي موضوع تطرحونه نناقشه بشروط .وانا اقل قدرا من ان اعين شروطا ولاكن اعتقد انها ضرورية ولا تحسبيها جسارة مني لحضرتك وان كان هناك اي شرط علي ااناالقاصر فاكون طوع لكلامك
                          اولا:ان لا تجعلي هذا النقاش او الحوار بين السنة والشيعة لاني لست بدرجة ان اكون ممثل الشيعة ومذهبهم
                          ولا أتجاسر ان اكون مجابها او طرفا مقابلا لأخواني السنة وأخواتي ابدا ابدا
                          ثانيا: ان يكون النقاش ودي واخوي سلمي ولا نشبهه لميدان براز وغيره ابدا لازم ان يكون في تمام التعاطف الاخوي بعيدا عن الاجواء الخصومية لو قبلتموني اخ لكم في الدين وبعيدا عن التعصب والغضب وان يزيدنا قربا واخوتا ان شاء الله تعالي
                          ثالثا:ان يكون النقاش الاخوي بالادلة القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة والأدلة العقلية
                          رابعا :كما اشرتي اختي الكريمة علي ان النقاس يبتني علي رعايت الادب العلمي للحوار ولو اني اقل قدرا من حيث العلم وبالاخص لمن كان مثلي اذ ان لي العزة والفخر وشرف الانتساب الي رسول الله (ص) من اولاد فاطمة الزهراء وهو صاحب الصفات الحسنة والخصال الحميدة والخلق العظيم الذي انزل الله تعالي فيه(انك لعلي خلق عظيم)
                          خامسا:ان يكون يكون طرفي المقابل شخصا واحدا مع ما اني احترم نظريات الجميع وهي نصب العين والراس ونستفيد من نظرياتهم وردودهم ولاكن التركيز علي نظريات شخص معين حتي لا يتشتت الموضوع وتكون فيه الاستفادة العامة واما ما تفضلتي فيه من اني قلت أئمتنا الاربعة نعم فنحن الشيعةنحترمهم كما نحترم اخواننا السنة وان المذاهب الاربعة هي معتبرة عندنا ومحترمة وأئمتها ولاكن ائمتنا من اهل البيت لانهم ينتسبون الي الرسول الاكرم(ص) وهم سلالته فمن اجل ذالك نحن نحترمهم بغاية الاحترام
                          ولا اقصد تلبسا للأمر عليكم ابدا ولندع هذا الكلام علي جانب ولو تعلمين اختي الكريمة كم كنت متألما لماذا سار البحث الماضي الي حاجات غير مرغوب فيها فنحمدالله علي ماكان ونستعينه من امرنا علي مايكون ونسئله المعافات في الاديان كما نسئله المعافات في الابدان
                          وأما موضوع ماهي عقيدة الشيعة الاثني عشرية بالنسبة لصحابة النبي الاكرم (ص) الكرام لو اتفقنا علي ما رسمته في مقالتي هذه فأنا رهن الاشارة بمجرد موافقتكي كلامي القاصر سوف ابدأ كلامي بما تأمرين به
                          في الختام مرة اخري اعتذر من جميع اعضاء المنتدي لما حدث وان شاء الله مافيه الا الصلاح وخاصة اقدم اعتذاري لكي اختي والاخ الفاضل والعزيز الدكتور غيث

                          فأفيدينا من علمك الزاخر لنروي من مناهله الروية سدد الله خطانا وخطاك وثبتنا بالقول الثابت سائلين الله التوفيق لما يحب ويرضي وان يرزقنا واياكم حسن العاقبة
                          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          تعليق


                          • #43
                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                            *الأخ "vldalaslam"::مرحباً بك ضيفاً علينا....

