إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتوى مجمع البحوث الإسلامية بمصر في حكم شرب البيبسي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتوى مجمع البحوث الإسلامية بمصر في حكم شرب البيبسي

    :LLL:



    أخوانى الكرام .. أثناء تجوالى فى مواقع الانترنت وجدت خبرا أعتقد أنه هاما بالنسبة لنا جميعا سأترككم معه أولا ثم اسمحوا لى بالتعليق عليه فى الختام .. مع العلم أن هذ الموضوع مشابه لما تفضلت به الأخت ( أم حبيبة) هنا https://forums.way2allah.com/viewtopic.php?t=1130 ...


    *** الحكم أو الفتوى تتضمن الآتى :

    ... بعد الاطلاع على مكونات البيبسي الشركة الأمريكية الصنع

    تأكد العلماء بعد التحليل لمكونات مادة الكولا والبيبسي المكون منه هذا المشروب

    قاموا بإصدار فتوى موحدة بتحريم تناول هذا المشروب ( البيبسي ) لاحتوائه مواد خنزيريه

    لمشاهدة الفتوى والتي تم نشرها في الصحف .. ها هى



    *** وهنا نجد تفاصيل عن الخبر :


    أكدت الأبحاث العلمية والطبية أن شراب البيبسي والكولا يؤديان للإصابة بالسرطان، لأن العنصر الأساسي فيهما مأخوذ من أمعاء الخنازير. وجاء في تقرير نشرته مجلة أردنية أن رئيس جامعة نيودلهي للعلوم والتكنولوجيا د.مانغوشادا أصدر بحثاً علمياً أثبت بموجبه أن العنصر الرئيسي البيبسى والكولا مأخوذ من أمعاء ودم الخنازير وأن مادة البيبسي تسبب السرطان.
    وهذا هو التفسير العلمي لارتفاع أعداد الوفيات بأمراض السرطان في العالم.

    جامعة بريطانية تقاطع منتجات كوكا كولا "الملوثة"



    العرب اونلاين /منع اتحاد الطلاب فى جامعة سو*** البريطانية جميع منتجات كوكا كولا وذلك احتجاجا على ممارسات الشركة.
    وذكرت صحيفة اندبندنت انه يتوقع ان تحذو جامعات أخرى حذو جامعة سو*** فى ظل دعوات طالبية فى أنحاء البلاد لمقاطعة الشركة العملاقة.
    ويضغط "طلاب بريطانيون ضد كوكا كولا" على اتحاد المشتريات الذى يؤمن الطعام والشراب للجامعات البريطانية كى يلغى عقوده مع كوكا كولا والتى تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.
    ويرجع طلاب سو*** قرارهم إلى مخاوف صحية مثل وجود مستويات مرتفعة من المبيدات الحشرية فى منتجات الشركة وهو ما دفع بعدد من الولايات فى الهند إلى منع منتجات كوكا كولا .
    ويقول المحتجون ان مصانع تعبئة كوكا كولا فى الهند استنفذت المياه الجوفية وحرمت المزارعين من معيشتهم.

    السعودية.. دعوات عاجلة لسحب وحظر استيراد البيبسي والكوكاكولا من الأسواق


    المدينة / أثارت الأبحاث العلمية المنشورة أمس عن وجود أضرار كبيرة لشرب البيبسي والكوكاكولا قد تؤدى للاصابة بالسرطان لان العنصر الاساسى فيهما مأخوذ من امعاء الخنازير الذى يحمل لحمه جراثيم وميكروبات مميتة قاتلة ردود فعل ساخنة فى مختلف الاوساط.. ففى الوقت الذى طالب فيه الغالبية بضروة سحب هذه المشروبات من الأسواق حفاظا على صحة المستهلكين دعا البعض الآخر إلى التريث. من جانبها اكدت مصادر وزارة التجارة انها ستقوم بجولات عاجلة على مصانع

    البيبسي والكوكاكولا لضمان التأكد من سلامة هذه المشروبات حرصا على صحة المواطنين. وكانت الجامعة الهندية أجرت اختبارات علمية حول اثر شرب البيبسي والكوكاكولا واثبتت ان شربهما يؤدى الى زيادة سرعة ضربات القلب وهبوط الضغط وان شرب ست زجاجات منها يؤدى للوفاة فورا كونهما مصنعان من مياه معالجة كيميائيا تحوى ثاني أكسيد الكربون وحامض الفوسفوريك وحامض السيتريكو الكربونيك ومادة الكافيين التي تؤذي الأسنان وتسبب الإصابة بمرض هشاشة العظام.
    فرض ضرائب



    وقال الدكتور ابو بكر باقادر الخبير الاجتماعي: في جميع دول العالم من المهام الرئيسية للأجهزة الرسمية في الدول حماية مواطنيها ورعاياها من الآثار الصحية التي تسببها المنتجات المستوردة وذلك بحظر استيرادها والقيام بالبحوث في المختبرات لضمان سلامة المنتجات على صحة الإنسان مؤكدا ان الدولة لديها سياسات معلنة تحول دون دخول المنتجات المضرة بصحة الإنسان كأنواع من اللحوم والاجبان والكحوليات بمختلف انواعها لحماية المواطنين والمقيمين من اثارها الطبية المعروفة والتي اثبتت البحوث الطبية تأثيرها على الصحة.



