حوار مع فتاة مسلمة
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أفضل المرسلين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن وآلاه.
ثم أما بعد
هذا الحوار بين فتاة مسلمة وشاب مسلم .
ذهب الشاب الى بيت أحد أقربائه للزيارة .وكان أقربائه غير ملتزمين بالتعاليم الأسلامية الصحيحة كحال أغلب المسلمين إلا من رحم ربى, وفى خلال الزيارة دخلت فتاة من أهل البيت فى العشرينات من عمرها . ودار هذا الحوار فى وجود محارم معهما .
,,,,,,,,,,,,,,,,الحوار,,,,,,
التلفيزيون يعمل على أحدى القنوات الأخبارية المشهورة , والمنظر المعروض على الشاشة هو لجندى أسرائيلى يقيد أمراءة مسلمة فلسطينية ويهينها ,
فقالت الفتاة كيف يحدث هذا ونحن أكثر من مليار ونحن على الحق لماذا لا ينصرنا الله.
قلت لها لأننا لا نستحق النصر ,فكيف ينصرنا الله وقد جعل لكل شىء سببا.
قالت الفتاة ولما لا نستحق النصر .
قلت لها تحبى أن نتكلم عن المستوى العام أم على المستوى الخاص .
قالت وماذا تعنى بالمستوى الخاص
قلت نتكلم عن أنفسنا
قالت ممكن بس بدون تجريح
قلت ممكن. أسأل حضرتك سؤال ؟
قالت أتفضل .
قلت ما هذه الملابس التى ترتدينها
قالت ملابس خروج وانا أذهب بها الى الجامعة
قلت لها ممكن تصفين لى ما ترتدين ؟
قالت وما دخل ذالك بقضية النصر !
قلت لغرض فى نفسى ستعلمينه الأن
قالت على العموم دى طرحة وده بدى وده بنطلون جينز
قلت لها وهل هذا لبس فتاة مسلمة حفيدة خديجة وعائشة وحفصة
قالت وما به. أولا أغلب الجامعة ترتديه (يعنى كتيييييرجدا)
قال أولا لو كانت الكثرة لا تتبع الله ورسوله فهى كغثاء السيل ولو قرأتى القرآن لوجدتى ذم الكثرة الخبيثة, جاءت كلمة أكثر فى 81 أية فى القراءن الكريم
أذكر لكى منها قوله تعالى (َوَكُلَّمَا عَاهَدُواْ عَهْداً نَّبَذَهُ فَرِيقٌ مِّنْهُم بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ }البقرة100
(كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }آل عمران110
ويكفينى أن أذكر لكى هذه الأية
(وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ }الأنعام116
قالت سيبنا من الكثرة خلاص وخلينا فى حالنا أنت مش عاجبك أيه فى لبسى, أنا مغطية شعرى وجسمى كله .
قال أولا هذه الملابس تصف رأسك وجسمك كله ولا أدرى كيف لبستى هذه الملابس أهى فصلت لكى أم هى ألوان رشت على جسمك. ولتعلمى أن هذه الملابس سبب من اسباب تأخر الأمة وهزيمتها .
قالت ده لبس مالى الدنيا وبعدين بلاش تشدد وسيبك من الكلام الجامد أحنا دلوقتى فى تحرر هو انا لازم البس نقاب وأخبى نفسى علشان أعجبكم .
قلت لها وهل الرسول متشدد؟
قالت لا متفتريش على كلام ماقلتوش ,انا بحب الرسول أكتر منك.
قال مانتى قلتى النقاب تشدد وأن الحجاب تشدد .
قالت سيبنا دلوقتى من النقاب وهاتلى دليل أن الرسول قال أن لبسى ده حرام .
قال ولو جبت لكى الدليل هتغيرى نفسك .
قالت طبعا أنا بحب الله والرسول .
قلت نهى رسول الله عن الملابس الضيقة .
قالت يعنى أتكلم رسول الله عن البدى و اللى أنا لابساه
قلت نعم .
قالت فييييييييييييييييييييييين
قلت أصبرى على أديكى الدليل
قال صلى الله عليه وسلم فى صحيح مسلم ("صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها توجد من مسيرة كذا وكذا" هذا الحديث من معجزات النبوة فقد وقع هذان الصنفان وهما موجدان وفيه ذم هذين الصنفين، قيل معناه كاسيات من نعمة الله عاريات من شكرها، وقيل معناه تستر بعض بدنها وتكشف بعضه إظهاراً بحالها ونحوه، وقيل معناه تلبس ثوباً رقيقاً يصف لون بدنها. وأما مائلات فقيل معناه عن طاعة الله وما يلزمهن حفظه، مميلات أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم، وقيل مائلات يمشين متبخترات مميلات لأكتافهن، وقيل مائلات يمشطن المشطة المائلة وهي مشطة البغايا مميلات يمشطن غيرهن تلك المشطة، ومعنى رؤوسهن كأسنمة البخت أن يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوها.
