بنرات المنتدى
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    عضو فعال


    تاريخ التسجيل : Jun 2012
    رقم العضوية : 112476
    الجنس: ذكر
    المشاركات : 860
    التقييم : 1016
    ناصر المجاهدين غير متواجد حالياً

    (‏(صور)) عمليات مزلزلة لجبهة النصرة قاصمة ظهر النظام النصيري..

    وكالة الأنباء الإسلامية - حق
    نشرت جبهة النصرة لاهل الشام إحدى أقوى الجماعات المقاتلة ضد النظام السوري اليوم سلسلة جديدة من بياناتها تبنت فيها عدداً من العمليات النوعية الساحقة للنظام النصيري.


    عملية جسر حلفايا بريف حماة
    تمكَّن المجاهدون في جبهة النصرة بالتعاون مع (تجمع ألوية أبناء حماة المقاتلة) من تنفيذ غزوة على حاجز الجسر وحاجز المداجن في مدينة حلفايا بريف حماة، فبعد التوكل على الله ثم التخطيط للغزوة تمركز الإخوة صباح يوم الجمعة 20 من ربيع الأول 1434هـ، الموافق 1/ 2/ 2013م في ثلاث جهات فارضين حصارًا على قوات النظام داخل الحاجزين، وكان تقسيم السرايا كما يلي:
    1- سرية من رشاشات (بي كي سي) استطاعت توفير غزارة نارية عالية للتغطية على المقتحمين.
    2- سرية من القناصين: تمكَّنت من قنص عدد من المرتدين -ولله الحمد-.
    3- سرية الهاون: قامت بقصف الحاجزين بهاون عيار 80.
    4- سرية الصواريخ: قامت بدك الحاجزين بصاروخ من نوع (ميتس)، وبعدة صواريخ من نوع (فيصل 1).
    5- سريتي الاقتحام: قامت سرية الاقتحام الأولى باقتحام حاجز الجسر مع تغطية نارية عالية، حيث تمت السيطرة عليه في الدقائق الأولى -بفضل الله- ممَّا أسفر عن إعطاب دبابة وفرار آليتين، بينما ظلت السرية الأخرى مرابطة على حاجز المداجن إلى أن تم اقتحامه بعد دحر دبابات المرتدين إلى شرقي المداجن -ولله الحمد وحده-.
    ويُذكر أن غنائم الغزوة جاءت كالتالي:
    رشاش دوشكا، ورشاشي (بي كي سي) مع صندوقي ذخيرة لهما، وقاذف RBG مع صندوقي ذخائر له، وقذيفة دبابة T72، و3 حشوات، وقناصة مع منظار ليلي.









    عملية استشهادية بشاحنة مفخخة تضرب وكرًا للجيش النصيري في مشفى الدويرينة قرب مطار حلب
    في إطار الخطة التي وضعتها جبهة النصرة في عملية حصار مطار حلب، قرر القادة العسكريون القيام بضربة مفاجئة للجيش النصيري بتنفيذ عملية نوعية جريئة عن طريق تنفيذ عملية استشهادية بشاحنة مفخخة تضرب وكرًا من أوكار الجيش النصيري المتمركز في مشفى الدويرينة في قرية الدويرينة بالقرب من مطار حلب -المؤلف من حوالي 12 مبنى- على النحو التالي:
    1- مبنى اتُّخذ مقرًا لقيادة عمليات الجيش النصيري.
    2- مبنيان تتمركز عليهما رشاشات دوشكا وقناصات.
    3- مبنى وضعوا عليه مدفع B10 وقناصات.
    ويحيط بالمباني رتل من الآليات العسكرية يتنوع بين دبابات وعربات BMB، وقد قُدِّر عدد الضباط المتواجدين داخل المشفى -من خلال الرصد- بالـ 10، وكان معهم حوالي الـ 50 عنصرًا.
    وقد يسَّر الله تجهيز شاحنة الأخ الاستشهادي بـنوعين من المواد شديدة الانفجار، وبعد التأجيل لأكثر من ثلاث مرات تم اختيار الساعة 6 من صبيحة يوم الأحد 29 من ربيع الأول 1434هـ، الموافق 10/ 2/ 2013م، ليكون وقت البدء بالمرحلة الأولى من الغزوة، حيث توجَّه الأخ أبو النفير الاستشهادي -تقبله الله- بشاحنته المدككة بالمتفجرات لنسف المشفى بمن فيه وحوله من جنود الطاغوت، واستطاع بالفعل دخول محيط المشفى ليصل إلى هدفه ويفجر شاحنته في المكان المخطط له تمامًا في الساعة السادسة وثلاث دقائق (06:03) مساءً، فأحال مساءهم صباحًا، وأشعلها عليهم نارًا.
    ثم بدأت المرحلة الثانية من الغزوة ليدخل المجاهدون إلى القرية مصحوبين بالدبابات ويقوموا بتمشيطها، فتم تحرير أكثر من 75 بالمئة من القرية بعد اشتباكات دامت لأكثر من يومين بعد العملية الاستشهادية ولله الفضل من قبل ومن بعد.
    وقد تم توثيق مقتل أكثر من 10 من الجيش النصيري خلال عمليات التمشيط بعد محاصرتهم داخل أحد منازل القرية، حيث تم تفخيخ المنزل بعدد من العبوات الناسفة وتفجيره وهم متحصنون داخله ليهلكوا عن بكرة أبيهم، وقد تم غنم أسلحة منوعة من (بي كي سي)، وبنادق كلاشنكوف، وقواذف RBG، وحشوات، وذخيرة منوعة -ولله الفضل والمنَّة-.