                            *طبعاً واضح من طريقة الكلام أنه موجه إلى أختى الفاضلة ولكنى أستئذنها فى الرد ::

                            بالنسبة لشروطك ::

                            **الشروط من 2،3،4....مقبولة وأرجو أن تلتزم أنت بها...

                            **الشرط الأول ::غير مفهوم وغير مقبول وغير قابل للتنفيذ أصلاً .....فبما أننا سنتحاور سيكون على كل منا تقديم عقيدته فى الموضوع المطروح ومن ثم سيكون تحاور أبينا أم لا....ولا ضير من ذلك طالما إلتزمنا بالشروط 2،3،4، ....


                            **الشرط الخامس:: أولاً أن أثق تمام الثقة بأن أختنا الفاضلة_بعون الله وحده_ قادرة على الرد بما هو كافى وشافى.....

                            ولكن هى عندما تتحدث لا تتحدث كما تقول حضرة عن وجهة نظرها وإنما تتحدث عن عقيدة ...أى أن كلامها سيمثلنا جميعاً ....

                            وإذا أراد أحد إضافة تعليق فسيكون ربما توضيح أو شىء نسيته أختنا الفاضلة فى خضم كلامها فقط ...فليس الوضوع وجهات نظر أختنا أو أنا أو أى شخص يزعم الإنتماء إلى أهل السنة فالعقيدة ""توقيفية".....


                            **ولكن أريد أن أضيف شرطاً واحداً ::وهو أن تدع ""التقية ""جانباً ولا تحاول التدليس والخداع وإلا اعتبر النقاش قد انتهى!!!

                            الله الموفق ....

                            تستطيع الرد على ""بين السنة والشيعة""....بانتظار الرد...............
                            تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                            ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                            لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                            فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                            سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                            _______________________________
                            ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                            __________________________________
                            نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                            أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                            تعليق


