إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط

    أبلغ رد يمكن أن يُرد به على شيخ الأزهر
    هو ما خطته يداه في كتابه (تفسير الوسيط)

    بالصوت والصورة يوضح لنا فضيلة الشيخ عبد المُنعم الشحات
    ما ذكره شيخ الأزهر (د. محمد سيد طنطاوي) في تفسير قول الله تعالى
    وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا

    اضغط هنا للتحميل




  • #2
    رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

    جزاكى الله خيرا
    جارى التحميل
    http://islamup.com/qurandownload/المصاحف كاملة باصوات الكثير من المشايخ .
    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=122286 ----------- رسالة الى الثوار
    حكم المظاهرات:
    http://hotfile.com/dl/135680472/d354525/.pdf.html

    تعليق


    • #3
      رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

      جزاكم الله خيرا أختى الفاضلة
      التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب; الساعة 08-10-2009, 06:14 PM.
      قال ابن القيم :"إذا أردت أن تعرف مدى إيمانك فراقب نفسك في الخلوات إن الإيمان لا يظهر في صلاة ركعتين أوصيام نهار بل يظهر في مجاهدة النفس والهوى"

      تعليق


      • #4
        رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

        جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم
        والدكتور طنطاوي
        له تفسير الوسيط طبعا قبل ما يبقي شيخ ازهر ويلبس العمامة
        كان موضوع رسالة الدكتوراه
        وله كذلك " بنو اسرائيل في القران الكريم "
        فسبحان الله الان عرفت لماذا كان يفر الامام الثوري من ابو جعفر المنصور
        ويفر الامام ابو حنيفة من ان يكون قاضي القضاة
        بل ويفضل الحبس علي ذلك
        وغيرهم الكثير رحم الله السلف
        وهذا كلام الطنطاوي الدكتور وليس شيخ الازهر
        ....................................
        ومما جاء فيه في تفسير قوله تعالى: (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا) ما يلي:

        "وقال ابن عطية: ويظهر لي بحكم ألفاظ الآية أن المرأة مأمورة بألا تبدي وأن تجتهد في الإخفاء لكل ما هو زينة، ووقع الاستثناء فيما يظهر، بحكم ضرورة حركة فيما لا بد منه، أو إصلاح شأن ونحو ذلك، (ما ظهر) على هذا الوجه مما تؤدى إليه الضرورة في النساء فهو المعفو عنه.

        قلت -أي القرطبي-: وهذا قول حسن، إلا أنه لما كان الغالب من الوجه والكفين ظهورهما، عادة وعبادة، صح أن يكون الاستثناء راجعا إليهما.

        يدل على ذلك ما رواه أبو داود عن عائشة، أن أسماء بنت أبى بكر دخلت على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها وقال : (يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا) وأشار إلى وجهه وكفيه.

        وقال بعض علمائنا: "إن المرأة إذا كانت جميلة وخيف من وجهها وكفيها الفتنة فعليها ستر ذلك ".

        هذا، وفى هذه المسألة كلام كثير للعلماء فارجع إليه إن شئت." انتهى كلام الدكتور طنطاوي.

        وقال الدكتور طنطاوي في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ) (الأحزاب:59) :

        "وقوله: (يُدْنِينَ) من الإِدناه بمعنى التقريب، ولتضمنه معنى السدل والإِرخاء عُدِّىَ بعلى. وهو جواب الأمر، كما في قوله تعالى: (قُلْ لِعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلاةَ) (إبراهيم:31) والجلابيب:جلابيب: جمع جلباب، وهو ثوب يستر جميع البدن، تلبسه المرأة، فوق ثيابها.

        والمعنى: يأيها النبي قل لأزواجك اللائي في عصمتك، وقل لبناتك اللائي هن من نسلك، وقل لنساء المؤمنين كافة، قل لهن : إذا ما خرجن لقضاء حاجتهن، فعليهن أن يسدلن الجلابيب عليهن، حتى يسترن أجسامهن سترا تاما، من رءوسهن إلى أقدامهن، زيادة في التستر والاحتشام، وبعدا عن مكان التهمة والريبة."

        انتهى كلام الدكتور طنطاوي.
        والله المسئول وحده ان يثبتنا علي الحق حتي نلقاه

        ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




        تعليق


        • #5
          رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

          وجزاكم مثله خير الجزاء
          والله المستعان


          تعليق


          • #6
            رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

            جزاكي الله خيرا

            لايسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا يهدي الجميع لما يرضيه
            اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون ولا تؤاخذني بما يقولون

            تعليق


            • #7
              رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

              وجزاك مثله خير الجزاء


              تعليق


              • #9
                رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

                وجزاكم مثله خير الجزاء


                تعليق


                • #10
                  رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

                  https://forums.way2allah.com/showthre...873#post475873
                  قال عمر بن عبد العزيز كان يقال ( إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى لَا يُعَذِّبُ الْعَامَّةَ بِذَنْبِ الْخَاصَّةِ، وَلَكِنْ إِذَا عُمِلَ الْمُنْكَرُ جِهَارًا، اسْتَحَقُّوا الْعُقُوبَةَ كُلُّهُمْ ) رواه مالك في الموطأ (صحيح)

                  تعليق


                  • #11
                    رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

                    جزاكم الله خيرا

                    تعليق


                    • #12
                      رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

                      وجزاكم مثله خير الجزاء


                      تعليق


                      • #13
                        رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

                        جزاكم الله خيراً أختنا
                        والله المستعااااان


                        قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                        تعليق


                        • #14
                          رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

                          وجزاكم مثله خير الجزاء


                          تعليق


                          • #15
                            رد: الرد على شيخ الأزهر من تفسيره الوسيط!!!!

                            جزاكم الله خيرا ونفع بكم

                            تعليق

                            يعمل...
                            X