وها هى نبوءة الحبيب صلى الله عليه وسلم (كاسيات عاريات) فأنتى ترتدين ملابس ومع ذالك كل تفاصيل جسمك ظاهرة لا يخفى شىء منها ولا أرى قول أفضل من قول الله عزوجل (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }النجم3
فهل أقتنعتى
قالت الحديث داه صحيح ؟
قلت لها نعمممممممممم .
قالت تبت الى الله وإن شاء الله هبداء أغير من لبسي بس علشان مكدبش عليك شوية شوية
قلت لها عايز اشوف العقد
قالت عقد أيه ؟
قلت لها العقد اللى انتى كتبتيه مع ملك الموت انه لا يقبض روحك (بارك الله فى عمرك) حتى تشترى لبس جديد وتغيرى شوية شوية
قالت خلاصصصصص هاغير باذن الله . من النهاردة وهالبس عباية . لاحد ماشترى لبس جديد
قالت ولكن عندى سؤال لماذا قلت أن هذه الملابس سبب من اسباب هذيمة الأمة وأنى أصد عن سبيل الله بهذه الملابس؟
قلت نعم سوف أقص عليكى قصة ,
كان هناك طالب مجتهد من طلاب أحدى كليات الهندسة وكان يطلب علم شرعى وكان من المتفوقين وفى يوم وهو عائد الى بيته رأى فتاة ترتدى مثل ملابسك وتفاصيل جسمها ظاهر فاستهواه الشيطان ولم يغض بصره وفتن بها وأخذ يفكر فيها وفى الشهوة حتى ذهب يبحث عن أمراءة يمارس معها الزنى , ووقع فى الزنى وبعد ان كان الشاب من المتفوقين صار من المنحلين البائسين الضائعين يذهب الى كل مكان ليشبع شهوته , هل تدري ماذا كان يعد هذا الشاب فى مشروع تخرجه ,(كان مشروع تخرجه جهاز رصد تحركات الطائرات المتخفية (f117)
الأمريكية فأين هو الأن بعدما فتن بمن هى مثلك ترتدى ملابس كاسية عارية
قالت وما ذنبها هى ؟ هى لم تزنى معه ولم يلمس حتى جسمها.
قلت أولا هى عصت أمر ربها عزوجل
قال تعالى(وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى)الأحزاب 3
وجاءا فى صفوة التفاسير فى تفسير هذه الآية أي لا تظهرن زينتكن ومحاسنكن للأجانب ، مثل ما كان نساء الجاهلية يفعلن ، حيث كانت تخرج المرأة إلى الأسواق ، مظهرة لمحاسنها ، كاشفة ما لا يليق كشفه من بدنها ، قال قتادة : كانت لهن مشية فيها تكسر وتغنج ، فنهى الله تعالى عن ذلك
ثانيا
انتى بذالك تهونين من فعل أبليس لعنه الله تعالى
فأبليس لم يزنى ولم يقتل ولم يسرق ولكنه يفتن البشر بالوسوسة
أما الفتاة فتعرى جسدها او تضيق ملابسها وتغرى به الشباب وتظهر مفاتنها
قالت عندى سؤال آخر من غير زعل ؟ لماذا نخفى هذا الجمال الذى خلقه الله ألم يخلق هذه الاشياء الله عزوجل .
أرد عليكى بأجابتن
اولا - الله عزوجل هو الذى خلق وهوالذى أمر أن تستر المرأة نفسها ثانيا- خلق الله جسم المرأة والرجل فهل تسمحين أن تمشى النساء والرجال فى الشوارع كاشفين العورات المغلظة (الأجهزة التناسلية ) بحجة أن الله هو الذى خلقها طبعا لااااااا
نحن نأتمر بأومر الله وننتهى بنواهيه.