    عملية استشهادية في دوار السقيلبية ثأرًا لمجزرة حلفايا بريف حماة
    بعد أن طغى شبيحة بشار وجنده وعاثوا في الأرض فسادًا، وبعد قيامهم بمجزرة حلفايا حيث قصفوا الفرن الرئيسي في المدينة وقتلوا 93 مسلمًا بين طفل وامرأة وشباب وشيب، قرر أسود جبهة النصرة توجيه ضربة قوية للنظام ردًّا على تلك المجزرة البشعة في حق عوام المسلمين، فوقع الاختيار على حاجز النحل بمدينة السقيلبية في ريف حماة والذي أجهد المسلمين بقصفه لهم بالراجمات ومدفعية الفوزليكا والدبابات.
    وقد استمر التخطيط والرصد للهدف لأكثر من شهر، لينطلق الأخ الاستشهادي أبو يعقوب الأنصاري -تقبله الله- إلى هدفه ممتطيًا دابته، متجاوزًا دوار السقيلبية الشمالي بلطف الله وتدبيره، وإذ بالأخ الاستشهادي يغيِّر مساره عند مرور وتجمع رتل للشبيحة مؤلف من 30 سيارة بعد قيامهم باجتياح مدينة كرناز ونهب ما فيها، لينغمس فيهم وهم مجتمعون عند محطة الوقود على يسار الدوَّار ويشعل الأرض من تحتهم جحيمًا فيقتل أكثر من 150 شبيحًا بينهم ضابط برتبة عميد، وأكثر من 100 جريح، ويدمِّر أكثر من 10 سيارات، وذلك يوم الإثنين 2 من ربيع الآخر 1434هـ، الموافق 12/ 2/ 2013م.









