إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإسراء والمعراج.. الرحلة المعجزة للنبي المختار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإسراء والمعراج.. الرحلة المعجزة للنبي المختار

    أيها المسلمون ؛ إن العام العاشر للبعثة كان عاماً حزينًا وصعبًا على رسول الله محمد -صلّى الله عليه وسلّم-؛ فقد فَقَدَ به رسول الله عمّه أبا طالب؛ وهو دِرعه الذي كان يَحميه من قريش، ويدفع عنه أذاهم.

    وبعدها بثلاثة أيامٍ أو قيل بشهرين، فَقَدَ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- زوجته التي كانت تؤازره أمّ المؤمنين خديجة -رضي الله عنها فبقي رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وحيدًا حزيناً من غير مناصر له في تبليغ رسالته.. اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنحل بها العقد.

    فخرج إلى الطائف يَلتمس منهم القبول، وعرض دعوته على قبيلة ثقيف، فكان ردهم قاسيًا، رفضوا دعوته وصدوه ، فآذوا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم ونالوا منه حتى رَمَوه بالحجارة وسالت الدماء من قدميه الشريفتين ، وبعد الذي لاقاه النبي في الطائف، خرج مهموماً حزيناً ،فناجى ربَّه، وشكا إليه ضَعفه وقلَّة حيلته، وهوانه على النّاس، وعاد إلى مكّة فلم يستطع الدخول إليها حتى أجاره المطعم بن عدي وكان على الشرك.

    بعد هذا العناء الذي مرّ به نبيكم وحبيبكم وحبيب ربكم محمد صلى الله عليه وسلم؛ تأتي معجزة الإسراء في هذه الظروف القاسية عليه ، جاءت مشيئة الله -تعالى- بأن يُسلِّي عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- و يُواسيه ويُثبِّته على الحقِّ، فأكرمه الله برحلةٍ مباركةً طيبةً، بدأت من أطهر بقاع الأرض، وانتهت بطبقات السماء العليا، وهي رحلةُ الإسراء والمعراج.

    بدأت هذه الرحلة ورسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- نائمًا في حِجر الكعبة، حتى جاءه طارق من ربّه، فشَقَّ صدره وأخرج قلبه، فملأه بالحكمة والإيمان، ثمّ جاء بالبُراق؛ وهي دابّةٌ بيضاء، فركب النبي صلى الله عليه وسلم، ورافقه جبريل -عليهما السلام-، حتى وصلا المسجد الأقصى، ثم عرج به جبريل إلى السماء الدنيا ومن ثم إلى السموات السبع ثمَّ إلى سِدرة المنتهى، فأوحى إليه -تعالى- ما أوحى، وفرض عليه الصلاة وفي ذلك تفصيل لا يتسع الوقت لذكره.
    موقع المزيد
يعمل...
X