وسوف اقول لكى شيئا مهما وهو
لوكان هناك قرية بها خمسة نساء يزنين ولكنهن يخفين زينتهن وفعلهن فلن تفجر هذه القرية بأكملها , أما لو جاءات أمرأة واحدة الى هذه القرية ولبست ملابس كاسية عارية ,كأن لبست ملابس شفافة وكشفت عن ساقيها, او ملابس ضيقة وأبدت محاسنها ولم تجعل أحد يقربها ولم تزنى مع أحد ولكنها أخذت تتمشى فى هذه القرية , النتيجة الحتمية ستكون أنتشار الفاحشة فى هذه القرية بأكملها وتقلدها نساء القرية وتفجر النساء والرجال ,لانها ستسير شهوة الرجال وعندما لا يستطيعون الوصول لها سيبحثون عن اقرب أمراءة لتطفى ء شهواتهم , حتى لو كانوا من المحارم, ولذالك نهى رسول الله عن الذنوب العلنية وأمر ربنا عزوجل بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وفى الحديث الصحيح أمرنا رسولنا بأن نغير المنكر الذى نرها وذالك لشدة الضرر الواقع على المجتمع من الذنوب العلنية
فلذالك ملابسك الضيقة تضعف من قوة الامة أكثر من باقى المعاصى السرية
قالت ولماذا قلت لى أنى أصد عن سبيل الله
قلت لها أنتى سفيرة للأسلام شئتى أم ابيتى عندما تراكى الفتاة النصرانية وأنتى متبرجة أو وانتى تصادقين شاب أو تمازحينه أوتخالطى الرجال ,يقولون فى أنفسهم لوكانت على الحق ما فعلت ذالك فتأتى انتى يوم القيامة وانتى تصدين عن سبيل الله بهذه الملابس الضيقة وعدم ارتداء الحجاب الشرعى وعدم طاعة الله ورسوله.
و قال النبى صلى الله عليه وسلم(من دعا الى هدى كان له من الأجر مثل أجور من يتبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا الى ضلالة كان عليه من الاثم مثل آثام من يتبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا". هذا حديث حسن صحيح.
أخيرا بالله عليكى لا تكونى داعية الى الضلالة والمنكرفهى من صفات المنافقين
قال تعالى(الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }التوبة67
وقال أيضا (الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }التوبة67
أختى اعلمى انكى مؤمنة والمؤمنة لا تختار مع أمر الله
فاسمعى الى قول الله عزوجل(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً }الأحزاب36
فهل تريدى أن تعصى الله ورسوله
قالت تبت الى الله تعالى وسوف أتعلم أمور دينى وأكون داعية الى الله ورسوله
أنتهى......الحوار
وهذه فتوى من شيخ علماءالعصر
: سؤل الشيخ بن عثيميين رحمه الله تعالى
عن حكم لبس ( البنطلون ) الذي انتشر في أوساط النساء مؤخراً ؟
فأجاب بقوله : قبل الإجابة على هذا السؤال أزجه نصيحة إلى الرجال المؤمنين أن يكونوا رعاة لمن تحت أيديهم من الأهل من بنين وبنات وزوجات وأخوات وغيرهن ، وأن يتقوا الله تعالى في هذه الرعية وألا يدعوا الحبل على الغارب للنساء اللاتي قال في حقهن النبي صلى الله عليه وسلم (( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن )) . وأرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ، وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أو الخفيفة ، ومن ذلك (( البنطلون )) فإنه يصف حجم رجل المرأة وكذلك بطنها وخصرها وثدييها وغير ذلك ، فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح : (( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )) . فنصيحتي لنساء المؤمنين ولرجالهن أن يتقوا الله عز وجل ، وأن يحرصوا على الزي الإسلامي الساتر ، وألا يضيعوا أموالهم في اقتناء مثل هذه الألبسة والله الموفق .(وسوعة فتوى اللجنة والأمامين المجلد الثانى عشر)
ما حكم لبس الملابس الضيقة والبنطلون للمرأة ؟
• الملابس الضيقة للمرأة ولبس البنطلون غير لائق فإن كان يراها غير محارمها فلا شك في تحريمه،لأن في ذلك فتنه عظيمة. وقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ، نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات" إلي آخر الحديث1 ، وقد فسر بعض أهل العلم معني الكاسيات العاريات بأنها المرأة تلبس ثيابا لكنها لا تسترها سترا كاملا إما لضيقها وإما لخفتها وإما لقصرها ، وعلى هذا فعلى المرأة أن تحترز من ذلك.
•
واليكم أخوتى بعض الفديوهات التى تتكلم عن الموضوع
الحجاب
الحجاب 2
الملابس الضيقة
لا تنسونا من صالح دعائكم
ونرجو النشر ان كان به خيرا
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أفضل المرسلين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن وآلاه.