    وقال : ان صدور التحذير من جهة رسمية وإعلانه بشكل ملفت يدل على اعتراف بمحتوى وأثر هذه المواد على صحة الإنسان وهو ما يصب في سياسة الدولة في تحذير المواطنين والمقيمين من أي منتجات مضرة مما يوجب على وزارة الصحة ان تقوم بتوعية المواطنين والمقيمين بضرر هذه المشروبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف استيرادها او التخفيف من الكميات الكبيرة في الأسواق.

    وأكد ان الدول تقوم برفع الضرائب على المنتجات التي لم يثبت خطورتها على الصحة والتي يدور حولها تحذيرات متكررة مؤكدا ان رفع الضرائب على مثل هذه المنتجات هو الخطوة الأولى التي ينبغي البدء فيها عند معالجة هذه القضية بالتزامن مع برنامج توعوي لشريحة كبيرة من المستهلكين لتوضيح الضرر الكبير الذي تسببه وأشار الى ان المستهلك هو المعني بالدرجة الأولى بالامتناع عن مثل هذه المشروبات التي يثبت ضررها على الصحة حتى وان تم اتخاذ الخطوات القانونية والكفيلة بحجب مثل هذه المشروبات عن السوق السعودي.



    وقال ان لوزارة الصحة جهوداً كبيرة فيما يتعلق بتحذيراتها المسبقة لمرض أنفلونزا الطيور وخطواتها السابقة في حجب لحوم الأبقار المسببة لجنون البقر وقيامها بمراقبة اللحوم والمنتجات الاستهلاكية .
    دعم التوعية ووقف الاستيراد



    ويؤيده الرأي الخبير الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة من جامعة الملك عبد العزيز الذي يؤكد ان على الجهات الرسمية ان تركز على الجانب التوعوي لتوعية المستهلكين بضرر البيبسي والكوكاكولا والمشروبات الغازية بمختلف أنواعها ويقول: ان لدى الناس فكرة بسيطة عن ضرر هذه المشروبات وبالتالي فإن زيادة الجانب التوعوي إضافة الى اتخاذ خطوات لوقف استيراد هذه المشروبات من أولويات وزارتي التجارة والصحة بحيث يتم منعها نهائيا في السوق السعودي ويعترف الدكتور بصعوبة مثل هذه الخطوة ولكنه يرى ان اتخاذ خطوات ملموسة كالتوعية من شأنه إطلاق المرحلة الأولى لحجب مثل هذه المشروبات ومن ثم سن قوانين وتشريعات لرفع أسعار هذه المشروبات وتحجيم استيرادها وتقنينه بما يضمن تطبيق خطة شاملة لوقف استيرادها خاصة . وقال : ان على وزارة التجارة بفروعها في المناطق منع مثل هذه المشروبات وسحبها من الأسواق بعد ثبوت اضرارها الكبيرة على الصحة العامة .



    وجود مادة تسبب الإدمان


    ومن جهته أوضح الدكتور باسم احمد شوقي أخصائي سمنة ان تناول المشروبات الغازية له مضاعفات خطيرة جدا بسبب وجود مادة تؤدي إلى ما يشبه الإدمان على هذه المشروبات .كما أن لهذه المشروبات تأثيراً مدمراً على الجهاز العصبي المركزي أي (المخ) بسبب وجود مواد ضارة على الإنسان.



    وأشار إلى ان نسبة السكريات الموجودة في هذه المشروبات الغازية تسبب أضراراً على الكلى والكبد وأجهزة هامة في الجسم.



    منع البيع في المدارس

    واضاف بان وزارة الصحة ووزارة التعليم تجاوبتا مع دراسات علمية سابقة أكدت على تأثير مشروبات الببسي والكوكا كولا على الإنسان فقامت بمنع بيعها فى المدارس.


    تآكل في الأسنان


    من جانبه اكد الدكتور احمد صلاح أخصائي أسنان وجود آثار جانبية كبيرة لشرب الببسي والكوكاكولا وذلك بسبب احتوائها على حامض الفوسفوريك وحامض السيتريك والكربونيك موضحا انها تؤدي إلى تآكل وضعف في الأسنان لاحتوائها على نسبة كبيرة جدا من السكر .كما أنها تؤثر بشكل خطير على الأطفال وخاصة صغار السن.