    عمليات عسكرية على طريق (السعن - أثريا - الرقة) بريف حماة الذي يمثل شريان حياة للنظام
    ما زال مجاهدو جبهة النصرة -نصرها الله- يصولون ويجولون في ريف حماة -بعون الله تعالى-، ضاربين أروع الأمثلة في الثبات والجلاد، ناكئين في أعداء الله، رافعين لراية لا إله إلا الله. وقد شهد طريق (السعن - أثريا - الرقة) بريف حماة -والذي يعدُّ شريان حياة للنظام النصيري لقربه من عدة قرى وبلدات نصيرية- عددًا من العمليات النوعية في الفترة الأخيرة:
    • يوم الأربعاء 25 من ربيع الأول 1434هـ، الموافق 6/ 2/ 2013م.
    تم استهداف سيارتي دفع رباعي لشبيحة النظام بكمين محكم، ممَّا أدَّى إلى مقتل 26 شبيحًا لم ينجُ منهم إلا اثنان كانا خلف ساتر ترابي، كما تم تدمير إحدى السيارتين -كان عليها رشاش دوشكا- بينما أُعطبت الأخرى، وبسبب كثرة المؤازرات التي أتت من محطة الوقود القريبة من قرية الشيخ هلال النصيرية قرر الإخوة التجهيز لعملية أخرى نوعية لكثرة ما رأوا من صيد ثمين.
    • يوم الخميس 26 من ربيع الأول 1434هـ، الموافق 7/ 2/ 2013م.
    تم تجهيز سريتين كما يلي:
    السرية الأولى: سرية العبوات؛ قامت بزرع 3 عبوات على مفجر واحد وعدة عبوات أخرى لضرب كل الإمدادات.
    السرية الثانية: مؤلفة من سرية من الإخوة مجهَّزين بـ13 بندقية كلاشنكوف ورشاشين (بي كي سي) وقاذفين RBG، حيث نصبت كمينًا قريبًا من حاجز محطة الوقود القريب من قرية الشيخ هلال النصيرية.
    بدأت العملية بتفجير سيارة إسعاف كانت تنقل الشبيحة من ناحية السعن النصيرية بـ 3 عبوات ناسفة في آن واحد، ثمَّ فتحوا نيرانهم عليها ممَّا أدَّى إلى مقتل كل من كان في السيارة .
    ولم تلبث أن أتت مؤازرة من الشبيحة من حاجز محطة الوقود لانتشال القتلى فوقعوا في الكمين المحكم الذي نصبته لهم السرية الثانية حيث دارت الاشتباكات لأكثر من ساعة وقُتل قرابة 25 شبيحًا، وأعطبت سيارة

    جيب وسيارة هونداي عليها رشاش, ثم أتت مؤازرة ثانية مؤلفة من 3 سيارات دفع رباعي وكانت في انتظارها سرية العبوات ولكن قدَّر الله ألا تنفجر العبوات والله المستعان، فانسحب الإخوة سالمين ولله الحمد والمنَّة، وقد كانت فرحة الأهالي كبيرة لأن العملية تعتبر الأولى من نوعها في تلك المنطقة.
    • يوم السبت 6 من ربيع الآخر 1434هـ، الموافق 16/ 2/ 2013م.
    بينما يرابط إخوانكم المجاهدون على هذا الطريق إذ بسيارة إسعاف -يستخدمها الشبيحة- مركونة بجانب الطريق، وبعد التأكد من كونها ليست مفخخة قام الإخوة بغنم كل ما بها من محتويات طبية، بينما لم يتمكنوا من سحبها لكونها معطلة ولله الحمد.
    وبعد الدراسة والترصد تم تجهيز كمين لباص من شبيحة النظام، حيث كان الكمين مؤلفًا من مفرزة من المجاهدين تحمل رشاشي (بي كي سي) و10 بنادق كلاشنكوف، وبفضل الله ومنِّه قُتل عدد كبير من الشبيحة وشوهد فرار الباقين ولم يتمكن الإخوة من قتل من فر منهم بسبب الدرع البشري الذي أخذوه من الطريق العام، حيث أنزلوا عائلة كاملة من سيارتهم الخاصة وتحصنوا بهم والله المستعان، أما الإخوة فقد انسحبوا بأمان دون خسائر بعد أن أثخنوا في المرتدين ولله الفضل والمنة.
    • يوم الأحد 7 من ربيع الآخر 1434هـ، الموافق 17/ 2/ 2013م.
    بعد الرصد والمتابعة تم التجهيز لكمين على باصين للشبيحة على ذات الطريق، وقد تم تقسيم الكمين إلى 3 سرايا كالتالي:
    السرية الأولى: وهي سرية العبوات؛ قامت بزرع 3 عبوات ناسفة على جهاز واحد.
    السرية الثانية: مؤلفة من رشاش (بي كي سي) و7 بنادق كلاشنكوف.
    السرية الثالثة: أيضًا مؤلفة من رشاش (بي كي سي) و7 بنادق كلاشنكوف.
    وقد جرت الأمور كما كان مخططًا لها ؛ فتم تفجير العبوات الثلاث على الباص الثاني بينما سقط الباص الأول في الكمين وأمطرته السرية الثانية بوابل من الرصاص حتى إذا وصل إلى السرية الثالثة أجهزت على من بقي فيه حيًّا ولله الحمد.
    وبعد قليل أتت مؤازرة مؤلفة من 4 مصفحات و5 سيارات رنج وسيارة زيل عليها رشاشات من نوع دوشكا، وقد مكَّن الله الإخوة من التصدي للمؤازرة فلاذوا بالفرار إلى جحورهم وانسحب الإخوة -بفضل الله- إلى غرفة العمليات للتخطيط للغزوة الثانية.
    وبعد ساعتين جهَّز الإخوة كمينًا آخر، فقاموا بضرب سيارة عليها دوشكا وناقلة تحمل عليها جرافة للجيش، فتم قتلهم جميعًا حتى إن الدوشكا لم تطلق رصاصة واحدة على الإخوة -ولله الحمد-، وعندما حاول الإخوة سحب السيارة والدوشكا أتت مؤازرة أخرى، فقام الإخوة بضربها وشوهد المرتدون وهم يلوذون بالفرار تاركين وراءهم أسلحتهم، وعندما حاول الإخوة الاقتحام مرة أخرى أتت مؤازرة أقوى مع ضرب مدفعي من الحواجز القريبة واستمرت الاشتباكات حتى غروب الشمس فانسحب الإخوة سالمين ولله الفضل والمنَّة.
    وقد علمت جبهة النصرة من مصادرها الخاصة وصول أكثر من 50 جثة من المرتدين إلى مشفى السلمية -ولله الحمد-.






