إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دفاعا عن عثمان رضي الله عنه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دفاعا عن عثمان رضي الله عنه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده والصلاة و السلام علي من لانبي بعده ثم اما بعد
    فردا علي سؤال اختنا الغالية العائدة الي الله عن سيدنا عثمان رضي الله عنه و ارضاه فقد قالت اختنا الغالية
    بعد ما تولى الاماره غرته الدنيا وأقتصر على اقاربه فقط لتعينهم فى المناصب المختلفه حتى لما جاء ليه وفد يطلب منه ان يتنازل عن الاماره أستجاب لهم ويقال ان عثمان بن عفان أرسل ورائهم شخص يقتلهم لكنهم عرفو انه واحد من أتباع عثمان فجاء الوفد مره أخرى وحاصروا بيت عثمان وقتلوه

    وهذه التهم جاءت في رواية واحدة وهي موجودة إلى الآن ليس في كتب الشيعة فحسب، بل في كتابات الجهّال من المسلمين الذين ينقلون عن روايات الشيعة الموضوعة دون أن يعلموا أنها موضوعة، أو ممن لا يريد لدولة الإسلام أن تقوم، مدّعيًا أن دولة الإسلام إذا قامت سوف يحدث مثل هذا الأمر، فقد حدث ذلك بين الصحابة أنفسِهم، فكيف تقوم دولة الإسلام في عهدنا نحن.

    و الامر فيه مبحثان المبحث الاول هو موضوع تفضيل عثمان رضي الله عنه لاقاربه (و هو موضوع حديثنا هنا)
    و المبحث الثاني قصة مقتل عثمان رضي الله عنه و سنفرد لها موضوع اخر ان شاء الرحمن..

    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.


  • #2
    اولا : توليتة معاوية ابن ابي سفيان و هومن اقاربة

    اولا : توليتة معاوية ابن ابي سفيان و هومن اقاربة :

    الحديث عن معاوية رضي الله عنه وأرضاه يطول ولكننا سنلقي الضوء علي حياته لنعرف سبب اختيار عثمان رضي الله عنه له فنقول :
    كان رضي الله عنه في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يكتب له الوحي، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأتمنه على وحي السماء، وفي عهد أبي بكر الصديق رضي الله عنه، جعله أبو بكر رضي الله عنه خليفة لأخيه يزيد بن أبي سفيان على الجيش الخارج لحرب الروم في الشام، وفي عهد عمر رضي الله عنه ولّاه عمر رضي الله عنه على حمص، بعد عزل عمر بن سعد، وكان من زهّاد الأنصار وقدامى الصحابة رضي الله عنهم جميعًا وتحدث الناس قائلين: يعزل سعدًا ويولّي معاوية.
    وقد أسلم معاوية رضي الله عنه سنة 8هـ أو سنة 6 هـ كما سيأتي في موضعه، فقال عمير بن سعد رضي الله عنه:
    لا تذكروا معاوية إلا بخير، فقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: اللَّهُمَّ اهْدِ بِهِ.
    رواه الترمذي، وجاءت هذه الرواية أيضًا على لسان عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه.
    ثم بعد هذا ولّاه عمر بن الخطاب رضي الله عنه الشام بالكامل، وذلك بعد حدوث الطاعون، ووفاة الأمراء الواحد تلو الآخر، وكما نعرف أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان شديد الدقة في اختيار الأمراء، وكان لا يتردد في عزل أحد، حتى وإن كانوا من قدامى الصحابة، كما عزل سعد بن أبي وقّاص رضي الله عنه وأرضاه، وقد أقرّ عمر رضي الله عنه معاوية رضي الله عنه على ولايته حتى استشهد سنة 23 هـ، وبعد وفاة عثمان رضي الله عنه قال سعد بن أبي وقاص: ما رأيت أحدًا بعد عثمان أقضى بحقٍ من صاحب هذا الباب، وأشار إلى باب معاوية، في خلافة معاوية.
    وقال حبر الأمة عبد الله بن عباس: ما رأيت رجلًا أخلق بالملك من معاوية.
    كان معاوية رضي الله عنه وأرضاه عادلًا حكيمًا حليمًا، يحسن الدفاع عن ملكه، وينشر الإسلام في خارج ممالك المسلمين، ويستعين بالله على ذلك، وكان من المجاهدين الأبرار، ودخل على يده الكثير، والكثير، ليس من الأفراد، بل من الأمم فى الإسلام...
    وكان سيرة معاوية مع رعيته خير سيرة، وكانت الرعية تحبه حبًا شديدًا، وروى مسلم وغيره عن عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الْأَشْجَعِيِّ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُحِبُّونَهُمْ، وَيُحِبُّونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ، وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ، وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ، وَيُبْغِضُونَكُمْ، وَتَلْعَنُونَهُمْ، وَيَلْعَنُونَكُمْ.
    فإذا كان الشعب يحب القائد، وهو يحبهم، فهذا من خيار الأئمة، وإذا كان يبغض الشعب، والشعب يبغضه، فهو من شرار الأئمة، وهذا مقياس ثابت من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    ولا يتسع المقام هنا للحديث عن معاوية رضي الله عنه ، وما يهمنا هنا هو أن نقول أن عثمان رضي الله عنه لم يستحدث تولية معاوية بن أبي سفيان، بل فعلها من قبله ابا بكر و عمر رضي الله عنهما وهم خير منه.
    يتبع ان شاء الله
    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

    تعليق


    • #3
      نكمل بحول الله و قوتة الرد علي فرية ان سيدنا عثمان رضي الله عنه كان يفضل اقاربه علي عموم المسلمين

      توليتة عبد الله بن عامر بن قريظ على البصرة، وهو من أقاربه.