    سرطان والتهابات في المعدة

    وقال الدكتور ثامر عربان طبيب عام ان شرب الببسي والكوكاكولا يسبب مشاكل كبيرة ومعقدة في الجهاز الهضمي والتهابات في المعدة بسبب وجود مادة الكافيين كما أن هناك بعض المواد التي في هذه المشروبات الغازية تؤدي إلى الإصابة بالسرطان فى المعدة والبنكرياس والقولون والبروستات والكلى وهذه من الأسباب في ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بأمراض السرطان.



    واضاف بان هناك دراسات علمية متقدمة أثبتت بشكل كبير بان شرب هذه الغازيات يسبب ضعف وهشاشة في العظام لدى الأطفال والنساء.



    وقال الدكتور عبدالله النفيعي استشاري طب الأسنان والمشرف على عيادات الأسنان بصحة الطائف نحن ننصح الجميع دائما بالابتعاد عن شرب البيبسي والكولا والمشروبات الغازية بشكل عام نظرا لاضرارها على الأسنان حيث تؤدي للإصابة بالتسوس.



    أبحاث مفصلة
    وأشار الدكتور خالد بالبيد استشاري أمراض الكلى ورئيس قسم الكلى بمستشفى التخصصي بالطائف إلى انه لم تصدر ابحاث مفصلة حول المواد الضارة بالتفصيل وبشكل عام فإن المشروبات الغازية والبيبسي على وجه الخصوص تحتوي على عناصر منها مادة الفسفور التي تتحد مع مادة الكالسيوم مما يؤدي الى تقلص في الأوعية الدموية.. وقال ان جميع الدراسات التي اجريت في مجال أمراض القلب أوضحت ان تقلص الأوعية الدموية يحدث للشخص العادي بعد سن الخمسين أما مرضى الكلى فإن هذه المادة تسبب التقلص في أوعيتهم الدموية بعد خمس سنوات أي في سن مبكر ولهذا تزيد احتمالية إصابتهم بأمراض القلب بشكل كبير.


    أكد الدكتور مصطفى عبدالعزيز وجود تحذيرات قديمة عن المشروبات الغازية والمواد التي تسبب السرطان للمعدة والقولون والبلعوم والكلى والمثانة والى زيادة سرعة ضربات ونبضات القلب وهبوط الضغط.

    ======================================
    ** وبعد أخوانى فأود أن اذكر أنى قد أتتنى رسالة قديما على ايميلى تفيد بأن مادة الكوكاكولا تم عمل اختبار لها يبشر بهلاك الانسان فقد تم وضع سنة من أسنان انسان بالغ فى كوب به كوكاكولا وبعد نصف ساعة على الأكثر تم تحلل السنة واضمحلالها .. ووقتها قالوا _ أى الأطباء_ هذه السنة هى أقوى جزء بجسم الانسان تكوينا فهى خلقت لتقطيع وتمزيق وطحن الطعام وما هو أصلب منه أحيانا فكيف بجدار المعدة المتكون من اللحم ..؟؟!! :!:
    -----------

    وتعليقى الخاص أخوانى على كل ذلك يتلخص فى جملة واحدة ..

    لو لم نقاطع شركات البيبسي والكوكاكولا من أجل أن أموالنا التى يربحونها جراء شرائنا لمنتجاتهم ينفقونها على أسلحة وذخائر تدك بها بيوت وأجساد المسلمين ، أفلا نقاطعها من أجل صحتنا التى أمرنا جبار السموات والأرض بالاعتناء والمحافظة عليها ؟؟

    وقى الله المسلمين كل مكروه
    أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
    فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
    ثم تدبر معى قوله تعالى
    (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
    (آل عمران :190-191)
    __________________________
    C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
    ________________________________
    أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

  • #2
    استكمالا للموضوع وقد توصلت إلى مقالة أخرى بهذا الصدد .. أردت أن أطلعكم عليها ..
    وهيا لنرق بصحتنا ولنتبع ما كان من حكم المختصين فى هذا الأمر ..

    ===============


    هل تعلم...

    أن آلية العطش تبلغ من الضعف عند 37 بالمائة من الأمريكيين درجة أنهم يخلطون باستمرار بينه وبين الجوع؟


    وأن قلة شرب الماء هي السبب الأول للإعياء اليومي؟


    وأنه استناداً لدراسات أجرتها جامعة واشنطن فإن كأساً واحدة من الماء تقضي على الجوع بنسبة 100% من حالات متّبعي حمية الريجيم؟


    إن دراسات علمية أخرى تستند إلى أسس وطيدة تشير إلى أن شرب ما يتراوح بين 8 و10 كؤوس مياه يومياً يخفف بشكل كبير من أوجاع الظهر والمفاصل عند 80 بالمائة من الأشخاص الذين يعانون هذه الآلام؟


    هل تعلم...

    أن انخفاض كمية المياه الموجودة في الجسم بمقدار كأسين فقط يمكنه أن يتسبب بفقدان لحظي للذاكرة وصعوبات في العمليات الحسابية البسيطة ومشكلات في الرؤية قبالة شاشة الكمبيوتر أو لقراءة صفحة مطبوعة؟


    أن شرب خمس كؤوس على الأقل من الماء يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 45%، ومن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 79% ومن احتمالات الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50%؟


    هل أنت تشرب الكمية اللازمة من الماء يومياً أم أنك اخترت استبدالها بالمشروبات الغازية؟


    هل تعلم...

    في كثير من الولايات الأمريكية، تحتفظ دوريات الطرق دائماً بعشر ليترات من "الكوكا كولا" من أجل إزالة بقع الدم التي تبقى على الطرق بعد وقوع حادث ما..


    إذا ما وضعت قطعة بفتاك في وعاء يحتوي على "كوكا كولا"، فإن هذا الفتاك سيتحلل خلال 48 ساعة...


    في سبيل إزالة البقع عن طاس المرحاض، يكفي أن تصب فيه علبة "كوكا كولا" وتتركه لمدة 30 دقيقة، ثم دع الماء تجري (أسيد الحامض الموجود في "الكوكا كولا" يزيل البقع عن البورسلان الزجاجي)


    ولإزالة الصدأ عن الأسطح المطلية بالكروم، يكفي أن تفركه بقطعة من ورق الألمنيوم المجعّد المبلل "بكوكا كولا"، وستختفي البقع من الوجود



    إقرأ...


    لتنظيف طرفي توصيل بطارية سيارتك، اسكب عليهما قليلاً من "الكوكا كولا"، فتقضي الفقاقيع على تآكلهما...



    لإرخاء برغيّ صدئ، ضع عليه خرقة مبلله "بكوكا كولا" واتركها لبضع دقائق، فيصبح البرغيّ جاهز للخروج...



    لإزالة الصدأ عن عدة التصليح، اتبع الخطوة السابقة فيختفي...



    لإزالة بطاقات لاصقة أو ورق أو حتى مطاط أو سلكون، ملتصقة بأي سطح من الزجاج، اتبع الطريقة السابقة...



    كما هي نافعة أيضاً من أجل تنظيف زجاج سيارتك حين يتسخ على الطريق


    إقرأ...


    العنصر النشيط في "الكوكا كولا" هو حامض الفسفور، الذي يبلغ تركز أيون الهدروجين فيه 2.8، والكافي لحل مسمار خلال أربعة أيام


    حامض الفسفور هو مادة شديدة الضرر بالنسبة لكالسيوم العظام، وهو أحد أكثر العناصر مساهمة في ارتفاع الإصابة بترقق العظام


    كقانون بيئي وأمني، من واجب الشاحنات التي تنقل المادة المركزة "للكوكا كولا" أن تحمل إشارة تقول "مادة خطيرة"، وهي التي تستخدم عند نقل المواد ذات القدرة العالية على التسبب بالتآكل


    منذ أكثر من عشرين سنة والموزعون يستخدمون المادة المركزة من "الكوكا كولا" لتنظيف المحركات




    والآن، السؤال هو:

    هل تفضل الماء أم "الكوكا كولا"؟

    هيا فلننفع أخواننا بما قرأنا
    أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
    فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
    ثم تدبر معى قوله تعالى
    (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
    (آل عمران :190-191)
    __________________________
    C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
    ________________________________
    أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

    تعليق


    • #3
      رد: فتوى مجمع البحوث الإسلامية بمصر في حكم شرب البيبسي

      بارك الله فيك أخ حسام
      وجزاك الله كل خير علي الموضوع الرائع


      تعليق


      • #4
        رد: فتوى مجمع البحوث الإسلامية بمصر في حكم شرب البيبسي

        أخي .. لكن أين مصدر هذا الخبر حتى نستطيع أن نجزم بذلك ؟؟

        { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

        أخــي ستنـيـر الـدمـاء الـظــلام ... وتـزرعــه رحــمــة وســــلام
        فيا سحب غطّـي شعـاع الهـلال ... سيـشـرق بـعـدك بـــدر الـتـمـام

        تعليق


        • #5
          رد: فتوى مجمع البحوث الإسلامية بمصر في حكم شرب البيبسي

          جزاكم الله خيرا كثيرا

          تعليق


          • #6
            رد: فتوى مجمع البحوث الإسلامية بمصر في حكم شرب البيبسي

            بالجربة اخواني الكرام الكولا تفتت صدأ وتأكسد الحديد ===التمس منكم اجراء التجربة .=== ولكم الشكر وللكاتب الكريم .
            أخوكم المهدي

            تعليق

            يعمل...
            X