                            • #44
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              الحمد لله والحمد حقه ولا يحمد سواه ابدا
                              والصلاة والسلام علي نبيه المصطفي(ص)وعلي آله الكرام وعلي صحبه منهم الاخيارحضرت الاستاذ الفاضل الدكتور غيث
                              لافرق عندي حضرتك تكون ترد علي او حضرت الاخت برودو او غيركم فالكل نأمل حصول الاستفادة لاغير وتحكيم الاخوة
                              واما شرطي الاول واعتذر من درج كلمة شرط ولا تحسبوها جسارة ولاكني قلتها لينتظم البحث لا اكثر فهو لابد ان يحصل لاني لا ارغب ولا ارغب ولا ارغب ان اكون ممثلا للشيعة الاثني عشرية ولست بدرجة الممثل لهم ابدا ولا تطاوعني نفسي ان اكون طرفا مقابلا لاخواني واخواتي السنة حفظ الله الجميع فأنا القاصر مصر علي المقطع الاول كما اني مصر لكل المقاطع
                              والامر الاخير أقول:يا حضرة الاستاذ الدكتور غيث انا لا ادري انك دوما تتخذ الاسلوب الخشن والمجابه تماما في اكثر ردودك كهذا الكلام والاتهام الذي توجهه لي بأني اغش وأدلس وأخدع لتبين للأعضاء انني مخادعا ومدلسا حتي ينظرو لي بعدم الاعتماد ليه يا اخي ليه؟ وان كنت من اول المطاف لا تحترم فكيف لو استمر بنا الكلام ؟ألأخلاق الحسنة هي المراد بها وذكرت لكم وصف الله سبحانه وتعالي يصف بها النبي (ص) ليه كده ليه؟تضيق وتشدد الموضوع خليك علي انفتاح وانا احترم رأيك كيفما كان انت لاحظ كل رسائلي بلا استثناء اني لم أتخذ اسلوبا خشنا وكل كلامي بهدوء وقد ذكرت اني من سلالة النبي (ص) ولابد ان اكون ذو خلق واطلب الاستعانة من الله انا علي اخلاقياتي لا علي بأخلاقيات السوء لبعض عوام الشيعة والمتشددين
                              وكما اشرتم لموضوع موقف الشيعة الاثني عشرية لصحابة النبي(ص) انا اعطيك ملخصا فيه ولا تعتبره ابتداء البحث لاني ان لم اتلقي موافقتك علي الشروط كلها لا ابدأ معك الكلام واسمحلي من هذا القول بصراحة لاني يتعبني الجدال والنزاع وووكثير من الكلام المتعب ولان هناك عندي امور اخري ولا اريد ان اشغل فكري في بعض أثارت الاحاسيس
                              واليك نبذة مختصرة بالنسبة للصحابة الكرام من وجهة نظر الشيعة الاثني عشرية
                              اتفق المسلمون وأجمعوا على أن كل من أدرك رسول الله (ص) وسمع حديثه فهو صحابي، سواء أكان من المهاجرين أم الأنصار، أم من الموالين وغيرهم
                              .وقول اخواننا السنة : بعدالة كل فرد ممن سمع النبي صلى الله عليه وآله أو رآه من المسلمين مطلقا ، واحتجوا بحديث كل من دب أو
                              درج منهم اجمعين اكتعين ابصعين
                              ،اما نحن فان الصحبة بمجردها وان كانت عندنا فضيلة جليلة ، لكنها - بما هي ومن حيث هي - غير عاصمة ، فالصحابة كغيرهم من الرجال فيهم
                              العدول ، وهم عظماؤهم وعلماؤهم ، واولياء هؤلاء وفيهم البغاة ، وفيهم اهل الجرائم من المنافقين ، وفيهم مجهول الحال ، فنحن نحتج بعدولهم ونتولاهم في الدنيا والآخرة ، اما البغاة
                              على الوصي ، واخي النبي ، وسائر اهل الجرائم
                              1)ثم إن القرآن الكريم يصنف الصحابة إلى أصناف مختلفة ، فهو يتكلم عن السابقين الأولين ، والمبايعين تحت الشجرة ، والمهاجرين المهجرين عن ديارهم وأموالهم ، وأصحاب الفتح ، إلى غير ذلك من الأصناف المثالية ، الذين يثني عليهم ويذكرهم بالفضل والفضيلة ، وفي مقابل ذلك يذكر أصنافا أخر يجب أن لا تغيب عن أذهاننا وتلك الأصناف هي التالية
                              1 - المنافقون المعروفون
                              المنافقون ألآية1
                              2 - المنافقون المتسترون الذين لا يعرفهم النبي ( صلى الله عليه وآله )
                              التوبة ألآية101
                              3 - ضعفاء الإيمان ومرضى القلوب
                              الاحزاب الآية11
                              4 - السماعون لأهل الفتنة
                              التوبة ألآية45-47
                              5 - المسلمون الذين خلطوا عملا صالحا وآخر سيئا
                              التوبةألآية102
                              6 - المشرفون على الارتداد عندما دارت عليهم الدوائر
                              آل عمران154
                              7 - الفاسق أو الفساق الذين لا يصدق قولهم ولا فعلهم