    وكالة الأنباء الإسلامية - حق

  2. #2

    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    رقم العضوية : 23869
    الجنس: ذكر
    المشاركات : 39,926
    التقييم : 20249
    mega byte غير متواجد حالياً

    رد: (‏(صور)) عمليات مزلزلة لجبهة النصرة قاصمة ظهر النظام النصيري..

    الله أكبر ولله الحمد
    ربنا ينصرهم ويثبت أقدامهم ويعجل بهلاك طاغية الشام
    جزاكم الله خيرًاا وبارك فيكم

  3. #3

    عضو مبدع


    تاريخ التسجيل : Feb 2012
    رقم العضوية : 109748
    الجنس: ذكر
    المشاركات : 2,993
    التقييم : 272
    ابورزان غير متواجد حالياً

    رد: (‏(صور)) عمليات مزلزلة لجبهة النصرة قاصمة ظهر النظام النصيري..

    الحمد لله

  4. #4

    عضو مجتهد


    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    رقم العضوية : 23571
    الجنس: ذكر
    المشاركات : 260
    التقييم : 263
    السيف السقيل الغزي غير متواجد حالياً

    رد: (‏(صور)) عمليات مزلزلة لجبهة النصرة قاصمة ظهر النظام النصيري..



    بارك الله فيكم ونفع بكم


  5. #5

    مراقبة قسم همم تتحدى القمم


    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    رقم العضوية : 114970
    الجنس: أنثى
    المشاركات : 9,506
    التقييم : 54185
    fatma22 غير متواجد حالياً

    رد: (‏(صور)) عمليات مزلزلة لجبهة النصرة قاصمة ظهر النظام النصيري..

    اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه
    يارب أنصر إخواننا المسلمين فى سوريا وفى كل مكان
    فإنك أعلم بحالنا
    فبك نستجير
    فلا مولى لنا غيرك
    فنصر عبادك المستضعفين
    ليرفعوا كلمتك وتعلوا فوق سماء الدنيا

    جزاكم الله كل الخير

المواضيع المتشابهه

  1. فتوى : حكم من كان مع النظام النصيري وقاتل المسلمين وقتل منهم ثم تاب
    بواسطة أبوالدرداء إبراهيم في المنتدى قسم الفقه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-02-2014, 11:41 PM
  2. مالم تشاهده من قبل ابدا ،من اروع عمليات جبهة النصرة #سوريا
    بواسطة محمدمختاراحمد في المنتدى قناة امة واحدة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-10-2013, 12:17 AM
  3. النصرة بالانتصار لجبهة النصرة
    بواسطة ناصر المجاهدين في المنتدى أمة واحدة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-11-2012, 07:17 AM
  4. رافضة الكويت يشاركون النظام النصيري في إجرامه ضد الشعب السوري
    بواسطة أبو مصعب الأزهري في المنتدى أمة واحدة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-05-2011, 11:56 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •