إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حتى تمر ليلة العمر بسلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حتى تمر ليلة العمر بسلام

    .حتى تمر ليلة العمر بسلام.


    حاربت الشريعة الإسلامية الرهبانية لكونها تتصادم مع فطرة الإنسان ، وتتعارض مع ميوله وغرائزه
    قال تعالى: {فطرت الله التي فطر الناس عليها، لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون} الروم: 30
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من كان موسرا لأن ينكح ثم لم ينكح فليس مني"، رواه الطبراني والبيهقي.

    ولذلك شرع الله عز وجل الزواج لإعفاف الأنفس وإشباع الشهوات وإنجاب الذرية وحفظ الأنساب وصيانة المجتمعات من الأمراض الفتاكة وعمارة الأرض..

    ولأن في الزواج سترا وعفة واستقرارا لحياة المسلمين رجالا ونساءً، يتبارى شياطين الإنس والجن في إفساده عليهم بالتفريق بينهم بدءًا من ليلة الزفاف عن طريق الحسد والسحر بمختلف أنواعه، لما فيهما من أثر كبير في تفتيت الأسر والمجتمعات، وإذهاب النِعَم والخيرات والبركات..

    كم من أزواج وزوجات عانوا الأمرين بسبب تعرضهم للحسد أو السحر في ليلة العمر التي كانوا ينتظرونها بلهفة وشغف ليهنأوا ويسعدوا ببعضهم البعض، ولكن تحولت ليلتهم الأولى بسبب شياطين الإنس والجن إلى ليلة تعيسة شاقة كلها نكد وغم وعجز وبكاء، لذا ينبغي أن يحرص كل المقبلين على الزواج على تحصين ووقاية أنفسهم من شر الإصابة بالسحر والحسد وذلك باتباع ما يلي:

    1- التوبة إلى الله عز وجل ، لأن الذنوب تحبس الدعاء وتنزل البلاء وتقطع الرجاء وتغير النعم وتسهل على الشياطين إفساد حياة المذنبين العصاة.

    2- الإكثار من الاستغفار والدعاء والتعوذ بالله من شر شياطين الإنس والجن، والحرص على الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقراءة أذكار الصباح والمساء وآية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين عقب كل صلاة وعند النوم.

    3- قراءة سورة البقرة في البيت لأن الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة"، رواه مسلم.

    4- أكل سبع تمرات من العجوة على الريق:

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سُمّ ولا سحر"، رواه البخاري.

    5- المحافظة على صلاة الجماعة، حيث تجعل المسلم في مأمن من الشيطان، والتهاون فيها يجعل الشيطان يستحوذ على الإنسان ويصيبه بالمس أو السحر أو غير ذلك مما يقدر عليه.

    6- افتتاح الحياة الزوجية بالصلاة:
    قال عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه: "إذا أتتك امرأتك - يعني ليلة الدخول – فأمرها أن تصلي وراءك ركعتين وقل : "اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم في، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير، وفرق بيننا ما فرقت بخير".

    7- التحصين عند الجماع:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أما لو أن أحدهم يقول حين يأتي أهله: بسم الله ، اللهم جنبني الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا ، ثم قدر بينهما في ذلك أو قضى ولد لا يضره الشيطان أبدا".

    8- الحرص الدائم على تقوى الله في كل صغيرة وكبيرة، والتوكل عليه جل شأنه وحسن الظن به، فهو سبحانه الضار النافع المهيمن على الكون كله يدبره كيف يشاء..
    قال تعالى عن الشيطان: {إنه ليس له سلطانٌ على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون}، النحل: 99
    هناء المداح

    التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 09-11-2017, 01:36 AM.
    مصلحٌ واحدٌ أحب إلى الله من آلاف الصالحين، لأن المصلح يحمي الله به أمة، والصالح يكتفي بحماية نفسه.

  • #2
    جزاك الله خيرا
    اللهم جبرا يليق بجلالك وعظمتك

    ثم تأتي لحظة يجبر الله فيها بخاطرك، لحظة يفزّ لها قلبك، تشفى كل جراحه، يعوضك عما كان، فاطمئن، لأن عوض الله إذا حلّ أنساك ما كنت فاقدًا
    ربي لو خيروني ألف مرة بين أي شيء في الدنيا وبين حسن ظني بك لأخذت من دم قلبي ورسمت به طريق حسن ظني بك وقلت لهم اتركوني وربي إنه لن يخذلني أبدا

    تعليق

    يعمل...
    X