إعـــــــلان

تقليص

اختبار دورة بصائر | إعداد المسلم الرباني " الجزء الرابع"

اختبار دورة بصائر | إعداد المسلم الرباني " الجزء الرابع"
شاهد أكثر
شاهد أقل

كيفية انقاص الوزن بواسطة رجيم البروتين والخضار

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية انقاص الوزن بواسطة رجيم البروتين والخضار



    يعتمد الكثير من أصحاب الوزن الزائد على رجيم البروتين والخضار والذي يعول على منع الكربوهيدرات عن الجسم لمدة لا تقل عن أسبوعين الأمر الذي يحول الجسم إلى آله حرق للدهون المخزونة لتكون هي مصدر الطاقة البديل، تناول كمية كبيرة من البروتينات لإستهلاك الكثير من الماء للهضم لا يستهلك أي سعرة حرارية فيحدث خسارة كبيرة في الوزن.


    ويستهدف رجيم البروتين علاج الكثير من المخاطر الصحية التي تواجه الانسان مثل مرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية بجانب ارتفاع ضغط الدم مما ينتج عنه تحسين نسبة الكوليسترول في الدم.


    نقاط هامة في رجيم البروتين والخضار:
    1. وجهت منظمة القلب العالمية الأمريكية تحذيرات من مثل هذه النظم التي تنص قوانينها على تناول كمية كبيرة من البروتينات التي تحتوي على دهون حيوانية والتي من شانها زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وتضييق الشرايين وتحمل أضرار كثيرة للقلب.
    2. منظمة الغذاء العالمية نشرت كذلك عبر موقعها الرسمي بيانا حذرت من خلاله من إتخاذ رجيم البروتين أسلوب حياة نظرا لكثرة المتاعب التي يسببها منها الإمساك الشديد و تعطل الكلى و غيرها ونصحت بإتباع نظام متوازن يحمل جميع العناصر الغذائية للجسم بشكل مدروس ودقيق مع القيام بممارسة الرياضة فيخسر الجسم الكثير من الوزن بطريقة صحية و سليمة دون حدوث أي آثار جانبية مضره.


    تعرفي على رجيم البروتين والخضار بالتفاصيل:


    - الأسبوع الأول من رجيم البروتين والخضار:


    • الأكلات التي يسمح بها : هي الأكلات التي تحتوي على بروتين مثل اللحوم بأنواعها والبيض، والخضروات مثل(الكوسة-الجزر-الفاصوليا-الخيار-الخس-الليمون)والمياه الغازية الخالية من السكر.


    • الأكلات المُحرمة : يمنع أكل السكريات والنشويات والشاي والقهوة والتمر والطماطم والخبز والحليب.


    - الأسبوع الثاني من رجيم البروتين والخضار:


    • الأكلات التي يسمح بها : البروتينات مثل اللحم بجميع أنواعه وخضار مثل: الكوسة - الجزر - الفاصوليا - الخيار - الخس - الليمون - الطماطم وكذالك الفول - الطعمية – والبيض).


    • الممنوعات: السكريات - النشويات - القهوة - الشاي -التمر -الخبز -البن – الحليب وممكن الشاي الأخضر بدون سكر


    - الأسبوع الثالث من رجيم البروتين والخضار:

    • أي شي بروتين مثل الحم بجميع أنواعه وخضار مثل( كوسة - جزر - فاصوليا - خيار - خس - ليمون – الطماطم) وكذلك: الفول - الطعمية – والبيض- ربع خبزه - حليب أو لبن- ويفضل أن يكون منزوع الدسم أو قليل الدسم.


    • المشروبات الغازية لابد أن تكون دايت.


    • ملحوظة: كمية الأكل مفتوحة بأي كميه.


    • الممنوعات: السكريات - النشويات - القهوة - الشاي –التمر.


    - الأسبوع الرابع من رجيم البروتين والخضار:


    • الأكلات المسموح بها: أي شي بروتين مثل الحم بجميع أنواعه، وخضار مثل: كوسة - جزر - فاصوليا - خيار - خس - ليمون – الطماطم، وكلك: الفول - الطعمية – والبيض- نصف خبزه - حليب أو لبن- ويفضل أن يكون منزوع الدسم أو قليل الدسم.


    • المشروبات الغازية لابد أن تكون دايت


    • الممنوعات: السكريات - النشويات - القهوة - الشاي -التمر.


    المصدر:
    https://sport360.fit/%D8%B1%D8%AC%D9...A%D9%8A%D9%86/


يعمل...
X