ثم أما بعد
هذا الحوار بين فتاة مسلمة وشاب مسلم .
ذهب الشاب الى بيت أحد أقربائه للزيارة .وكان أقربائه غير ملتزمين بالتعاليم الأسلامية الصحيحة كحال أغلب المسلمين إلا من رحم ربى, وفى خلال الزيارة دخلت فتاة من أهل البيت فى العشرينات من عمرها . ودار هذا الحوار فى وجود محارم معهما .
,,,,,,,,,,,,,,,,الحوار,,,,,,
التلفيزيون يعمل على أحدى القنوات الأخبارية المشهورة , والمنظر المعروض على الشاشة هو لجندى أسرائيلى يقيد أمراءة مسلمة فلسطينية ويهينها ,
فقالت الفتاة كيف يحدث هذا ونحن أكثر من مليار ونحن على الحق لماذا لا ينصرنا الله.
قلت لها لأننا لا نستحق النصر ,فكيف ينصرنا الله وقد جعل لكل شىء سببا.
قالت الفتاة ولما لا نستحق النصر .
قلت لها تحبى أن نتكلم عن المستوى العام أم على المستوى الخاص .
قالت وماذا تعنى بالمستوى الخاص
قلت نتكلم عن أنفسنا
قالت ممكن بس بدون تجريح
قلت ممكن. أسأل حضرتك سؤال ؟
قالت أتفضل .
قلت ما هذه الملابس التى ترتدينها
قالت ملابس خروج وانا أذهب بها الى الجامعة
قلت لها ممكن تصفين لى ما ترتدين ؟
قالت وما دخل ذالك بقضية النصر !
قلت لغرض فى نفسى ستعلمينه الأن
قالت على العموم دى طرحة وده بدى وده بنطلون جينز
قلت لها وهل هذا لبس فتاة مسلمة حفيدة خديجة وعائشة وحفصة
قالت وما به. أولا أغلب الجامعة ترتديه (يعنى كتيييييرجدا)
قال أولا لو كانت الكثرة لا تتبع الله ورسوله فهى كغثاء السيل ولو قرأتى القرآن لوجدتى ذم الكثرة الخبيثة, جاءت كلمة أكثر فى 81 أية فى القراءن الكريم
أذكر لكى منها قوله تعالى (َوَكُلَّمَا عَاهَدُواْ عَهْداً نَّبَذَهُ فَرِيقٌ مِّنْهُم بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ }البقرة100
(كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }آل عمران110
ويكفينى أن أذكر لكى هذه الأية
(وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ }الأنعام116
قالت سيبنا من الكثرة خلاص وخلينا فى حالنا أنت مش عاجبك أيه فى لبسى, أنا مغطية شعرى وجسمى كله .
قال أولا هذه الملابس تصف رأسك وجسمك كله ولا أدرى كيف لبستى هذه الملابس أهى فصلت لكى أم هى ألوان رشت على جسمك. ولتعلمى أن هذه الملابس سبب من اسباب تأخر الأمة وهزيمتها .
قالت ده لبس مالى الدنيا وبعدين بلاش تشدد وسيبك من الكلام الجامد أحنا دلوقتى فى تحرر هو انا لازم البس نقاب وأخبى نفسى علشان أعجبكم .
قلت لها وهل الرسول متشدد؟
قالت لا متفتريش على كلام ماقلتوش ,انا بحب الرسول أكتر منك.
قال مانتى قلتى النقاب تشدد وأن الحجاب تشدد .
قالت سيبنا دلوقتى من النقاب وهاتلى دليل أن الرسول قال أن لبسى ده حرام .
قال ولو جبت لكى الدليل هتغيرى نفسك .
قالت طبعا أنا بحب الله والرسول .
قلت نهى رسول الله عن الملابس الضيقة .
قالت يعنى أتكلم رسول الله عن البدى و اللى أنا لابساه
قلت نعم .
قالت فييييييييييييييييييييييين
قلت أصبرى على أديكى الدليل
قال صلى الله عليه وسلم فى صحيح مسلم ("صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها توجد من مسيرة كذا وكذا" هذا الحديث من معجزات النبوة فقد وقع هذان الصنفان وهما موجدان وفيه ذم هذين الصنفين، قيل معناه كاسيات من نعمة الله عاريات من شكرها، وقيل معناه تستر بعض بدنها وتكشف بعضه إظهاراً بحالها ونحوه، وقيل معناه تلبس ثوباً رقيقاً يصف لون بدنها. وأما مائلات فقيل معناه عن طاعة الله وما يلزمهن حفظه، مميلات أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم، وقيل مائلات يمشين متبخترات مميلات لأكتافهن، وقيل مائلات يمشطن المشطة المائلة وهي مشطة البغايا مميلات يمشطن غيرهن تلك المشطة، ومعنى رؤوسهن كأسنمة البخت أن يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوها.
