إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القرآن الكريم دستور مملكة الجنة على الأرض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القرآن الكريم دستور مملكة الجنة على الأرض

    القرآن الكريم كلام الله تعالى المعجز الذي أنزله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و يتضمن الشريعة الكاملة للمسلمين ليعيشوا حياة طيبة وعفيفة وفيرة ومجزية في طاعة لأوامر الله في هذه الحياة وينال الخلاص في الآخرة. إنه "مخطط الحياة" لكل مسلم ، وهو "دستور" مملكة الجنة على الأرض.

    القرآن هو المعاصر الأبدي للمسلمين. لقد وجد كل جيل من المسلمين مصادر جديدة للقوة والشجاعة والإلهام فيه. كما أنها بالنسبة لهم "بوصلة" في رحلة الحياة المضطربة ، كما أوضحت نفسها في الآيات التالية:
    . . . بل جاء لكم نور وكتاب واضح من عند الله. وبه يهدي الله من يملأ رضاه في سبل الأمان ويخرجهم من الظلام المطلق إلى النور بإرادته ويهديهم إلى الصراط المستقيم. (الخامس: 15-16)
    لقد أوجد مرحلة جديدة تمامًا من الفكر الإنساني ونوعًا جديدًا من الشخصية. إنه يستحق الثناء على مفاهيمه عن الطبيعة الإلهية في إشارة إلى صفات القوة والمعرفة والعناية الشاملة والوحدة - أن إيمانه وثقته بإله واحد ، خالق السماء والأرض عميقة ومتحمسة ، وأنه يجسد الكثير من الجدية النبيلة والأخلاقية.
    إن القرآن هو الذي حوَّل الرعاة البسطاء والبدو المتجولين في شبه الجزيرة العربية إلى مؤسسي الإمبراطوريات ، وبناة المدن ، وجامعي المكتبات. إذا تم تقييم نظام من التعاليم الدينية من خلال التغييرات التي تدخلها على طريقة الحياة وعادات ومعتقدات أتباعها ، فإن القرآن باعتباره رمزًا للحياة لا يعلى عليه.
    ليس غريباً إذن أن يتم نشر المزيد من الترجمات والتعليقات للقرآن الكريم أكثر من أي كتاب آخر يُدعى أنه الوحي الإلهي.
    وفي ما يلي روابط بعض سور القرآن الكريم للقراءة :
    سورة البقرة
    سورة الكهف
    سورة ياسين

    الحمد لله الذي أكرمنا بذكره
    رب اغفر لي و لوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
يعمل...
X