                              الحجرات6 السجدة18
                              8 - المسلمون الذين لم يدخل الإيمان في قلوبهم
                              الحجرات14
                              9 - المؤلفة قلوبهم الذين يظهرون الإسلام ويتآلفون بدفع سهم من الصدقة إليهم لضعف يقينهم
                              التوبة 60
                              10 - المولون أمام الكفار
                              ألأنفال15و16
                              فكل هؤلاء كانو من صحابة النبي صلي الله عليه وآله وسلم فهل يصح انهم كالنجوم ؟
                              هذه الأصناف إذا انضمت إلى الأصناف المتقدمة ، فإنها تعرب عن أن صحابة النبي الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) لم يكونوا على نمط واحد ، بل كانوا مختلفين من حيث قوة الإيمان وضعفه ، والقيام بالوظائف والتخلي عنها ، فيجب إخضاعهم لميزان العدالة الذي توزن به أفعال جميع الناس ، وعندئذ يتحقق أن الصحبة لا تعطي لصاحبها منقبة إلا إذا كان أهلا لها ، وتوضح بجلاء أن محاولة المساواة في الفضل بين جميع الصحابة أمر فيه مجافاة صريحة للحق وكلمة الصدق ، وهذا ما ذهبت إليه الشيعة ، وهو نفس النتيجة التي يخرج بها الإنسان المتدبر للقرآن الكريم .
                              2 - إن الآيات التي تناولت المهاجرين والأنصار وغيرهم بالمدح والثناء ، لا تدل على أكثر من أنهم كانوا حين نزول القرآن مثلا للفضل والفضيلة ، ولكن الأمور إنما تعتبر بخواتيمها ، فيحكم عليهم - بعد نزول الآيات - بالصلاح والفلاح إذا بقوا على ما كانوا عليه من الصفات ، وأما لو ثبت عن طريق السنة أو التاريخ الصحيح أنه صدر عن بعضهم ما لا تحمد عاقبته ، فحينئذ لا مندوحة لنا إلا الحكم
                              بذلك ، ولا يعد مثل ذلك معارضا للقرآن الكريم ، لأنه ناظر إلى أحوالهم في ظروف خاصة ، لا في جميع فصول حياتهم ، فليس علينا رفع اليد عن السنة والتاريخ الصحيح بحجة أن القرآن الكريم مدحهم ، وأن الله تعالى كان في وقت ما راضيا عنهم ، لما عرفت من أن المقياس القاطع للقضاء هو دراسة جميع أحوالهم وإخضاعها للقرآن والسنة ، فكم من مؤمن زلت قدمه في الحياة ، فعاد منافقا ، أو مرتدا ، وكم من ضال شملته العناية الإلهية ، فبصر الطريق وصار رجلا إلهيا .
                              وبالجملة : فمن ثبت عن طريق الدليل الصحيح انحرافه وزيغه عن الصراط المستقيم وشوب إيمانه بالظلم والعيث والفساد ، فيؤخذ بما هو الثابت في ذينك المصدرين ، وأما من لم يثبت زيغه فلا نتكلم في حقه بشئ سوى ما أمر الله به سبحانه من طلب الرحمة لهم حيث قال : ({ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ }) .
                              3 - ومن سوء الحظ أن شرذمة قليلة من الصحابة زلت أقدامهم وانحرفوا عن الطريق ، فلا تمس دراسة أحوال هؤلاء القليلين ، وتبيين مواقفهم ، وانحرافهم عن الطريق المستقيم بكرامة الباقين ، ولعل عدد المنحرفين ( غير المنافقين ) لا يتجاوز العشرة إلا بقليل .
                              أفيسوغ في ميزان العدل رمي الشيعة بأنهم يكفرون الصحابة ويفسقونهم بحجة أنهم يدرسون حياة عدة قليلة منهم ويذكرون مساوئ أعمالهم ، وما يؤاخذ عليهم على ضوء الكتاب والسنة والتاريخ الصحيح .
                              فلماذا اهتم ببيان أفعالهم وصفاتهم التاريخ المؤلف بيد السلف الصالح
                              الذين كانوا يحترمون الصحابة مثلما يحترمهم الخلف ؟ فلو كان الحق ترك التكلم فيهم وإعذارهم بالاجتهاد ، فلماذا وصف النبي الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) بعضهم بالارتداد ، كما رواه البخاري وغيره ؟
                              وحصيلة البحث : أن موضع الاختلاف ، ومصب النزاع ليس إلا كون عدالة الصحابة قضية كلية أو جزئية ؟ فالسنة على الأولى ، والشيعة على الثانية ، وأما ما سواها من سب الصحابة ولعنهم ، أو ارتدادهم عن الدين بعد رحلة الرسول ، أو عدم حجية رواياتهم على وجه الإطلاق ، فإنها تهم أموية ناصبية ، اتهم بها شيعة آل محمد ( صلى الله عليه وآله ) وهم براء منها .
                              ونعم الحكم الله
                              فالشيعة يعطون لكل ذي حق حقه ، فيأخذون معالم دينهم عن ثقات الصحابة ، ولا يتكلمون في حق من لم يتعرفوا على حاله ، ويحكمون على القسم الثالث على ضوء الكتاب والسنة
                              ثم أوَ ليس قد تواتر في كتب العلماء من أهل السنة المعروفة بالصحاح وغيرها الكثير من الاخبار الثابتة عن رسول الله صلّى الله عليه وآله الدالة بوضوح على انحراف جماعة معلومة ومبجلة من الصحابة معروفة باعيانها ، ومن ذلك قوله صلى الله عليه وآله المروي في البخاري ( 8 : 148 ) : « انا فرطكم على الحوض ، وليرفعنَّ رجالاً منكم ثم ليختلجن دوني ، فأقول : يارب أصحابي !
                              فيقال : إنك لاتدري ما أحدثوا بعدك » .
                              ومثله روى ذلك مسلم في صحيحه ( 4 : 1796 ) وأحمد في مسنده ( 3: 140و281 و5 : 48 ، 50، 388 ، 400 ).
                              وأما الحاكم النيسابوري فقد روى في مستدركه ( 4 : 74 ) : « إني ـ أيها الناس ـ فرطكم على الحوض ، فاذا جئتُ قام رجل ، فقال هذا : يا رسول الله أنا فلان ، وقال هذا : يا رسول الله أنا فلان . فاقول : قد عرفتكم ، ولكنكم أحدثتم بعدي ورجعتم القهقرى » .
                              بل إن ابن ماجة في سننه أضاف أن رسول الله صلّى الله عليه وآله يقول في حقِّ أصحابه أؤلئك « سُحقاً سُحقاً » .
                              ثم ألَم يمرعلينا حديث رسول الله صلى الله عليه واله مع أبي بكر ـ وهو من كبار الصحابة وأعيانهم ـ عندما قال صلّى الله عليه وآله عن شهداء اُحد : « هؤلاء أشهد عليهم » فقال له أبو بكر: ألَسنا ـ يا رسول الله ـ باخوانهم ، أسلمنا كما أسلموا ، وجاهدنا كما جاهدوا ؟
                              فقال له رسول الله صلَى الله عليه واله : « بلى ، ولكن لا أدري ما تُحدثون بعدي » . انظر : موطأ مالك ج2 .
                              فانظر وتأمل في دلالة هذا الحديث ، ومَنْ هو المخاطَب ، لتدرك بوضوح أن لا أحد مُستثنى من هذه الموازين الشرعية ، فمن خالف أوامر رسول الله صلى الله عليه واله واتبع
                              هواه وهوى الشيطان فان الشَّريعة الاسلامية هي التي تنبذه لا نحن ، وتلك بديهية لا أعتقد أنَّها تحتاج الى برهان .
                              فهل نأتي نحن المسلمين في آخر الزمان ضاربين عرض الحائط باقوال رسول الله صلى الله عليه وآله بحقَ هذه الطائفة ممّن أحدثوا وبدَّلوا وغيروا وانحرفوا لنترحَم عليهم ، ونبجًلهم ونقدِّمهم ، دون وعي أو تدبُّر أو دليل ؟ ! إنَ ذلك لا يقول به عاقل أبداً
                              وأخيراً أعود فأسال العقلاء : كيف تستسيغ العقول أنْ تضفي مسالة العدالة والنزاهة على جميع الصحابة دون استثناء أو تامًل في سيرة ذلك الصحابي وعرض أفعاله على المقياس الشرعي الذي أقرَّته الشريعة الاسلامية الخالدة لا لشيء إلاّ لانَّه رأى رسول الله صلّى الله عليه وآله أوصحبه ، وكأنَّ في تلك الصحبة تنزيهاً أو عصمة من الادانة والمحاسبة ، وجوازاً للفوز بالرضا الالهي ، مهما فعل هذا الصحابي وأسرف وخالف ، رغم مخالفة ذلك التصوُر السقيم لابسط المفاهيم الاسلامية المعروفة لدى جميع المسلمين ؟! إنَ ذلك والله لمن عجائب الامور . كيف وأنَّ الله تبارك وتعالى قد هدد زوجات الرسول صلى الله عليه وآله ـ وهن أقرب اليه صلّى الله عليه وآله ، واشد تماسَاً به من جميع الصحابة ـ بمضاعفة العذاب إذا ارتكبنَ ما يُخالف الشريعة الاسلامية ، دون نظر منه تبارك وتعالى إلى شدة هذا التماس هذا القرب ، إذ قال جلً اسمه في سورة الاحزاب ( الآية 30 ) : ( يا نساء النبي منْ يَأتِ منكُنَّ بفاحِشَةٍ مُبَيِّنَتن يُضاعَف لَها العَذابُ ضِعْفَينِ وَكانَ ذلك على اللهِ يَسيراً ) فاذا كان الامر وفق هذَا المفهوم فانَ من يُخالف من الصحابة يجب أنْ يًضاعف عليه النكير ، لانَه أساء إلى شرف الصحبة وكرامتها .
                              نعم إن لدينا ألف دليل ودليل على صحة ما نذهب إليه ، ولا أريد هنا استعراض جملة
                              وبجد اقول أني لم ادخل هذا المنتدي القييم من أجل هذه القضايا ابدا ابدا وابتعد عنها لاني مادخلت المنتديات هذه ألا لأجل ألأستفادة المعنوية
                              والدينية والأسلامية لا أكثر ولا أحب الأستمرار أبدا لما عندي من كثير الاشغال والقضايا الاخري واعتذر نهاية الاعتذار من الجميع لما سببت لكم الانزعاج وبعض
                              الامور انا خادمكم الكل الصغير والحقير الي ربي خاصة لك ايها الاستاذ الفاضل الدكتور غيث حفظكم الله ورعاكم لاني مشغول جدا وبشكل واسع يا اساذي العزيز اولا اعتذرللتأخير والثانية احسبني تلميذ لك وللأخت الفاضلة ولجميع الاخوة والاخوات
                              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              تعليق


                              • #45
                                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                                مرحباً بالضيف مرة أخرى ....

                                *أولاً ::لن أدافع عن نفسى مرة أخرى ولكن أعدك بالحوار العلمى الموثق الهادىء _إن شاء الله_....

                                *ثانياً ::لقد اتفقنا أن تكون الردود على موضوع ""بين السنة والشيعة ""فأرجو الإلتزام بذلك حتى لا نتشتت...

                                *ثالثاً ::أنا لن أعلق على الرد الموجود بالأعلى الأن ولكن لنا سؤال بسيط ومباشر وصريح أرجو الإجابة العلمية الموثقة من كتبكم

                                عليه ألا وهو ((ما تقولون فى شيخا الإسلام سيدنا ""أبو بكر الصديق وسيدنا عمر بن الخطاب _رضى الله عنهما ؟؟؟!!!))

                                هذا هو ما نريد أن تجيبنا عليه يا حضرة الضيف .....ولكن أود تنبيهك لقراءة ما أوردته أختنا الكريمة فى موضوع ""بين السنة والشيعة"" عن عقيدتكم وهى أقوال أياتكم العظمى ومراجعكم العلمية المعتبرة .....

                                فى انتظار الرد إن شاء الله تعالى ....
                                تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                                ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                                لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                                فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                                سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                                _______________________________
                                ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                                __________________________________
                                نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                                أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X