      عبد الله بن عامر هذا من بني أمية من جهة الأب، ومن بني هاشم من جهة الأم، فأم جدته الكبرى عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولما ولد عبد الله بن عامر بن قريظ أُتي به إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال لأهله: هَذَا أَشْبَهُ بِنَا مِنْهُ بِكُمْ.
      ثم تفل في فيه فازدرده، فقال صلى الله عليه وسلم: أَرْجُو أَنْ يَكُونَ مَسْقِيًّا.
      فكان رضي الله عنه لا يعالج أرضًا إلا ظهر منها الماء.
      ذكر ذلك ابن حجر العسقلاني في الإصابة.
      ويُعدّ عبد الله بن عامر من أشهر الفاتحين في الإسلام، فقد فتح خراسان كلها، وأطراف فارس، وساجستان، وأعاد فتح كرمان بعد نقضها للعهد، وكان هذا الجهاد سببًا في تقويض آمال المجوس في استعادة ملكهم، ومن ثَمّ يكنّون له هذا الحقد العظيم في نفوسهم، وعندما انطلق الشيعة من تلك الأراضي أخذوا يطعنون في من قوضوا ملك فارس من أمثال المجاهد عبد الله بن عامر بن قريظ الذي فعل هذا، ولم يكن يبلغ من العمر سوى خمسة وعشرين سنة، قال ابن كثير في البداية والنهاية:
      هو أول من اتخذ الحياض بعرفة لحجاج بيت الله الحرام، وأجرى إليها الماء المعين.
      وقال ابن تيمية رحمه الله في منهاج السنة: إن له من الحسنات، والمحبة في قلوب الناس ما لا يُنكر.
      يتبع ان شاء الله
      اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

      اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

      تعليق


      • #4
        :LLL:
        الحمد لله وحدة و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده,
        اما بعد ...
        فقد استعرضنا في المداخلتين السابقتين بطلان فريةان سيدنا عثمان رضي الله عنه وارضاه كان يفضل اقاربة علي عموم المسلمين و لكن حتي نقطع دابر هذه الفرية سنستعرض المناصب العليا في عهده رضي الله عنه ومن كان المسؤل عنها...
        كانت المناصب العليا في عهد عثمان رضي الله عنه، وتحديدا في الوقت الذي جاء فيه رءوس الفتنة يطلبون عزله رضي الله عنه كانت هذه المناصب على هذا النحو، كان على القضاء زيد بن ثابت الأنصاري، وكان على بيت المال عقبة بن عامر الجهني، وكان على إمارة الحج عبد الله بن عباس الهاشمي، وعلى الخراج جابر بن فلان المزني، وسماك الأنصاري، وعلى إمارة الحرب القعقاع بن عمرو التميمي، وعلى الشرطة عبد الله بن قنفذ من بني تيّم.
        فهذه المناصب الستة العليا في الامارة لم يكن فيها احد من بني امية.


        أما ولاة عثمان بن عفان رضي الله عنه على البلاد المختلفة، فكانوا على هذا النحو:
        كان على اليمن: يعلى بن أمية التميمي.
        وكان على مكة: عبد الله بن عمرو الحضرمي.
        وعلى همذان: جرير بن عبد الله البجلي.
        وعلى الطائف: القاسم بن ربيعة الثقفي.
        وعلى الكوفة: أبو موسى الأشعري.
        وعلى البصرة: عبد الله بن عامر بن قريظ.
        وعلى مصر: عبد الله بن سعد بن أبي سرح.
        وعلى الشام: معاوية بن أبي سفيان.
        وعلى حمص: عبد الرحمن بن خالد بن الوليد المخزومي.
        وعلى قنسرين: حبيب بن مسلمة القرشي الهاشمي.
        وعلى الأردن: أبو الأعور السلمي.
        وعلى فلسطين: علقمة بن حكم الكنعاني.
        وعلى البحر الأبيض المتوسط: عبد الله بن قيس الفزاري.
        وعلى أذربيجان: الأشعث بن قيس الكندي.
        وعلى حلوان- في أرض فارس-: عتيبة بن النهاس العجلي.
        وعلى أصفهان في عمق فارس: السائب بن الأقرع الثقفي.
        ولا نلمح في كل هذه الولايات الا اثنين فقط من اقارب عثمان رضي الله عنه هما: عبد الله بن السائب بن قريظ، ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما.
        فهل كان معظم ولاة عثمان بن عفان رضي الله عنه من أقاربه بالفعل؟
        اترك لكم الاجابة علي هذا السؤال..
        و جزاكم الله خيرا
        لايزال هناك قسم اخر في سؤال اختناالغالية العائدة الي الله وهي عن قصة مقتل عثمان رضي الله و لكن كما يقولون للقصة قصة و لكن تلك قصة اخري :) ان شاء الله سافرد لها موضوع مستقل..
        اعتذر للاطالة و جزاكم الله خيرا
        اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

        اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

        تعليق

        يعمل...
        X