وأنى له الاستجابة بهذه الطريقة ..
وهل المقصود من إنكار المنكر أن يكون بثا مباشرا ..؟
هل المقصود في الحديث الشريف ("إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم") ، والحديث الشريف (" أَفْضَلُ الْجِهَادِ كَلِمَةُ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ أَوْ أَمِيرٍ جَائِرٍ " ).
هل المقصود أن ينكر المنكر على مرأى ومسمع من الناس .. أم أن صاحب الحق له أن يحمل الحق إلى الواقع في الباطل ويخاطبه بتركه ... والأصل في ذلك الإسرار ، ولو كان جهرا لكان بعد الإسرار وإعراض صاحب الباطل عن قبوله ..
واليوم في زماننا تقلب الموازين ويكون الجهر بالإنكار هو الأصل .. الأمر الذي يجعل صاحب الباطل يعاند ويكابر ويتجبر ويطغى ...
وصورة الإنكار الواقع اليوم : أن الذي يريد الإنكار لا بد أن يخرج في الفضائيات وفي المظاهرات ويسب ويلعن ويحط من قدر الظالم وصاحب الباطل .. ( وأنى له بهذه الطريقة استجابة !! )
وهل المقصود من إنكار المنكر أن يكون بثا مباشرا ..؟
هل المقصود في الحديث الشريف ("إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم") ، والحديث الشريف (" أَفْضَلُ الْجِهَادِ كَلِمَةُ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ أَوْ أَمِيرٍ جَائِرٍ " ).
هل المقصود أن ينكر المنكر على مرأى ومسمع من الناس .. أم أن صاحب الحق له أن يحمل الحق إلى الواقع في الباطل ويخاطبه بتركه ... والأصل في ذلك الإسرار ، ولو كان جهرا لكان بعد الإسرار وإعراض صاحب الباطل عن قبوله ..
واليوم في زماننا تقلب الموازين ويكون الجهر بالإنكار هو الأصل .. الأمر الذي يجعل صاحب الباطل يعاند ويكابر ويتجبر ويطغى ...
وصورة الإنكار الواقع اليوم : أن الذي يريد الإنكار لا بد أن يخرج في الفضائيات وفي المظاهرات ويسب ويلعن ويحط من قدر الظالم وصاحب الباطل .. ( وأنى له بهذه الطريقة استجابة !! )