إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خيانة الزوج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خيانة الزوج

    زوجها يخونها.. ماذا تفعل؟

    كثرت في السنوات الأخيرة – لا سيما بعد ظهور الهواتف النقالة ومواقع التواصل الاجتماعي – خيانة أزواج كثر لزوجاتهم، وإقامة علاقات غير شرعية مع أخريات أجنبيات، رغم مرور سنوات على زواجهم – كانوا ينعمون خلالها بالاستقرار والهدوء والسعادة!، الأمر الذي أدى بدوره إلى خراب الكثير من البيوت، وتمزق أواصر أسر كثيرة، وضياع وانحراف العديد من الأبناء ضحايا خيانة آبائهم، وعدم صبر أمهاتهم، وعجزهن عن علاج، وإصلاح حال أزواجهن، بالنصيحة، والموعظة الحسنة، والاحتواء، والحوار الهادئ الهادف حول الأسباب التي أوصلتهم إلى هذه النتيجة المخزية، ووضع حلول لها، فضلًا عن الدعاء الخالص لهم بأن يصلح الله أحوالهم، ويقيهم شر أنفسهم وشر شياطين الجن والإنس، وأن يهديهم، ويحسن أخلاقهم..

    نعم، تعد خيانة الزوج لزوجته طامة كبرى، وفاجعة مُحزِنة لأي زوجة، تكتشف أن شريك حياتها الذي فضلته على سائر الرجال، وعاشت معه أجمل سنين عمرها، يخونها، ويظلمها ظلما معنويا –يصعب أن تُشفى من أثره السلبي المدمر لحالتها الصحية والنفسية.. لكن لماذا لا تكون كل زوجة مبتلاة بخيانة زوجها أكثر إيجابية، وصبرا، ولا تثأر لكرامتها، وتنتقم، وتخرب بيتها بيدها سريعا، قبل أن تحاول أن تنقذ زوجها وأبا أبنائها، ورفيق عمرها من براثن هذه الخيانة، وقبل أن تفتش عن الأسباب الرئيسة التي كانت وراء ذلك، وعلى رأسها ضعف الإيمان والغفلة والبعد عن الصحبة الصالحة، فالخائن إنما يخون ربه.
    وبالاستعانة بالله والصبر يمكن أن تحوّل الزوجة هذا المنعطف الخطر إلى بوابة لحياة جديدة أكثر قربا لله، فتعمل على التذكير بالله واليقظة لها ولزوجها وأولادها..
    وتمر الزوجة بعد هذه المحنة بحالة من الشك في النفس وضعف الثقة يجب أن تضع لها حدًا وتدرك أنها ليست السبب في الخيانة، إنما هو ضعف النفس أمام إغواء الشيطان، وإن كان هذا لا يمنع من مراجعة أسلوبها سواء من جهة فتورها، أو انشغالها بعملها، أو أبنائها، وتقصيرها في حق زوجها، وذلك بالعمل على كسر الرتابة، ومحاولة التجديد في كل شيء في حياتها معه، وسد أي فجوة من جانبها، والتخلص من أي عيب يضايق زوجها، ويصرفه عنها..

    فقد يكون شكل الحياة الزوجية بينهما ساهم في الانحراف – وإن كان ذلك لا يعد مبررا لخيانته بأي حال من الأحوال- لكن وحتى تكون قد بذلت وسعها للحفاظ على سفينة أسرتها والوصول بها لبر الأمان، فتحرك المياه الراكدة، بإظهار حبها لزوجها واهتمامها به، وحسن الإنصات إليه، وتلبية رغباته ما استطاعت إلى ذلك سبيلا..

    فإذا فعلت الزوجة كل ذلك، وإذا لم تكن سببا في خيانة زوجها، وكان هو من سلم زمام أمره للشيطان، وأعمى بصيرته عن رؤية الحق، واتباعه، وانزلق برغبته في هاوية الحرام، واستمرأه، وتلذذ به، ولم يعد يبالي بنصيحة الزوجة، ولا باحتوائها له، والصبر عليه، وعملها الدءوب على الحفاظ على بيتها، خوفا عليه، وعلى الأبناء من الضياع، وكان يعرضهم للفتنة فلتستخر الله في أمر انفصالها عنه – إن كانت لا تستطيع الاستمرار زوجة له، وإن فعلت ما في وسعها، ولم يعد بإمكانها التحمل، أما إذا كان قرار الطلاق صعبا، وكان ضرره بالنسبة لها أكبر من نفعه، فلتصبر ولتحتسب، وتحفظ رعيتها، وتخلص في الدعاء له، لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.
    هناء المداح

    نشر في موقع رسالة المرأة.
    التعديل الأخير تم بواسطة كريمه بركات; الساعة 20-08-2017, 11:17 AM.
    مصلحٌ واحدٌ أحب إلى الله من آلاف الصالحين، لأن المصلح يحمي الله به أمة، والصالح يكتفي بحماية نفسه.

  • #2
    طرح جيد، جزاك الله خيرا لنقله لنا،
    كتابات الأستاذة هناء المداح طيبة جزاها الله خيرا
    اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

    الداعية مهمته الأساسية أن يربح نفسه أولا.. ويحسن إلى نفسه أولا
    بقية المقال هنا

    تعليق


    • #3
      جزاكِ الله خيرا
      ربنا يستر نساء ورجال المسلمين ويهدي ويصلح ذات بينهم
      اللهم آمين


      اللهم بارك لى فى اولادى وارزقنى برهم وأحسن لنا الختام وارزقنا الفردوس الأعلى

      تعليق


      • #4
        أحسن الله إليكِ أختنا الكريمة وجزاكِ خيرًا
        عَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيرا ونفع الله بكم نسال الله السلامة والعافية
          يا الله
          علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

          تعليق


          • #6
            طرح قيم
            جزاكم الله خيرا

            تعليق


            • #7
              جزيتي خيرا
              ولكن خيانة الزوج لزوجته
              مرار لا تحسه إلا من تجرعته وذاقته

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا أختي
                اللهم جبرا يليق بجلالك وعظمتك

                ثم تأتي لحظة يجبر الله فيها بخاطرك، لحظة يفزّ لها قلبك، تشفى كل جراحه، يعوضك عما كان، فاطمئن، لأن عوض الله إذا حلّ أنساك ما كنت فاقدًا
                ربي لو خيروني ألف مرة بين أي شيء في الدنيا وبين حسن ظني بك لأخذت من دم قلبي ورسمت به طريق حسن ظني بك وقلت لهم اتركوني وربي إنه لن يخذلني أبدا

                تعليق

                يعمل...
                X