وها هى نبوءة الحبيب صلى الله عليه وسلم (كاسيات عاريات) فأنتى ترتدين ملابس ومع ذالك كل تفاصيل جسمك ظاهرة لا يخفى شىء منها ولا أرى قول أفضل من قول الله عزوجل (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }النجم3
فهل أقتنعتى
قالت الحديث داه صحيح ؟
قلت لها نعمممممممممم .
قالت تبت الى الله وإن شاء الله هبداء أغير من لبسي بس علشان مكدبش عليك شوية شوية
قلت لها عايز اشوف العقد
قالت عقد أيه ؟
قلت لها العقد اللى انتى كتبتيه مع ملك الموت انه لا يقبض روحك (بارك الله فى عمرك) حتى تشترى لبس جديد وتغيرى شوية شوية
قالت خلاصصصصص هاغير باذن الله . من النهاردة وهالبس عباية . لاحد ماشترى لبس جديد
قالت ولكن عندى سؤال لماذا قلت أن هذه الملابس سبب من اسباب هذيمة الأمة وأنى أصد عن سبيل الله بهذه الملابس؟
قلت نعم سوف أقص عليكى قصة ,
كان هناك طالب مجتهد من طلاب أحدى كليات الهندسة وكان يطلب علم شرعى وكان من المتفوقين وفى يوم وهو عائد الى بيته رأى فتاة ترتدى مثل ملابسك وتفاصيل جسمها ظاهر فاستهواه الشيطان ولم يغض بصره وفتن بها وأخذ يفكر فيها وفى الشهوة حتى ذهب يبحث عن أمراءة يمارس معها الزنى , ووقع فى الزنى وبعد ان كان الشاب من المتفوقين صار من المنحلين البائسين الضائعين يذهب الى كل مكان ليشبع شهوته , هل تدري ماذا كان يعد هذا الشاب فى مشروع تخرجه ,(كان مشروع تخرجه جهاز رصد تحركات الطائرات المتخفية (f117)
الأمريكية فأين هو الأن بعدما فتن بمن هى مثلك ترتدى ملابس كاسية عارية
قالت وما ذنبها هى ؟ هى لم تزنى معه ولم يلمس حتى جسمها.
قلت أولا هى عصت أمر ربها عزوجل
قال تعالى(وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى)الأحزاب 3
وجاءا فى صفوة التفاسير فى تفسير هذه الآية أي لا تظهرن زينتكن ومحاسنكن للأجانب ، مثل ما كان نساء الجاهلية يفعلن ، حيث كانت تخرج المرأة إلى الأسواق ، مظهرة لمحاسنها ، كاشفة ما لا يليق كشفه من بدنها ، قال قتادة : كانت لهن مشية فيها تكسر وتغنج ، فنهى الله تعالى عن ذلك
ثانيا
انتى بذالك تهونين من فعل أبليس لعنه الله تعالى
فأبليس لم يزنى ولم يقتل ولم يسرق ولكنه يفتن البشر بالوسوسة
أما الفتاة فتعرى جسدها او تضيق ملابسها وتغرى به الشباب وتظهر مفاتنها
قالت عندى سؤال آخر من غير زعل ؟ لماذا نخفى هذا الجمال الذى خلقه الله ألم يخلق هذه الاشياء الله عزوجل .
أرد عليكى بأجابتن
اولا - الله عزوجل هو الذى خلق وهوالذى أمر أن تستر المرأة نفسها ثانيا- خلق الله جسم المرأة والرجل فهل تسمحين أن تمشى النساء والرجال فى الشوارع كاشفين العورات المغلظة (الأجهزة التناسلية ) بحجة أن الله هو الذى خلقها طبعا لااااااا
نحن نأتمر بأومر الله وننتهى بنواهيه.
وسوف اقول لكى شيئا مهما وهو
لوكان هناك قرية بها خمسة نساء يزنين ولكنهن يخفين زينتهن وفعلهن فلن تفجر هذه القرية بأكملها , أما لو جاءات أمرأة واحدة الى هذه القرية ولبست ملابس كاسية عارية ,كأن لبست ملابس شفافة وكشفت عن ساقيها, او ملابس ضيقة وأبدت محاسنها ولم تجعل أحد يقربها ولم تزنى مع أحد ولكنها أخذت تتمشى فى هذه القرية , النتيجة الحتمية ستكون أنتشار الفاحشة فى هذه القرية بأكملها وتقلدها نساء القرية وتفجر النساء والرجال ,لانها ستسير شهوة الرجال وعندما لا يستطيعون الوصول لها سيبحثون عن اقرب أمراءة لتطفى ء شهواتهم , حتى لو كانوا من المحارم, ولذالك نهى رسول الله عن الذنوب العلنية وأمر ربنا عزوجل بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وفى الحديث الصحيح أمرنا رسولنا بأن نغير المنكر الذى نرها وذالك لشدة الضرر الواقع على المجتمع من الذنوب العلنية
فلذالك ملابسك الضيقة تضعف من قوة الامة أكثر من باقى المعاصى السرية
قالت ولماذا قلت لى أنى أصد عن سبيل الله
قلت لها أنتى سفيرة للأسلام شئتى أم ابيتى عندما تراكى الفتاة النصرانية وأنتى متبرجة أو وانتى تصادقين شاب أو تمازحينه أوتخالطى الرجال ,يقولون فى أنفسهم لوكانت على الحق ما فعلت ذالك فتأتى انتى يوم القيامة وانتى تصدين عن سبيل الله بهذه الملابس الضيقة وعدم ارتداء الحجاب الشرعى وعدم طاعة الله ورسوله.
و قال النبى صلى الله عليه وسلم(من دعا الى هدى كان له من الأجر مثل أجور من يتبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا الى ضلالة كان عليه من الاثم مثل آثام من يتبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا". هذا حديث حسن صحيح.
أخيرا بالله عليكى لا تكونى داعية الى الضلالة والمنكرفهى من صفات المنافقين
قال تعالى(الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }التوبة67
وقال أيضا (الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }التوبة67
أختى اعلمى انكى مؤمنة والمؤمنة لا تختار مع أمر الله
فاسمعى الى قول الله عزوجل(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً }الأحزاب36
فهل تريدى أن تعصى الله ورسوله
قالت تبت الى الله تعالى وسوف أتعلم أمور دينى وأكون داعية الى الله ورسوله
أنتهى......الحوار
وهذه فتوى من شيخ علماءالعصر
: سؤل الشيخ بن عثيميين رحمه الله تعالى
عن حكم لبس ( البنطلون ) الذي انتشر في أوساط النساء مؤخراً ؟
فأجاب بقوله : قبل الإجابة على هذا السؤال أزجه نصيحة إلى الرجال المؤمنين أن يكونوا رعاة لمن تحت أيديهم من الأهل من بنين وبنات وزوجات وأخوات وغيرهن ، وأن يتقوا الله تعالى في هذه الرعية وألا يدعوا الحبل على الغارب للنساء اللاتي قال في حقهن النبي صلى الله عليه وسلم (( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن )) . وأرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ، وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أو الخفيفة ، ومن ذلك (( البنطلون )) فإنه يصف حجم رجل المرأة وكذلك بطنها وخصرها وثدييها وغير ذلك ، فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح : (( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )) . فنصيحتي لنساء المؤمنين ولرجالهن أن يتقوا الله عز وجل ، وأن يحرصوا على الزي الإسلامي الساتر ، وألا يضيعوا أموالهم في اقتناء مثل هذه الألبسة والله الموفق .(وسوعة فتوى اللجنة والأمامين المجلد الثانى عشر)
ما حكم لبس الملابس الضيقة والبنطلون للمرأة ؟
• الملابس الضيقة للمرأة ولبس البنطلون غير لائق فإن كان يراها غير محارمها فلا شك في تحريمه،لأن في ذلك فتنه عظيمة. وقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ، نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات" إلي آخر الحديث1 ، وقد فسر بعض أهل العلم معني الكاسيات العاريات بأنها المرأة تلبس ثيابا لكنها لا تسترها سترا كاملا إما لضيقها وإما لخفتها وإما لقصرها ، وعلى هذا فعلى المرأة أن تحترز من ذلك.
•
واليكم أخوتى بعض الفديوهات التى تتكلم عن الموضوع
الحجاب
الحجاب 2
الملابس الضيقة
لا تنسونا من صالح دعائكم
ونرجو النشر ان كان به خيرا
تعليق